وَ لَمَّا رَاَیْتَ قَدْ قَتَلَتْ النَّاکِثِینَ وَ الْقَاسِطِینَ وَ الْمَارِقِینَ، وَ صَدَّقَکَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ وَعْدَهُ، فَاَوْفَیْتَ بِعَهْدِهِ، قُلْتَ اَمَا آنَ اَنْ تُخْضَبَ هَذِهِ مِنْ هَذِهِ؟ اَمْ مَتَی یُبْعَثُ اَشْقَاهَا؟ (مزار، ص: ۱۰۲, س:۵)
یَا رَبِّ، مَا اَشْقَی جَدَّ مَنْ لَمْ یَعْظُمْ فِی عَیْنِهِ وَ قَلْبِهِ مَا رَاَی مِنْ مُلْکِکَ وَ سُلْطَانِکَ فِی جَنْبِ مَا لَمْ تَرَ عَیْنُهُ وَ قَلْبُهُ مِنْ مُلْکِکَ وَ سُلْطَانِکَ وَ اَشْقَی مِنْهُ مَنْ لَمْ یَصْغُرْ فِی عَیْنِهِ وَ قَلْبِه مَا رَاَی وَ مَا لَمْ یَرَ مِنْ مُلْکِکَ وَ سُلْطَانِکَ فِی جَنْبِ عَظَمَتِکَ وَ جَلَالِکَ. (علویه، ص: ۹۰, س:۱۳)
یَا رَبِّ، مَا اَشْقَی جَدَّ مَنْ لَمْ یَعْظُمْ فِی عَیْنِهِ وَ قَلْبِهِ مَا رَاَی مِنْ مُلْکِکَ وَ سُلْطَانِکَ فِی جَنْبِ مَا لَمْ تَرَ عَیْنُهُ وَ قَلْبُهُ مِنْ مُلْکِکَ وَ سُلْطَانِکَ وَ اَشْقَی مِنْهُ مَنْ لَمْ یَصْغُرْ فِی عَیْنِهِ وَ قَلْبِه مَا رَاَی وَ مَا لَمْ یَرَ مِنْ مُلْکِکَ وَ سُلْطَانِکَ فِی جَنْبِ عَظَمَتِکَ وَ جَلَالِکَ. (علویه، ص: ۹۰, س:۱۵)
وَ نَعُوذُ اللَّهُمَّ بِکَ مِنَ الْحَسْرَةِ الْعُظْمَی، وَ الْمُصِیبَةِ الْکُبْرَی وَ اَشْقَی الشَّقَاءِ وَ مِنْ سُوءِ الْمَآبِ وَ حِرْمَانِ الثَّوَابِ، وَ حُلُولِ الْعِقَابِ. (علویه، ص: ۲۶۷, س:۱۲)
فَمَنْ اَکْرَمُ یَا اِلَهی مِنْکَ وَ مَنْ اَشْقَی مِمَّنْ هَلَکَ عَلَیْکَ؟! (سجادیه، ص: ۲۹, س:۷)
وَ نَعُوذُ بِکَ مِنَ الْحَسْرَةِ الْعُظْمَی، وَ الْمُصیبَةِ الْکُبْرَی، وَ اَشْقَی الشَّقاءِ، وَ سُوءِ الْمَآبِ، وَ حِرْمانِ الثَّوابِ، وَ حُلُولِ الْعِقابِ. (سجادیه، ص: ۷۰, س:۳)
فَمَنْ اَکْرَمُ مِنْکَ یا اِلَهی، وَ مَنْ اَشْقَی مِمَّنْ هَلَکَ عَلَیْکَ؟ لا! مَنْ؟ (سجادیه، ص: ۱۸۵, س:۱۵)
اَسْاَلُکَ ... اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ تُسْعِدَنی فی هَذِهِ اللَّیْلَةِ سَعادَةً لَا اَشْقَی بَعْدَها اَبَداً. (سجادیه، ص: ۲۷۷, س:۱۴)
وَ لَا تَبْتَلِنِی بِفَقْرٍ اَشْقَی بِهِ مُضَیِّقاً عَلَیَّ. (باقریه، ص: ۲۴, س:۱۴)
فَاَیُّ فَقِیرٍ اَفْقَرُ مِنِّی سَیِّدِی اِنْ لَمْ تُغْنِنِی فَاَیُّ شَقِیٍّ اَشْقَی مِنِّی اِنْ لَمْ تَرْحَمْنِی؟ (صادقیه، ص: ۴۱۱, س:۱۹)
وَ اَسْاَلُکَ بِحَقِّکَ عَلَیْهِمْ اَجْمَعِینَ لَمَّا غَفَرْتَ لِی فِی هَذَا الْیَوْمِ مَغْفِرَةً لَا اَشْقَی بَعْدَهَا اَبَداً. (صادقیه، ص: ۴۷۱, س:۱۷)
وَ لَمَّا قَضَی نَحْبَهُ (عَلِیُّ) وَ قَتَلَهُ اَشْقَی الْآخِرِینَ، یَتْبَعُ اَشْقَی الْاَوَّلِینَ لَمْ یُمْتَثَلْ اَمْرُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ فِی الْهَادِینَ بَعْدَ الْهَادِینَ. (مهدویه، ص: ۳۱۴, س:۱۵)
وَ لَمَّا قَضَی نَحْبَهُ (عَلِیُّ) وَ قَتَلَهُ اَشْقَی الْآخِرِینَ، یَتْبَعُ اَشْقَی الْاَوَّلِینَ لَمْ یُمْتَثَلْ اَمْرُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ فِی الْهَادِینَ بَعْدَ الْهَادِینَ. (مهدویه، ص: ۳۱۴, س:۱۵)
وَ انْظُرْ اِلَیَّ نَظْرَةً لَا اَشْقَی بَعْدَهَا اَبَداً وَ ارْحَمْ تَضَرُّعِی وَ غُرْبَتِی وَ انْفِرَادِی فَقَدْ رَجَوْتُ رِضَاکَ وَ تَحَرَّیْتُ الْخَیْرَ الَّذِی لَا یُعْطِیهِ اَحَدٌ سِوَاکَ وَ لَا تَرُدَّ اَمَلِی. (مزار، ص: ۳۴۰, س:۶)
فَالْعَزِیزُ مَنْ اَعْزَزْتَ، وَ الذَّلِیلُ مَنْ اَذْلَلْتَ، وَ السَّعِیدُ مَنْ اَسْعَدْتَ، وَ الشَّقِیُّ مَنْ اَشْقَیْتَ وَ الْغَنِیُّ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ الْفَقِیرُ مَنْ اَفْقَرْتَ. (علویه، ص: ۴۲۱, س:۶)
یا غَنِیَّ الاَغْنِیاءِ، ها نَحْنُ عِبادُکَ بَیْنَ یَدَیْکَ، وَ اَنَا اَفْقَرُ الْفُقَراءِ اِلَیْکَ، فَاجْبُرْ فاقَتَنا بِوُسْعِکَ، وَ لَا تَقْطَعْ رَجاءَنا بِمَنْعِکَ، فَتَکُونَ قَدْ اَشْقَیْتَ مَنِ اسْتَسْعَدَ بِکَ، وَ حَرَمْتَ مَنِ اسْتَرْفَدَ فَضْلَکَ. (سجادیه، ص: ۷۵, س:۳)
وَ اِنَّکَ لَا تُضِلُّ مَنْ هَدَیْتَ، وَ لَا تُذِلُّ مَنْ والَیْتَ، وَ لَا یَفْتَقِرُ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ لَا یُسْعَدُ مَنْ اَشْقَیْتَ. (سجادیه، ص: ۴۶۱, س:۱۶)
وَ الْعَزیزُ مَنْ اَعْزَزْتَ، وَ الشَّقِیُّ مَنْ اَشْقَیْتَ، وَ الذَّلیلُ مَنْ اَذْلَلْتَ، وَ السَّعیدُ مَنْ اَسْعَدْتَ، وَ الْغَنِیُّ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ الْفَقیرُ مَنْ اَفْقَرْتَ. (سجادیه، ص: ۵۵۵, س:۱۵)
وَ مَا اَسْعَدْتَ مَنِ اعْتَمَدَ عَلَی مَخْلُوقٍ مِثْلِهِ، وَ اسْتَمَدَّ الْاخْتِیَارَ لِنَفْسِهِ، وَ هُمْ اُولَیِکَ، وَ لَا اَشْقَیْتَ مَنِ اعْتَمَدَ عَلَی الْخَالِقِ الَّذِی اَنْتَ هُوَ. (صادقیه، ص: ۱۶۹, س:۸)
فَهَبْ لَنَا مَزِیداً مِنَ التَّاْیِیدِ وَ عَوْناً مِنَ التَّسْدِید اِلَی حِینِ نُفُوذِ مَشِیَّتِکَ فِیمَنْ اَسْعَدْتَهُ وَ اَشْقَیْتَهُ مِنْ بَرِیَّتِکَ. (باقریه، ص: ۹۳, س:۵)
وَ اغْفِرْ لِیَ الذُّنُوبَ الَّتِی تَجْلِبُ الشِّقَاءَ. (نبویه، ص: ۴۵۷, س:۱۶)
(فِی شَکْوَاهُ مِنْ قَوْمِهِ): اللَّهُمَّ فَعَجِّلْ لَهُ الشِّقَاءَ، وَ تَغَمَّدْنِی بِالسَّعَادَةِ. (علویه، ص: ۵۵۰, س:۱۴)
وَ اَعُوذُ بِکَ مِنَ الذُّنُوبِ الَّتِی تُورِثُ الشَّقَاءَ. (صادقیه، ص: ۴۴۶, س:۱۶)
وَ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ کَمَا دَفَعْتَ بِهِ الشَّقَاءَ وَ کَشَفْتَ بِهِ الْغَمَّاءَ وَ اَجَبْتَ بِهِ الدُّعَاءَ، وَ نَجَّیْتَ بِهِ مِنَ الْبَلَاءِ. (عسکریه، ص: ۲۰۶, س:۶)
فَالْوَیْلُ الدَّایِمُ لِمَنْ جَنَحَ عَنْکَ وَ الْخَیْبَةُ الْخَاذِلَةُ لِمَنْ خَابَ مِنْکَ وَ الشَّقَاءُ الْاَشْقَی لِمَنِ اغْتَرَّ بِکَ. (علویه، ص: ۲۴, س:۱۵)
فَالْوَیْلُ الدَّایِمُ لِمَنْ جَنَحَ عَنْکَ وَ الْخَیْبَةُ الْخَاذِلَةُ لِمَنْ خَابَ مِنْکَ وَ الشَّقَاءُ الْاَشْقَی لِمَنِ اغْتَرَّ بِکَ. (سجادیه، ص: ۳۱۵, س:۷)
اَعُوذُ بِکَ مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ وَ دَرَکِ الشَّقَاءِ، وَ مِنْ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ، وَ مِنْ شَرِّ مَا یَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ، وَ مِنْ شَرِّ مَا فِی الْکِتَابِ الْمُنْزَلِ. (نبویه، ص: ۴۵۸, س:۱۳)
اِلَهِی اَ مِنْ اَهْلِ الشِّقَاءِ خَلَقْتَنِی فَاُطِیلَ بُکَایِی، اَمْ مِنْ اَهْلِ السَّعَادَةِ خَلَقْتَنِی فَاُبَشِّرَ رَجَایِی؟ (علویه، ص: ۱۰۱, س:۱۱)
اِلَهِی اَ مِنْ اَهْلِ الشِّقَاءِ خَلَقْتَنِی فَاُطِیلَ بُکَایِی، اَمْ مِنْ اَهْلِ السَّعَادَةِ خَلَقْتَنِی فَاُبَشِّرَ رَجَایِی؟ (علویه، ص: ۱۳۲, س:۴)
وَ نَعُوذُ اللَّهُمَّ بِکَ مِنَ الْحَسْرَةِ الْعُظْمَی، وَ الْمُصِیبَةِ الْکُبْرَی وَ اَشْقَی الشَّقَاءِ وَ مِنْ سُوءِ الْمَآبِ وَ حِرْمَانِ الثَّوَابِ، وَ حُلُولِ الْعِقَابِ. (علویه، ص: ۲۶۷, س:۱۳)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِکَ، وَ مِنْ تَحْوِیلِ عَافِیَتِکَ، وَ مِنْ فُجْاَةِ نِقْمَتِکَ، وَ مِنْ دَرَکِ الشَّقَاءِ وَ مِنْ سُوءِ الْقَضَاءِ وَ مِنْ شَرِّ مَا سَبَقَ فِی الْکِتَابِ. (علویه، ص: ۴۴۲, س:۵)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِکَ، وَ مِنْ تَحْوِیلِ عَافِیَتِکَ، وَ مِنْ فُجْاَةِ نِقْمَتِکَ وَ مِنْ دَرَکِ الشَّقَاءِ، وَ مِنْ شَرِّ مَا سَبَقَ فِی الْکِتَابِ. (علویه، ص: ۴۹۰, س:۸)
وَ نَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ لُزُومِ سَوَابِقِ الشَّقَاءِ. (علویه، ص: ۵۳۶, س:۱۳)
وَ نَعُوذُ بِکَ مِنَ الْحَسْرَةِ الْعُظْمَی، وَ الْمُصیبَةِ الْکُبْرَی، وَ اَشْقَی الشَّقاءِ، وَ سُوءِ الْمَآبِ، وَ حِرْمانِ الثَّوابِ، وَ حُلُولِ الْعِقابِ. (سجادیه، ص: ۷۰, س:۳)
سَیِّدی، اَ مِنْ اَهْلِ الشِّقاءِ خَلَقْتَنی فَاُطیلَ بُکَایی؟ (سجادیه، ص: ۲۰۱, س:۱۰)
وَ لَوْ حَمَلْتَنی اِلَی دارِ الشَّقاءِ وَ نَفَیْتَنی بِه مِنْ دارِ دَوامِ الْبَقاءِ وَ لَکَ مِنْ لِسانِ حالی اَبْلَغُ ما وَصَلْتُ اِلَیْهِ اَوْ تَصِلُ آمالُ اَحَدٍ اَوْ آمالی مِنْ نَشْرِ لِواءِ الْحَمْدِ وَ الْاِعْتِرافِ، فَلَکَ الْحُجَّةُ عَلَیَّ بِجَلالِکَ. (سجادیه، ص: ۲۴۳, س:۴)
اِلَهی اَ مِنْ اَهْلِ الشَّقاءِ خَلَقْتَنی فَاُطیلَ بُکَایی؟! (سجادیه، ص: ۴۸۵, س:۱۴)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ دَرَکِ الشَّقَاءِ وَ مِنْ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ. (باقریه، ص: ۵۷, س:۶)
وَ حَصِّنِّی بِعِیَاذِکَ ... مِنْ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ مِنْ دَرَکِ الشَّقَاءِ، وَ مِنْ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ، وَ مِنَ الْخَطَاِ وَ الزَّلَلِ فِی قَوْلِی وَ فِعْلِی. (صادقیه، ص: ۱۷۰, س:۸)
وَ اَعُوذُ بِاللَّهِ الْعَظِیمِ ... مِنْ دَرَکِ الشَّقَاءِ وَ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ جَهْدِ الْبَلَاءِ، وَ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ، وَ تَتَابُعِ الْعَنَاءِ وَ الْفَقْرِ اِلَی الْاَکْفَاءِ وَ سُوءِ الْمَمَاتِ وَ الْمَحْیَا، وَ سُوءِ الْمُنْقَلَبِ. (صادقیه، ص: ۲۸۰, س:۶)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ الْعَافِیَةَ مِنْ جُهْدِ الْبَلَاءِ، وَ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ، وَ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ دَرَکِ الشَّقَاءِ وَ مِنَ الضَّرَرِ فِی الْمَعِیشَةِ، وَ اَنْ تَبْتَلِیَنِی بِبَلَاءٍ لَا طَاقَةَ لِی بِهِ، اَوْ تُسَلِّطَ عَلَیَّ طَاغِیاً. (صادقیه، ص: ۴۴۱, س:۴)
وَ اصْرِفْ عَنِّی بِهِمْ مَقَادِیرَ الْبَلَاءٍ وَ سُوءَ الْقَضَاءِ، وَ دَرَکَ الشَّقَاءِ، وَ شَمَاتَةَ الْاَعْدَاءِ. (صادقیه، ص: ۵۶۹, س:۴)
وَ اَسْاَلُکَ الْعَفْوَ وَ الْعَافِیَةَ وَ الْمُعَافَاةَ فِی الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ، عَافِیَةَ الدُّنْیَا مِنَ الْبَلَاءِ، وَ عَافِیَةَ الْآخِرَةِ مِنَ الشَّقَاءِ. (صادقیه، ص: ۵۶۹, س:۱۲)
وَ اَعُوذُ بِکَ مِنْ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ دَرَکِ الشَّقَاءِ وَ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ وَ جُهْدِ الْبَلَاءِ وَ مِنْ عَمَلٍ لَا یُرْضَی. (صادقیه، ص: ۵۷۶, س:۱۴)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنَ الشَّکِّ وَ الشِّرْکِ، وَ الشِّقاقِ وَ النِّفَاقِ، وَ الرِّیَاءِ، وَ دَرَکِ الشَّقَاءِ، وَ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ، وَ سُوءِ الْمُنْقَلَبِ. (رضویه، ص: ۹۲, س:۹)
فَمَنْ کَانَ مِنْ اَهْلِ السَّعَادَةِ خَتَمْتَ لَهُ بِهَا، وَ مَنْ کَانَ مِنْ اَهْلِ الشَّقَاوَةِ خَذَلْتَهُ بِهَا، کُلُّهُمْ صَایِرٌ اِلَی رَحْمَتِکَ، وَ اَمُورُهُمْ آیِلَةٌ اِلَی اَمْرِکَ. (علویه، ص: ۲۴, س:۱۱)
فَمَنْ کَانَ مِنْ اَهْلِ السَّعادَةِ خَتَمْتَ لَهُ بِها، وَ مَنْ کَانَ مِنْ اَهْلِ الشَّقاوَةِ خَذَلْتَهُ لَها، کُلُّهُمْ صایِرُونَ اِلَی حُکْمِکَ، وَ اُمُورُهُمْ آیِلَةٌ اِلَی اَمْرِکَ. (سجادیه، ص: ۳۱۵, س:۲)
اَللّهُمَّ اِنَّ الشَّقِیَّ مَنْ قَنَطَ وَ اَمامَهُ التَّوْبَةُ، وَ خَلْفَهُ الرَّحْمَةُ. (سجادیه، ص: ۱۶۷, س:۱۱)
اللَّهُمَّ اِنَّ الشَّقِیَّ مَنْ قَنَطَ وَ اَمَامَهُ التَّوْبَةُ، وَ وَرَاءَهُ الرَّحْمَةُ، وَ اِنْ کُنْتُ ضَعِیفَ الْعَمَلِ، فَاِنِّی فِی رَحْمَتِکَ قَوِیُّ الْاَمَلِ، فَهَبْ لِی ضَعْفَ عَمَلِی لِقُوَّةِ اَمَلِی. (مهدویه، ص: ۳۳۳, س:۱۲)
اللَّهُمَّ اِنَّ الشَّقِیَّ مَنْ قَنَطَ وَ اَمَامَهُ التَّوْبَةُ، وَ وَرَاءَهُ الرَّحْمَةُ، وَ اِنْ کُنْتُ ضَعِیفَ الْعَمَلِ، فَاِنِّی فِی رَحْمَتِکَ قَوِیُّ الْاَمَلِ، فَهَبْ لِی ضَعْفَ عَمَلِی لِقُوَّةِ اَمَلِی. (مزار، ص: ۲۴۲, س:۱۶)
فَالْعَزِیزُ مَنْ اَعْزَزْتَ، وَ الذَّلِیلُ مَنْ اَذْلَلْتَ، وَ السَّعِیدُ مَنْ اَسْعَدْتَ، وَ الشَّقِیُّ مَنْ اَشْقَیْتَ وَ الْغَنِیُّ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ الْفَقِیرُ مَنْ اَفْقَرْتَ. (علویه، ص: ۴۲۱, س:۵)
مَنْ عَرَفَ الرَّبَّ فَلَمْ تُغْنِه، مَعْرِفَةُ الرَّبِّ فَذاکَ الشَّقِیُّ. (سجادیه، ص: ۱۰۹, س:۱۶)
وَ الْعَزیزُ مَنْ اَعْزَزْتَ، وَ الشَّقِیُّ مَنْ اَشْقَیْتَ، وَ الذَّلیلُ مَنْ اَذْلَلْتَ، وَ السَّعیدُ مَنْ اَسْعَدْتَ، وَ الْغَنِیُّ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ الْفَقیرُ مَنْ اَفْقَرْتَ. (سجادیه، ص: ۵۵۵, س:۱۵)
وَ اَنَا عَبْدُکَ الْخَاطِیُ الْمُذْنِبُ الْحَسِیرُ الشَّقِیُّ الَّذِی قَدْ اَفْزَعَتْنِی ذُنُوبِی، وَ اَوْثَقَتْنِی خَطَایَایَ، وَ لَمْ اَجِدْ لَهَا سَادّاً وَ لَا غَافِراً غَیْرَکَ. (صادقیه، ص: ۴۱۵, س:۹)
بَعَثَهُ (مُحَمَّدا) وَ النّاسُ فی غَمْرَةِ الضَّلالَةِ ساهُونَ وَ فی غِرَّةِ الْجَهالَةِ لاهُونَ لَا یَقُولُونَ صِدْقاً وَ لَا یَسْتَعْمِلُونَ حَقّاً قَدِ اکْتَنَفَتْهُمُ الْقَسْوَةُ وَ حَقَّتْ عَلَیْهِمُ الشِّقْوَةُ اِلَّا مَنْ اَحَبَّ اللّه ُ اِنْقاذَهُ وَ رَحِمَهُ وَ اَعانَهُ. (سجادیه، ص: ۴۴۵, س:۱۴)
اللَّهُمَّ اِنَّا نَعُوذُ بِکَ مِنَ الشِّقْوَةِ فِی حَمْلِهِ (القرآن) وَ الْعَمَی عَنْ عَمَلِهِ وَ الْجَوْرِ عَنْ حُکْمِهِ، وَ الْعُلُوِّ عَنْ قَصْدِهِ، وَ التَّقْصِیرِ دُونَ حَقِّهِ. (صادقیه، ص: ۵۸۹, س:۱۰)
آهِ وَا نَفْسَاهُ مِنْ دارٍ لَا یُعادُ فیهَا الْمَرْضَی، وَ لَا یُقْبَلُ فیهَا الرُّشا، وَ لَا یُرْحَمُ فیها الْاشْقِیاءُ. (سجادیه، ص: ۴۳۰, س:۹)
فَالْوَیْلُ الدَّایِمُ لِمَنْ جَنَحَ عَنْکَ وَ الْخَیْبَةُ الْخَاذِلَةُ لِمَنْ خَابَ مِنْکَ وَ الشَّقَاءُ الْاَشْقَی لِمَنِ اغْتَرَّ بِکَ. (علویه، ص: ۲۴, س:۱۵)
فَالْوَیْلُ الدَّایِمُ لِمَنْ جَنَحَ عَنْکَ وَ الْخَیْبَةُ الْخَاذِلَةُ لِمَنْ خَابَ مِنْکَ وَ الشَّقَاءُ الْاَشْقَی لِمَنِ اغْتَرَّ بِکَ. (سجادیه، ص: ۳۱۵, س:۸)
مَوْلَایَ، فَضْلُکَ لَا یَخْفَی، وَ نُورُکَ لَا یُطْفَی، وَ اِنَّ مَنْ جَحَدَکَ الظَّلُومُ الْاَشْقَی. (مزار، ص: ۹۰, س:۷)
اَللّهُمَّ اِنّا اَهْلُ هَذَا الشَّهْرِ الَّذی شَرَّفْتَنا بِه، وَ وَفَّقْتَنا بِمَنِّکَ لَهُ، حینَ جَهِلَ الاَشْقِیاءُ وَقْتَهُ، وَ حُرِمُوا لِشَقایِهِمْ فَضْلَهُ. (سجادیه، ص: ۲۹۷, س:۹)
قَدْ اَوقَفْتُ نَفْسی مَوْقِفَ الاَذِلّاءِ الْمُذْنِبینَ، مَوْقِفَ الاَشْقِیاءِ الْمُتَجَرِّیینَ عَلَیْکَ، الْمُسْتَخِفّینَ بِوَعْدِکَ. (سجادیه، ص: ۳۸۵, س:۱۷)
آهِ وَا نَفْسَاهُ مِنْ نارٍ یَطُولُ فیها مَکْثُ الْاشْقِیاءِ. (سجادیه، ص: ۴۳۰, س:۱۱)
آهِ وَا حُزْناهُ کُلَّما طَلَبْتُ التَّوّابینَ وَقَفْتُ مَعَ الْاشْقِیاءِ. (سجادیه، ص: ۴۳۱, س:۶)
قَدْ اَوْقَفْتُ یَا رَبِّ نَفْسِی مَوْقِفَ الْاَشْقِیَاءِ الْاَذِلَّاءِ الْمُذْنِبِینَ الْمُجْتَرِیِینَ عَلَیْکَ بِوَعِیدِکَ. (صادقیه، ص: ۶۶۲, س:۶)
قَدْ اَوْقَفْتُ یَا رَبِّ نَفْسِی مَوْقِفَ الْاَشْقِیَاءِ الْاَذِلَّاءِ الْمُذْنِبِینَ الْمُجْتَرِیِینَ عَلَیْکَ بِوَعِیدِکَ. (مزار، ص: ۱۴۵, س:۴)