فَالشَّقِیُّ مَنْ لَمْ تَاْخُذْ بِیَدِه، وَ لَمْ تُوْمِنْهُ مِنْ غَدِه، وَ السَّعیدُ مَنْ آوَیْتَهُ اِلَی کَنَفِ نِعْمَتِکَ، وَ نَقَلْتَهُ حَمیداً اِلَی مَنازِلِ رَحْمَتِکَ. (سجادیه، ص: ۷۴, س:۹)
اللَّهُمَّ وَ صَلِّ عَلَی ... اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ ... الَّذِی جَعَلْتَ وَلَایَتَهُ اِحْدَی فَرَایِضِکَ، فَالشَّقِیُّ مَنْ اَقَرَّ بِبَعْضٍ وَ اَنْکَرَ بَعْضاً. (هادویه، ص: ۱۶۹, س:۱۸)
اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ ... الَّذِی اَطْعَمْتَهُ مِنْ طَعَامِ اَهْلِ الْجَنَّةِ حِینَ مَنَحَ الْمِقْدَادَ قَرْضاً وَ بَاهَیْتَ بِهِ اَمْلَاکَکَ اِذْ شَرَی نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِکَ لِتَرْضَی وَ جَعَلْتَ وَلَایَتَهُ اِحْدَی فَرَایِضِکَ، فَالشَّقِیُّ مَنْ اَقَرَّ بِبَعْضٍ وَ اَنْکَرَ بَعْضاً. (مزار، ص: ۳۲۰, س:۳)