مدبر

ریشه: دبر (د.ب.ر)
کلمات: مُدَبِّرَ، مُدَبِّرُ، مُدَبِّرِ، مُدْبِرٍ
۳۶ مورد یافت شد

مُدَبِّرَ

دُعَاءُ یُوسُفَ (ع)؛ یَا مُدَبِّرَ الْاَمْرِ ثُمَّ اِلَیْهِ الْمَصِیرُ. (نبویه، ص: ۴۰, س:۶)

یَا دَیَّانَ الْعِبَادِ وَ مُدَبِّرَ اُمُورِهِمْ بِتَقْدِیرِ اَرْزَاقِهِمْ. (نبویه، ص: ۸۴, س:۱۲)

یَا مُدَبِّرَ النُّورِ. (نبویه، ص: ۱۲۵, س:۸)

یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ. (علویه، ص: ۲۰۶, س:۱۸)

یَا نُورَ النُّورِ، یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ. (حسینیه، ص: ۱۱۷, س:۱۱)

اَللّهُمَّ اِنّی اَسْاَلُکَ یا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ. (سجادیه، ص: ۲۸۸, س:۹)

یَا مُدَبِّرَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ. (صادقیه، ص: ۱۴۰, س:۶)

یَا مُحِیطاً بِمَلَکُوتِ السَّمَاوَاتِ وَ الْاَرْضِ، وَ مُدَبِّرَ اُمُورِهِمَا اَوَّلِهَا وَ آخِرِهَا، اَصْلِحْ لِی دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی، وَ اَصْلِحْ لِی نَفْسِی وَ مَالِی وَ مَا خَوَّلْتَنِی. (صادقیه، ص: ۲۱۷, س:۴)

یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ وَ مُجْرِیَ الْبُحُورِ، وَ بَاعِثَ مَنْ فِی الْقُبُورِ. (صادقیه، ص: ۴۵۲, س:۱۴)

یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ یَا بَاعِثَ مَنْ فِی الْقُبُورِ. (کاظمیه، ص: ۱۳۳, س:۲)

یَا نُورَ النُّورِ، یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ. (هادویه، ص: ۱۷۹, س:۱۳)

یَا نُورَ النُّورِ، یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ، یَا مُجْرِیَ الْبُحُورِ، یَا بَاعِثَ مَنْ فِی الْقُبُورِ. (هادویه، ص: ۱۹۷, س:۹)

یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ. (عسکریه، ص: ۳۲۲, س:۴۱)

یَا نُورَ النُّورِ، یَا مُدَبِّرَ الْاُمُورِ، یَا بَاعِثَ مَنْ فِی الْقُبُورِ. (مهدویه، ص: ۲۹۲, س:۱۱)

مُدَبِّرُ

فَیَا فَتَّاحُ یَا مُدَبِّرُ. (نبویه، ص: ۸۰, س:۵)

یَا مُدَبِّرُ یَا مُطَهِّرُ. (نبویه، ص: ۱۲۱, س:۱۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ ... مُعْتِقُ الرِّقَابِ، مُدَبِّرُ الْاَمْرِ مُجِیبُ الْمُضْطَرِّ. (نبویه، ص: ۴۱۵, س:۷)

یَا مُدَبِّرُ یَا شَدِیدُ. (علویه، ص: ۲۰۶, س:۲)

بِسْمِ اللَّهِ الَّذِی هُوَ مُدَبِّرُ الْاُمُورِ. (فاطمیه، ص: ۳۲, س:۱۲)

یَا مُدَبِّرُ یَا شَدِیدُ. (حسینیه، ص: ۱۱۶, س:۱۱)

نُورُ النُّورِ وَ مُدَبِّرُ الْاُمُورِ. (صادقیه، ص: ۳۴۴, س:۳)

یَا نُورُ یَا مُدَبِّرُ. (صادقیه، ص: ۳۸۸, س:۱۵)

اللَّهُ اَکْبَرُ، مُدَبِّرُ الْاُمُورِ، بَاعِثُ مَنْ فِی الْقُبُورِ، قَابِلُ الْاَعْمَالِ مُبْدِیُ الْخَفِیَّاتِ، مُعْلِنُ السَّرَایِرِ، وَ مَصِیرُ کُلِّ شَیْءٍ وَ مَرَدُّهُ اِلَیْهِ. (صادقیه، ص: ۴۷۴, س:۱۷)

اللَّهُ اَکْبَرُ ... مُدَبِّرُ الْاُمُورِ، وَ بَاعِثُ مَنْ فِی الْقُبُورِ، قَابِلُ الْاَعْمَالِ، مُبْدِیُ الْخَفِیَّاتِ مُعْلِنُ السَّرَایِرِ. (صادقیه، ص: ۴۷۷, س:۳)

وَ اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ مُدَبِّرُ الْاُمُورِ وَ بَاعِثُ مَنْ فِی الْقُبُورِ. (صادقیه، ص: ۶۴۸, س:۱۰)

مُدَبِّرُ الْاُمُورِ، بَاعِثُ مَنْ فِی الْقُبُورِ، مُحْیِی الْعِظَامِ وَ هِیَ رَمِیمٌ. (کاظمیه، ص: ۱۳۲, س:۱۰)

یَا مُدَبِّرُ اَلْفَرَجَ. (رضویه، ص: ۳۱, س:۱۷)

نُورُ النُّورِ وَ مُدَبِّرُ الْاُمُورِ. (جوادیه، ص: ۱۴۵, س:۵)

مُدَبِّرِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَلِیِّ الْحَمِیدِ، الْحَکِیمِ الْمَجِیدِ، الْفَعَّالِ لِمَا یُرِیدُ عَلَّامِ الْغُیُوبِ وَ سَتَّارِ الْعُیُوبِ، خَالِقِ الْخَلْقِ وَ مُنْزِلِ الْقَطْرِ وَ مُدَبِّرِ الاَمْرِ وَ رَبِّ السَّمَاءِ وَ الْاَرْضِ وَ الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ وَارِثِ الْعَالَمِینَ وَ خَیْرِ الْفَاتِحِینَ. (علویه، ص: ۴۵, س:۱۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ سَامِکِ السَّمَاءِ وَ سَاطِحِ الْاَرْضِ وَ حَاصِرِ الْبِحَارِ وَ نَاضِدِ الْجِبَالِ وَ بَارِیِ الْحَیَوانِ وَ خَالِقِ الشَّجَرِ وَ فَاتِحِ یَنَابِیعِ الْاَرْضِ وَ مُدَبِّرِ الْاُمُورِ وَ مُسَیِّرِ السَّحَابِ وَ مُجْرِی الرِّیحِ وَ الْمَاءِ وَ النَّارِ مِنْ اَغْوَارِ الْاَرْضِ مُتَسَارِعَاتٍ فِی الْهَوَاءِ وَ مُهْبِطِ الْحَرِّ وَ الْبَرْدِ. (فاطمیه، ص: ۶۴, س:۱۰)

اَلْحَمْدُ للّه ِ الْمَذْکُورِ بِکُلِّ لِسانٍ، الْمَشْکُورِ عَلَی کُلِّ اِحْسانٍ، الْمَعْبُودِ فی کُلِّ مَکَانٍ، مُدَبِّرِ الْاُمُورِ وَ مُقَدِّرِ الدُّهُورِ وَ الْعالِمِ بِما تُجِنُّهُ الْبُحُورُ وَ تُکِنُّهُ الصُّدُورُ و یُخْفیهِ الظَّلامُ وَ یُبْدیهِ النُّورُ. (سجادیه، ص: ۴۳۵, س:۱۳)

مُدْبِرٍ

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَجْعَلَ وَفاتی قَتْلاً فی سَبیلِکَ مَعَ اَوْلِیایِکَ تَحْتَ رایَةِ الْحَقِّ مِنْ اَهْلِ بَیْتِ نَبِیِّکَ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْد ِاللّه ِ صَلَّی اللّه ُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ، مُقْبِلاً فی ذلِکَ عَلَی عَدُوِّکَ غَیْرَ مُدْبِرٍ. (سجادیه، ص: ۲۶۲, س:۱۲)

اِنَّهُ (محمّد) ... تَلَا آیَاتِکَ عَلَی مَا اَنْزَلْتَ اِلَیْهِ وَحْیَکَ، وَ جَاهَدَ فِی سَبِیلِکَ مُقْبِلاً غَیْرَ مُدْبِرٍ، وَفَی بِعَهْدِکَ، وَ صَدَّقَ وَعْدَکَ، وَ صَدَعَ بِاَمْرِکَ. (صادقیه، ص: ۳۶۵, س:۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَشْهَدُ اَنَّهُ ... وَالَی اَوْلِیَاءَکَ وَ عَادَی اَعْدَاءَکَ، وَ جَاهَدَ النَّاکِثِینَ عَنْ سَبِیلِکَ وَ الْقَاسِطِینَ وَ الْمَارِقِینَ عَنْ اَمْرِکَ صَابِراً مُحْتَسِباً مُقْبِلاً غَیْرَ مُدْبِرٍ. (صادقیه، ص: ۵۱۲, س:۶)

اَمِتْنِی عَلَی فِرَاشِی فِی عَافِیَةٍ اَوْ فِی الصَّفِّ الَّذِی نَعَتَّ اَهْلَهُ فِی کِتَابِکَ فَقُلْتَ: کَاَنَّهُمْ بُنْیَانٌ مَرْصُوصٌ عَلَی طَاعَتِکَ وَ طَاعَةِ رَسُولِکَ مُقْبِلاً عَلَی عَدُوِّکَ غَیْرَ مُدْبِرٍ عَنْهُ قَایِماً بِحَقِّکَ. (صادقیه، ص: ۵۷۳, س:۱۵)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَشْهَدُ اَنَّهُ قَدْ ... وَالَی اَوْلِیَاءَکَ وَ عَادَی اَعْدَاءَکَ وَ جَاهَدَ النَّاکِثِینَ فِی سَبِیلِکَ وَ الْقَاسِطِینَ وَ الْمَارِقِینَ عَنْ اَمْرِکَ صَابِراً مُحْتَسِباً غَیْرَ مُدْبِرٍ. (مزار، ص: ۸۳, س:۶)