ریشه:

ردد (ر.د.د)

کلمات: ارتد، ارتداد، ارد، اردد، ارددنی، ارددها، ارددهم، استرداد، التردد، الرد، المتردد، المرتدین، بالرد، برد، بردک، تتردد، ترد، تردد، ترددت، تردده، ترددها، ترددی، تردنا، تردنی، ترده، تردها، تردهما، تردوا، تردیده، راد، رد، ردا، ردت، ردتنی، رددت، رددتنا، رددتنی، رددته، رددتها، ردنی، رده، ردها، ردهم، ردوا، ردوها، ردکم، ردی، فارتد، فاردد، فارددنی، فارددها، فترددوا، فتردنی، فرد، فردد، فرددت، فرددته، فرددناه، فردنی، فرده، فنرد، فیردنی، لتردهم، لرد، لنرده، مترددین، مرتدا، مرد، مردا، مرده، مردها، مردود، مردودا، مردودة، مردی، نرد، کترددی، یرتد، یرد، یردد، یردنا، یردها، یردک، یردکم،
۴۷۰ مورد یافت شد

أَرُدَّ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَرْضَی سَخَطَکَ، اَوْ اَسْخَطَ رِضَاکَ، اَوْ اَرُدَّ قَضَاءَکَ، اَوْ اَعْدُوَ قَوْلَکَ، اَوْ اُنَاصِحَ اَعْدَاءَکَ، اَوْ اَعْدُوَ اَمْرَکَ فِیهِمْ. (علویه، ص: ۵۰۶, س:۹)

أَرُدُّ

اِلَهِی کَیْفَ اَرُدُّ عَارِضَ تَطَلُّعِی اِلَی نَوَالِکَ، وَ اِنَّمَا اَنَا فِی اسْتِرْزَاقِی لِهَذَا الْبَدَنِ اَحَدُ عِیَالِکَ. (علویه، ص: ۱۰۴, س:۲)

سَیِّدی وَ کَیْفَ اَرُدُّ عارِضَ تَطَلُّعی اِلَی نَوالِکَ، وَ اِنَّما اَنَا فی هَذَا الْخَلْقِ اَحَدُ عِیالِکَ. (سجادیه، ص: ۴۵۳, س:۳)

أُرَدَّ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ ... مِنْ اَنْ اُرَدَّ اِلَی اَرْذَلِ الْعُمُرِ. (نبویه، ص: ۳۲۳, س:۱)

اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اُرَدَّ اِلَی اَرْذَلِ الْعُمُرِ. (نبویه، ص: ۵۰۶, س:۱۶)

وَ اَعُوذُ بِکَ اَنْ اُرَدَّ اِلَی اَرْذَلِ الْعُمُرِ. (سجادیه، ص: ۲۸۰, س:۹)

ارْتَدَّ

تَرَی تَخَاذُلَ اَهْلِ الْخَیَالِ وَ جُنُوحَهُمْ اِلَی مَا جَنَحُوا اِلَیْهِ، مِنْ عَاجِلٍ فَانٍ وَ حُطَامٍ عُقْبَاهُ حَمِیمٌ آنٍ وَ قُعُودَ مَنْ قَعَدَ، وَ ارْتِدَادَ مَنِ ارْتَدَّ، وَ خُلُوِّی مِنَ النُّصَّارِ وَ انْفِرَادِی عَنِ الظُّهَّارِ. (حسنیه، ص: ۹۷, س:۱۷)

ارْتِدَادَ

اللَّهُمَّ اِلَیْکَ نَشْکُوا فَقْدَ نَبِیِّکَ وَ رَسُولِکَ وَ صَفِیِّکَ وَ ارْتِدَادَ اُمَّتِهِ وَ مَنْعَهُمْ اِیَّانَا حَقَّنَا الَّذِی جَعَلْتَهُ لَنَا فِی کِتَابِکَ الْمُنْزَلِ عَلَی نَبِیِّکَ بِلِسَانِهِ. (فاطمیه، ص: ۷۷, س:۱۷)

تَرَی تَخَاذُلَ اَهْلِ الْخَیَالِ وَ جُنُوحَهُمْ اِلَی مَا جَنَحُوا اِلَیْهِ، مِنْ عَاجِلٍ فَانٍ وَ حُطَامٍ عُقْبَاهُ حَمِیمٌ آنٍ وَ قُعُودَ مَنْ قَعَدَ، وَ ارْتِدَادَ مَنِ ارْتَدَّ، وَ خُلُوِّی مِنَ النُّصَّارِ وَ انْفِرَادِی عَنِ الظُّهَّارِ. (حسنیه، ص: ۹۷, س:۱۷)

ارْدُدْ

ارْدُدْ عَلَیَّ ضَالَّتِی بِقُدْرَتِکَ وَ سُلْطَانِکَ، فَاِنَّهَا مِنْ عَطَایِکَ وَ فَضْلِکَ. (نبویه، ص: ۳۱۵, س:۷)

وَ ارْدُدْ عَلَیَّ نِعْمَتَکَ. (علویه، ص: ۲۳۰, س:۱۴)

وَ اَنَا مَعَ مَعْصِیَتِی لَکَ رَاجٍ، فَلَا تَحُلْ بَیْنِی وَ بَیْنَ مَا رَجَوْتُ، وَ ارْدُدْ یَدِی عَلَیَّ مِلْاً مِنْ خَیْرِکَ وَ فَضْلِکَ، وَ بِرِّکَ وَ عَافِیَتِکَ وَ مَغْفِرَتِکَ وَ رِضْوَانِکَ. (علویه، ص: ۴۰۵, س:۴)

وَ ارْدُدْ عَلَیَّ نِعْمَتَکَ. (سجادیه، ص: ۸۱, س:۱۰)

وَ اَزِلْ حِلْمَکَ عَنْ ظالِمی، وَ بادِرْهُ بِالنِّقْمَةِ، وَ عاجِلْهُ بِالْاِسْتِیْصالِ، وَ کُبَّهُ لِمَنْخَرِه، وَ اَغْصِصْهُ بِریقِهِ، وَ ارْدُدْ کَیْدَهُ فی نَحْرِه، وَ حُلْ بَیْنی وَ بَیْنَهُ بِشُغْلٍ شاغِلٍ وَ سُقْمٍ دایِمٍ. (سجادیه، ص: ۳۶۶, س:۳)

اَللّهُمَّ ارْدُدْ عَلَی جَمیعِ خَلْقِکَ مَظالِمَهُمُ الَّتی قِبَلی صَغیرَها وَ کَبیرَها فی یُسْرٍ مِنْکَ وَ عافِیَةٍ، وَ ما لَمْ تَبْلُغْهُ قُوَّتی، وَ لَمْ تَسَعْهُ ذاتُ یَدی، وَ لَمْ یَقْوَ عَلَیْهِ بَدَنی. (سجادیه، ص: ۵۷۴, س:۱۱)

اَللّهُمَّ وَ ارْدُدْ اِلَی جَمیعِ خَلْقِکَ مَظالِمَهُمُ الَّتی قِبَلی صَغیرَها وَ کَبیرَها فی یُسْرٍ مِنْکَ وَ عافِیَةٍ، وَ ما لَمْ تَبْلُغْهُ قُوَّتی، وَ لَمْ تَسَعْهُ ذاتُ یَدی، وَ لَمْ یَقْوَ عَلَیْهِ بَدَنی. (سجادیه، ص: ۵۸۵, س:۸)

اُرْدُدْ عَلَی عَبْدِکَ الضَّعِیفِ اَیَادِیَکَ الْجَمِیلَةَ عِنْدَهُ، وَ اَذْهِبْ عَنْهُ مَا بِهِ مِنْ اَذیً. (باقریه، ص: ۴۶, س:۱)

اللَّهُمَّ مَنْ اَرَادَ بِی شَرّاً وَ بِاَهْلِی شَرّاً وَ بَاْساً، وَ ضَرّاً، فَاقْمَعْ رَاْسَهُ وَ اصْرِفْ عَنِّی سُوءَهُ وَ مَکْرُوهَهُ، وَ اعْقِدْ لِسَانَهُ، وَ احْبِسْ کَیْدَهُ، وَ ارْدُدْ عَنِّی اِرَادَتَهُ. (صادقیه، ص: ۲۹۹, س:۱۱)

وَ اَزِلْ حِلْمَکَ عَنْ ظَالِمِی، وَ بَادِرْهُ بِالنِّقْمَةِ، وَ عَاجِلْهُ بِالاسْتِیصَالِ وَ کُبَّهُ لِمِنْخِرِهِ، وَ اغْصُصْهُ بِرِیقِهِ، وَ ارْدُدْ کَیْدَهُ فِی نَحْرِهِ، وَ حُلْ بَیْنَهُ وَ بَیْنِی بِشُغْلٍ شَاغِلٍ مُولِمٍ، وَ سُقْمٍ دَایِمٍ. (صادقیه، ص: ۵۴۳, س:۱۶)

اللَّهُمَّ بَلِّغْ رُوحَ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ مِنِّی التَّحِیَّةَ وَ السَّلَامَ، وَ ارْدُدْ عَلَیَّ مِنْهُمُ التَّحِیَّةَ وَ السَّلَامَ. (صادقیه، ص: ۵۷۱, س:۱۶)

وَ بَلِّغْ رُوحَ مُحَمَّدٍ مِنِّی السَّلَامَ وَ اَرْوَاحَ الْاَیِمَّةِ الصَّادِقِینَ سَلَامِی، وَ ارْدُدْ عَلَیَّ مِنْهُمُ السَّلَامُ، وَ السَّلَامُ عَلَیْهِمْ وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَکَاتُهُ. (صادقیه، ص: ۵۹۵, س:۸)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ اَبْلِغْهُمْ عَنِّی اَفْضَلَ السَّلَامَ وَ التَّحِیَّةِ، وَ ارْدُدْ عَلَیَّ مِنْهُمُ السَّلَامَ. (صادقیه، ص: ۶۶۴, س:۱۳)

وَ بَلِّغْهُمْ عَنِّی السَّلَامَ کَثِیراً وَ اَفْضَلَ التَّحِیَّةِ وَ السَّلَامِ، وَ ارْدُدْ عَلَیَّ مِنْهُمُ السَّلَامَ کَثِیراً. (صادقیه، ص: ۶۶۴, س:۱۹)

اللَّهُمَّ ارْدُدْ اِلَی جَمِیعِ خَلْقِکَ مَظَالِمَهُمُ الَّتِی قِبَلِی صَغِیرَهَا وَ کَبِیرَهَا فِی یُسْرٍ مِنْکَ وَ عَافِیَةٍ، وَ مَا لَمْ تَبْلُغْهُ قُوَّتِی، وَ لَمْ تَسَعْهُ ذَاتُ یَدِی، وَ لَمْ یَقْوَ عَلَیْهِ بَدَنِی وَ یَقِینِی وَ نَفْسِی. (کاظمیه، ص: ۴۰, س:۲)

اللَّهُمَّ ارْدُدْ عَلَی جَمِیعِ خَلْقِکَ مَظَالِمَهُمُ الَّتِی قِبَلِی صَغِیرَهَا وَ کَبِیرَهَا فِی یُسْرٍ مِنْکَ وَ عَافِیَةٍ. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)

اللَّهُمَّ مَنْ اَرَادَنِی بِسُوءٍ فَاَرِدْهُ، اللَّهُمَّ وَ ارْدُدْ کَیْدَهُ فِی نَحْرِهِ. (رضویه، ص: ۹۰, س:۱۱)

وَ اخْنُقْهُمْ (الظَّلَمَةِ) بِوَتَرِهِمْ وَ ارْدُدْ کَیْدَهُمْ فِی نُحُورِهِمْ وَ اَوْبِقْهُمْ بِنَدَامَتِهِمْ حَتَّی یَسْتَخْذِلُوا وَ یَتَضَاءَلُوا بَعْدَ نِخْوَتِهِمْ وَ یَنْقَمِعُوا بَعْدَ اسْتِطَالَتِهِمْ اَذِلَّاءَ مَاْسُورِینَ فِی رِبْقِ حَبَایِلِهِمْ الَّتِی کَانُوا یُوَمِّلُونَ اَنْ یَرَوْنَا فِیهَا. (مهدویه، ص: ۲۷۹, س:۶)

اللَّهُمَّ دَاحِیَ الْکَعْبَة ... اللَّهُمَّ وَ عَجِّلْ فَرَجَ اَوْلِیَایِکَ، وَ ارْدُدْ عَلَیْهِمْ مَظَالِمَهُمْ، وَ اَظْهِرْ بِالْحَقِّ قَایِمَهُمْ، وَ اجْعَلْهُ لِدِینِکَ مُنْتَصِراً. (مهدویه، ص: ۳۵۲, س:۱۵)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ اَبْلِغْهُمْ عَنِّی اَفْضَلَ الصَّلَاةِ وَ التَّحِیَّةِ وَ ارْدُدْ عَلَیَّ مِنْهُمُ السَّلَامَ. (مزار، ص: ۱۶۳, س:۵)

ارْدُدْنِی

اَللّهُمَّ ارْدُدْنی مِنْکَ بِخَیْرٍ فَاِنَّهُ لَا رادَّ لِفَضْلِکَ. (سجادیه، ص: ۵۸۹, س:۱۶)

اَسْاَلُکَ اَنْ تَتَقَبَّلَ عَمَلِی وَ تَشْکُرَ سَعْیِی وَ تُعَرِّفَنِیَ الْاِجَابَةَ فِی جَمِیعِ دُعَایِی وَ لَا تُخَیِّبْ سَعْیِی وَ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنِّی بِهِ، وَ ارْدُدْنِی اِلَیْهِ بِبِرٍّ وَ تَقْوَی وَ عَرِّفْنِی بَرَکَةَ زِیَارَتِهِ فِی الدِّینِ وَ الدُّنْیَا. (صادقیه، ص: ۶۷۳, س:۱۴)

وَ ارْدُدْنِی اِلَی اَفْضَلِ عَادَاتِکَ عِنْدِی. (عسکریه، ص: ۲۲۶, س:۱۵)

اللَّهُمَّ ارْدُدْنِی مِنْکَ بِخَیْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِکَ اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ تُبَدِّلَ اسْمِی اَوْ اَنْ تُغَیِّرَ جِسْمِی اَوْ تُزِیلَ نِعْمَتَکَ عَنِّی. (مزار، ص: ۱۱, س:۱۴)

ارْدُدْهَا

وَ احْفَظْ عَلَیَّ ضَالَّتِی، وَ ارْدُدْهَا اِلَیَّ سَالِمَةً. (علویه، ص: ۲۲۱, س:۵)

ارْدُدْهُمْ

اللَّهُمَّ خُذْ بِقُلُوبِ مَنْ یُرِیدُنَا بِسُوءٍ، وَ ارْدُدْهُمْ عَنْ مَطْلَبِنَا، وَ غَشِّ اَبْصَارَهُمْ، وَ عَمِّ عَلَیْهِمْ مَسْلَکَنَا، وَ صُکَّ اَسْمَاعَهُمْ، وَ اَخْفِ عَنْهُمْ حِسَّنَا، وَ اکْفِنَا اَمْرَ کُلِّ مَنْ یُرِیدُنَا بِسُوءٍ. (علویه، ص: ۲۴۹, س:۱۰)

احْفَظْ یَا مَوْلَایَ الْغَایِبِینَ مِنْهُمْ وَ ارْدُدْهُمْ اِلَی اَهَالِیهِمْ سَالِمِینَ. (صادقیه، ص: ۵۵۴, س:۵)

اسْتِرْدَادِ

(فِی اسْتِرْدَادِ الْغَایِبِ وَ الْآبِقِ): اللَّهُمَّ اِنَّ السَّمَاءَ سَمَاوُکَ، وَ الْاَرْضَ اَرْضُکَ، وَ الْبَرَّ بَرُّکَ، وَ الْبَحْرَ بَحْرُکَ وَ مَا بَیْنَهُمَا فِی الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ لَکَ. (علویه، ص: ۲۲۰, س:۶)

(فِی اسْتِردَادِ الضَّالَّةِ): اللَّهُمَّ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، لَکَ السَّمَاوَاتُ وَ لَکَ الْاَرْضُ وَ مَا بَیْنَهُمَا، فَاجْعَلِ الْاَرْضَ عَلَی کَذَا، اَضْیَقَ مِنْ جِلْدِ جَمَلٍ حَتَّی تُمَکِّنَنِی مِنْهُ. (علویه، ص: ۲۲۰, س:۱۷)

التَّرَدُّدَ

اللَّهُمَّ قَدِ انْصَاحَتْ جِبَالُنَا وَ اغْبَرَّتْ اَرْضُنَا وَ هَامَتْ دَوَابُّنَا وَ تَحَیَّرَتْ فِی مَرَابِضِهَا وَ عَجَّتْ عَجِیجَ الثُّکَالَی عَلَی اَوْلَادِهَا وَ مَلَّتِ التَّرَدُّدَ فِی مَرَاتِعِهَا وَ الْحَنِینَ اِلَی مَوَارِدِهَا. (علویه، ص: ۱۹۵, س:۱۰)

التَّرَدُّدِ

وَ اسْتُرْنی بِسَعَةِ رَحْمَتِکَ وَ فَضْلِکَ، وَ اَغْنِنی عَنِ التَّرَدُّدِ اِلَی عِبادِکَ. (سجادیه، ص: ۵۸۷, س:۲)

الرَّدِّ

اللَّهُمَّ وَ لَکَ اِرَاداتٌ لَا تُعَارِضُ دُونَ بُلُوغِهَا الْغَایَاتُ، قَدِ انْقَطَعَ مُعَارَضَتُهَا بِعَجْزِ الْاسْتِطَاعَاتِ عَنِ الرَّدِّ لَهَا دُونَ النِّهَایَاتِ، فَاَیَّةَ اِرَادَةٍ جَعَلْتَهَا اِرَادَةً لِعَفْوِکَ، وَ سَبَباً لِنَیْلِ فَضْلِکَ، وَ اسْتِنْزَالاً لِخَیْرِکَ. (علویه، ص: ۶۹, س:۱۱)

وَ اَیُّ راجٍ اَمَّکَ فَلَمْ یَجِدْکَ قَریباً، وَ اَیُّ وافِدٍ وَفَدَ اِلَیْکَ فَاقْتَطَعَتْهُ عَوایِقُ الرَّدِّ دُونَکَ، بَلْ اَیُّ مُسْتَنْبِطٍ لِمَزِیدِکَ اَکْدی دُونَ اسْتِماحَةِ سِجالِ نِعْمَتِکَ؟! (سجادیه، ص: ۱۳۹, س:۵)

اَسْاَلُکَ اَنْ ... تَرْحَمَنی مِنْ خَیْبَةِ الرَّدِّ، وَ سَفْعِ نارِ الْحِرْمانِ. (سجادیه، ص: ۵۶۹, س:۵)

اَوْ اَیُّ وافِدٍ وَفَدَ اِلَیْکَ فَاقْتَطَعَتْهُ عَوایِقُ الرَّدِّ دُونَکَ؟! (سجادیه، ص: ۵۷۸, س:۱۶)

وَ ارْحَمْنی مِنْ خَیْبَةِ الرَّدِّ وَ سُوءِ الْحِرْمانِ. (سجادیه، ص: ۵۸۷, س:۳)

وَ اسْتُرْنِی بِسَعَةِ فَضْلِکَ مِنَ التَّذَلُّلِ لِعِبَادِکَ، وَ ارْحَمْنِی مِنْ خَیْبَةِ الرَّدِّ، وَ سَفْعِ نَارِ الْحِرْمَانِ. (باقریه، ص: ۶۲, س:۱۴)

رَبَّنَا فَاَحْیِنَا مَا اَحْیَیْتَنَا عَلَی مُوَالاتِهِمْ وَ الْبَرَاءَةِ مِنْ اَعْدَایِهِمْ، وَ التَّسْلِیمِ لَهُمْ، وَ الرَّدِّ اِلَیْهِمْ. (صادقیه، ص: ۵۱۰, س:۱۸)

وَ قَالَ اللَّهُ تَعَالَی مُبَیِّناً عَنِ الصَّادِقِینَ الَّذِینَ اَمَرَنَا بِالْکَوْنِ مَعَهُمْ وَ الرَّدِّ اِلَیْهِمْ، بِقَوْلِهِ سُبْحَانَهُ: یَا اَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَ کُونُوا مَعَ الصَّادِقِینَ. (کاظمیه، ص: ۱۰۹, س:۱۷)

حَتَّی فَضَّلْتَهُمْ (الایمّة) مِنْ بَیْنِ اَهْلِ زَمَانِهِمْ وَ الْاَقْرَبِینَ اِلَیْهِمْ، فَخَصَصْتَهُمْ بِوَحْیِکَ، وَ اَنْزَلْتَ اِلَیْهِمْ کِتَابَکَ، وَ اَمَرْتَنَا بِالتَّمَسُّکِ بِهِمْ وَ الرَّدِّ اِلَیْهِمْ وَ الْاسْتِنْبَاطِ مِنْهُمْ. (کاظمیه، ص: ۱۱۲, س:۱۱)

فَاَسْاَلُکَ اَنْ ... تَرْحَمَنِی مِنْ خَیْبَةِ الرَّدِّ وَ سَفْعِ نَارِ الْحِرْمَانِ. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)

وَ اَیُّ رَاحِلٍ اَمَّکَ فَلَمْ یَجِدْکَ اَوْ اَیُّ وَافِدٍ وَفَدَ اِلَیْکَ فَاقْتَطَعَتْهُ عَوَایِقُ الرَّدِّ دُونَکَ بَلْ اَیُّ مُسْتَجِیرٍ بِفَضْلِکَ لَمْ یَنَلْ مِنْ فَیْضِ جُودِکَ وَ اَیُّ مُسْتَنْبِطٍ لِمَزِیدِکَ اَکْدَی دُونَ اسْتِمَاحَةِ عَطِیَّتِکَ؟ (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)

اَوْ اَیُّ وَافِدٍ وَفَدَ عَلَیْکَ فَاقْتَطَعَتْهُ عَوَایِقُ الرَّدِّ دُونَکَ؟ (عسکریه، ص: ۲۳۰, س:۵)

الْمُتَرَدِّدُ

(عِنْدَ رُوْیَةِ الْهِلَالِ): اَیُّهَا الْخَلْقُ الْمُطِیعُ الدَّایِبُ السَّرِیعُ، الْمُتَرَدِّدُ فِی فَلَکِ التَّدْبِیرِ الْمُتَصَرِّفُ فِی مَنَازِلِ التَّقْدِیرِ. (علویه، ص: ۲۷۷, س:۴)

(اذَا نَظَرَ اِلَی الْهِلَالِ): اَیُّهَا الْخَلْقُ الْمُطیعُ الدّایِبُ السَّریعُ، الْمُتَرَدِّدُ فی مَنازِلِ التَّقْدیرِ، الْمُتَصَرِّفُ فی فَلَکِ التَّدْبیرِ. (سجادیه، ص: ۱۹۹, س:۴)

رَبِّ اَفْحَمَتْنی ذُنُوبی، وَ انْقَطَعَتْ مَقالَتی، فَلا حُجَّةَ لی، فَاَنَا الاَسیرُ بِبَلِیَّتی، الْمُرْتَهَنُ بِعَمَلی، الْمُتَرَدِّدُ فی خَطییَتی، الْمُتَحَیِّرُ عَنْ قَصْدی، الْمُنْقَطِعُ بی. (سجادیه، ص: ۳۸۵, س:۱۵)

(عِنْدَ النَّظَرِ اِلَی هِلَالِ شَهْرِ رَمَضَانَ): اَیُّهَا الْخَلْقُ الْمُطِیعُ الدَّایِبُ السَّرِیعُ، الْمُتَرَدِّدُ فِی مَنَازِل. (باقریه، ص: ۷۱, س:۵)

اَیُّهَا الْخَلْقُ الْمُطِیعُ الدَّایِبُ السَّرِیعُ الْمُتَرَدِّدُ. (کاظمیه، ص: ۱۰۳, س:۱)

الْمُرْتَدِّینَ

(الحجّة) اللَّهُمَّ فَکَمَا ... رَدِّ شَرِّ بُغَاةِ الْمُرْتَدِّینَ الْمُرِیبِینَ، حَتَّی اُخْفِیَ مَا کَانَ جُهِرَ بِهِ مِنَ الْمَعَاصِی ... فَاشْدُدِ اَزْرَهُ. (عسکریه، ص: ۲۳۴, س:۱۵)

بِالرَّدِّ

وَ یَا مَنْ لَا یَجْبَهُ بِالرَّدِّ اَهْلَ الْاِلْحَاحِ الَیْهِ. (علویه، ص: ۲۳, س:۹)

فَاسْمَعْ نِدَایِی، وَ اسْتَجِبْ دُعَایِی، وَ لَا تَخْتِمْ عَمَلِی بِخَیْبَتِی، وَ لَا تَجْبَهْنِی بِالرَّدِّ فِی مَسْاَلَتِی، وَ اَکْرِمْ مِنْ عِنْدِکَ مُنْصَرَفِی وَ اِلَیْکَ مُنْقَلَبِی. (علویه، ص: ۲۵, س:۱۴)

اللَّهُمَّ لَا تُعْرِضْ عَنِّی وَ قَدْ اَقْبَلْتُ عَلَیْکَ، وَ لَا تَحْرِمْنِی وَ قَدْ رَغِبْتُ اِلَیْکَ، وَ لَا تَجْبَهْنِی بِالرَّدِّ وَ قَدِ انْتَصَبْتُ بَیْنَ یَدَیْکَ. (علویه، ص: ۱۷۸, س:۵)

وَ لَا تَجْبَهْنی بِالرَّدِّ وَ قَدِ انْتَصَبْتُ بَیْنَ یَدَیْکَ. (سجادیه، ص: ۱۰۰, س:۹)

وَ لَا تَسُمْنی بِالرَّدِّ عَنْکَ، وَ لَا تَحْرِمْنی بِالْخَیْبَةِ مِنْکَ. (سجادیه، ص: ۱۹۳, س:۱۰)

وَ یا مَنْ لَا یَجْبَهُ بِالرَّدِّ اَهْلَ الدّالَّةِ عَلَیْهِ. (سجادیه، ص: ۳۱۳, س:۱۸)

وَ اسْمَعْ نَجْوایَ وَ اسْتَجِبْ دُعایی وَ لَا تَخْتِمْ یَوْمی بِخَیْبَتی وَ لَا تَجْبَهْنی بِالرَّدِّ فی مَسْاَلَتی وَ اَکْرِمْ مِنْ عِنْدِکَ مُنْصَرَفی وَ اِلَیْکَ مُنْقَلَبی، اِنَّکَ غَیْرُ ضایِقٍ بِما تُریدُ وَ لَا عاجِزٍ عَمّا تُسْاَلُ. (سجادیه، ص: ۳۱۶, س:۶)

تَفَضَّلْ ... عَلَی غُرَبَاءِ الْمُوْمِنِینَ وَ الْمُوْمِنَاتِ بِالرَّدِّ اِلَی اَوْطَانِهِمْ سَالِمِینَ غَانِمِینَ. (رضویه، ص: ۳۸, س:۲)