اعد

ریشه: عود (ع.و.د)
کلمات: أَعِدْ، أَعَدَّ، أَعُدَّ، أَعِدَّ، أُعِدَّ
۱۸ مورد یافت شد

أَعِدْ

وَ اَعِدْ حالی اِلَی اَحْسَنِ ما کَانَتْ عَلَیْهِ. (سجادیه، ص: ۳۹۲, س:۱۴)

أَعَدَّ

اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ، اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ. (نبویه، ص: ۳۹۱, س:۶)

اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ، اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ. (نبویه، ص: ۵۱۳, س:۳)

اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ فَوَایِدِهِ وَ نَایِلِه وَ فَوَاضِلِهِ وَ جَوَایِزِهِ، فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۲)

اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۹)

اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ عَطَایَاهُ فَاِنَّ اِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایزِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ فَوَاضِلِکَ وَ عَطَایَاکَ. (باقریه، ص: ۶۵, س:۱۸)

اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ طَلَبِ جَوَایِزِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ فَلَا تُخَیِّبِ الْیَوْمَ رَجَایِی. (باقریه، ص: ۶۶, س:۹)

اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَتْ وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ. (باقریه، ص: ۶۷, س:۴)

تَحِیَّتُهُمْ یَوْمَ یَلْقَوْنَهُ سَلامٌ وَ اَعَدَّ لَهُمْ اَجْراً کَرِیماً، فَاَزْلِفْنَا بِتَحِیَّتِکَ وَ سَلَامِکَ، وَ امْنُنْ عَلَیْنَا بِاَجْرٍ کَرِیمٍ مِنْ رَحْمَتِکَ. (صادقیه، ص: ۱۵۲, س:۵)

اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةِ مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ .... (صادقیه، ص: ۳۵۹, س:۱۱)

اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ جَایِزَتِکَ وَ فَوَاضِلِکَ. (صادقیه، ص: ۶۲۸, س:۷)

اللَّهُمَّ مَنْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ، رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَوَایِزِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ. (هادویه، ص: ۱۷۸, س:۳)

لَعَنَ اللَّهُ قَاتِلَکَ عُمَرَ بْنَ سَعْدِ بْنِ عُرْوَةِ بْنِ نُفَیْلٍ الْاَزُدِیَّ، وَ اَصْلَاهُ جَحِیماً، وَ اَعَدَّ لَهُ عَذَاباً اَلِیماً. (مزار، ص: ۲۲۲, س:۴)

أَعُدَّ

یَا مَنْ اَقَالَ عَثْرَتِی وَ نَفَّسَ کُرْبَتِی وَ اَجَابَ دَعْوَتِی وَ سَتَرَ عَوْرَتِی، وَ غَفَرَ ذُنُوبِی، وَ بَلَّغَنِی طَلِبَتِی، وَ نَصَرَنِی عَلَی عَدُوِّی، وَ اِنْ اَعُدَّ نِعَمَکَ وَ مِنَنَکَ وَ کَرَایِمَ مِنَحِکَ لَا اُحْصِیهَا. (حسینیه، ص: ۱۳۹, س:۲)

أَعِدَّ

اللَّهُمَّ عَذِّبْهُمْ عَذَاباً لَا تُعَذِّبُهُ اَحَداً مِنَ الْعَالَمِینَ وَ ضَاعِفْ عَلَیْهِمْ عَذَابَکَ بِمَا شَاقُّوا وُلَاةَ اَمْرِکَ وَ اَعِدَّ لَهُمْ عَذَاباً اَلِیماً لَمْ تُحِلَّهُ بِاَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ. (مزار، ص: ۳۶, س:۶)

اللَّهُمَّ الْعَنْ قَتَلَةَ الْاَیِمَّةِ وَ عَذِّبْهُمْ عَذَاباً اَلِیماً لَا تُعَذِّبُهُ اَحَداً مِنَ الْعَالَمِینَ عَذَاباً کَثِیراً لَا انْقِطَاعَ لَهُ وَ لَا اَجَلَ وَ لَا اَمَدَ بِمَا شَاقُّوا وُلَاةَ اَمْرِکَ وَ اَعِدَّ لَهُمْ عَذَاباً لَمْ تُحِلَّهُ بِاَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ. (مزار، ص: ۶۸, س:۱۱)

اللَّهُمَّ الْعَنِ اللَّذَیْنِ بَدَّلَا نِعْمَتَکَ وَ خَالَفَا کِتَابَکَ وَ جَحَدَا آیَاتِکَ وَ اتَّهَمَا رَسُولَکَ، احْشُ قَبْرَهُمَا نَاراً وَ اَجْوَافَهُمَا نَاراً وَ اَعِدَّ لَهُمَا عَذَاباً اَلِیماً. (مزار، ص: ۲۹۳, س:۲)

أُعِدَّ

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تُنْجِیَنِی مِنَ النَّارِ، وَ مَا اُعِدَّ لِاَهْلِهَا مِنَ السَّلَاسِلِ وَ الْاَغْلَالِ، وَ الشَّدَایِدِ وَ الْاَنْکَالِ، وَ اَنْوَاعِ الْعَذَابِ بِعَفْوِکَ. (مهدویه، ص: ۲۷۴, س:۱۵)