اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ، اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ. (نبویه، ص: ۳۹۱, س:۶)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ، اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ. (نبویه، ص: ۵۱۳, س:۳)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ فَوَایِدِهِ وَ نَایِلِه وَ فَوَاضِلِهِ وَ جَوَایِزِهِ، فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۲)
اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ عَطَایَاهُ فَاِنَّ اِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایزِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ فَوَاضِلِکَ وَ عَطَایَاکَ. (باقریه، ص: ۶۵, س:۱۸)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ طَلَبِ جَوَایِزِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ فَلَا تُخَیِّبِ الْیَوْمَ رَجَایِی. (باقریه، ص: ۶۶, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَتْ وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ. (باقریه، ص: ۶۷, س:۴)
تَحِیَّتُهُمْ یَوْمَ یَلْقَوْنَهُ سَلامٌ وَ اَعَدَّ لَهُمْ اَجْراً کَرِیماً، فَاَزْلِفْنَا بِتَحِیَّتِکَ وَ سَلَامِکَ، وَ امْنُنْ عَلَیْنَا بِاَجْرٍ کَرِیمٍ مِنْ رَحْمَتِکَ. (صادقیه، ص: ۱۵۲, س:۵)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةِ مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ .... (صادقیه، ص: ۳۵۹, س:۱۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ جَایِزَتِکَ وَ فَوَاضِلِکَ. (صادقیه، ص: ۶۲۸, س:۷)
اللَّهُمَّ مَنْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ، رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَوَایِزِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ. (هادویه، ص: ۱۷۸, س:۳)
لَعَنَ اللَّهُ قَاتِلَکَ عُمَرَ بْنَ سَعْدِ بْنِ عُرْوَةِ بْنِ نُفَیْلٍ الْاَزُدِیَّ، وَ اَصْلَاهُ جَحِیماً، وَ اَعَدَّ لَهُ عَذَاباً اَلِیماً. (مزار، ص: ۲۲۲, س:۴)
یَا مَنْ اَقَالَ عَثْرَتِی وَ نَفَّسَ کُرْبَتِی وَ اَجَابَ دَعْوَتِی وَ سَتَرَ عَوْرَتِی، وَ غَفَرَ ذُنُوبِی، وَ بَلَّغَنِی طَلِبَتِی، وَ نَصَرَنِی عَلَی عَدُوِّی، وَ اِنْ اَعُدَّ نِعَمَکَ وَ مِنَنَکَ وَ کَرَایِمَ مِنَحِکَ لَا اُحْصِیهَا. (حسینیه، ص: ۱۳۹, س:۲)
اللَّهُمَّ عَذِّبْهُمْ عَذَاباً لَا تُعَذِّبُهُ اَحَداً مِنَ الْعَالَمِینَ وَ ضَاعِفْ عَلَیْهِمْ عَذَابَکَ بِمَا شَاقُّوا وُلَاةَ اَمْرِکَ وَ اَعِدَّ لَهُمْ عَذَاباً اَلِیماً لَمْ تُحِلَّهُ بِاَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ. (مزار، ص: ۳۶, س:۶)
اللَّهُمَّ الْعَنْ قَتَلَةَ الْاَیِمَّةِ وَ عَذِّبْهُمْ عَذَاباً اَلِیماً لَا تُعَذِّبُهُ اَحَداً مِنَ الْعَالَمِینَ عَذَاباً کَثِیراً لَا انْقِطَاعَ لَهُ وَ لَا اَجَلَ وَ لَا اَمَدَ بِمَا شَاقُّوا وُلَاةَ اَمْرِکَ وَ اَعِدَّ لَهُمْ عَذَاباً لَمْ تُحِلَّهُ بِاَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ. (مزار، ص: ۶۸, س:۱۱)
اللَّهُمَّ الْعَنِ اللَّذَیْنِ بَدَّلَا نِعْمَتَکَ وَ خَالَفَا کِتَابَکَ وَ جَحَدَا آیَاتِکَ وَ اتَّهَمَا رَسُولَکَ، احْشُ قَبْرَهُمَا نَاراً وَ اَجْوَافَهُمَا نَاراً وَ اَعِدَّ لَهُمَا عَذَاباً اَلِیماً. (مزار، ص: ۲۹۳, س:۲)
قَلَّ عِنْدِی مَا اَعْتَدُّ بِهِ مِنْ طَاعَتِکَ و کَثُرَ عِنْدِی مَا اَبُوءُ بِهِ مِنْ مَعْصِیَتِکَ، وَ لَنْ یَفُوتَکَ عَفْوٌ عَنْ عَبْدِکَ وَ اِنْ اَسَاءَ، فَاعْفُ عَنِّی. (علویه، ص: ۱۸۱, س:۱۲)
قَلَّ عِنْدی ما اَعْتَدُّ بِه مِنْ طاعَتِکَ، وَ کَثُرَ عَلَیَّ ما اَبُوءُ بِه مِنْ مَعْصِیَتِکَ. (سجادیه، ص: ۱۶۹, س:۴)
قَلَّ عِنْدِی مَا اَعْتَدُّ بِهِ مِنْ طَاعَتِکَ، وَ کَبُرَ عَلَیَّ مَا اَبُوءُ بِهِ مِنْ مَعْصِیَتِکَ. (صادقیه، ص: ۴۹۶, س:۱۸)
وَ تُثیبُ عَلَی قَلِیلِ ما تُطَاعُ فیهِ ... بَلْ مَلَکْتَ یَا اِلَهی اَمْرَهُمْ قَبْلَ اَنْ یَمْلِکُوا عِبَادَتَکَ، وَ اَعْدَدْتَ ثَوابَهُمْ قَبْلَ اَنْ یَفیضُوا فی طَاعَتِکَ. (سجادیه، ص: ۲۷, س:۱۳)
وَ لَقَدْ کَانَ یَسْتَحِقُّ یَا اِلَهی فِی اَوَّلِ مَا هَمَّ بِعِصْیانِکَ کُلَّ مَا اَعْدَدْتَ لِجَمیعِ خَلْقِکَ مِنْ عُقُوبَتِکَ، فَجَمیعُ ما اَخَّرْتَ عَنْهُ مِنْ وَقْتِ الْعَذابِ وَ اَبْطَاْتَ عَلَیْهِ مِنْ سَطَواتِ النِّقْمَةِ فَتَرْکٌ مِنْ حَقِّکَ وَ رِضیً بِدُونِ وَاجِبِکَ. (سجادیه، ص: ۲۹, س:۳)
وَ صَوِّرْ فی قَلْبی مِثالَ مَا ادَّخَرْتَ لی مِنْ ثَوابِکَ، وَ اَعْدَدْتَ لِخَصْمی مِنْ جَزایِکَ وَ عِقابِکَ، وَ اجْعَلْ ذلِکَ سَبَباً لِقَناعَتی بِما قَضَیْتَ، وَ ثِقَتی بِما تَخَیَّرْتَ. (سجادیه، ص: ۹۶, س:۵)
وَ اجْعَلِ الْجَنَّةَ نَصْبَ اَعْیُنِهِمْ (الحُماةُ لِثُغُورَ الْمُسْلِمینَ) وَ لَوِّحْ مِنْها لِاَبْصارِهِمْ ما اَعْدَدْتَ فیها مِنْ مَساکِنِ الْخُلْدِ وَ مَنازِلِ الْکَرامَةِ وَ الْحُورِ الْحِسانِ وَ الاَنْهارِ الْمُطَّرِدَةِ بِاَنْواعِ الاَشْرِبَةِ وَ الاَشْجارِ الْمَتَدَلِّیَةِ بِصُنُوفِ الثَّمَرِ. (سجادیه، ص: ۱۳۳, س:۶)
اَللّهُمَّ وَ اَیُّما مُسْلِمٍ خَلَفَ غازِیاً، عَوِّضْهُ ... سُرُورَ ما اَتَی اِلَی اَنْ یَنْتَهِیَ بِهِ الْوَقْتُ اِلَی ما اَجْرَیْتَ لَهُ مِنْ فَضْلِکَ، وَ اَعْدَدْتَ لَهُ مِنْ کَرامَتِکَ. (سجادیه، ص: ۱۳۶, س:۱۲)
بَلْ مَلَکْتَ یا اِلَهی اَمْرَهُمْ قَبْلَ اَنْ یَمْلِکُوا عِبادَتَکَ، وَ اَعْدَدْتَ ثَوابَهُمْ قَبْلَ اَنْ یُفیضُوا فی طاعَتِکَ. (سجادیه، ص: ۱۸۴, س:۶)
وَ لَقَدْ کَانَ یَسْتَحِقُّ فی اَوَّلِ ما هَمَّ بِعِصْیانِکَ کُلَّ ما اَعْدَدْتَ لِجَمیعِ خَلْقِکَ مِنْ عُقُوبَتِکَ، فَجَمیعُ ما اَخَّرْتَ عَنْهُ مِنَ الْعَذابِ وَ اَبْطَاْتَ بِه عَلَیْهِ مِنْ سَطَواتِ النَّقِمَةِ وَ الْعِقابِ تَرْکٌ مِنْ حَقِّکَ وَ رِضیً بِدُونِ واجِبِکَ. (سجادیه، ص: ۱۸۵, س:۱۲)
اَللّهُمَّ اِنَّکَ خَلَقْتَ جَنَّةً لِمَنْ اَطاعَکَ، وَ اَعْدَدْتَ فیها مِنَ النَّعیمِ الْمُقیمِ ما لَا یَخْطُرُ عَلَی القُلُوبِ، وَ وَصَفْتَها بِاَحْسَنِ الصِّفَةِ فی کِتابِکَ، وَ شَوَّقْتَ اِلَیْها عِبادَکَ، وَ اَمَرْتَ بِالْمُسابَقَةِ اِلَیْها. (سجادیه، ص: ۵۹۵, س:۸)
اَللّهُمَّ وَ خَلَقْتَ ناراً لِمَنْ عَصاکَ وَ اَعْدَدْتَ لِاَهْلِها مِنْ اَنْواعِ الْعَذابِ فیها، وَ وَصَفْتَهُ بِما وَصَفْتَهُ مِنَ الْحَمیمِ وَ الْغَسّاقِ وَ الْمُهْلِ وَ الضَّریعِ وَ الصَّدیدِ وَ الْغِسْلینَ وَ الزَّقُّومِ وَ السَّلاسِلِ وَ الاَغْلالِ وَ مَقامِعِ الْحَدیدِ. (سجادیه، ص: ۵۹۶, س:۷)
وَ انْقُلْنی مِمّا اَنَا فیهِ اِلَی مَا هُوَ اَکْبَرُ مِنْهُ، حَتَّی اَبْلُغَ مِنْهُ رِضاکَ، وَ اَنالَ بِه ما عِنْدَکَ فیما اَعْدَدْتَهُ لِاَوْلِیَایِکَ الصَّالِحینَ. (سجادیه، ص: ۸۱, س:۱۲)
وَ انْقُلْنی مِمّا اَنَا فیهِ اِلَی ما هُوَ اَفْضَلُ مِنْهُ حَتَّی تَبْلُغَ بی فیما فیهِ رِضاکَ وَ اَنالَ بِه ما عِنْدَکَ فیما اَعْدَدْتَهُ لِاَوْلِیایِکَ وَ اَهْلِ طاعَتِکَ مَعَ النَّبِیّینَ وَ الصِّدّیقینَ وَ الشُّهَداءِ وَ الصّالِحینَ وَ حَسُنَ اُولیِکَ رَفیقاً. (سجادیه، ص: ۶۰۰, س:۲)
اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَتَفَضَّلَ عَلَیَّ بِعَفْوِکَ وَ کَرَمِکَ وَ تَتَقَبَّلَ تَقَرُّبِی، وَ تَسْتَجِیبَ دُعَایِی، وَ تَمُنَّ عَلَیَّ بِالْاَمْنِ یَوْمَ الْخَوْفِ مِنْ کُلِّ هَوْلٍ اَعْدَدْتَهُ لِیَوْمِ الْقِیَامَةِ. (صادقیه، ص: ۴۵۱, س:۱)
وَ عَجِّلْ اِیرَادَهُمْ (الظَّلَمَةِ) عَذَابَکَ الَّذِی اَعْدَدْتَهُ لِلظَّالِمِینَ مِنْ اَمْثَالِهِمْ، وَ الطَّاغِینَ مِنْ نُظَرَایِهِمْ، وَ ارْفَعْ حِلْمَکَ عَنْهُمْ. (مهدویه، ص: ۲۷۹, س:۱۳)
وَ هَبْ لِی مِنْ لَدُنْکَ رَحْمَةً، وَ اَعْتِقَ رَقَبَتِی مِنَ النَّارِ، وَ مُنَّ عَلَیَّ بِالْفَوْزِ بِالْجَنَّةِ، وَ الْاَمْنَ یَوْمَ الْخَوْفِ مِنْ کُلِّ فَزَعٍ، وَ مِنْ کُلِّ هَوْلٍ اَعْدَدْتَهُ لِیَوْمِ الْقِیَامَةِ. (مهدویه، ص: ۳۰۷, س:۱۵)
اللَّهُمَّ هَذَا قَبْرُ وَلِیِّکَ ... وَ قَدْ قَصَدْتُهُ طَمَعاً لِمَا اَعْدَدْتَهُ لِاَوْلِیَایِکَ فَبِعَظِیمِ قَدْرِهِ عِنْدَکَ وَ جَلِیلِ خَطَرِهِ لَدَیْکَ وَ قُرْبِ مَنْزِلَتِهِ مِنْکَ. (مزار، ص: ۶۷, س:۱۴)
اَعْدَدْتُ لِکُلِّ هَوْلٍ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ. (نبویه، ص: ۳۶۵, س:۱۵)
وَ اَعْدَدْتُ لِنَفْسِی وَ ذُرِّیَّتِی مِنْهُمْ حِجَاباً بِمَا اَنْزَلْتَ فِی کِتَابِکَ. (علویه، ص: ۲۶۲, س:۱۷)
وَ اجْعَلْ کُلَّ یَوْمٍ مِنْ اَیّامی مُوفِیا عَلَی اَمْسِه، مُقَصِّراً عَنْ غَدِه، حَتَّی تَتَوَفّانی وَ قَدْ اَعْدَدْتُ لِیَوْمِ الْمَعادِ تَوْفِرَةَ الزّادِ. (سجادیه، ص: ۴۸۷, س:۹)
اَعْدَدْتُ لِکُلِّ عَظِیمَةٍ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ. (صادقیه، ص: ۲۲۳, س:۹)
اِلَهِی اِنْ اَجْحَفَ بِی قِلَّةُ الزَّادِ فِی الْمَسِیرِ اِلَیْکَ، فَقَدْ وَصَلْتُهُ الْآنَ بِذَخَایِرِ مَا اَعْدَدْتُهُ مِنْ فَضْلِ تَعْوِیلِی عَلَیْکَ. (علویه، ص: ۱۰۳, س:۱۴)
سَیِّدی اِنْ اَجْحَفَ بی زادُ الطَّریقِ فِی الْمَسیرِ اِلَیْکَ، فَقَدْ اَوْصَلْتُهُ بِذَخایِرِ ما اَعْدَدْتُهُ مِنْ فَضْلِ تَعْویلی عَلَیْکَ. (سجادیه، ص: ۴۵۲, س:۱۴)
فَکُنْ لِی یَوْمَیِذٍ شَافِعاً وَ مُنْقِذاً، فَقَدْ اَعْدَدْتُکَ لِیَوْمِ حَاجَتِی وَ یَوْمِ فَقْرِی وَ فَاقَتِی. (صادقیه، ص: ۶۶۳, س:۹)
فَکُنْ لِی یَوْمَیِذٍ شَافِعاً وَ مُنْقِذاً، فَقَدْ اَعْدَدْتُکَ لِیَوْمِ حَاجَتِی وَ یَوْمِ فَقْرِی وَ فَاقَتِی. (مزار، ص: ۱۴۶, س:۱۱)
سُبْحَانَکَ فَمَا اَعْجَبَ مَا اَشْهَدُ بِهِ عَلَی نَفْسِی، وَ اُعَدِّدُهُ مِنْ مَکْنُونِ اَمْرِی، وَ اَعْجَبُ مِنْ ذَلِکَ اَنَاتُکَ عَنِّی. (علویه، ص: ۱۷۹, س:۶)
سُبْحانَکَ ما اَعْجَبَ ما اَشْهَدُ بِه عَلَی نَفْسی، وَ اُعَدِّدُهُ مِنْ مَکْتُومِ اَمْری، وَ اَعْجَبُ مِنْ ذلِکَ اَناتُکَ عَنّی، وَ اِبْطاوُکَ عنْ مُعاجَلَتی وَ لَیْسَ ذلِکَ مِنْ کَرَمی عَلَیْکَ، بَلْ تَاَنِّیاً مِنْکَ لی. (سجادیه، ص: ۱۰۱, س:۱۱)
اَسْاَلُکَ ... اَنْ تُنْجِیَنِی مِنَ النَّارِ، وَ مَا اُعِدَّ لِاَهْلِهَا مِنَ السَّلَاسِلِ وَ الْاَغْلَالِ، وَ الشَّدَایِدِ وَ الْاَنْکَالِ، وَ اَنْوَاعِ الْعَذَابِ بِعَفْوِکَ. (مهدویه، ص: ۲۷۴, س:۱۵)
اَنّی اَشْهَدُ بِسَریرَةٍ زَکِیَّةٍ وَ بَصیرَةٍ مِنَ الشَّکِّ بَرِیَّةٍ، شَهادَةً اَعْتَقِدُها بِاِخْلاصٍ وَ ایقانٍ وَ اُعِدُّها طَمَعاً فِی الْخَلاصِ وَ الاَمانِ، اُسِرُّها تَصْدیقاً بِرُبُوبِیَّتِکَ وَ اُظْهِرُها تَحْقیقاً لِوَحْدانِیَّتِکَ لَا اَصُدُّ عَنْ سَبیلِها وَ لَا اُلْحِدُ فی تَاْویلِها. (سجادیه، ص: ۴۳۷, س:۹)
اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ اسْتِغْفَارَ مَنْ لَمْ یَتَزَوَّدْ لِبُعْدِ سَفَرِهِ زَاداً، وَ لَمْ یُعِدَّ لِمَظَاعِنِ تِرْحَالِهِ اِعْدَاداً. (صادقیه، ص: ۴۸۵, س:۷)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ فَوَایِدِهِ وَ نَایِلِه وَ فَوَاضِلِهِ وَ جَوَایِزِهِ، فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۴)
اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۱۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ عَطَایَاهُ فَاِنَّ اِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایزِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ فَوَاضِلِکَ وَ عَطَایَاکَ. (باقریه، ص: ۶۶, س:۲)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ طَلَبِ جَوَایِزِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ فَلَا تُخَیِّبِ الْیَوْمَ رَجَایِی. (باقریه، ص: ۶۶, س:۱۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَتْ وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ. (باقریه، ص: ۶۷, س:۶)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ جَایِزَتِکَ وَ فَوَاضِلِکَ. (صادقیه، ص: ۶۲۸, س:۹)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ، اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ. (نبویه، ص: ۳۹۱, س:۶)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ، اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ. (نبویه، ص: ۵۱۳, س:۳)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ فَوَایِدِهِ وَ نَایِلِه وَ فَوَاضِلِهِ وَ جَوَایِزِهِ، فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۲)
اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ عَطَایَاهُ فَاِنَّ اِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایزِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ فَوَاضِلِکَ وَ عَطَایَاکَ. (باقریه، ص: ۶۵, س:۱۸)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ طَلَبِ جَوَایِزِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ فَلَا تُخَیِّبِ الْیَوْمَ رَجَایِی. (باقریه، ص: ۶۶, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَتْ وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ. (باقریه، ص: ۶۷, س:۴)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةِ مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ .... (صادقیه، ص: ۳۵۹, س:۱۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ جَایِزَتِکَ وَ فَوَاضِلِکَ. (صادقیه، ص: ۶۲۸, س:۷)
اللَّهُمَّ مَنْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ، رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَوَایِزِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ. (هادویه، ص: ۱۷۸, س:۳)
فَاِنَّ مَنْ بِحَضْرَتِنَا مِنْ اَهْلِ الْاَمْوَالِ وَ الْجَاهِ، قَدِ اسْتَعَدُّوا مِنْ اَمْوَالِهِمْ، وَ تَقَدَّمُوا بِسَعَةِ جَاهِهِمْ فِی مَصَالِحِهِمْ وَ لَمِّ شُوُونِهِمْ وَ تَاَخَّرَ الْمُسْتَضْعَفُونَ الْمُقِلُّونَ مِنْ تَنَجُّزِ حَوَایِجِهِمْ لِاَبْوَابِ الْمُلُوکِ وَ مَطَالِبِهِمْ. (هادویه، ص: ۱۸۴, س:۳)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ فَوَایِدِهِ وَ نَایِلِه وَ فَوَاضِلِهِ وَ جَوَایِزِهِ، فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۵)
اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۱۱)