ریشه:

عود (ع.و.د)

کلمات: اعادة، اعادتهم، اعد، اعواد، اعود، اعوده، اعودها، اعیاد، اعیادک، اعیده، العادات، العادة، العاید، العواد، العواید، العود، العید، العیدین، المعاد، المعادی، المعودین، المعید، المیعاد، بالعایدة، بعایدة، بعدتک، بعواید، تعد، تعود، تعودته، تعودنیه، تعودنیها، تعید، تعیدنی، تعیده، تعیدها، عاد، عاداتک، عادة، عادتها، عادتک، عادتکم، عاید، عایدا، عایدة، عایدته، عایدتک، عایدون، عد، عدت، عدنا، عواد، عوادا، عواده، عوادی، عواید، عوایدک، عود، عودت، عودتنی، عودتنیه، عودته، عودها، عودک، عودی، عیادة، عید، عیدا، عیدنا، فاعدنی، فعادوا، فعد، فعدت، لاعادة، للمعاد، لمعاد، معاد، معادنا، معاده، معادی، معاودته، معتادة، معید، معیدا، معیده، معیدها، معیدهم، نعیدکم، یعاد، یعود، یعید، یعیدنا، یعیده، یعیدکم،
۳۹۹ مورد یافت شد

أَعُودَ

اَجِرْنِی اَنْ اَعُودَ اِلَی الْکُفْرِ بِکَ. (نبویه، ص: ۷۷, س:۱۳)

اَوْجِبْ لی مَحَبَّتَکَ کَما شَرَطْتَ وَ لَکَ یَا رَبِّ شَرْطی اَلّا اَعُودَ فی مَکْرُوهِکَ، وَ ضَمانی اَلّا اَرْجَعَ فی مَذْمُومِکَ، وَ عَهْدی اَنْ اَهْجُرَ جَمیعَ مَعاصیکَ. (سجادیه، ص: ۱۵۴, س:۳)

فَاِنّی لَنْ اَعُودَ لِشَیْءٍ کَرِهْتَهُ مِنّی اِنْ شِیْتَ ذلِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۳, س:۱۲)

وَ ارْزُقْنِی الْعِصْمَةَ فِیمَا بَقِیَ مِنْ عُمْرِی، اَنْ اَعُودَ فِی شَیْءٍ مِنْ مَعَاصِیکَ اَبَداً حَتَّی تَتَوَفَّانِی، وَ اَنْتَ عَنِّی رَاضٍ. (باقریه، ص: ۶۹, س:۱۰)

اللَّهُمَّ تُبْ عَلَیَّ حَتَّی اَتُوبَ، وَ اعْصِمْنِی حَتَّی لَا اَعُودَ. (باقریه، ص: ۱۰۸, س:۹)

أَعُودُ

دُعَاءُ الْخَضِرِ (ع) ؛ فَکَمْ اَتُوبُ، وَ کَمْ اَعُودُ، اَمَا آنَ لِی اَنْ اَسْتَحْیِیَ مِنْ رَبِّی. (نبویه، ص: ۵۰, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنَّ ذُنُوبِی وَ اِنْ کَانَتْ فَظِیعَةً فَاِنِّی مَا اَرَدْتُ بِهَا قَطِیعَةً وَ لَا اَقُولُ لَکَ الْعُتْبَی لَا اَعُودُ لِمَا اَعْلَمُهُ مِنْ خُلْفِی وَ لَا اَعِدُکَ اسْتِمْرَارَ التَّوْبَةَ لِمَا اَعْلَمُهُ مِنْ ضَعْفِی فَقَدْ جِیْتُ اَطْلُبُ عَفْوَکَ. (علویه، ص: ۱۷۶, س:۱۵)

وَ اَنْتَ اَقْرَبُ اِلَیَّ مِنْ حَبْلِ الْوَرِیدِ، فَتُبْ عَلَیَّ تَوْبَةً لَا اَعُودُ بَعْدَهَا فِیمَا یُسْخِطُکَ. (علویه، ص: ۴۰۷, س:۱۱)

اِنِّی اَسَاْتُ، وَ ظَلَمْتُ نَفْسِی، وَ اعْتَرَفْتُ بِذُنُوبِی، فَهَا اَنَا وَاقِفٌ بَیْنَ یَدَیْکَ، فَخُذْ لِنَفْسِکَ رِضَاهَا مِنْ نَفْسِی، لَکَ الْعُتْبَی لَا اَعُودُ، فَاِنْ عُدْتُ فَعُدْ عَلَیَّ بِالْمَغْفِرَةِ وَ الْعَفْوِ. (علویه، ص: ۴۵۸, س:۱۱)

یَا وَیْلَتَی، کُلَّمَا کَبِرَتْ سِنِّی کَثُرَتْ مَعَاصِیَّ، فَکَمْ ذَا اَتُوبُ، فَکَمْ ذَا اَعُودُ، اَ مَا آنَ لِی اَنْ اَسْتَحْیِیَ مِنْ رَبِّی؟ (علویه، ص: ۴۸۱, س:۱۹)

رَبِّ اَسَاْتُ وَ ظَلَمْتُ نَفْسِی وَ بِیْسَ مَا صَنَعْتُ فَهَذِهِ یَدَایَ یَا رَبِّ جَزَاءً بِمَا کَسَبَتْ وَ هَذِهِ رَقَبَتِی خَاضِعَةً لِمَا اَتَیْتُ وَ هَا اَنَا ذَا بَیْنَ یَدَیْکَ فَخُذْ لِنَفْسِکَ مِنْ نَفْسِیَ الرِّضَا حَتَّی تَرْضَی لَکَ الْعُتْبَی لَا اَعُودُ. (علویه، ص: ۴۸۲, س:۱۳)

لَکَ الْعُتْبَی لَا اَعُودُ، لَا اَعُودُ، لَا اَعُودُ. (سجادیه، ص: ۱۶۶, س:۱۷)

لَکَ الْعُتْبَی لَا اَعُودُ، لَا اَعُودُ، لَا اَعُودُ. (سجادیه، ص: ۱۶۶, س:۱۷)

لَکَ الْعُتْبَی لَا اَعُودُ، لَا اَعُودُ، لَا اَعُودُ. (سجادیه، ص: ۱۶۶, س:۱۷)

اِلَهی، لَوْلا اَنَّکَ بِالْعَفْوِ تَجُودُ لَما عَصَیْتُکَ وَ اِلَی الذَّنْبِ اَعُودُ. (سجادیه، ص: ۴۷۹, س:۱)

اِلَهی، ضاقَ صَدْری وَ لَسْتُ اَدْری بِاَیِّ عِلاجٍ اُداوِی ذَنْبی؟ فَکَمْ اَتُوبُ مِنْها؟ وَ کَمْ اَعُودُ اِلَیْها؟ (سجادیه، ص: ۴۸۰, س:۴)

أَعِدْ

وَ اَعِدْ حالی اِلَی اَحْسَنِ ما کَانَتْ عَلَیْهِ. (سجادیه، ص: ۳۹۲, س:۱۴)

أَعْوَادِ

وَ الْحَمْدُ لَکَ جَلَّ جَلالُکَ اِنْ بَقیتُ وَ اِنْ مِتُّ، وَ اِذا حُمِلْتُ اِلَیْکَ فِی الاَکْفانِ عَلَی اَعْوادِ الْمَنایا، وَ اِذا قُمْتُ بَیْنَ یَدَیْکَ فِی الْقُبُورِ اَسیرَ الْبَلایا وَ النَّدایا. (سجادیه، ص: ۲۴۲, س:۱۳)

أَعْوَدَهَا

اَسْاَلُکَ ... مِنَ الْاُمُورِ اَرْشَدَها وَ مِنَ التَّدابیرِ اَوْکَدَها وَ مِنَ الْجُدُودِ اَسْعَدَها وَ مِنَ الشُّوُونِ اَعْوَدَها وَ مِنَ الْفَوایِدِ اَرْجَحَها وَ مِنَ الْعَوایِدِ اَنْجَحَها وَ مِنَ الزِّیادات اَتَمَّها وَ مِنَ الْبَرَکَاتِ اَعَمَّها وَ مِنَ الصّالِحاتِ اَعْظَمَها. (سجادیه، ص: ۴۳۹, س:۹)

أَعْوَدَهُ

سُبْحَانَهُ مِنْ بَاقٍ مَا اَعْوَدَهُ، وَ سُبْحَانَهُ مِنْ عَوَّادٍ مَا اَفْطَرَهُ. (نبویه، ص: ۱۱۲, س:۷)

أَعْوَدُ

وَ اَنَّکَ اَوْلَی بِالْفَضْلِ، وَ اَعْوَدُ بِالْاِحْسانِ، وَ اَهْلُ التَّقْوَی وَ اَهْلُ الْمَغْفِرَةِ. (سجادیه، ص: ۳۲۹, س:۷)

أَعْوَدُهَا

اِلَهِی اَحَبُّ الْاُمُورِ اِلَی نَفْسِی، وَ اَعْوَدُهَا مَنْفَعَةً عَلَیَّ فی رَمْسِی مَا تُرْشِدُهَا بِهِدَایَتِکَ اِلَیْهِ، وَ تُدْنِیهَا بِرَحْمَتِکَ عَلَیْهِ. (علویه، ص: ۱۱۴, س:۵)

اَحَبُّ اِلَیَّ لِنَفْسی وَ اَعْوَدُها عَلَیَّ عاقِبَةً فی رَمْسی ما یُرْشِدُها بِهِدایَتِکَ اِلَیْهِ، وَ یَدُلُّها بِحُسْنِ نَظَرِکَ، فَاسْتَعْمِلْها بِذَلِکَ مِنّی اِذْ کُنْتَ اَرْحَمَ بِها مِنْ نَفْسی یا رَحْمانُ. (سجادیه، ص: ۴۲۷, س:۱۰)

أَعْیَادِ

وَ قَدْ غَدَوْتُ اِلَی عِیدٍ مِنْ اَعْیَادِ اُمَّةِ نَبِیِّکَ مُحَمَّدٍ صَلَوَاتُ اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ. (باقریه، ص: ۶۶, س:۳)

أَعْیَادِکَ

اللَّهُمَّ وَ هَذِهِ الْعَشِیَّةُ مِنْ عَشَایَا رَحْمَتِکَ وَ مِنَحِکَ وَ اِحْدَی اَیَّامِ زُلْفَتِکَ وَ لَیْلَةُ عِیدٍ مِنْ اَعْیَادِکَ فِیهَا یُفْضَی اِلَیْکَ مَا یَهُمُّ مِنَ الْحَوَایِجِ مِنْ قَاصِدِیکَ مُوَمِّلاً رَاجِیاً فَضْلَکَ طَالِباً مَعْرُوفَکَ الَّذِی تَمُنُّ بِهِ عَلَی مَنْ تَشَاءُ مِنْ خَلْقِکَ. (صادقیه، ص: ۴۹۵, س:۴)

أُعِیدُهُ

فَما مِنْ شَیْءٍ اَنْشُرُهُ وَ اَطْویهِ مِنْ شُکْرِکَ، وَ لَا قَوْلٍ اُعیدُهُ وَ اُبْدیهِ فی ذِکْرِکَ، اِلَّا کُنْتَ لَهُ اَهْلاً وَ مَحَلّاً، وَ کَانَ فی جَنْبِ مَعْرُوفِکَ مُسْتَصْغَراً مُسْتَقَلّاً. (سجادیه، ص: ۴۶۴, س:۱۶)

إِعَادَةَ

اَسْاَلُکَ اِعَادَةَ الصِّحَّةِ وَ الْمَالِ وَ جَلِیلِ الْاَحْوَالِ اِلَیَّ، وَ التَّفَضُّلَ بِذَلِکَ. (علویه، ص: ۷۸, س:۱۴)

إِعَادَتِهِمْ

ثُمَّ خَلْقُهُمْ مِنْ نُطْفَةٍ وَ لَمْ یَکُونُوا شَیْیاً دَلِیلٌ عَلَی اِعَادَتِهِمْ خَلْقاً جَدِیداً بَعْدَ فَنَایِهِمْ، کَمَا خَلَقَهُمْ اَوَّلَ مَرَّةٍ. (علویه، ص: ۱۷, س:۱۲)

الْعَائِدُ

دُعَاءُ الْخَضِرِ (ع)؛ اِلَهِی قَدْ جَثَی الْعَایِدُ اِلَی الْمَعَاصِی بَیْنَ یَدَیْکَ، خَایِفاً مِنْ یَوْمٍ یَجْثُو فِیهِ الْخَلَایِقُ بَیْنَ یَدَیْکَ. (نبویه، ص: ۵۰, س:۶)

وَ انْتَ الْمَنّانُ بِالْعَطِیّاتِ عَلَی اَهْلِ مَمْلَکَتِکَ، وَ الْعایِدُ عَلَیْهِمْ بِتَحَنُّنِ رَاْفَتِکَ. (سجادیه، ص: ۲۱۶, س:۶)

فَاَنْتَ الْعایِدُ بِالْفَضْلِ وَ اَنَا الْعایِدُ فِی الْمَعاصی. (سجادیه، ص: ۳۴۲, س:۳)

فَاَنْتَ الْعایِدُ بِالْفَضْلِ وَ اَنَا الْعایِدُ فِی الْمَعاصی. (سجادیه، ص: ۳۴۲, س:۳)

وَ اَنْتَ الْمُتَفَضِّلُ الْمَنّانُ الْقایِمُ الدَّیّانُ، الْعایِدُ عَلَیْنا بِالْاِحْسانِ بَعْدَ الْاِساءَةِ مِنّا وَ الْعِصْیانِ. (سجادیه، ص: ۵۰۶, س:۵)

الْعَادَاتُ

وَ لَکِنْ حِلْمُکَ آمَنَ اَهْلَهُ عَلَیْهِ جُرْاَةً مِنْ ... ظُهُورِ الْبَاطِلِ، وَ عُمُومِ التَّغَاشُمِ وَ التَّرَاضِی بِذَلِکَ فِی الْمُعَامَلَاتِ وَ الْمُتَصَرِّفَاتِ، قَدْ جَرَتْ بِهِ الْعَادَاتُ وَ صَارَ کَالْمَفْرُوضَاتِ وَ الْمَسْنُونَاتِ. (رضویه، ص: ۴۵, س:۷)

الْعَادَةِ

وَ اَجِرْنی عَلَی الْعادَةِ الْفاضِلَةِ. (سجادیه، ص: ۷۴, س:۸)

الْعَوَائِدِ

اَسْاَلُکَ ... مِنَ الْاُمُورِ اَرْشَدَها وَ مِنَ التَّدابیرِ اَوْکَدَها وَ مِنَ الْجُدُودِ اَسْعَدَها وَ مِنَ الشُّوُونِ اَعْوَدَها وَ مِنَ الْفَوایِدِ اَرْجَحَها وَ مِنَ الْعَوایِدِ اَنْجَحَها وَ مِنَ الزِّیادات اَتَمَّها وَ مِنَ الْبَرَکَاتِ اَعَمَّها وَ مِنَ الصّالِحاتِ اَعْظَمَها. (سجادیه، ص: ۴۳۹, س:۱۰)

الْعَوَّادُ

فَاَنْتَ الْعَوَّادُ بِالْفَضْلِ، وَ اَنَا الْعَوَّادُ بِالْمَعَاصِی. (علویه، ص: ۱۵۵, س:۹)

فَاَنْتَ الْعَوَّادُ بِالْفَضْلِ، وَ اَنَا الْعَوَّادُ بِالْمَعَاصِی. (علویه، ص: ۱۵۵, س:۱۰)

اَتَیْتُکَ اَرْجُو عَظِیمَ عَفْوِکَ، الَّذِی عَفَوْتَ بِهِ عَلَی الْخَاطِیِینَ عِنْدَ عُکُوفِهِمْ عَلَی الْمَحَارِمِ، فَلَمْ یَمْنَعْکَ طُولُ عُکُوفِهِمْ عَلَی الْمَحَارِمِ اَنْ عُدْتَ عَلَیْهِمْ بِالْمَغْفِرَةِ، وَ اَنْتَ سَیِّدِیَ الْعَوَّادُ بِالنَّعْمَاءِ، وَ اَنَا الْعَوَّادُ بِالْخَطَاءِ. (فاطمیه، ص: ۴۷, س:۲)

اَتَیْتُکَ اَرْجُو عَظِیمَ عَفْوِکَ، الَّذِی عَفَوْتَ بِهِ عَلَی الْخَاطِیِینَ عِنْدَ عُکُوفِهِمْ عَلَی الْمَحَارِمِ، فَلَمْ یَمْنَعْکَ طُولُ عُکُوفِهِمْ عَلَی الْمَحَارِمِ اَنْ عُدْتَ عَلَیْهِمْ بِالْمَغْفِرَةِ، وَ اَنْتَ سَیِّدِیَ الْعَوَّادُ بِالنَّعْمَاءِ، وَ اَنَا الْعَوَّادُ بِالْخَطَاءِ. (فاطمیه، ص: ۴۷, س:۳)

اَنْتَ الْکَریمُ الْعَوّادُ بِالْمَغْفِرَةِ، وَ اَنَا اللَّییمُ الْعَوّادُ بِالْمَعاصی. (سجادیه، ص: ۳۳۶, س:۳)

اَنْتَ الْکَریمُ الْعَوّادُ بِالْمَغْفِرَةِ، وَ اَنَا اللَّییمُ الْعَوّادُ بِالْمَعاصی. (سجادیه، ص: ۳۳۶, س:۳)

فَاَنْتَ الْعَوّادُ بِالْاِحْسانِ، وَ اَنَا الْعَوّادُ بِالْعِصْیانِ. (سجادیه، ص: ۴۶۰, س:۱۶)

فَاَنْتَ الْعَوّادُ بِالْاِحْسانِ، وَ اَنَا الْعَوّادُ بِالْعِصْیانِ. (سجادیه، ص: ۴۶۰, س:۱۶)

الْعَوَّادِ

اَلْحَمْدُ لِلّهِ خالِقِ اَمْشاجِ النَّسَمِ وَ مُولِجِ الاَنْوارِ فِی الظُّلَمِ، وَ مُخْرِجِ الْمَوْجُودِ مِنَ الْعَدَمِ، وَ السّابِقِ الاَزَلِیَّةِ بِالْقِدَمِ، وَ الْجَوادِ عَلَی الْخَلْقِ بِسَوابِغِ النِّعَمِ وَ الْعَوّادِ عَلَیْهِمْ بِالْفَضْلِ وَ الْکَرَمِ. (سجادیه، ص: ۴۴۴, س:۱۱)

الْعَوْدَ

وَ اَعْتَرِفَ لَکَ بِذُنُوبی وَ اَسْتَغْفِرَکَ لِخَطییَتی، وَ اَسْاَلَکَ التَّوْبَةَ مِنْها اِلَیْکَ، وَ الْعَوْدَ مِنْکَ عَلَیَّ بِالْمَغْفِرَةِ لَها. (سجادیه، ص: ۵۶۶, س:۶)

وَ لَا تَجْعَلْ وَدَاعِی شَهْرَ رَمَضَانَ وَدَاعَ خُرُوجِی مِنَ الدُّنْیَا، وَ لَا وَدَاعَ آخِرِ عِبَادَتِکَ فِیهِ، وَ لَا آخِرَ صَوْمِی لَکَ وَ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ فِیهِ ثُمَّ الْعَوْدَ فِیهِ. (صادقیه، ص: ۴۶۵, س:۱۹)

وَ لَا تَجْعَلْ وَدَاعِی شَهْرَ رَمَضَانَ وَدَاعَ خُرُوجِی مِنَ الدُّنْیَا، وَ لَا وَدَاعَ آخِرِ عِبَادَتِکَ فِیهِ، وَ لَا آخِرَ صَوْمِی لَکَ وَ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ فِیهِ ثُمَّ الْعَوْدَ فِیهِ. (صادقیه، ص: ۴۶۵, س:۱۹)

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ فِی صِیَامِهِ لَکَ، وَ عِبَادَتِکَ فِیهِ، وَ اجْعَلْنِی مِمَّنْ کَتَبْتَهُ فِی هَذَا الشَّهْرِ مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ، الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ الْمَغْفُورِ لَهُمْ ذَنْبُهُمْ، الْمُتَقَبَّلِ عَمَلُهُمْ. (صادقیه، ص: ۴۶۹, س:۲)

یَا جَدَّاهُ یَا سَیِّدَاهُ یَا طَاهِرَاهُ، لَا جَعَلَهُ اللَّهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْکَ وَ رَزَقَنِی الْعَوْدَ اِلَیْکَ، وَ الْمَقَامَ فِی حَرَمِکَ، وَ الْکَوْنَ مَعَکَ وَ مَعَ الْاَبْرَارِ مِنْ وُلْدِکَ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْکَ وَ عَلَی الْمَلَایِکَةِ الْمُحْدِقِینَ بِکَ. (صادقیه، ص: ۶۴۶, س:۹)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ لَا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ زِیَارَتِی اِیَّاهُ، فَاِنْ جَعَلْتَهُ یَا رَبِّ فَاحْشُرْنِی مَعَهُ وَ مَعَ آبَایِهِ وَ اَوْلِیَایِهِ، وَ اِنْ اَبْقَیْتَنِی یَا رَبِّ فَارْزُقْنِی الْعَوْدَ اِلَیْهِ، ثُمَّ الْعَوْدَ اِلَیْهِ بَعْدَ الْعَوْدِ. (صادقیه، ص: ۶۶۹, س:۱۳)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ لَا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ زِیَارَتِی اِیَّاهُ، فَاِنْ جَعَلْتَهُ یَا رَبِّ فَاحْشُرْنِی مَعَهُ وَ مَعَ آبَایِهِ وَ اَوْلِیَایِهِ، وَ اِنْ اَبْقَیْتَنِی یَا رَبِّ فَارْزُقْنِی الْعَوْدَ اِلَیْهِ، ثُمَّ الْعَوْدَ اِلَیْهِ بَعْدَ الْعَوْدِ. (صادقیه، ص: ۶۶۹, س:۱۳)

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ اِلَیْهِمْ، وَ احْشُرْنِی مَعَهُمْ. (صادقیه، ص: ۶۷۳, س:۸)

لَا جَعَلَهُ اللَّهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنِّی مِنْ زِیَارَتِکَ وَ تَقَبَّلَ مِنِّی وَ رَزَقَنِیَ الْعَوْدَ اِلَیْکَ وَ الْمُقَامَ فِی حَرَمِکَ وَ الْکَوْنَ فِی مَشْهَدِکَ. (صادقیه، ص: ۶۷۵, س:۱۸)

اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ شَهْرِ رَمَضَانَ صُمْتُهُ لَکَ، وَ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ، ثُمَّ الْعَوْدَ فِیهِ حَتَّی تَرْضَی وَ بَعْدَ الرِّضَا وَ حَتَّی تُخْرِجَنِی مِنَ الدُّنْیَا سَالِماً، وَ اَنْتَ عَنِّی رَاضٍ، وَ اَنَا لَکَ مَرْضِیٌّ. (مهدویه، ص: ۳۰۹, س:۱)

اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ شَهْرِ رَمَضَانَ صُمْتُهُ لَکَ، وَ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ، ثُمَّ الْعَوْدَ فِیهِ حَتَّی تَرْضَی وَ بَعْدَ الرِّضَا وَ حَتَّی تُخْرِجَنِی مِنَ الدُّنْیَا سَالِماً، وَ اَنْتَ عَنِّی رَاضٍ، وَ اَنَا لَکَ مَرْضِیٌّ. (مهدویه، ص: ۳۰۹, س:۱)

اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنِی ثَوَابَ مَزَارِهِ الَّذِی اَوْجَبْتَ لَهُ وَ یَسِّرْ لَنَا الْعَوْدَ اِلَیْهِ اِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَی. (مزار، ص: ۳۱, س:۱۶)

وَ لَا جَعَلَهُ اللَّهُ یَا مَوْلَایَ آخِرَ الْعَهْدِ مِنِّی لِزِیَارَتِکَ وَ رَزَقَنِی الْعَوْدَ اِلَی مَشْهَدِکَ وَ الْمُقَامَ فِی حَرَمِکَ وَ اِیَّاهُ اَسْاَلُ اَنْ یُسْعِدَنِی بِکَ وَ بِالْاَیِمَّةِ مِنْ وُلْدِکَ وَ یَجْعَلَنِی مَعَکُمْ فِی الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ. (مزار، ص: ۱۶۴, س:۱۵)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ لَا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ زِیَارَتِی اِیَّاهُ، فَاِنْ جَعَلْتَهُ یَا رَبِّ فَاحْشُرْنِی مَعَهُ وَ مَعَ آبَایِهِ وَ اَوْلِیَایِهِ، وَ اِنْ اَبْقَیْتَنِی یَا رَبِّ فَارْزُقْنِی الْعَوْدَ اِلَیْهِ، ثُمَّ الْعَوْدَ اِلَیْهِ بَعْدَ الْعَوْدِ. (مزار، ص: ۲۱۱, س:۷)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ لَا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ زِیَارَتِی اِیَّاهُ، فَاِنْ جَعَلْتَهُ یَا رَبِّ فَاحْشُرْنِی مَعَهُ وَ مَعَ آبَایِهِ وَ اَوْلِیَایِهِ، وَ اِنْ اَبْقَیْتَنِی یَا رَبِّ فَارْزُقْنِی الْعَوْدَ اِلَیْهِ، ثُمَّ الْعَوْدَ اِلَیْهِ بَعْدَ الْعَوْدِ. (مزار، ص: ۲۱۱, س:۷)

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِی الْعَوْدَ اِلَیْهِمْ، وَ احْشُرْنِی مَعَهُمْ. (مزار، ص: ۲۱۴, س:۲)

الْعَوْدِ

اللَّهُمَّ رَبَّ مُوسَی وَ خَاصَّهُ بِکَلَامِهِ، وَ هَازِمَ مَنْ کَادَهُ بِسِحْرِهِ بِعَصَاهُ وَ مُعِیدَهَا بَعْدَ الْعَوْدِ ثُعْبَاناً، وَ مُلَقِّفَهَا اِفْکَ اَهْلِ الْاِفْکِ. (نبویه، ص: ۹۱, س:۱)

وَفِّقْهُمْ (جیرانی) لِاِقامَةِ سُنَّتِکَ ... وَ حُسْنِ مُواساتِهِمْ بِالْماعُونِ، وَ الْعَوْدِ عَلَیْهِمْ بِالْجِدَةِ وَ الْاِفْضالِ، وَ اِعْطاءِ ما یَجِبُ لَهُمْ قَبْلَ السُّوالِ. (سجادیه، ص: ۱۳۱, س:۸)

اَللّهُمَّ تَوَلَّنی فی جیرانی الاَخْذِ بِمَحاسِنِ اَدَبِکَ فی ... کِتْمانِ اَسْرارِهِمْ وَ سَتْرِ عَوْراتِهِمْ وَ نُصْرَةِ مَظْلُومِهِمْ وَ حُسْنِ مُواساتِهِمْ بِالْماعُونِ وَ الْعَوْدِ عَلَیْهِمْ بِالْجِدَةِ وَ الْاِفْضالِ وَ اِعْطاءِ ما یَجِبُ لَهُمْ قَبْلَ السُّوالِ وَ الْجُودِ بِالنَّوالِ. (سجادیه، ص: ۱۳۲, س:۸)

بِسْمِ اللَّهِ اَرْقِیکَ مِنَ الْحَدِّ وَ الْحَدِیدِ، وَ مِنْ اَثَرِ الْعَوْدِ، وَ مِنَ الْحَجَرِ الْمَلْبُودِ، وَ مِنْ عِرْقِ الْعَاقِرِ، وَ مِنْ وَرَمِ الآخِرِ وَ مِنَ الطَّعَامِ وَ عُقَدِهِ وَ مِنَ الشَّرَابِ وَ بَرْدِهِ. (باقریه، ص: ۵۴, س:۱۲)

(فِی الْعُوذَةِ لِلْوَرَمِ وَ الْجِرَاحَ): بِسْمِ اللَّهِ اَرْقِیکَ مِنَ الْحَدِّ وَ الْحَدِیدِ وَ مِنْ اَثَرِ الْعَوْدِ وَ مِنَ الْحَجَرِ الْمَلْبُودِ وَ مِنَ الْعِرْقِ الْعَاثِرِ وَ مِنَ الْوَرَمِ الْاَجَرِ. (صادقیه، ص: ۲۵۶, س:۶)