ریشه:

جهت (ج.ه.ت)

کلمات: الجهات، المتوجهون، الواجهون، الوجه، الوجوه، الوجیه، اواجهک، اوجه، اوجهه، اوجههم، بالوجه، بتوجهی، بجاه، بجاههم، بجاهکم، بوجه، بوجهه، بوجهک، بوجهی، بوجوه، تتوجهون، توجه، توجها، توجهت، توجهنا، توجهنی، توجهی، توجیه، جاها، جاههم، جاهک، جاهی، جهات، جهة، جهتک، لوجه، لوجهه، لوجهک، متوجه، متوجها، نتوجه، نوجه، واجهت، واجهتها، واجهتک، واجهوک، وجه، وجها، وجهت، وجهته، وجهتهم، وجهنی، وجهه، وجهها، وجههم، وجهک، وجهکم، وجهی، وجوه، وجوها، وجوهنا، وجوهها، وجوههم، وجوههما، وجیه، وجیها، وجیهة، یتوجه، یتوجهون، یواجهک، یوجهه،
۸۶۴ مورد یافت شد

أَوْجَهَ

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِی اَقْرَبَ مَنْ تَقَرَّبَ اِلَیْکَ، وَ اَوْجَهَ مَنْ تَوَجَّهَ اِلَیْکَ وَ اَنْجَحَ مَنْ سَاَلَکَ وَ طَلَبَ اِلَیْکَ. (نبویه، ص: ۴۹۱, س:۱۳)

وَ لَا اَجِدُ اَحَداً اَتَوَجَّهُ بِه اِلَیْکَ، وَ اَتَقَرَّبُ بِه، اَوْجَهَ وَ لَا اَقْرَبَ مِنْ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ صَلَّی اللّه ُ عَلَیْهِ وَ عَلَی آلِهِ اَجْمَعینَ، وَ عَلَی اَرْواحِهِمْ وَ اَجْسادِهِمْ. (سجادیه، ص: ۲۷۰, س:۵)

سَیِّدی اِنْ کَانَ قَدْ دَنا مِنّی اَجَلی وَ لَمْ یُقَرِّبْنی مِنْکَ عَمَلی، فَقَدْ جَعَلْتُ الْاِعْتِرافَ بِالذَّنْبِ اَوْجَهَ وَسایِلَ عِلَلی. (سجادیه، ص: ۴۵۵, س:۱۲)

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِی اَوْجَهَ مَنْ تَوَجَّهَ اِلَیْکَ. (باقریه، ص: ۱۰۲, س:۱۶)

أَوْجَهَهُمْ

اللَّهُمَّ اجْعَلْ مُحَمَّداً وَ آلَ مُحَمَّدٍ اَعْظَمَ الْخَلَایِقِ کُلِّهِمْ شَرَفاً یَوْمَ الْقِیَامَةِ وَ اَقْرَبَهُمْ مِنْکَ مَقْعَداً وَ اَوْجَهَهُمْ عِنْدَکَ یَوْمَ الْقِیَامَةِ جَاهاً وَ اَفْضَلَهُمْ عِنْدَکَ مَنْزِلَةً وَ نَصِیباً. (علویه، ص: ۳۹۴, س:۱۰)

اَللّهُمَّ اجْعَلْ نَبِیَّنا صَلَواتُکَ عَلَیْهِ وَ عَلَی آلِهِ یَوْمَ الْقِیامَةِ اَقْرَبَ النَّبِیِّینَ مِنْکَ مَجْلِساً، وَ اَمْکَنَهُمْ مِنْکَ شَفاعَةً، وَ اَجَلَّهُمْ عِنْدَکَ قَدْرَا، وَ اَوْجَهَهُمْ عِنْدَکَ جاها. (سجادیه، ص: ۱۹۸, س:۸)

أَوْجَهُ

اِلَهِی وَ کَمْ مِنْ ... عَبْدٍ وَجِیهٍ هُوَ اَوْجَهُ مِنِّی عِنْدَکَ وَ اَشَدُّ عِبَادَةً لَکَ مَغْلُولاً مَقْهُوراً قَدْ حُمِّلَ ثِقْلاً مِنْ تَعَبِ الْعَنَاءِ وَ شِدَّةِ الْعُبُودِیَّةِ وَ کُلْفَةِ الرِّقِّ وَ ثِقْلِ الضَّرِیبَةِ ... وَ اَنَا الْمَخْدُومُ الْمُنَعَّمُ الْمُعَافَی. (کاظمیه، ص: ۶۸, س:۱۶)

اِلَهِی لَا رُکْنَ لِی اَشَدُّ مِنْکَ فَآوِی اِلی رُکْنٍ شَدِیدٍ، وَ لَا قَوْلَ لِی اَسَدُّ مِنْ دُعَایِکَ فَاَسْتَظْهِرُکَ بِقَوْلٍ سَدِیدٍ، وَ لَا شَفِیعَ لِی اِلَیْکَ اَوْجَهُ مِنْ هَوُلَاءِ فَآتِیکَ بِشَفِیعٍ وَدِیدٍ. (مهدویه، ص: ۲۹۰, س:۱)

أَوْجَهِ

اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِنْ اَقْرَبِ مَنْ تَقَرَّبَ اِلَیْکَ، وَ اَوْجَهِ مَنْ تَوَجَّهَ اِلَیْکَ وَ اَنْجَحِ مَنْ سَاَلَکَ وَ تَضَرَّعَ اِلَیْکَ. (فاطمیه، ص: ۴۵, س:۱۲)

فَاجْعَلْنَا مِنْ ... اَوْجَهِ مَنْ ضَمَمْتَهُ مِنَ التّابِعینَ لَهُمْ بِالْاحْسَانِ اِلَی زُمْرَتِهِ (مُحَمَّد) وَ اَشَدِّهِمْ فِی الدُّنْیا اعْتِقَاداً لِمَحَبَّتِهِ. (سجادیه، ص: ۳۸, س:۱۰)

وَ اجْعَلْنا فی هَذِهِ السّاعَةِ مِنْ اَوْجَهِ مَنْ تَوَجَّهَ، وَ اَقْرَبِ مَنْ تَقَرَّبَ، وَ اَنْجَحِ مَنْ سَاَلَکَ وَ دَعاکَ وَ طَلَبَ اِلَیْکَ. (سجادیه، ص: ۳۰۳, س:۱۶)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَتَوَجَّهُ اِلَیْکَ بِمُحَمَّدٍ وَ عَلِیٍّ اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ وَ اجْعَلْنِی مِنْ اَوْجَهِ مَنْ تَوَجَّهَ اِلَیْکَ بِهِمَا، وَ اَقْرَبِ مَنْ تَقَرَّبَ اِلَیْکَ بِهِمَا وَ قَرِّبْنِی بِهِمَا، مِنْکَ زُلْفیً، وَ لَا تُبَاعِدْنِی عَنْکَ. (صادقیه، ص: ۵۳۷, س:۱)

أَوْجَهِهِمْ

صَلِّ عَلَی اَکْرَمِ خَلْقِکَ عَلَیْکَ، وَ اَحَبِّهِمْ اِلَیْکَ، وَ اَوْجَهِهِمْ .... (فاطمیه، ص: ۲۱, س:۴)

صَلِّ عَلَی اَکْرَمِ خَلْقِکَ عَلَیْکَ وَ اَحَبِّهِمْ اِلَیْکَ وَ اَوْجَهِهِمْ لَدَیْکَ مُحَمَّدٍ عَبْدِکَ وَ رَسُولِکَ الْمَخْصُوصِ بِفَضَایِلِ الْوَسَایِلِ اَشْرَفَ وَ اَکْمَلَ وَ اَرْفَعَ وَ اَعْظَمَ وَ اَکْرَمَ مَا صَلَّیْتَ عَلَی مُبَلِّغٍ عَنْکَ مُوْتَمَنٍ عَلَی وَحْیِکَ. (فاطمیه، ص: ۵۷, س:۱۴)

أَوْجُهُ

وَ لِی یَا رَبِّ ذُنُوبٌ قَدْ وَاجَهَتْهَا اَوْجُهُ الْانْتِقَامِ، وَ خَطَایَا قَدْ لَاحَظَتْهَا اَعْیُنُ الْاصْطِلَامِ وَ اسْتَوْجَبْتُ بِهَا عَلَی عَدْلِکَ اَلِیمَ الْعَذَابِ. (جوادیه، ص: ۱۱۹, س:۷)

أُوَاجِهُکَ

اِلَهِی اَنَا عَبْدٌ اَتَنَصَّلُ اِلَیْکَ مِمَّا کُنْتُ اُوَاجِهُکَ بِهِ مِنْ قِلَّةِ اسْتِحْیَایِی مِنْ نَظَرِکَ، وَ اَطْلُبُ الْعَفْوَ مِنْکَ اِذِ الْعَفْوُ نَعْتٌ لِکَرَمِکَ. (علویه، ص: ۴۲۸, س:۱)

أُوَجِّهُهُ

اللَّهُمَّ وَ قَدْ بَسَطْتَ لِی فِیمَا لَا اَمْدَحُ بِهِ غَیْرَکَ وَ لَا اُثْنِی بِهِ عَلَی اَحَدٍ سِوَاکَ وَ لَا اُوَجِّهُهُ اِلَی مَعَادِنِ الْخَیْبَةِ وَ مَوَاضِعِ الرِّیبَةِ وَ عَدَلْتَ بِلِسَانِی عَنْ مَدَایِحِ الْآدَمِیِّینَ وَ الثَّنَاءِ عَلَی الْمَرْبُوبِینَ الْمَخْلُوقِینَ. (علویه، ص: ۳۶, س:۱۶)

الْجِهَاتُ

کَلَّتِ الْاَلْسُنُ عَنْ تَبْیِینِ صِفَتِکَ وَ انْحَسَرَتِ الْعُقُولُ عَنْ کُنْهِ مَعْرِفَتِکَ وَ کَیْفَ تُدْرِکُکَ الصِّفَاتُ اَوْ تَحْوِیکَ الْجِهَاتُ وَ اَنْتَ الْجَبَّارُ الْقُدُّوسُ الَّذِی لَمْ تَزَلْ اَزَلِیّاً دَایِماً فِی الْغُیُوبِ وَحْدَکَ، لَیْسَ فِیهَا غَیْرُکَ وَ لَمْ یَکُنْ لَهَا سِوَاکَ. (علویه، ص: ۲۳۸, س:۱۱)

فَهَا اَنَا ذَا یَا سَیِّدِی ... انْغَلَقَتْ عَلَیَّ الْمَذَاهِبُ اِلَّا اِلَیْکَ وَ انْسَدَّتْ عَنِّی الْجِهَاتُ اِلَّا جِهَتُکَ، وَ الْتَبَسَتْ عَلَیَّ اُمُورِی فِی دَفْعِ مَکْرُوهِهِ عَنِّی، وَ اشْتَبَهَتْ عَلَیَّ الْآرَاءُ فِی اِزَالَةِ ظُلْمِهِ. (کاظمیه، ص: ۱۲۳, س:۸)

وَ انْغَلَقَتْ عَلَیَّ الْمَذَاهِبُ اِلَّا اِلَیْکَ، وَ انْسَدَّتْ عَلَیَّ الْجِهَاتُ اِلَّا جِهَتُکَ. (هادویه، ص: ۱۹۱, س:۴)

الْجِهَاتِ

رَبَّنَا، وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ وَ جَاهُکَ اَکْرَم الْجَاهِ، وَ جِهَتُکَ خَیْرُ الْجِهَاتِ، وَ عَطِیَّتُکَ اَفْضَلُ الْعَطِیَّاتِ وَ اَهْنَاهَا. (باقریه، ص: ۶۹, س:۱۹)

رَبَّنَا وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ، وَ جِهَتُکَ خَیْرُ الْجِهَاتِ وَ عَطِیَّتُکَ اَفْضَلُ الْعَطَایَا وَ اَهْنَاهَا. (صادقیه، ص: ۱۵۹, س:۱۸)

اَحْدَقُوا بِکَ مِنْ کُلِّ الْجِهَاتِ، وَ اَثْخَنُوکَ بِالْجِرَاحِ، وَ حَالُوا بَیْنَکَ وَ بَیْنَ الرِّوَاحِ، وَ لَمْ یَبْقَ لَکَ نَاصِرٌ، وَ اَنْتَ مُحْتَسِبٌ صَابِرٌ، تَذُبُّ عَنْ نِسْوَتِکَ وَ اَوْلَادِکَ. (مزار، ص: ۲۳۵, س:۴)

الْمُتَوَجِّهُونَ

فَاهْدِنَا اِلَی نُجُومِکَ الَّتِی جَعَلْتَهَا اَمَاناً لِاَهْلِ الْاَرْضِ وَ لِاَهْلِ السَّمَاءِ حَتَّی نَتَوَجَّهَ بِهِمْ اِلَیْکَ، فَلَا یَتَوَجَّهُ الْمُتَوَجِّهُونَ اِلَیْکَ اِلَّا بِهِمْ وَ لَا یَسْلُکُ الطَّرِیقَ اِلَیْکَ مَنْ سَلَکَ مِنْ غَیْرِهِمْ وَ لَا لَزِمَ الْمَحَجَّةَ مَنْ لَمْ یَلْزِمْهُمْ. (صادقیه، ص: ۳۱۱, س:۴)

الْوَاجِهُونَ

لَیْسَ لَکَ مَکَانٌ یُعْرَفُ وَ لَا لَکَ مَوْضِعٌ یُسْاَلُ، وَ لَا فَوْقَکَ مُنْتَهیً، وَ لَا تَحْتَکَ انْتِهَاءٌ، وَ لَا خَلْفَکَ اِدْرَاکٌ، وَ لَا اَمَامَکَ مُصَادِفٌ، بَلْ فَاَیْنَ تَوَجَّهَ الْوَاجِهُونَ، فَاَنْتَ هُنَاکَ لَمْ تَزَلْ. (علویه، ص: ۲۶, س:۱۱)

الْوَجِیهَ

مُسْتَشْفِعاً بِکُمَا اِلَی اللَّهِ فِی حَاجَتِی هَذِهِ فَاشْفَعَا لِی فَاِنَّ لَکُمَا عِنْدَ اللَّهِ الْمَقَامَ الْمَحْمُودَ وَ الْجَاهَ الْوَجِیهَ وَ الْمَنْزِلَ الرَّفِیعَ وَ الْوَسِیلَةَ. (مزار، ص: ۴۴, س:۱۲)

فَاشْفَعَا لِی فَاِنَّ لَکُمَا عِنْدَ اللَّهِ الْمَقَامَ الْمَحْمُودَ وَ الْجَاهَ الْوَجِیهَ وَ الْمَنْزِلَ الرَّفِیعَ وَ الْوَسِیلَةَ. (مزار، ص: ۱۲۱, س:۱۳)

الْوَجْهُ

اَلنّاصِیَةُ بِیَدِکَ، وَ الْوَجْهُ عانٍ لَکَ، وَ الْخَیْرُ مُتُوَقَّعٌ مِنْکَ، وَ الْمَصیرُ عَلَی کُلِّ حالٍ اِلَیْکَ. (سجادیه، ص: ۷۴, س:۴)

(فِی الْاسْتِخَارَةِ): اللَّهُمَّ اِنْ کَانَ هَذَا الْوَجْهُ الَّذِی هَمَمْتُ بِهِ خَیْراً لِی فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ عَاقِبَةِ اَمْرِی وَ لِجَمِیعِ الْمُسْلِمِینَ، فَیَسِّرْهُ لِی وَ بَارِکْ لِی فِیهِ. (صادقیه، ص: ۱۶۷, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی عَبْدُکَ وَ هذَا حُمْلَانُکَ وَ الْوَجْهُ وَجْهُکَ، وَ السَّفَرُ اِلَیْکَ وَ قَدِ اطَّلَعْتَ عَلی مَا لَمْ یَطَّلِعْ عَلَیْهِ اَحَدٌ غَیْرُکَ. (صادقیه، ص: ۶۰۸, س:۱۱)

الْوَجْهِ

ذُو السُّلْطَانِ الْقَدِیمِ، وَ الْمَنِّ الْعَظِیمِ، وَ الْوَجْهِ الْکَرِیمِ. (نبویه، ص: ۱۴۳, س:۱۲)

اللَّهُمَّ یَا ذَا السُّلْطَانِ الْعَظِیمِ، وَ الْمَنِّ الْقَدِیمِ، وَ الْوَجْهِ الْکَرِیمِ. (نبویه، ص: ۱۴۳, س:۱۶)

اللَّهُمَّ یَا ذَا السُّلْطَانِ الْعَظِیمِ، وَ الْمَنِّ الْقَدِیمِ، وَ الْوَجْهِ الْکَرِیمِ. (نبویه، ص: ۵۸۴, س:۸)

لَعَنَ اللَّهُ مَنْ یَسِمُ فِی الْوَجْهِ. (نبویه، ص: ۶۰۴, س:۲۱)

اللَّهُمَّ یَا ذَا السُّلْطَانِ الْعَظِیمِ، وَ الْمَنِّ الْقَدِیمِ، وَ الْوَجْهِ الْکَرِیمِ. (علویه، ص: ۲۷۴, س:۱۲)

(لِلْقُوَّةِ فِی الْوَجْهِ): بِسْمِ اللَّهِ وَ بِاللَّهِ، بِهَذَا اخْرُجْ، اَقْسَمْتُ عَلَیْکَ مِنْ عَیْنِ اِنْسٍ اَوْ عَیْنِ جِنٍّ اَوْ وَجَعٍ، اُخْرُجْ. (صادقیه، ص: ۲۴۵, س:۷)

(لِرَفْعِ الْبَیَاضِ عَنِ الْوَجْهِ بَعْدَ صَلَاةِ رَکْعَتَیْنِ): یَا اللَّهُ یَا اللَّهُ یَا اللَّهُ. (صادقیه، ص: ۲۴۵, س:۱۶)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ ... ذِی الْوَجْهِ الْجَمِیلِ، وَ الشَّرَفِ الْاَصِیلِ، وَ الْمِنْبَرِ النَّبِیلِ وَ الْمَقَامِ الْمَحْمُودِ وَ الْمَنْهَلِ الْمَشْهُودِ، وَ الْحَوْضِ الْمَوْرُودِ. (صادقیه، ص: ۵۷۴, س:۱۳)

الْوُجُوهَ

اَسْاَلُکَ بِحَقِّ الَّذِی کُنْتَ لَهُ اَنِیساً فِی الظُّلُمَاتِ، وَ بِحَقِّ الَّذِینَ لَمْ یَرْضَوْا بِصِیَامِ النَّهَارِ وَ بِمُکَابَدَةِ اللَّیْلِ حَتَّی مَضَوْا عَلَی الْاَسِنَّةِ قُدْماً فَخَضُبوا اللِّحَاءَ بِالدِّمَاءِ وَ رَمَّلُوا الْوُجُوهَ بِالثَّرَی، اِلَّا عَفَوْتَ عَمَّنْ ظَلَمَ وَ اَسَاءَ. (صادقیه، ص: ۴۱۰, س:۱۱)

فَارْحَمْ تِلْکَ الْوُجُوهَ الَّتِی قَدْ غَیَّرَتْهَا الشَّمْسُ. (صادقیه، ص: ۷۰۹, س:۱۲)

فَارْحَمْ تِلْکَ الْوُجُوهَ الَّتِی غَیَّرَتْهَا الشَّمْسُ. (مزار، ص: ۲۱۵, س:۲)

الْوُجُوهُ

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ ... الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِهِ. (نبویه، ص: ۳۱۴, س:۱۰)

عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً. (نبویه، ص: ۳۳۲, س:۱۶)

وَ اغْفِرْ لِی وَ لِوَالِدَیَّ ... وَ بَیِّضْ وُجُوهَهُمَا یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۰۱, س:۷)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ ... الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَبْصَارُ، وَ وَجِلَتِ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِهِ. (نبویه، ص: ۴۰۶, س:۱۶)

لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۳۳, س:۳)

حَارَتْ فِی مَلَکُوتِکَ عَمِیقَاتُ مَذَاهِبِ التَّفْکِیرِ وَ حَسَرَ عَنْ اِدْرَاکِکَ بَصَرُ الْبَصِیرِ وَ تَوَاضَعَتِ الْمُلُوکُ لِهَیْبَتِکَ وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ بِذُلِّ الْاِسْتِکَانَةِ لِعِزَّتِکَ وَ انْقَادَ کُلُّ شَیْءٍ لِعَظَمَتِکَ وَ اسْتَسْلَمَ کُلُّ شَیْءٍ لِقُدْرَتِکَ وَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ لِسُلْطَانِکَ. (علویه، ص: ۲۳۸, س:۱۵)

شَاهَتِ الْوُجُوهُ فَغُلِبُوا هُنَالِکَ وَ انْقَلَبُوا صَاغِرِینَ. (علویه، ص: ۲۵۲, س:۱۸)

شَاهَتِ الْوُجُوهُ، وَ عَمِیَتِ الْاَبْصَارُ، وَ کَلَّتِ الْاَلْسُنُ جَعَلْتُ خَیْرَهُمْ بَیْنَ عَیْنَیْهِمْ، وَ شَرَّهُمْ تَحْتَ قَدَمَیْهِمْ، وَ خَاتَمَ سُلَیْمَانَ بَیْنَ اَکْتَافِهِمْ (ثَلَاثَ مَرَّاتٍ). (علویه، ص: ۲۶۰, س:۲)

وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً. (علویه، ص: ۲۶۰, س:۱۴)

یَا خَیْرَ مَنِ اسْتُدْعِیَ لِبَذْلِ الرَّغَایِبِ، وَ اَنْجَحَ مَاْمُولٍ لِکَشْفِ اللَّوَازِبِ لَکَ عَنَتِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۱۲, س:۱۵)

یَا مَنْ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِهَیْبَتِهِ وَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ لِعَظَمَتِهِ، وَ وَجِلَتِ الْقُلُوبُ مِنْ خِیفَتِهِ. (علویه، ص: ۴۲۴, س:۱)

اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهِی یَوْمَ تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۵۴, س:۳)

اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهِی یَوْمَ تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۵۴, س:۴)

اللَّهُمَّ اِلَیْکَ رُفِعَتِ الْاَصْوَاتُ، وَ دُعِیَتِ الدَّعَوَاتُ، وَ لَکَ عَنَتِ الْوُجُوهُ، وَ لَکَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ، وَ اِلَیْکَ التَّحَاکُمُ فِی الْاَعْمَالِ. (علویه، ص: ۴۶۳, س:۵)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ شَرِّ یَوْمٍ اَوَّلُهُ فَزَعٌ، وَ آخِرُهُ جَزَعٌ، تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ تَجِفُّ فِیهِ الْاَکْبَادُ. (علویه، ص: ۵۱۰, س:۱۱)

شَاهَتِ الْوُجُوهُ فَغُلِبُوا هُنَالِکَ وَ انْقَلَبُوا صَاغِرِینَ. (سجادیه، ص: ۵۹, س:۹)

وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمَا، وَ خَشَعَتِ الاَصْواتُ لِلرَّحْمنِ فَلَا تَسْمَعُ اِلَّا هَمْساً. (سجادیه، ص: ۶۶, س:۸)

کَلَّتِ الاَلْسُنُ عَنْ غایَةِ صِفَتِه، وَ انْحَسَرَتِ الْعُقُولُ عَنْ کُنْهِ مَعْرِفَتِه، وَ تَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَیْبَتِه، وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْیَتِه، وَ انْقادَ کُلُّ عَظیمٍ لِعَظَمَتِه. (سجادیه، ص: ۵۴۴, س:۷)

لَکَ عَنَتِ الْوُجُوهُ، فَلا تَرُدَّنی مِنْکَ بِحِرْمانٍ. (سجادیه، ص: ۵۴۶, س:۵)

حم شَاهَتِ الْوُجُوهُ، وُجُوهُ اَعْدَایِی فَهُمْ لا یُبْصِرُونَ. (صادقیه، ص: ۱۷۳, س:۱۲)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ الَّذِی خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِکَ. (صادقیه، ص: ۲۰۸, س:۱۸)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، الَّذِی لا اِلهَ اِلَّا هُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَبْصَارُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ. (صادقیه، ص: ۲۰۹, س:۱۴)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ الَّذِی خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِکَ. (صادقیه، ص: ۳۵۰, س:۱۷)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، الَّذِی لا اِلهَ اِلَّا هُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَبْصَارُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ. (صادقیه، ص: ۳۵۱, س:۱۲)

اَسْاَلُکَ ... بِجَلَالِ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ اَکْرَمِ الْوُجُوهِ وَ اَعَزِّ الْوُجُوهِ، الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَضَعَتْ لَهُ الرِّقَابُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ مَخَافَتِکَ. (صادقیه، ص: ۳۶۰, س:۱۲)