ریشه:

عدل (ع.د.ل)

کلمات: اعتدل، اعتدلت، اعدل، اعدله، اعدلک، العادل، العادلة، العادلون، العادلین، العدل، العدیلة، المعدل، بالعدل، بعادل، بعدل، بعدله، بعدلک، تعدل، عادل، عادلا، عدل، عدلا، عدلت، عدله، عدلوا، عدلک، عدیل، عدیلته، فالعدل، فبعدلک، فتعادله، فعدل، فعدلت، فعدلنا، فعدلک، فیعادلک، لعدله، معدلا، معدول، یعادل، یعادله، یعتدل، یعدله، یعدلوا، یعدلون، یعدلک،
۳۵۴ مورد یافت شد

أَعْدَلَ

یَا اَعْدَلَ الْعَادِلِینَ. (نبویه، ص: ۱۲۱, س:۱۷)

یَا اَعْدَلَ الْعَادِلِینَ. (سجادیه، ص: ۲۹۹, س:۱۴)

ما اَعْظَمَ شَاْنَکَ، وَ اَعَزَّ سُلْطانَکَ، وَ اَقْهَرَ اَمْرَکَ، وَ اَعْدَلَ حُکْمَکَ سُبْحانَکَ. (سجادیه، ص: ۳۰۶, س:۱۶)

وَ یَا اَعْدَلَ الْفَاصِلِینَ. (صادقیه، ص: ۳۰۶, س:۱۴)

أَعْدَلَهُ

سُبْحَانَهُ مِنْ مُتَعَطِّفٍ مَا اَعْدَلَهُ، وَ سُبْحَانَهُ مِنْ عَادِلٍ مَا اَتْقَنَهُ. (نبویه، ص: ۱۱۲, س:۱۵)

أَعْدَلَکَ

مَا اَحْلَمَکَ، وَ اَعْدَلَکَ وَ اَرْاَفَکَ، وَ اَرْحَمَکَ، وَ اَسْمَعَکَ وَ اَبْصَرَکَ! (علویه، ص: ۳۰۷, س:۱)

أَعْدَلُ

یَا عَدْلُ، اَنْتَ اَعْدَلُ الْحَاکِمِینَ، وَ اَرْحَمُ الرَّاحِمِینَ، فَالْطُفْ لَنَا بِرَحْمَتِکَ، وَ آتِنَا شَیْیاً بِقُدْرَتِکَ، وَ وَفِّقْنَا لِطَاعَتِکَ، وَ لَا تَبْتَلِیَنَا بِمَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ. (علویه، ص: ۸۴, س:۴)

فَاِنْ عَفَوْتَ فَمَنْ اَوْلَی مِنْکَ بِذَلِکَ، وَ اِنْ عَذَّبْتَ فَمَنْ اَعْدَلُ مِنْکَ فِی الْحُکْمِ هُنَالِکَ؟ (علویه، ص: ۱۰۹, س:۸)

اِلَهی اِنْ عَفَوْتَ فَمَنْ اَوْلَی مِنْکَ بِالْعَفْوِ، وَ اِنْ عَذَّبْتَ فَمَنْ اَعْدَلُ مِنْکَ فِی الْحُکْمِ؟! (سجادیه، ص: ۲۲۸, س:۱۰)

فَاِنْ عَفَوْتَ فَمَنْ اَوْلَی مِنْکَ بِذَلِکَ، وَ اِنْ عَذَّبْتَ فَمَنْ اَعْدَلُ مِنْکَ فِی الْحُکْمِ هُنَالِکَ؟ (سجادیه، ص: ۴۲۳, س:۱)

وَ مَنْ اَعْدَلُ فِی الْحُکْمِ مِنْکَ اِنْ عَذَّبْتَ؟ (سجادیه، ص: ۴۵۵, س:۱۳)

اِنَّکَ اَعَزُّ مَنْ اَجَابَ الْمَظْلُومِینَ، وَ اَعْدَلُ قَاضٍ. (هادویه، ص: ۱۷۰, س:۱۷)

اِلَهِی مَسَّنِی وَ اَهْلِیَ الضُّرُّ، وَ اَنْتَ اَرْحَمُ الرَّاحِمِینَ، وَ اَرْاَفُ الْاَرْاَفِینَ، وَ اَجْوَدُ الْاَجْوَدِینَ، وَ اَحْکَمُ الْحَاکِمِینَ، وَ اَعْدَلُ الْفَاصِلِینَ. (عسکریه، ص: ۲۱۳, س:۹)

اِنَّکَ اَعَزُّ مَنْ اَجَابَ الْمَظْلُومِینَ، وَ اَعْدَلُ قَاضٍ. (مزار، ص: ۳۲۱, س:۳)

اعْتَدَلَ

اعْتَدَلَ بِکَ الدِّینُ وَ سَهُلَ بِکَ الْعَسِیرُ وَ اُطْفِیَتْ بِکَ النِّیرَانُ وَ قَوِیَ بِکَ الْاِسْلَامُ وَ الْمُوْمِنُونَ. (مزار، ص: ۵۵, س:۲)

اعْتَدَلَتْ

حَتَّی اِذَا اسْتَهْلَلْتُ نَاطِقاً بِالْکَلَامِ، اَتْمَمْتَ عَلَیَّ سَوَابِغَ الْاِنْعَامِ فَرَبَّیْتَنِی زَایِداً فِی کُلِّ عَامٍ، حَتَّی اِذَا کَمُلَتْ فِطْرَتِی، وَ اعْتَدَلَتْ سَرِیرَتِی، اَوْجَبْتَ عَلَیَّ حُجَّتَکَ بِاَنْ اَلْهَمْتَنِی مَعْرِفَتَکَ، وَ رَوَّعْتَنِی بِعَجَایِبِ فِطْرَتِکَ. (حسینیه، ص: ۱۳۰, س:۱۶)

الْعَادِلَ

سُبْحَانَ اللَّهِ الَّذِی یَرْزُقُ الْقَاسِطَ وَ الْعَادِلَ، وَ الْعَاقِلَ وَ الْجَاهِلَ، وَ یَرْحَمُ السَّاهِیَ وَ الْغَافِلَ، فَکَیْفَ الدَّاعِیَ السَّایِلَ. (علویه، ص: ۴۱۱, س:۱۹)

اَشْهَدُ یَا اَمِیرَ الْمُوْمِنِینَ اَنَّ الشَّاکَّ فِیکَ مَا آمَنَ بِالرَّسُولِ الْاَمِینِ، وَ اَنَّ الْعَادِلَ بِکَ غَیْرَکَ عَانَدَ عَنِ الدِّینِ الْقَوِیمِ، الَّذِی ارْتَضَاهُ لَنَا رَبُّ الْعَالَمِینَ، وَ اَکْمَلَهُ بِوِلَایَتِکَ یَوْمَ الْغَدِیرِ. (مزار، ص: ۸۷, س:۱۰)

الْعَادِلَةَ

اللَّهُمَّ اَیُّمَا عَبْدٍ مِنْ عِبَادِکَ سَمِعَ مَقَالَتَنَا الْعَادِلَةَ غَیْرَ الْجَایِرَةِ وَ الْمُصْلِحَةَ غَیْرَ الْمُفْسِدَةِ فِی الدِّینِ وَ الدُّنْیَا فَاَبَی بَعْدَ سَمْعِهِ لَهَا اِلَّا النُّکُوصَ عَنْ نُصْرَتِکَ، وَ الْاِبْطَاءَ عَلی اِعْزَازِ دِینِکَ. (علویه، ص: ۴۹۶, س:۷)

الْعَادِلُ

اَنْتَ الْقَاسِمُ بِالسَّوِیَّةِ، وَ الْعَادِلُ فِی الرَّعِیَّةِ، وَ الْعَالِمُ بِحُدُودِ اللَّهِ مِنْ جَمِیعِ الْبَرِیَّةِ. (مزار، ص: ۹۴, س:۳)

الْعَادِلُونَ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَتَوَجَّهُ اِلَیْکَ بِصَلَوَاتِی مُخْلِصاً لَکَ لَا شَرِیکَ لَکَ سُبْحَانَکَ وَ بِحَمْدِکَ، کَذِبَ الْعَادِلُونَ بِکَ، التَّحِیَّاتُ وَ الصَّلَوَاتُ لِلَّهِ. (علویه، ص: ۳۹۲, س:۱۵)

اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِحَیِّنا وَ مَیِّتِنا وَ شاهِدِنا وَ غایِبِنا، ذَکَرِنا وَ اُنْثانا، صَغیرِنا وَ کَبیرِنا، حُرِّنا وَ مَمْلُوکِنا، کَذَبَ الْعادِلُونَ بِاللّه ِ وَ ضَلُّوا ضَلالاً بَعیداً، وَ خَسِرُوا خُسْراناً مُبیناً. (سجادیه، ص: ۲۲۱, س:۸)

کَذَبَ الْعادِلُونَ بِاللّه ِ، وَ الْمُفْتَرُونَ عَلَی اللّه ِ الْکَذِبَ، وَ الْمُدَّعُونَ غَیْرَهُ اِلهاً، قَدْ ضَلُّوا ضَلالاً بَعیداً، وَ خَسِرُوا خُسْرانا مُبینَا، وَ قالُوا قَوْلاً عَظیماً. (سجادیه، ص: ۳۰۱, س:۴)

الْعَادِلِ

صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ عَبْدِکَ ... الطَّاهِرِ الطَّیِّبِ الْمُبَارَکِ، الزَّکِیِّ الصَّادِقِ، الْوَفِیِّ الْعَادِلِ الْبَارِّ الْمُطَهَّرِ الْمُقَدَّسِ، الْنَّیِّرِ الْمُضِیءِ، السِّرَاجِ اللَّامِعِ، وَ النُّورِ السَّاطِعِ. (رضویه، ص: ۸۸, س:۱۰)

الْعَادِلِینَ

صَلَّی اللَّهُ عَلَی سَیِّدِ الْمُرْسَلِینَ مُحَمَّدٍ النَّبِیِّ وَ آلِهِ الطَّیِّبِینَ الطَّاهِرِینَ الْخَیِّرِینَ الْفَاضِلِینَ الْحَاکِمِینَ الْعَادِلِینَ الزُّهْرِ الْغُرِّ الْمَیَامِینِ وَ سَلَّمَ تَسْلِیماً. (نبویه، ص: ۱۰۶, س:۸)

یَا اَعْدَلَ الْعَادِلِینَ. (نبویه، ص: ۱۲۱, س:۱۷)

یَا اَعْدَلَ الْعَادِلِینَ. (سجادیه، ص: ۲۹۹, س:۱۵)

یَا مَنْ تَبَارَکَ وَ تَعَالَی عَنْ کِذْبِ الْکَاذِبِینَ وَ اَبَاطِیلِ الْمُبْطِلِینَ وَ اَقَاوِیلِ الْعَادِلِینَ. (صادقیه، ص: ۲۶۷, س:۱۳)

الْعَدِیلَةِ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْعَدِیلَةِ عِنْدَ الْمَوْتِ، وَ مِنْ شَرِّ الْمَرْجِعِ فِی الْقَبْرِ، وَ مِنَ النَّدَامَةِ یَوْمَ الْقِیَامَةِ. (صادقیه، ص: ۵۴۱, س:۵)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْعَدِیلَةِ عِنْدَ الْمَوْتِ، وَ مِنْ شَرِّ الْمَرْجِعِ فِی الْقُبُورِ، وَ مِنَ النَّدَامَةِ یَوْمَ الْآزِفَةِ. (کاظمیه، ص: ۱۱۸, س:۷)

الْعَدْلَ

رَحِمَ اللَّهُ امْرَءً اَحْیَی حَقّاً، وَ اَمَاتَ بَاطِلاً، وَ اَدْحَضَ الْجَوْرَ، وَ اَقَامَ الْعَدْلَ. (علویه، ص: ۵۳۸, س:۱۹)

اَسْاَلُکَ خَشْیَتَکَ فِی الْغَیْبِ وَ الشَّهَادَةِ، وَ الْعَدْلَ فِی الْغَضَبِ .... (فاطمیه، ص: ۲۳, س:۷)

وَ اَسْاَلُکَ خَشْیَتَکَ فِی الْغَیْبِ وَ الشَّهَادَةِ، وَ الْعَدْلَ فِی الْغَضَبِ وَ الرِّضَا. (فاطمیه، ص: ۵۶, س:۱۵)

اَللّهُمَّ اَمِتْ بِهِ (وَلِیِّکَ) الْجَوْرَ، وَ اَظْهِرْ بِهِ الْعَدْلَ، وَ قَوِّ ناصِرَهُ، وَ اخْذُلْ خاذِلَهُ، وَ دَمِّرْ مَنْ نَصَبَ لَهُ، وَ اَهْلِکْ مَنْ غَشَّهُ، وَ اقْتُلْ بِه جَبابِرَةَ الْکُفْرِ. (سجادیه، ص: ۲۴۷, س:۹)

وَ اَسْاَلُکَ خَشْیَتَکَ فِی السِّرِّ وَ الْعَلَانِیَةِ، وَ الْعَدْلَ فِی الرِّضَا وَ الْغَضَبِ وَ الْقَصْدَ فِی الْغِنَی وَ الْفَقْرِ، وَ اَنْ تُحَبِّبَ اِلَیَّ لِقَاءَکَ، فِی غَیْرِ ضَرَّاءٍ مُضِرَّةٍ، وَ لَا فِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ. (کاظمیه، ص: ۹۲, س:۱)

اللَّهُمَّ اشْعَبْ بِهِ الصَّدْعَ، وَ ارْتُقْ بِهِ الْفَتْقَ وَ اَمِتْ بِهِ الْجَوْرَ، وَ اَظْهِرْ بِهِ الْعَدْلَ، وَ زَیِّنْ بِطُولِ بَقَایِهِ الْاَرْضَ. (رضویه، ص: ۷۳, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنَّ ظُلْمَ عِبَادِکَ قَدْ تَمَکَّنَ فِی بِلَادِکَ، حَتَّی اَمَاتَ الْعَدْلَ وَ قَطَعَ السُّبُلَ، وَ مَحَقَ الْحَقَّ، وَ اَبْطَلَ الصِّدْقَ، وَ اَخْفَی الْبِرَّ، وَ اَظْهَرَ الشَّرَّ. (جوادیه، ص: ۱۲۷, س:۱۳)

وَ اَظْهِرْ بِهِ (الحجّة بن الحسن) الْعَدْلَ، وَ اَیِّدْهُ بِالنَّصْرِ، وَ انْصُرْ نَاصِرِیهِ، وَ اخْذُلْ خَاذِلیهِ. (عسکریه، ص: ۲۱۱, س:۲۰)

وَ اَظْهِرْ بِهِ (وَلِیِّکَ) الْعَدْلَ، وَ اَیِّدْهُ بِالنَّصْرِ، وَ انْصُرْ نَاصِرِیهِ، وَ اخْذُلْ خَاذِلیهِ وَ اقْصِمْ قَاصِمِیهَ، وَ اقْصِمْ بِهِ جَبَابِرَةَ الْکُفْرِ. (مهدویه، ص: ۲۵۶, س:۶)

تَحُوطُ الْهُدَی وَ تَنْصُرُهُ، وَ تَبْسُطُ الْعَدْلَ وَ تَنْشُرُهُ، وَ تَنْصُرُ الدِّینَ وَ تُظْهِرُهُ، وَ تَکُفُّ الْعَابِثَ وَ تَزْجُرُهُ، وَ تَاْخُذُ لِلدَّنِیِّ مِنَ الشَّرِیفِ، وَ تُسَاوِی فِی الْحُکْمِ بَیْنَ الْقَوِیِّ وَ الضَّعِیفِ. (مزار، ص: ۲۳۳, س:۱)

الْعَدْلُ

یَا مَنِ الْعَدْلُ اَمْرُهُ، وَ الصِّدْقُ وَعْدُهُ. (نبویه، ص: ۱۰۴, س:۱۴)

سُبْحَانَکَ اَنْتَ اللَّهُ الصَّادِقُ الْعَدْلُ. (نبویه، ص: ۱۶۴, س:۱۴)

الْعَدْلُ الَّذِی لَا یَجُورُ. (نبویه، ص: ۱۷۷, س:۳)

الْعَدْلُ الْعَفُوُّ، الْغَفُورُ. (نبویه، ص: ۱۹۶, س:۹)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْحَقُّ الْعَدْلُ الْیَقِینُ. (نبویه، ص: ۲۹۱, س:۵)

اَنْتَ الْعَدْلُ الَّذِی لَا یَظْلِمُ. (نبویه، ص: ۵۳۸, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اَنْتَ اللَّهُ وَ اَنْتَ ... ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِینُ، الرَّقِیبُ الْحَفِیظُ ذُو الْجَلَالِ وَ الْاِکْرَامِ، الْعَظِیمُ الْعَلِیمُ الْغَنِیُّ الْوَلِیُّ الْفَتَّاحُ الْمُرْتَاحُ الْقَابِضُ الْبَاسِطُ الْعَدْلُ الْوَفِیُّ الْحَقُّ الْمُبِینُ الْخَلَّاقُ الرَّزَّاقُ الْوَهَّابُ التَّوَّابُ الرَّبُّ الْوَکِیلُ اللَّطِیفُ الْخَبِیرُ. (علویه، ص: ۸۹, س:۳)

وَ اَحْکَمْتَ مِنْ وَحْیِکَ الَّذِی لَا یُوْتَی بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ، وَ هُوَ الْکِتَابُ الْعَدْلُ الْعَزِیزُ الْجَلِیلُ، الَّذِی لَا یَاْتِیهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَیْنِ یَدَیْهِ وَ لَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِیلٌ مِنْ حَکِیمٍ حَمِیدٍ. (علویه، ص: ۲۶۳, س:۲)

وَ لَکَ الْحَمْدُ وَ الْحَمْدُ ثَنَاوُکَ وَ الْحَسَنُ بَلَاوُکَ وَ الْعَدْلُ قَضَاوُکَ. (علویه، ص: ۲۸۸, س:۱۰)

لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ الْعَزِیزُ الْحَکِیمُ الْعَدْلُ. (علویه، ص: ۳۲۳, س:۱۲)

وَ اَنْتَ ... الْعَالِمُ لَا یُعَلَّمُ، الْقَوِیُّ لَا یَضْعُفُ، الْعَظِیمُ لَا یُوصَفُ، الْوَفِیُّ لَا یُخْلِفُ الْعَدْلُ لَا یَحِیفُ، الْغَنِیُّ لَا یَفْتَقِرُ، الْکَبِیرُ لَا یَصْغُرُ، الْمَنِیعُ لَا یُقْهَرُ الْمَعْرُوفُ لَا یُنْکَرُ الْغَالِبُ لَا یُغْلَبُ. (علویه، ص: ۳۸۰, س:۱۶)

اللَّهُمَّ فَاِنِّی اَسْتَعْدِیکَ عَلَی قُرَیْشٍ فَخُذْ لِی بِحَقِّی مِنْهَا، وَ لَا تَدَعْ مَظْلِمَتِی لَدَیْهَا، وَ طَالِبْهُمْ یَا رَبِّ بِحَقِّی، فَاِنَّکَ الْحَکَمُ الْعَدْلُ. (علویه، ص: ۵۴۱, س:۱۲)

اَنْتَ الْجَبَّارُ الْعَدْلُ، اِقْضِ بَیْنِی وَ بَیْنَ مَنْ قَتَلَ وَلَدِی. (فاطمیه، ص: ۷۹, س:۱۷)

وَ عَلِمْتُ یَقِیناً غَیْرَ ذِی شَکٍّ اَنَّکَ سَایِلِی عَنْ عَظَایِمِ الْاُمُورِ، وَ اَنَّکَ الْحَکِیمُ الْعَدْلُ الَّذِی لَا تَجُورُ، وَ عَدْلُکَ مُهْلِکِی، وَ مِنْ کُلِّ عَدْلِکَ مَهْرَبِی. (حسینیه، ص: ۱۴۰, س:۱۵)

فَتَبارَکْتَ اَنْ تُوصَفَ اِلَّا بِالْاحْسَانِ، وَ کَرُمْتَ اَنْ یُخَافَ مِنْکَ اِلَّا الْعَدْلُ، لَا یُخْشَی جَوْرُکَ عَلَی مَنْ عَصَاکَ، وَ لَا یُخَافُ اِغْفالُکَ ثَوَابَ مَنْ اَرْضاکَ. (سجادیه، ص: ۲۹, س:۹)

وَ اَنْتَ الْعَدْلُ الَّذی لَا یَجُورُ، وَ الْقِسْطُ الَّذی لَا یَمیلُ، وَ الدّایِمُ الَّذی لَا یَزُولُ. (سجادیه، ص: ۱۷۴, س:۱)

فَتَبارَکْتَ اَنْ تُوصَفَ اِلَّا بِالْاحْسَانِ، وَ کَرُمْتَ اَنْ یُخَافَ مِنْکَ اِلَّا الْعَدْلُ، لَا یُخْشَی جَوْرُکَ عَلَی مَنْ عَصَاکَ، وَ لَا یُخَافُ اِغْفالُکَ ثَوَابَ مَنْ اَرْضاکَ. (سجادیه، ص: ۱۸۵, س:۱۶)

هُوَ الْحَکَمُ الْعَدْلُ. (کاظمیه، ص: ۵۹, س:۸)

وَ احْکُمْ لَهُ (اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ) اللَّهُمَّ عَلَی ظَالِمِیهِ، اِنَّکَ الْعَدْلُ فِیمَا تَقْضِیهِ. (هادویه، ص: ۱۷۰, س:۷)

وَ احْکُمْ لَهُ اللَّهُمَّ عَلَی ظَالِمِیهِ اِنَّکَ الْعَدْلُ فِیمَا تَقْضِیهِ. (مزار، ص: ۳۲۰, س:۹)

الْعَدْلِ

دُعَاءُ ادْرِیسَ (ع)؛ یَا کَرِیمَ الْعَفْوِ ذَا الْعَدْلِ، اَنْتَ الَّذِی مَلَاَ کُلَّ شَیْءٍ عَدْلُهُ. (نبویه، ص: ۲۱, س:۵)

اللَّهُمَّ زَیِّنِّی فِیهِ بِالسِّتْرِ وَ الْعِفَافِ، وَ اسْتُرْنِی فِیهِ بِلِبَاسِ الْقُنُوعِ وَ الْکَفَافِ، وَ احْمِلْنِی فِیهِ عَلَی الْعَدْلِ وَ الْاِنْصَافِ وَ آمِنِّی فِیهِ مِنْ کُلِّ مَا اَخَافُ. (نبویه، ص: ۴۳۶, س:۶)

وَ الْعَدْلِ الَّذِی لَا یَجُورُ. (علویه، ص: ۱۸, س:۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَتَوَسَّلُ اِلَیْکَ بِحُبِّکَ وَ بِحَبِیبِکَ ... عَلَمُ الْهُدَی وَ طَوْدُ التُّقَی، وَ النُّورُ فِی الدُّجَی، وَ الْقَمَرُ الْبَاهِرُ، وَ النَّجْمُ الزَّاهِرُ، وَ الْکَوْکَبُ الدُّرِّیُّ، مِیزَانُ الْعَدْلِ، وَ الصِّرَاطُ الْمُسْتَقِیمُ. (علویه، ص: ۲۸, س:۴)

تَحَصَّنْتُ بِالْمَلِکِ الْحَیِّ الَّذِی لَا یَمُوتُ، وَ اعْتَصَمْتُ بِذِی الْعِزَّةِ وَ الْعَدْلِ وَ الْجَبَرُوتِ، وَ اسْتَعَنْتُ بِذِی الْعَظَمَةِ وَ الْقُدْرَةِ وَ الْمَلَکُوتِ، عَنْ کُلٍّ اَخَافُهُ وَ اَحْذَرُهُ. (علویه، ص: ۲۱۲, س:۴)

لَا اِلهَ اِلَّا هُوَ الْحَیِّ الَّذِی لَا یَمُوتُ، وَ الْقَایِمِ الَّذِی لَا یَتَغَیَّرُ، وَ الدَّایِمِ الَّذِی لَا یَفْنَی، وَ الْمَلِکِ الَّذِی لَا یَزُولُ، وَ الْعَدْلِ الَّذِی لَا یَغْفُلُ، وَ الْحَکَمِ الَّذِی لَا یَحِیفُ. (علویه، ص: ۲۸۰, س:۱۳)