فَرَضَ طَاعَتَکُمْ عَلَی کُلِّ اَسْوَدَ وَ اَبْیَضَ. (مزار، ص: ۳۲۹, س:۶)
اللَّهُمَّ اِنَّ هَذَا الطَّوَافَ وَ هَاتَیْنِ الرَّکْعَتَیْنِ عَنْ اَبِی وَ اُمِّی وَ عَنْ زَوْجَتِی وَ وَلَدِی وَ حَامَّتِی وَ عَنْ جَمِیعِ اَهْلِ بَلَدِی مِنَ الْمُومِنینَ وَ عَنْ اِخْوَانِی وَ اَخَوَاتِی فِی مَشَارِقِ الْاَرْضِ وَ مَغَارِبِها حُرِّهِمْ وَ عَبْدِهِمْ وَ اَبْیَضِهِمْ وَ اَسْوَدِهِمْ. (کاظمیه، ص: ۱۴۲, س:۱۱)
یَا رَادَّ یُوسُفَ عَلَی یَعْقُوبَ بَعْدَ اَنِ ابْیَضَّتْ عَیْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ کَظِیمٌ. (حسینیه، ص: ۱۳۷, س:۱۱)
(لِرَفْعِ الْبَیَاضِ عَنِ الْوَجْهِ بَعْدَ صَلَاةِ رَکْعَتَیْنِ): یَا اللَّهُ یَا اللَّهُ یَا اللَّهُ. (صادقیه، ص: ۲۴۵, س:۱۶)
رَبَّنَا آمَنَّا وَ اتَّبَعْنَا مَوْلَانَا وَ وَلِیَّنَا وَ هَادِیَنَا وَ دَاعِیَنَا وَ دَاعِیَ الْاَنَامِ، وَ صِرَاطَکَ السَّوِیَّ الْمُسْتَقِیمَ وَ مَحَجَّتَکَ الْبَیْضَاءَ، وَ سَبِیلَکَ الدَّاعِیَ اِلَیْکَ، عَلَی بَصِیرَةٍ هُوَ وَ مَنِ اتَّبَعَهُ. (صادقیه، ص: ۵۰۵, س:۱۴)
اَللّهُمَّ فَاِنّی اَتَقَرَّبُ اِلَیْکَ بِالْمُحَمَّدِیَّةِ الرَّفیعَةِ، وَ الْعَلَوِیَّةِ الْبَیْضاءِ وَ اَتَوَجَّهُ اِلَیْکَ بِهِما اَنْ تُعیذَنی مِنْ شَرِّ (کَذا وَ کَذا)، فَاِنَّ ذلِکَ لَا یَضیقُ عَلَیْکَ فی وُجْدِکَ وَ لَا یَتَکَاَّدُکَ فی قُدْرَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۸, س:۲)
اَللّهُمَّ اِنّی اَتَقَرَّبُ اِلَیْکَ بِالْمُحَمَّدِیَّةِ الرَّفیعَةِ، وَ اَتَوَجَّهُ اِلَیْکَ بِالْعَلَوِیَّةِ الْبَیْضاءِ، فَاَعِذْنی مِنْ شَرِّ ما خَلَقْتَ وَ شَرِّ مَنْ یُریدُ بی سُوءا، فَاِنَّ ذلِکَ لَا یَضیقُ عَلیْکَ فی وُجْدِکَ، وَ لَا یَتَکَاّدُکَ فی قُدْرَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۶۰, س:۱۵)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِالْوَحْدَانِیَّةِ الْکُبْرَی، وَ بِالْمُحَمَّدِیَّةِ الْبَیْضَاءِ وَ الْعَلَوِیَّةِ الْعُلْیَاءِ، وَ بِجَمِیعِ مَا احْتَجَجْتَ بِهِ عَلَی عِبَادِکَ. (کاظمیه، ص: ۳۴, س:۱۲)
وَ خَلِّصْنی یا رَبِّ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ مِنْ کُلِّ غَمٍّ، کَما تُخَلِّصُ الْبَیْضَةَ مِنْ جَوْفِ الطّایِرِ بِجَلالَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۹۵, س:۲)
وَ خَلِّصْنی یا رَبِّ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ مِنْ کُلِّ غَمٍّ، کَما تُخَلِّصُ الطّایِرَ مِنْ جَوْفِ الْبَیْضَةِ بِحَوْلِکَ وَ قُوَّتِکَ وَ رَحْمَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۹۵, س:۴)
وَ مُبْتَلِیَ یَعْقُوبَ بِفَقْدِ ابْنِهِ، وَ رَادَّ یُوسُفَ عَلَیْهِ بَعْدَ بَیَاضِ عَیْنِیْهِ. (صادقیه، ص: ۱۳۶, س:۱۷)
فَاِنِّی اَتُوبُ اِلَیْکَ مِنْ ... کُلِّ فَاحِشَةٍ وَ ذَنْبٍ وَ خَطِییَةٍ عَمِلْتُهَا فِی سَوَادِ اللَّیْلِ وَ بَیَاضِ النَّهَارِ فِی مَلَاءٍ اَوْ خَلَاءٍ مِمَّا عَلِمْتُهُ اَوْ لَمْ اَعْلَمْهُ ذَکَرْتُهُ اَوْ لَمْ اَذْکُرْهُ سَمِعْتُهُ اَوْ لَمْ اَسْمَعْهُ. (صادقیه، ص: ۴۰۴, س:۷)
اللَّهُمَّ لَکَ سَجَدَ سَوَادِی وَ خَیَالِی وَ بَیَاضِی. (نبویه، ص: ۱۵۱, س:۶)
وَ اغْفِرْ لِی وَ لِوَالِدَیَّ ... وَ بَیِّضْ وُجُوهَهُمَا یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۰۱, س:۶)
اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهِی یَوْمَ تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۵۴, س:۳)
اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهَهُ (محمّد) وَ اَعْلِ کَعْبَهُ وَ اَفْلِجْ حُجَّتَهُ وَ اَتْمِمْ نُورَهُ وَ ثَقِّلْ مِیزَانَهُ وَ عَظِّمْ بُرْهَانَهُ وَ افْسَحْ لَهُ حَتَّی یَرْضَی وَ بَلِّغْهُ الدَّرَجَةَ وَ الْوَسِیلَةَ مِنَ الْجَنَّةِ وَ ابْعَثْهُ الْمَقَامَ الْمَحْمُودَ الَّذِی وَعَدْتَهُ. (فاطمیه، ص: ۵۲, س:۱۸)
(لِجَوْنٍ مَوْلَی اَبِی ذَرٍّ الْغِفَارِیِّ): اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهَهُ، وَ طَیِّبْ رِیحَهَ، وَ احْشُرْهُ مَعَ الْاَبْرَارِ، وَ عَرِّفْ بَیْنَهُ وَ بَیْنَ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ. (حسینیه، ص: ۱۶۷, س:۶)
وَ بَیِّضْ وُجُوهَنا یَوْمَ تَسْوَدُّ وُجُوهُ الظَّلَمَةِ فی یَوْمِ الْحَسْرَةِ وَ النَّدامَةِ. (سجادیه، ص: ۱۹۸, س:۱)
اَللّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ شرِّفْ بُنْیانَهُ، وَ عَظِّمْ بُرْهانَهُ، وَ ثَقِّلْ میزانَهُ، وَ تَقَبَّلْ شَفاعَتَهُ، وَ قَرِّبْ وَسیلَتَهُ، وَ بَیِّضْ وَجْهَهُ، وَ اَتِمَّ نُورَهُ، وَ ارْفَعْ دَرَجَتَهُ. (سجادیه، ص: ۱۹۸, س:۱۰)
اَللّهُمَّ اَعْطِنی بَصیرَةً فی دینِکَ، وَ فَهْماً فی حُکْمِکَ، وَ فِقْهاً فی عِلْمِکَ، وَ کِفْلَیْنِ مِنْ رَحْمَتِکَ، وَ وَرَعاً یَحْجُزُنی عَنْ مَعْصِیَتِکَ، وَ بَیِّضْ وَجْهی بِنُورِکَ. (سجادیه، ص: ۲۳۳, س:۴)
وَ اغْفِرْ خَطَایَایَ، وَ بَیِّضْ وَجْهِی، وَ اعْصِمْنِی فِی دِینِی، وَ سَهِّلْ مَطْلَبِی، وَ وَسِّعْ عَلَیَّ فِی رِزْقِی، فَاِنِّی ضَعِیفٌ. (باقریه، ص: ۲۶, س:۱۰)
اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهَهُ (مُحَمَّد) وَ اَعْلِ کَعْبَهُ، وَ اَفْلِجْ حُجَّتَهُ، وَ اَجِبْ دَعْوَتَهُ وَ ابْعَثْهُ الْمَقَامَ الْمَحْمُودَ الَّذِی وَعَدْتَهُ، وَ اَکْرِمْ زُلْفَتَهُ، وَ اَجْزِلْ عَطِیَّتَهُ وَ تَقَبَّلْ شَفَاعَتَهُ، وَ اَعْطِهِ سُوْلَهُ. (صادقیه، ص: ۳۶۸, س:۸)
اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهَهُ (محمّد) وَ اَضِیْ نُورَهُ، وَ کُنْ اَنْتَ الْحَافِظَ لَهُ. (صادقیه، ص: ۳۷۱, س:۴)
وَ بَیِّضْ وَجْهِی بِنُورِکَ. (صادقیه، ص: ۵۲۹, س:۳)
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ تَقَبَّلْ شَفَاعَتَهُ، وَ بَیِّضْ وَجْهَهُ، وَ اَکْثِرْ تَبَعَهُ. (صادقیه، ص: ۶۹۵, س:۵)
اللَّهُمَّ شَرِّفْ بُنْیَانَهُ (مُحَمَّدٍ) وَ عَظِّمْ بُرْهَانَهُ، وَ اَفْلِجْ حُجَّتَهُ، وَ ارْفَعْ دَرَجَتَهُ وَ اُضِیءْ نُورَهُ، وَ بَیِّضْ وَجْهَهُ. (مهدویه، ص: ۲۵۱, س:۱۴)
وَ اجْبُرْ بِهِ (وَلِیِّ اَمْرِکَ) فَقْرَنَا، وَ سُدَّ بِهِ خَلَّتَنَا، وَ یَسِّرْ بِهِ عُسْرَنَا، وَ بَیِّضْ بِهِ وُجُوهَنَا، وَ فُکَّ بِهِ اَسْرَنَا. (مهدویه، ص: ۳۰۵, س:۱۱)
اَللّهُمَّ اِنَّکَ خَلَقْتَ جَنَّةً ... وَ اَخْبَرْتَ عَنْ سُکَانِها وَ ما فیها مِنْ حُورٍ عینٍ کَانَّهُنَّ بَیْضٌ مَکْنُونٌ، وَ وِلْدانٍ کَاللُّوْلُو الْمَنْثُورِ، وَ فاکِهَةٍ وَ نَخْلٍ وَ رُمّانٍ، وَ جَنّاتٍ مِنْ اَعْنابٍ. (سجادیه، ص: ۵۹۵, س:۱۱)
(عَلَی اَنَسِ بْنِ مالِکٍ وَ مَنْ کَتَمَ الشَّهَادَةَ): اللَّهُمَّ ارْمِ اَنَساً بِوَضَحٍ لَا یَسْتُرُهُ مِنَ النَّاسِ، اِنْ کُنْتَ کَاذِباً فَضَرَبَکَ اللَّهُ بِهَا بَیْضَاءَ لَامِعَةً لَا تُوَارِیهَا الْعَمَامَةَ یَعْنِی الْبَرَصَ . (علویه، ص: ۵۴۸, س:۱۵)
قالَ اَ وَ لَوْ جِیْتُکَ بِشَیْءٍ مُبینٍ، قالَ فَاْتِ بِه اِنْ کُنْتَ مِنَ الصّادِقینَ، فَاَلْقَی عَصاهُ فَاِذا هِیَ ثُعْبانٌ مُبینٌ، وَ نَزَعَ یَدَهُ فَاِذا هِیَ بَیْضاءُ لِلنّاظِرینَ. (سجادیه، ص: ۳۷۱, س:۱۵)
اَللّهُمَّ وَ کَما ... دَمَغْتَ بِهِ (مُحَمَّد) الْکُفْرَ فَاَضْحَی مَاْمُوماً قَدْ هَشَمْتَ فِی رَاْسِهِ بَیْضَتَهُ ... فَاحْوِ الْمَثُوبَةَ لَهُ. (سجادیه، ص: ۳۷, س:۱)
اللَّهُمَّ وَ اقْتُلْ کِبَارَهُ، وَ اَهْلِکْ صِغَارَهُ، وَ اَفْسِدْ بَیْضَهُ، وَ اقْطَعْ دَابِرَهُ وَ خُذْ بِاَفْوَاهِهِ عَنْ مَعَایِشِنَا وَ اَرْزَاقِنَا، اِنَّکَ سَمِیعُ الدُّعَاءِ. (نبویه، ص: ۶۰۹, س:۱۲)
(عَلَی اَنَسِ بْنِ مالِکٍ وَ مَنْ کَتَمَ الشَّهَادَةَ): اللَّهُمَّ اِنْ کَانَ کَاذِباً فَاضْرِبْهُ بِبَیَاضٍ اَوْ بِوَضَحٍ لَا تُوَارِیهِ الْعَمَامَةُ. (علویه، ص: ۵۴۸, س:۱۱)
اُعِیذُ دِینِی وَ نَفْسِی وَ جَمِیعَ مَا تُحِیطُهُ عِنَایَتِی مِنْ شَرِّ کُلِّ صُورَةٍ وَ خَیَالٍ، اَوْ بَیَاضٍ اَوْ سَوَادٍ، اَوْ تِمْثَالٍ، اَوْ مُعَاهِدٍ اَوْ غَیْرِ مُعَاهِدٍ مِمَّنْ یَسْکُنُ الْهَوَاءَ وَ السَّحَابَ. (جوادیه، ص: ۱۴۳, س:۱۲)
وَ اغْفِرْ لِی وَ لِوَالِدَیَّ ... وَ بَیِّضْ وُجُوهَهُمَا یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۰۱, س:۶)
لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۳۳, س:۳)
اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ یُورِثُ سَوَادَ الْوُجُوهِ یَوْمَ تَبْیَضُّ وُجُوهُ اَوْلِیَایِکَ، وَ تَسْوَدُّ وُجُوهُ اَعْدَایِکَ، اِذَا اَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَی بَعْضٍ یَتَلَاوَمُونَ، فَقِیلَ لَهُمْ: لَا تَخْتَصِمُوا لَدَیَّ وَ قَدْ قَدَّمْتُ اِلَیْکُمْ بِالْوَعِیدِ. (علویه، ص: ۱۷۲, س:۱۸)
اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهِی یَوْمَ تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۵۴, س:۴)
حَمْداً تَقَرُّ بِه عُیُونُنا اِذا بَرَقَتِ الْاَبْصَارُ، وَ تَبْیَضُّ بِه وُجُوهُنا اِذَا اسْوَدَّتِ الْاَبْشَارُ. (سجادیه، ص: ۱۹, س:۳)
اِلَهی، اَلاَمانَ الاَمانَ یَوْمَ تَبْیَضُّ وُجُوهٌ وَ تَسْوَدُّ وُجُوهٌ. (سجادیه، ص: ۴۹۴, س:۱)
یَوْمٍ تَبْیَضُّ فِیهِ وُجُوهٌ وَ تَسْوَدُّ فِیهِ وُجُوهٌ. (صادقیه، ص: ۶۴۱, س:۱۹)
یَوْمٍ تَبْیَضُّ فِیهِ وُجُوهٌ وَ تَسْوَدُّ فِیهِ وُجُوهٌ. (مزار، ص: ۵۶, س:۱۱)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِکَ ... تُبَیِّضُ بِهَا وَجْهِی، وَ تَعْصِمُنِی بِهَا مِنْ کُلِّ سُوءٍ. (نبویه، ص: ۴۸۶, س:۶)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِکَ ... تُبَیِّضُ بِهَا وَجْهِی، وَ تَعْصِمُنِی بِهَا مِنْ کُلِّ سُوءٍ بَقِیَّةَ عُمْرِی. (علویه، ص: ۳۵۳, س:۹)
فَاجْعَلْ لِی فِی صَلَاتِی وَ دُعَایِی رَحْمَةً وَ بَرَکَةً، تُکَفِّرُ بِهَا سَیِّیَاتِی، وَ تُکْرِمُ بِهَا مَقَامِی، وَ تُبَیِّضُ بِهَا وَجْهِی، وَ تُزَکِّی بِهَا عَمَلِی، وَ تَحُطُّ بِهَا وِزْرِی. (علویه، ص: ۴۶۲, س:۱۷)
اِذَا انْشَقَّتِ الْاَرْضُ عَنِّی ... فَابْعَثْ مَعِی یَا رَبِّ نُوراً مِنْ رَحْمَتِکَ، یَسْعَی بَیْنَ یَدَیَّ وَ عَنْ یَمِینِی تُوْمِنُنِی بِهِ، وَ تَرْبِطُ بِهِ عَلَی قَلْبِی، وَ تُظْهِرُ بِهِ عُذْرِی، وَ تُبَیِّضُ بِهِ وَجْهِی. (فاطمیه، ص: ۵۲, س:۴)
فَاَسْاَلُکَ اَنْ تَجْعَلَ لِی فِی صَلَاتِی وَ دُعَایِی بَرَکَةً، تُکَفِّرُ بِهَا سَیِّیَاتِی وَ تُبَیِّضُ بِهَا وَجْهِی، وَ تُکْرِمُ بِهَا مَقَامِی، وَ تَحُطُّ بِهَا عَنِّی وِزْرِی. (صادقیه، ص: ۵۶۳, س:۱۳)
وَ اجْعَلْ لِی فِی صَلَاتِی وَ دُعَایِی بَرَکَةً ... تَقْضِی بِهَا دَیْنِی، وَ تَجْمَعُ بِهَا شَمْلِی، وَ تُبَیِّضُ بِهَا وَجْهِی، وَ اجْعَلْ مَا عِنْدَکَ خَیْراً لِی. (صادقیه، ص: ۵۷۲, س:۱۱)
وَ اجْعَلْ لِی فِی صَلَاتِی وَ دُعَایِی رَحْمَةً وَ بَرَکَةً تُکَفِّرُ بِهَا سَیِّیَاتِی وَ تُضَاعِفُ بِهَا حَسَنَاتِی وَ تَرْفَعُ بِهَا دَرَجَتِی وَ تُکْرِمُ بِهَا مَقَامِی وَ تُبَیِّضْ بِهَا وَجْهِی وَ تَحُطُّ بِهَا وِزْرِی. (عسکریه، ص: ۲۴۰, س:۱۸)
رَبِّ ما اَخَفَّ میزانی غَداً اِنْ لَمْ تُرَجِّحْهُ، وَ اَزَلَّ لِسانی اِنْ لَمْ تُثَبِّتْهُ، وَ اَسْوَدَ وَجْهی اِنْ لَمْ تُبَیِّضْهُ! (سجادیه، ص: ۳۸۱, س:۲)
رَبِّ ما اَخَفَّ میزانی غَداً اِنْ لَمْ تُرَجِّحْهُ، وَ اَزَلَّ لِسانی اِنْ لَمْ تُثَبِّتْهُ، وَ اَسْوَدَ وَجْهی اِنْ لَمْ تُبَیِّضْهُ! (صادقیه، ص: ۱۴۸, س:۱۶)
(لِامْرَاهٍ فِی مَجْلِسِ الْقَضَاءِ): اللَّهُمَّ انْ کَانَتْ صَادِقَهً فَبَیِّضْ وَجْهَهَا. (علویه، ص: ۵۳۴, س:۱۹)
وَ یَوْمَ الْقِیَامَةِ فَبَیِّضْ وَجْهِی. (فاطمیه، ص: ۶۲, س:۱۵)
وَ یَوْمَ الْقِیَامَةِ فَبَیِّضْ وَجْهِی. (سجادیه، ص: ۳۶۲, س:۱۰)
ثُمَّ ثَبَّتَّهُ بِما مَنَنْتَ بِه عَلَیْهِ فَاِنَّما الْخَیْرُ بِیَدِکَ وَ اَنْتَ تَجْزی بِه مَنْ رَضیتَ عَنْهُ وَ فَسَحْتَ لَهُ فی قَبْرِه، ثُمَّ بَعثْتَهُ مُبْیَضّاً وَجْهُهُ، قَدْ آمَنْتَهُ مِنَ الْفَزَعِ الاَکْبَرِ وَ هَوْلِ یَوْمِ الْقِیامَةِ. (سجادیه، ص: ۱۶۲, س:۶)
شِیعَتُکَ عَلَی مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ مُبْیَضَّةً وُجُوهُهُمْ حَوْلِی فِی الْجَنَّةِ وَ هُمْ جِیرَانِی. (مهدویه، ص: ۳۱۴, س:۵)