ریشه:

سرر (س.ر.ر)

کلمات: اساریر، استسر، اسر، اسرار، اسرارا، اسرارنا، اسرارها، اسرارهم، اسررت، اسررته، اسررنا، اسره، اسرها، اسروه، الاسرار، السر، السراء، السراری، السرایر، السرور، السریرة، المستسرون، المسرة، المسرین، بالسر، بالسرایر، بسر، بسرایر، بسرایرها، بسرایری، بسره، بسرها، بسرهم، بسرک، بسرکم، بسری، بسریرة، بسریرته، بسریرتی، تسر، تسرک، سار، سر، سرا، سراء، سرایر، سرایرنا، سرایرهم، سرایری، سرة، سرتنی، سرر، سررتنی، سرنا، سره، سرها، سرهم، سرور، سرورا، سرورنا، سرورهم، سروری، سرک، سرکم، سری، سریرات، سریراتی، سریرة، سریرته، سریرتک، سریرتی، فاسرارهم، فالسر، فسر، فسرنی، فسره، لسره، لسرک، لسری، لسریراتی، مستسر، مسر، مسرات، مسرة، مسرور، مسرورا، مسرورة، مسرورین، یسر، یسرها، یسرون، یسرک،
۵۰۳ مورد یافت شد

أَسَارِیرِ

وَ اَنَا اُشْهَدُ یَا اِلَهِی بِحَقِیقَةِ اِیمَانِی وَ عَقْدِ عَزَمَاتِ یَقِینِی، وَ خَالِصِ صَرِیحِ تَوْحِیدِی، وَ بَاطِنِ مَکْنُونِ ضَمِیرِی، وَ عَلَایِقِ مَجَارِی نُورِ بَصَرِی، وَ اَسَارِیرِ صَفْحَةِ جَبِینِی، وَ خَرْقِ مَسَارِبِ نَفَسِی. (حسینیه، ص: ۱۳۲, س:۵)

أَسَرَّ

سَوَاءٌ مِنْکُمْ مَنْ اَسَرَّ الْقَوْلَ وَ مَنْ جَهَرَ بِهِ وَ مَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّیْلِ وَ سَارِبٌ بِالنَّهَارِ. (علویه، ص: ۵۷, س:۲)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْعَزِیزِ الْجَبَّارِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ الْکَبِیرِ الْمُتَعَالِ سَوَاءٌ مِنْکُمْ مَنْ اَسَرَّ الْقَوْلَ وَ مَنْ جَهَرَ بِهِ وَ مَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّیْلِ وَ سَارِبٌ بِالنَّهَارِ. (حسنیه، ص: ۸۵, س:۲)

سَواءٌ مِنْکُمْ مَنْ اَسَرَّ الْقَوْلَ وَ مَنْ جَهَرَ بِهِ وَ مَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّیْلِ وَ سارِبٌ بِالنَّهارِ، لَهُ مُعَقِّباتٌ مِنْ بَیْنِ یَدَیْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ یَحْفَظُونَهُ مِنْ اَمْرِ اللَّهِ. (صادقیه، ص: ۴۲۶, س:۱۵)

فَلَقَدْ اَسَرَّ (محمّد) الْحَسْرَةَ، وَ اَخْفَی الزَّفْرَةَ، وَ تَجَرَّعَ الْغُصَّةَ، وَ لَمْ یَتَخَطَّ مَا مَثَّلَ لَهُ وَحْیُکَ. (صادقیه، ص: ۶۳۵, س:۱)

أَسَرَّهَا

وَ اخْصُصْنَا مِنْ رَحْمَتِکَ وَ مُوَیِّدَاتِ لُطْفِکَ ... اَوْفَرَهَا مِنَ الْحَسَنَاتِ وَ آثَرَها بِالْبَرَکَاتِ، وَ اَزْیَدَهَا فِی الْقِسَمِ، وَ اَسْبَغَهَا لِلنِّعَمِ، وَ اَسْتَرَهَا لِلْعُیُوبِ، وَ اَسَرَّهَا لِلْغُیُوبِ، وَ اَغْفَرَهَا لِلذُّنُوبِ. (علویه، ص: ۶۹, س:۳)

أَسَرُّوهُ

اللَّهُمَّ الْعَنْهُمْ (صَنَمَیْ قُرَیْشٍ) بِعَدَدِ کُلِّ ... اِرْثٍ غَصَبُوهُ، وَ فَیْءٍ اقْتَطَعُوهُ، وَ سُحْتٍ اَکَلُوهُ، وَ خُمْسٍ اسْتَحَلُّوهُ وَ بَاطِلٍ اَسَّسُوهُ، وَ جَوْرٍ بَسَطُوهُ، وَ نِفَاقٍ اَسَرُّوهُ، وَ غَدْرٍ اَضْمَرُوهُ. (علویه، ص: ۴۶۰, س:۷)

أَسْرَارَ

اَسْاَلُکَ بِحَقِّ عِلْمِکَ اَسْرَارَ عِبَادِکَ عَلَیْکَ یَا رَبِّ. (نبویه، ص: ۲۹۴, س:۱۰)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی عَلِمَ اَسْرَارَ الْغُیُوبِ، وَ اطَّلَعَ عَلَی مَا تَجِنُّ الْقُلُوبُ فَلَیْسَ عَنْهُ مَذْهَبٌ وَ لَا مَهْرَبٌ. (فاطمیه، ص: ۵۹, س:۱۸)

اللَّهُمَّ اِنَّکَ حَاضِرٌ اَسْرَارَ خَلْقِکَ، وَ عَالِمٌ بِضَمَایِرِهِمْ، وَ مُسْتَغْنٍ لَوْ لَا النَّدْبُ بِاللَّجَاِ اِلَی تَنَجُّزِ مَا وَعَدْتَهُ اللَّاجِیَ عَنْ کَشْفِ مَکَامِنِهِمْ. (عسکریه، ص: ۲۳۹, س:۳)

أَسْرَارِ

تَشْهَدُ خَوَاطِرَ اَسْرَارِ الْمُسِرِّینَ، کَمُشَاهَدَتِکَ اَقْوَالَ النَّاطِقِینَ. (حسنیه، ص: ۹۸, س:۱۶)

اَسْاَلُکَ بِمُغَیَّبَاتِ عِلْمِکَ فِی بَوَاطِنِ اَسْرَارِ سَرَایِرِ الْمُسِرِّینَ اِلَیْکَ: اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، صَلَاةً یَسْبِقُ بِهَا مَنِ اجْتَهَدَ مِنَ الْمُتَقَدِّمِینَ وَ یَتَجَاوَزُ فِیهَا مَنْ یَجْتَهِدُ مِنَ الْمُتَاَخِّرِینَ. (حسنیه، ص: ۹۸, س:۱۷)

أَسْرَارِنَا

وَ اَصْلِحْ لَنَا خَبِییَةَ اَسْرَارِنَا. (مهدویه، ص: ۲۹۸, س:۱۱)

أَسْرَارِهَا

بَطَنْتَ الْغُیُوبَ فَخَبَرْتَ مَکْنُونَ اَسْرارِها، وَ حُلْتَ بَیْنَ الْقُلُوبِ وَ بَیْنَ تَصَرُّفِها عَلَی اخْتِیارِها. (سجادیه، ص: ۴۳۷, س:۱)

أَسْرَارِهِمْ

فَاَنْتَ اِذَا شِیْتَ مَا تَشَاءُ حَرَّکْتَ مِنْ اَسْرَارِهِمْ کَوَامِنَ مَا اَبْطَنْتَ فِیهِمْ وَ اَبْدَاْتَ مِنْ اِرَادَتِکَ عَلَی اَلْسِنَتِهِمْ مَا اَفْهَمْتَهُمْ بِهِ عَنْکَ فِی عُقُودِهِمْ بِعُقُولٍ تَدْعُوکَ، وَ تَدْعُو اِلَیْکَ بِحَقَایِقِ مَا مَنَحْتَهُمْ بِهِ. (حسینیه، ص: ۱۵۲, س:۱۷)

وَفِّقْهُمْ (جیرانی) لِاِقامَةِ سُنَّتِکَ ... وَ هِدایَةِ مُسْتَرْشِدِهِمْ، وَ مُناصَحَةِ مُسْتَشیرِهِمْ، وَ تَعَهُّدِ قادِمِهِمْ، وَ کِتْمانِ اَسْرارِهِمْ، وَ سَتْرِ عَوْراتِهِمْ، وَ نُصْرَةِ مَظْلُومِهِمْ. (سجادیه، ص: ۱۳۱, س:۷)

اَللّهُمَّ تَوَلَّنی فی جیرانی الاَخْذِ بِمَحاسِنِ اَدَبِکَ فی ... کِتْمانِ اَسْرارِهِمْ وَ سَتْرِ عَوْراتِهِمْ وَ نُصْرَةِ مَظْلُومِهِمْ وَ حُسْنِ مُواساتِهِمْ بِالْماعُونِ وَ الْعَوْدِ عَلَیْهِمْ بِالْجِدَةِ وَ الْاِفْضالِ وَ اِعْطاءِ ما یَجِبُ لَهُمْ قَبْلَ السُّوالِ وَ الْجُودِ بِالنَّوالِ. (سجادیه، ص: ۱۳۲, س:۷)

أَسْرَرْتُ

دُعَاءُ نُوحٍ (ع)؛ ثُمَّ اِنِّی دَعَوْتُهُمْ جِهَاراً، ثُمَّ اِنِّی اَعْلَنْتُ لَهُمْ وَ اَسْرَرْتُ لَهُمْ اِسْرَاراً. (نبویه، ص: ۲۲, س:۷)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا اَخْطَاْتُ وَ مَا تَعَمَّدْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ مَا جَهِلْتُ وَ مَا عَلِمْتُ. (نبویه، ص: ۲۵۴, س:۵)

فَاغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ. (نبویه، ص: ۲۵۴, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ اِسْرَافِی وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (نبویه، ص: ۲۵۵, س:۱)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْتَغْفِرُکَ لِمَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ مَا اَسْرَرْتُ. (نبویه، ص: ۲۵۵, س:۵)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ، وَ مَا اَخْطَاْتُ وَ مَا عَمِدْتُ، وَ مَا جَهِلْتُ. (نبویه، ص: ۲۶۵, س:۶)

فَاغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ اَخْطَاْتُ وَ تَعَمَّدْتُ، وَ حَفِظْتُ وَ نَسِیتُ، وَ عَلِمْتُ وَ شَهِدْتُ. (نبویه، ص: ۳۹۹, س:۱۳)

فَاغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ، اَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَ اَنْتَ الْمُوَخِّرُ. (نبویه، ص: ۴۸۲, س:۱۵)

فَاغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ. (نبویه، ص: ۴۹۵, س:۱۳)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ، وَ مَا اَسْرَفْتُ، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (نبویه، ص: ۴۹۹, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ، وَ مَا اَبْدَیْتُ وَ مَا اَخْفَیْتُ. (نبویه، ص: ۵۰۳, س:۲)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (نبویه، ص: ۵۰۳, س:۵)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ، اَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَ اَنْتَ الْمُوَخِّرُ. (علویه، ص: ۷۱, س:۱۵)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ، وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ، وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (علویه، ص: ۴۶۵, س:۶)

وَ امْنُنْ عَلَیَّ بِکُلِّ ما یُصْلِحُنی فی دُنْیایَ وَ آخِرَتی، ما ذَکَرْتُ مِنْهُ وَ ما نَسیتُ اَوْ اَظْهَرْتُ اَوْ اَخْفَیْتُ، اَوْ اَعْلَنْتُ اَوْ اَسْرَرْتُ. (سجادیه، ص: ۱۳۰, س:۳)

اَللّهُمَّ اِنّی اَسْاَلُکَ اَنْ تَغْفِرَ لی ما قَدَّمْتُ وَ ما اَخَّرْتُ، وَ ما اَعْلَنْتُ وَ ما اَسْرَرْتُ. (سجادیه، ص: ۲۸۰, س:۶)

اللَّهُمَّ مَا قَدَّمْتُ، وَ مَا اَخَّرْتُ وَ مَا اَغْفَلْتُ، وَ مَا تَعَمَّدْتُ، وَ مَا تَوَانَیْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ مَا اَسْرَرْتُ فَاغْفِرْ لِی. (باقریه، ص: ۲۵, س:۷)

فَاغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ. (باقریه، ص: ۸۶, س:۱۴)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ مَا اَسْرَرْتُ، وَ مَا نَسِیتُ وَ مَا تَعَمَّدْتُ. (صادقیه، ص: ۳۷۲, س:۱۶)

وَ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ اَخَّرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ مَا اَسْرَرْتُ، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (کاظمیه، ص: ۳۷, س:۱۸)

یَا رَبِّ یَا رَبِّ یَا رَبِّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ اَعْلَنْتُ. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۲)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ وَ مَا اَسْرَرْتُ. (جوادیه، ص: ۱۵۵, س:۸)

أَسْرَرْتُهُ

فَاَسْاَلُکَ بِالْقُدْرَةِ الَّتِی قَدَّرْتَهَا وَ بِالْقَضِیَّةِ الَّتِی حَتَمْتَهَا وَ حَکَمْتَهَا وَ غَلَبْتَ مَنْ عَلَیْهِ اَجْرَیْتَهَا اَنْ تَهَبَ لِی فِی هَذِهِ اللَّیْلَةِ وَ فِی هَذِهِ السَّاعَةِ کُلَّ جُرْمٍ اَجْرَمْتُهُ وَ کُلَّ ذَنْبٍ اَذْنَبْتُهُ وَ کُلَّ قَبِیحٍ اَسْرَرْتُهُ. (علویه، ص: ۳۷۸, س:۱)

أَسْرَرْنَا

کَمَا غَفَرْتَ لِمُحَمَّدٍ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ، فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَ کَفِّرْ عَنَّا سَیِّیَاتِنَا، مَا قَدَّمْنَا وَ مَا اَخَّرْنَا وَ مَا اَسْرَرْنَا وَ مَا اَعْلَنَّا. (نبویه، ص: ۱۸۶, س:۸)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَ لِجَمِیعِ الْمُوْمِنِینَ مَا قَدَّمْنَا وَ مَا اَخَّرْنَا، وَ مَا اَسْرَرْنَا وَ مَا اَعْلَنَّا، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنَّا. (نبویه، ص: ۲۶۱, س:۶)

اَسْاَلُکَ بِحَقِّ هَذِهِ الْاَسْمَاءِ، وَ بِهَذِهِ الدَّعَوَاتِ، اَنْ تَغْفِرَ لَنَا مَا قَدَّمْنَا وَ مَا اَخَّرْنَا، وَ مَا اَسْرَرْنَا وَ مَا اَعْلَنَّا، وَ مَا اَبْدَیْنَا وَ مَا اَخْفَیْنَا، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنَّا. (نبویه، ص: ۴۵۷, س:۲)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنَا مَا اَخْطَاْنَا وَ مَا تَعَمَّدْنَا، وَ مَا اَسْرَرْنَا وَ مَا اَعْلَنَّا، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنَّا. (نبویه، ص: ۵۵۳, س:۱۶)

أُسِرُّ

وَ اجْعَلْنِی اللّهُمَّ ... اَرِقُّ عَلَی اَهْلِ الْبَلاءِ مِنْهُمْ (جیرانی) رَحْمَةً، وَ اُسِرُّ لَهُمْ بِالْغَیْبِ مَوَدَّةً، وَ اُحِبُّ بَقاءَ النِّعْمَةِ عِنْدَهُمْ نُصْحاً، وَ اُوجِبُ لَهُمْ ما اُوجِبُ لِحامَّتی، وَ اَرْعی لَهُمْ ما اَرْعی لِخاصَّتی. (سجادیه، ص: ۱۳۱, س:۱۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اُقِرُّ وَ اَشْهَدُ وَ اَعْتَرِفُ وَ لَا اَجْحَدُ، وَ اُسِرُّ وَ اُظْهِرُ، وَ اُعْلِنُ وَ اُبْطِنُ بِاَنَّکَ اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ وَحْدَکَ لَا شَرِیکَ لَکَ. (کاظمیه، ص: ۲۹, س:۳)

اللَّهُمَّ فَاِنِّی اُوفِی، وَ اَشْهَدُ وَ اُقِرُّ، وَ لَا اُنْکِرُ وَ لَا اَجْحَدُ، وَ اُسِرُّ وَ اُعْلِنُ وَ اُظْهِرُ وَ اُبْطِنُ، بِاَنَّکَ اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، وَحْدَکَ لَا شَرِیکَ لَکَ. (رضویه، ص: ۲۷, س:۱۳)

أُسِرُّهَا

اَنّی اَشْهَدُ بِسَریرَةٍ زَکِیَّةٍ وَ بَصیرَةٍ مِنَ الشَّکِّ بَرِیَّةٍ، شَهادَةً اَعْتَقِدُها بِاِخْلاصٍ وَ ایقانٍ وَ اُعِدُّها طَمَعاً فِی الْخَلاصِ وَ الاَمانِ، اُسِرُّها تَصْدیقاً بِرُبُوبِیَّتِکَ وَ اُظْهِرُها تَحْقیقاً لِوَحْدانِیَّتِکَ لَا اَصُدُّ عَنْ سَبیلِها وَ لَا اُلْحِدُ فی تَاْویلِها. (سجادیه، ص: ۴۳۷, س:۹)

أُسِرُّهُ

وَ قَدْ تَعْلَمُ یَا رَبِّ مَا اُسِرُّهُ، وَ اُبْدِیهِ، وَ اَنْشُرُهُ، وَ اَطْوِیهِ، وَ اُظْهِرُهُ وَ اُخْفِیهِ عَلَی مُتَصَرِّفَاتِ اَوْقَاتِی، وَ اَصْنَافِ حَرَکَاتِی مِنْ جَمِیعِ حَاجَاتِی. (عسکریه، ص: ۲۳۹, س:۵)

إِسْرَاراً

دُعَاءُ نُوحٍ (ع)؛ ثُمَّ اِنِّی دَعَوْتُهُمْ جِهَاراً، ثُمَّ اِنِّی اَعْلَنْتُ لَهُمْ وَ اَسْرَرْتُ لَهُمْ اِسْرَاراً. (نبویه، ص: ۲۲, س:۷)

اسْتَسَرَّ

اللَّهُمَّ اِنَّ عَدُوِّی قَدِ اسْتَسَرَّ فِی عُدْوَانِهِ، وَ اَمِنَ بِمَا شَمِلَهُ مِنَ الْحِلْمِ عَاقِبَةَ جُرْاَتِهِ عَلَیْکَ، وَ تَمَرَّدَ فِی مُبَایَنَتِکَ. (باقریه، ص: ۹۲, س:۹)

اللَّهُمَّ اِنَّ عَدُوِّی قَدِ اسْتَسَرَّ فِی عُدْوَانِهِ. (باقریه، ص: ۱۲۵, س:۱۰)

السَّرَائِرَ

قَدْ فَهِمَ السَّرَایِرَ، وَ عَلِمَ الضَّمَایِرَ، وَ لَمْ تَخْفَ عَلَیْهِ الْمَکْنُونَاتُ، وَ لَا اشْتَبَهَتْ عَلَیْهِ الْخَفِیَّاتُ. (نبویه، ص: ۱۷۶, س:۱۰)

السَّرَائِرُ

خَالِقِ الْخَلْقِ وَ مُفْنِیهِ وَ مُعِیدِهِ، وَ مُبْدِیهِ وَ مُعَافِیهِ عَالِمِ مَا اَکَنَّتْهُ السَّرَایِرُ، وَ اَخْبَتْهُ الضَّمَایِرُ، وَ اخْتَلَفَتْ بِهِ الْاَلْسُنُ، وَ اَنْسَتْهُ الْاَزْمُنُ. (علویه، ص: ۱۸, س:۷)

سُبْحَانَ مَنِ السَّرَایِرُ عِنْدَهُ عَلَانِیَةٌ، وَ الْبَوَاطِنُ عِنْدَهُ ظَوَاهِرٌ. (حسنیه، ص: ۸۳, س:۱۰)

وَ لَا تُقایِسْنی بِعَظیماتِ الْجَرایِرِ، وَ لَا تُهْلِکْنی یَوْمَ تُبْلَی السَّرایِرُ. (سجادیه، ص: ۳۳۱, س:۱۴)

وَ کَیْفَ یَلَذُّ الْعَیْشَ مَنْ هُوَ مُوقِنٌ بِمَوْقِفِ عَدْلٍ حینَ تُبْلَی السَّرایِرُ. (سجادیه، ص: ۵۰۲, س:۱۱)

وَ کَیْفَ یَلَذُّ الْعَیْشَ مَنْ هُوَ مُوقَفٌ بِمَوْقِفِ عَدْلٍ یَوْمَ تُبْلَی السَّرایِرُ. (سجادیه، ص: ۵۰۹, س:۱۲)

السَّرَائِرِ

دُعَاءُ یُوشَعَ بْنِ نُونٍ (ع)؛ اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الطُّهْرِ الطَّاهِرِ الْمُطَهَّرِ الْمُقَدَّسِ الْمُبَارَکِ الْمَکْنُونِ الْمَخْزُونِ، الْمَکْتُوبِ عَلَی سُرَادِقِ الْحَمْدِ، وَ سُرَادِقِ الْمَجْدِ وَ سُرَادِقِ الْقُدْرَةِ، وَ سُرَادِقِ السُّلْطَانِ، وَ سُرَادِقِ السَّرَایِرِ. (نبویه، ص: ۵۴, س:۱۱)

یَا عَالِمَ السَّرَایِرِ. (نبویه، ص: ۸۳, س:۱۸)

یَا عَالِمَ الْغَیْبِ وَ السَّرَایِرِ. (نبویه، ص: ۳۳۳, س:۹)

اللَّهُمَّ قَدْ اَشْرَفَ عَلَی کُلِّ خَفَایَا الْاَعْمَالِ عِلْمُکَ، وَ انْکَشَفَ کُلُّ مَسْتُورٍ عِنْدَ خُبْرِکَ، فَلَا یَنْطَوِی عَنْکَ دَقَایِقُ الْاُمُورِ، وَ لَا یَعْزُبُ عَنْکَ خَفایَا السَّرَایِرِ. (علویه، ص: ۱۸۱, س:۱۶)

یَا عَالِمَ السِّرِّ، وَ یَا عَالِمَ الْغُیُوبِ وَ السَّرَایِرِ. (علویه، ص: ۲۱۶, س:۱۹)

سُبْحَانَ مَنِ اعْتَزَّ بِالْعَظَمَةِ وَ احْتَجَبَ بِالْقُدْرَةِ وَ امْتَنَّ بِالرَّحْمَةِ وَ عَلَا فِی الرَّفْعَةِ وَ دَنَی فِی اللُّطْفِ وَ لَمْ تَخْفَ عَلَیْهِ خَافِیَاتُ السَّرَایِرِ لَمْ یُوَارِ عَنْهُ لَیْلٌ دَاجٍ وَ لَا بَحْرٌ عَجَّاجٌ وَ لَا حُجُبٌ وَ لَا اَزْوَاجٌ. (علویه، ص: ۳۱۰, س:۱۹)

اللَّهُمَّ کَتَبْتَ الْآثَامَ، وَ اطَّلَعْتَ عَلَی السَّرَایِرِ، وَ حُلْتَ بَیْنَ الْقُلُوبِ وَ الْقُلُوبُ اِلَیْکَ مُصْغِیَةٌ وَ السِّرُّ عِنْدَکَ عَلَانِیَةٌ، وَ اِنَّمَا اَمْرُکَ لِشَیْءٍ اِذَا اَرَدْتَهُ اَنْ تَقُولَ لَهُ کُنْ فَیَکُونُ. (علویه، ص: ۳۵۶, س:۱۷)

یَا عَالِمَ الْغَیْبِ وَ السَّرَایِرِ، یَا مُطَاعُ، یَا عَلِیمُ، یَا اللَّهُ .... (فاطمیه، ص: ۱۹, س:۱۲)