عقد

ریشه: عقد (ع.ق.د)
کلمات: عَقَدَ، عَقْدٍ، عَقْدَ، عَقْدُ، عَقْدِ، عُقَدُ، عُقِدَ
۱۶ مورد یافت شد

عَقَدَ

اَللّهُمَّ احْلُلْ ما عَقَدَ (الشَّیْطانِ) وَ افْتُقْ ما رَتَقَ، وَ افْسَخْ ما دَبَّرَ، وَ ثَبِّطْهُ اِذا عَزَمَ، وَ انْقُضْ ما اَبْرَمَ. (سجادیه، ص: ۱۰۵, س:۷)

اُعِیذُکَ یَا فُلَانَ بْنَ فُلَانَةَ بِالْاَحَدِ الصَّمَدِ مِنْ شَرِّ مَا نَفَثَ وَ عَقَدَ، وَ مِنْ شَرِّ اَبِی مُرَّةَ وَ مَا وَلَدَ. (صادقیه، ص: ۳۴۸, س:۱۸)

اَشْهَدُ اَنَّهُ قَدْ بَلَّغَ عَنِ اللَّهِ مَا اَنْزَلَهُ فِیکَ، وَ صَدَعَ بِاَمْرِهِ، وَ اَوْجَبَ عَلَی اُمَّتِهِ فَرْضَ طَاعَتِکَ وَ وِلَایَتِکَ، وَ عَقَدَ عَلَیْهِمُ الْبَیْعَةَ لَکَ، وَ جَعَلَکَ اَوْلَی بِالْمُوْمِنِینَ مِنْ اَنْفُسِهِمْ کَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ کَذَلِکَ. (مزار، ص: ۸۶, س:۱۴)

عَقْدٍ

اُعِیذُهُ مِنْ شَرِّ کُلِّ عَقْدٍ اَوْ سِحْرٍ اَوِ اسْتِیحَاشٍ، اَوْ هَمٍّ اَوْ حُزْنٍ، اَوْ فِکْرٍ اَوْ وَسْوَاسٍ. (نبویه، ص: ۳۳۸, س:۱۴)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ تَوَرَّکَ عَلَیَّ بِسَبَبِ عَهْدٍ عَاهَدْتُکَ عَلَیْهِ اَوْ عَقْدٍ عَقَدْتُهُ لَکَ اَوْ ذِمَّةٍ واثَقْتُ بِهَا مِنْ اَجْلِکَ لِاَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ ثُمَّ نَقَضْتُ ذَلِکَ مِنْ غَیْرِ ضَرُورَةٍ لَزِمَتْنِی فِیهِ بَلِ اسْتَزَلَّنِی اِلَیْهِ عَنِ الْوَفَاءِ بِهِ الْاَشَرُ وَ مَنَعَنِی عَنْ رِعَایَتِهِ الْبَصَرُ. (علویه، ص: ۱۵۷, س:۹)

اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ تورَّکَ عَلَیَّ وَ وَجَبَ فِی فِعْلِی بِسَبَبِ عَهْدٍ عَاهَدْتُکَ عَلَیْهِ، اَوْ عَقْدٍ عَقَدْتُهُ لَکَ، اَوْ ذِمَّةٍ آلَیْتُ بِهَا مِنْ اَجْلِکَ لِاَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ، ثُمَّ نَقَضْتُ ذَلِکَ مِنْ غَیْرِ ضَرُورَةٍ. (علویه، ص: ۱۶۵, س:۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی قَصَدْتُ اِلَیْکَ بِاِخْلَاصِ تَوْبَةٍ نَصُوحٍ، وَ تَثْبِیتِ عَقْدٍ صَحِیحٍ، وَ دُعَاءِ قَلْبٍ جَرِیحٍ، وَ اِعْلَانِ قَوْلٍ صَرِیحٍ. (جوادیه، ص: ۱۲۰, س:۱۰)

عَقْدَ

اللَّهُمَّ وَ قَدْ تَعْلَمُ عَقْدَ ضَمِیرِی عِنْدَ مُنَاجَاتِکَ، وَ حَقِیقَةَ سَرِیرَتِی عِنْدَ دُعَایِکَ، وَ صِدْقَ خَالِصَتِی بِاللَّجَاِ اِلَیْکَ. (صادقیه، ص: ۵۴۵, س:۷)

فَعَظَّمْتُمْ جَلَالَهُ وَ اَکْبَرْتُمْ شَاْنَهُ وَ مَجَّدْتُمْ کَرَمَهُ وَ اَدْمَنْتُمْ ذِکْرَهُ وَ وَکَّدْتُمْ مِیثَاقَهُ وَ اَحْکَمْتُمْ عَقْدَ طَاعَتِهِ وَ نَصَحْتُمْ لَهُ فِی السِّرِّ وَ الْعَلَانِیَةِ. (مزار، ص: ۲۹۸, س:۱۰)

فَعَظَّمْتُمْ جَلَالَهُ وَ اَکْبَرْتُمْ شَاْنَهُ وَ هِبْتُمْ عَظَمَتَهُ وَ مَجَّدْتُمْ کَرَمَهُ وَ اَدَمْتُمْ ذِکْرَهُ وَ وَکَّدْتُمْ مِیثَاقَهُ وَ اَحْکَمْتُمْ عَقْدَ عُرَی طَاعَتِهِ. (مزار، ص: ۳۰۹, س:۱۱)

عَقْدُ

اَللّهُمَّ فَلَکَ الْحَمْدُ اِقْراراً بِالْاِساءَةِ وَ اعْتِرافاً بِالْاِضاعَةِ وَ لَکَ مِنْ قُلُوبِنا عَقْدُ النَّدَمِ، وَ مِنْ اَلْسِنَتِنا صِدْقُ الْاِعْتِذارِ. (سجادیه، ص: ۲۹۷, س:۱۳)

عَقْدِ

وَ اَنَا اُشْهَدُ یَا اِلَهِی بِحَقِیقَةِ اِیمَانِی وَ عَقْدِ عَزَمَاتِ یَقِینِی، وَ خَالِصِ صَرِیحِ تَوْحِیدِی، وَ بَاطِنِ مَکْنُونِ ضَمِیرِی، وَ عَلَایِقِ مَجَارِی نُورِ بَصَرِی، وَ اَسَارِیرِ صَفْحَةِ جَبِینِی، وَ خَرْقِ مَسَارِبِ نَفَسِی. (حسینیه، ص: ۱۳۲, س:۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَشْهَدُ بِحَقِیقَةِ اِیمَانِی، وَ عَقْدِ عَزَمَاتِ یَقِینِی، وَ خَالِصِ صَرِیحِ تَوْحِیدِی، وَ خَفِیِّ سَطَوَاتِ سِرِّی ... بِاَنَّکَ اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ. (عسکریه، ص: ۲۱۸, س:۱۶)

عُقَدُ

یا مَنْ تُحَلُّ بِه عُقَدُ الْمَکَارِه. (سجادیه، ص: ۶۷, س:۴)

یَا مَنْ تُحَلُّ بِاَسْمَایِهِ عُقَدُ الْمَکَارِهِ. (هادویه، ص: ۱۸۲, س:۷)

عُقِدَ

اَنَا الْمُقِرُّ عَلَی نَفْسی بِما جَنَتْ عَلَیَّ یَدایَ، وَ مَشَتْ اِلَیْهِ رِجْلایَ وَ باشَرَ جَسَدی، وَ نَظَرَتْ اِلَیْهِ عَیْنایَ، وَ سَمِعَتْهُ اُذُنایَ، وَ عَمِلَتْهُ جَوارِحی، وَ نَطَقَ بِه لِسانی، وَ عُقِدَ عَلَیْهِ قَلْبی. (سجادیه، ص: ۳۳۳, س:۱۳)