ریشه:

عقد (ع.ق.د)

کلمات: اعتقاد، اعتقادا، اعتقدته، اعتقده، اعتقدها، اعتقدوا، اعقد، العقد، انعقد، انعقدت، باعتقاد، باعتقادنا، بالعقود، بعقد، بمعاقد، تعقد، تنعقد، عقایدهم، عقد، عقدا، عقدة، عقدته، عقده، عقدهم، عقدوا، عقدک، عقدی، عقود، عقودهم، عقید، فاعتقدت، معاقد، معتقد، معتقدی، معقودا، معقودة، یعقد،
۱۱۷ مورد یافت شد

أَعْتَقِدُهَا

اَنّی اَشْهَدُ بِسَریرَةٍ زَکِیَّةٍ وَ بَصیرَةٍ مِنَ الشَّکِّ بَرِیَّةٍ، شَهادَةً اَعْتَقِدُها بِاِخْلاصٍ وَ ایقانٍ وَ اُعِدُّها طَمَعاً فِی الْخَلاصِ وَ الاَمانِ، اُسِرُّها تَصْدیقاً بِرُبُوبِیَّتِکَ وَ اُظْهِرُها تَحْقیقاً لِوَحْدانِیَّتِکَ لَا اَصُدُّ عَنْ سَبیلِها وَ لَا اُلْحِدُ فی تَاْویلِها. (سجادیه، ص: ۴۳۷, س:۸)

اعْتَقَدَهُ

اَ تُرَاکَ مُعَذِّبِی بِنَارِکَ بَعْدَ تَوْحِیدِکَ، وَ بَعْدَ مَا انْطَوَی عَلَیْهِ قَلْبِی مِنْ مَعْرِفَتِکَ، وَ لَهِجَ بِهِ لِسَانِی مِنْ ذِکْرِکَ، وَ اعْتَقَدَهُ ضَمِیرِی مِنْ حُبِّکَ، وَ بَعْدَ صِدْقِ اعْتِرَافِی وَ دُعَایِی خَاضِعاً لِرُبُوبِیَّتِکَ؟ (علویه، ص: ۳۷۵, س:۵)

اعْتَقَدُوا

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی جَمِیعِ النَّبِیِّینَ وَ الْمُرْسَلِینَ، الَّذِینَ بَلَّغُوا عَنْکَ الْهُدَی، وَ اعْتَقَدُوا لَکَ الْمَوَاثِیقَ بِالطَّاعَةِ. (کاظمیه، ص: ۱۳۷, س:۱۵)

اعْتَقَدْتُهُ

وَ اجْعَلْ مَا اعْتَقَدْتُهُ مِنْ ذِکْرِکَ خالِصاً مِنْ شُبَهِ الْفِتَنِ، سالِماً مِنْ تَمْویهِ الاَسْرارِ وَ الْعَلَنِ، مَشُوباً بِخَشْیَتِکَ فی کُلِّ اَوانٍ، مُقَرَّباً مِنْ طاعَتِکَ فِی الْاِظْهارِ وَ الْاِبْطانِ. (سجادیه، ص: ۴۶۶, س:۱)

اعْتِقَاداً

فَاجْعَلْنَا مِنْ ... اَوْجَهِ مَنْ ضَمَمْتَهُ مِنَ التّابِعینَ لَهُمْ بِالْاحْسَانِ اِلَی زُمْرَتِهِ (مُحَمَّد) وَ اَشَدِّهِمْ فِی الدُّنْیا اعْتِقَاداً لِمَحَبَّتِهِ. (سجادیه، ص: ۳۸, س:۱۱)

اعْتِقَادِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... لَمْ یُخْلِنِی مَعَ مُقَامِی عَلَی مَعْصِیَتِهِ وَ تَقْصِیرِی فِی طَاعَتِهِ، وَ مَا یَحِقُّ عَلَیَّ مِنِ اعْتِقَادِ خَشْیَتِهِ، وَ اسْتِشْعَارِ خِیفَتِهِ مِنْ تَوَاتُرِ مِنَنِهِ وَ تَظَاهُرِ نِعَمِهِ. (علویه، ص: ۴۰۶, س:۲)

اَللّهُمَّ وَ صَلِّ عَلَی التَّابِعینَ صَلَاةً ... تَقیهُمْ طَوَارِقَ اللَّیْلِ وَ النَّهارِ اِلَّا طَارِقاً یَطْرُقُ بِخَیْرٍ، وَ تَبْعَثُهُمْ بِهَا عَلَی اعْتِقَادِ حُسْنِ الرَّجَاءِ لَکَ، وَ الطَّمَعِ فِیمَا عِنْدَکَ، وَ تَرْکِ التُّهْمَةِ فِیمَا تَحْویهِ اَیْدِی الْعِبَادِ. (سجادیه، ص: ۴۵, س:۸)

اعْقُدْ

وَ اعْقُدْ عَزایِمی عَلَی تَوْبَةٍ بِکَ مُتَّصِلَةٍ، وَ لَدَیْکَ مُتَقَبَّلَةٍ، تُقیلُنی بِها عَثَراتی، وَ تَسْتُرُ بِها عَوْراتی، وَ تَرْحَمُ بِها عَبَراتی، وَ تُجیرُنی بِها اِجارَةً مِنْ مَعاطِبِ انْتِقامِکَ وَ تُنیلُنی بِهَا الْمَسَرَّةَ بِمَواهِبِ اِنْعامِکَ. (سجادیه، ص: ۴۴۳, س:۱۲)

اعْقِدْ

اللَّهُمَّ مَنْ اَرَادَ بِی شَرّاً وَ بِاَهْلِی شَرّاً وَ بَاْساً، وَ ضَرّاً، فَاقْمَعْ رَاْسَهُ وَ اصْرِفْ عَنِّی سُوءَهُ وَ مَکْرُوهَهُ، وَ اعْقِدْ لِسَانَهُ، وَ احْبِسْ کَیْدَهُ، وَ ارْدُدْ عَنِّی اِرَادَتَهُ. (صادقیه، ص: ۲۹۹, س:۱۱)

اللَّهُمَّ مَنْ اَرَادَنِی وَ بِاَهْلِی وَ اَوْلَادِی وَ اَهْلِ عِنَایَتِی شَرّاً اَوْ بَاْساً اَوْ ضَرّاً فَاقْمَعْ رَاْسَهُ، وَ اعْقِدْ لِسَانَهُ، وَ اَلْجِمْ فَاهُ، وَ حُلْ بَیْنِی وَ بَیْنَهُ کَیْفَ شِیْتَ، وَ اَنَّی شِیْتَ. (کاظمیه، ص: ۵۴, س:۱۵)

الْعَقْدَ

اُعِیذُ صَاحِبَ کِتَابِی هَذَا ... مِنْ شَرِّ مَنْ یَعْمَلُ الْعَقْدَ. (نبویه، ص: ۳۳۸, س:۶)

الْعَقْدِ

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَشُدَّ بِهِ عَضُدَ صَاحِبِ هَذَا الْعَقْدِ. (جوادیه، ص: ۱۳۲, س:۱۱)

وَ احْرُسْ صَاحِبَ هَذَا الْعَقْدِ، وَ هَذَا الْحِرْزِ، وَ هَذَا الْکِتَابِ، بِعَیْنِکَ الَّتِی لَا تَنَامُ وَ اکْنُفْهُ بِرُکْنِکَ الَّذِی لَا یُرَامُ، وَ ارْحَمْهُ بِقُدْرَتِکَ عَلَیْهِ فَاِنَّهُ مَرْزُوقُکَ. (جوادیه، ص: ۱۳۳, س:۱۶)

الْعُقَدِ

قُلْ اَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غَاسِقٍ اِذَا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حَاسِدٍ اِذَا حَسَدَ. (نبویه، ص: ۷۴, س:۲)

اُعِیذُکَ ... مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حَاسِدٍ اِذَا حَسَدَ. (نبویه، ص: ۱۴۰, س:۱۲)

بِسْمِ اللَّهِ اَرْقِیکَ ... مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حَاسِدٍ اِذَا حَسَدَ. (نبویه، ص: ۱۴۱, س:۱۷)

مِنْ عَبْدِهِ الذَّلِیلِ الْمِسْکِینِ الَّذِی ... غَیْرَ الْقَادِرِ عَلَی حَلِّ الْعُقَدِ. (علویه، ص: ۹۲, س:۶)

بِقُلْ اَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غَاسِقٍ اِذَا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حَاسِدٍ اِذَا حَسَدَ. (علویه، ص: ۲۵۷, س:۱۲)

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، قُلْ اَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَد. (صادقیه، ص: ۱۷۲, س:۷)

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، قُلْ اَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَد. (صادقیه، ص: ۲۴۱, س:۱۶)

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، قُلْ اَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَد. (صادقیه، ص: ۲۹۹, س:۵)

وَ امْتَنَعْتُ ... بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَدَ. (صادقیه، ص: ۳۲۳, س:۹)

اُعِیذُ نَفْسِی ... بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَدَ. (صادقیه، ص: ۳۴۳, س:۱۸)

اُعِیذُ نَفْسِی ... بِرَبِّ الْفَلَقِ ... وَ رَبِّ الْغَاسِقِ اِذَا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَدَ. (صادقیه، ص: ۳۴۴, س:۱)

اُجِیرُ نَفْسِی وَ مَالِی وَ وَلَدِی وَ کُلَّ مَا هُوَ مِنِّی بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَدَ. (صادقیه، ص: ۵۵۷, س:۴)

وَ اُعِیذُ نَفْسِی وَ مَا رَزَقَنِی رَبِّی مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ، وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ اِذا وَقَبَ، وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَدَ. (صادقیه، ص: ۵۵۷, س:۷)

وَ اُعِیذُ نَفْسِی وَ وَالِدَیَّ وَ وُلْدِی وَ ذُرِّیَّتِی وَ جَمِیعَ اِخْوَانِیَ الْمُوْمِنِینَ وَ الْمُوْمِنَاتِ وَ مَنْ یَعْنِینِی اَمْرُهُ مِنْ شَرِّ مَا یَکُونُ فِی اللَّیْلِ وَ النَّهَارِ وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِی الْعُقَدِ وَ مِنْ شَرِّ حَاسِدٍ اِذَا حَسَدَ وَ مِنَ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ. (کاظمیه، ص: ۹۴, س:۱۳)

اُعِیذُ نَفْسِی بِالْاَحَدِ الصَّمَدِ، مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِی الْعُقَدِ، وَ مِنْ شَرِّ ابن قِتْرَةَ وَ مَا وَلَدَ. (جوادیه، ص: ۱۴۰, س:۱۶)

انْعَقَدَ

وَ ضَمیرٌ انْعَقَدَ عَلَی مَوَدَّتِکَ کَیْفَ تُحْرِقُهُ بِحَرارَةِ نیرانِکَ؟! (سجادیه، ص: ۴۰۵, س:۱۰)

انْعَقَدَتْ

اللّهُمَّ اِنَّ جِبِلَّةَ الْبَشَرِیَّةِ، وَ طِباعَ الْاِنْسانِیَّةِ، وَ ما جَرَتْ عَلَیْهِ التَّرْکیباتُ النَّفْسِیَّةُ، وَ انْعَقَدَتْ بِه عُقُودُ النَّشْیِیَّةِ تَعْجَزُ عَنْ حَمْلِ وارِداتِ الاَقْضِیَةِ، اِلَّا ما وَفَّقْتَ لَهُ اَهْلَ الْاِصْطِفاءِ وَ اَعَنْتَ عَلَیْهِ ذَوِی الْاِجْتِباءِ. (سجادیه، ص: ۵۲۹, س:۱۲)

بِاعْتِقَادِ

اَللّهُمَّ فَاِذْ اَفَدْتَنَا الْمَعُونَةَ عَلَی تِلاوَتِه، وَ سَهَّلْتَ جَواسِیَ اَلْسِنَتِنا بِحُسْنِ عِبارَتِه، فَاجْعَلْنا مِمَّنَ یَرْعاهُ حَقَّ رِعایَتِهِ، وَ یَدینُ لَکَ بِاعْتِقادِ التَّسْلیمِ لِمُحْکَمِ آیاتِه، وَ یَفْزَعُ اِلَی الْاِقْرارِ بَمُتَشابِهِه وَ مُوضَحاتِ بَیِّناتِهِ. (سجادیه، ص: ۱۹۴, س:۱۴)

بِاعْتِقَادِنَا

اَوْرِدْنَا مَوَارِدَ الْاَمْنِ ... بِاعْتِقَادِنَا مَا عَرَّفُونَاهُ مِنْ تَوْحِیدِکَ وَ وَقَفُونَا عَلَیْهِ مِنْ تَعْظِیمِ شَاْنِکَ وَ تَقْدِیسِ اَسْمَایِکَ وَ شُکْرِ آلَایِکَ وَ نَفْیِ الصِّفَاتِ اَنْ تَحُلَّکَ وَ الْعِلْمِ اَنْ یُحِیطَ بِکَ وَ الْوَهْمِ اَنْ یَقَعَ عَلَیْکَ. (کاظمیه، ص: ۱۱۱, س:۱۱)

بِالْعُقُودِ

فَمَنَنْتَ عَلَی اَوْلِیَایِکَ بِعَظِیمِ نَعْمَایِکَ ... وَ صَدَقَتْ لَهُمْ بِالْعُهُودِ اَلْسِنَةُ الْاِجَابَةِ وَ خَشَعَتْ لَکَ بِالْعُقُودِ قُلُوبُ الْاِنَابَةِ. (هادویه، ص: ۱۶۵, س:۴)

بِعَقْدِ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِعَقْدِ عِزِّکَ عَلَی اَرْکَانِ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی رَحْمَتِکَ مِنْ کِتَابِکَ، وَ اسْمِکَ الْاَعْظَمِ الْاَعْظَمِ الْاَعْظَمِ، وَ ذِکْرِکَ الْاَعْلَی الْاَعْلَی الْاَعْلَی، وَ کَلِمَاتِکَ التَّامَّاتِ کُلِّهَا. (صادقیه، ص: ۳۸۴, س:۹)

بِعُقَدِ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِعُقَدِ عِزِّکَ عَلَی اَرْکَانِ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی رَحْمَتِکَ مِنْ کِتَابِکَ، وَ اسْمِکَ الْاَعْظَمِ الْاَعْظَمِ، وَ ذِکْرِکَ الْاَعْلَی الْاَعْلَی، وَ کَلِمَاتِکَ التَّامَّاتِ کُلِّهَا. (علویه، ص: ۴۲۴, س:۱۴)

بِمَعَاقِدِ

اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (نبویه، ص: ۲۲۳, س:۶)

اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ، وَ اِنْفَاذِ وَحْیِکَ فِی خَلْقِکَ، وَ اِثْبَاتِ حُکْمِکَ فِی لَوْحِکَ، وَ عِلْمِ خَلْقِکَ فِی قَلَمِکَ. (نبویه، ص: ۲۳۱, س:۱۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ، وَ بِاسْمِکَ الْاَعْظَمِ، وَ جَدِّکَ الْاَعْلَی، وَ کَلِمَاتِکَ التَّامَّاتِ. (نبویه، ص: ۲۳۳, س:۱۰)

بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ. (نبویه، ص: ۲۶۰, س:۱)

اللَّهُمَّ بِمَا وَارَتِ الْحُجُبُ مِنْ جَلَالِکَ، وَ بِمَا اَطَافَ بِهِ الْعَرْشُ مِنْ بَهَاءِ کَمَالِکَ، وَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ بِمَا تُحِیطُ بِهِ قُدْرَتُکَ مِنْ مَلَکُوتِ سُلْطَانِکَ. (نبویه، ص: ۳۲۶, س:۱۲)

اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ، وَ بِکُلِّ اسْمٍ هُوَ لَکَ سَمَّیْتَ بِهِ نَفْسَکَ اَوِ اسْتَاْثَرْتَ بِهِ فِی عِلْمِ الْغَیْبِ عِنْدَکَ. (نبویه، ص: ۳۲۸, س:۱۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ بِمَوْضِعِ الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (نبویه، ص: ۴۱۰, س:۱)

اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (نبویه، ص: ۴۵۶, س:۱۱)

اَسْاَلُکَ بِکُلِّ اسْمٍ سَمَّیْتَ بِهِ نَفْسَکَ، اَوْ اَنْزَلْتَهُ فِی شَیْءٍ مِنْ کُتُبِکَ، اَوِ اسْتَاْثَرْتَ بِهِ فِی عِلْمِ الْغَیْبِ عِنْدَکَ، وَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ بِمُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (علویه، ص: ۲۱۰, س:۸)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الْاَعْظَمِ وَ جَلَالِکَ الْاَعْلَی وَ کَلِمَاتِکَ التَّامَّاتِ الَّتِی لَا یُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَ لَا فَاجِرٌ. (علویه، ص: ۳۴۴, س:۱۳)

اللَّهُمَّ وَ اِنْ کُنْتَ کَتَبْتَنِی شَقِیّاً عِنْدَکَ، فَاِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ رَحْمَتِکَ وَ بِالْکِبْرِیَاءِ وَ الْعَظَمَةِ الَّتِی لَا یُقَاوِمُهَا مُتَکَبِّرٌ وَ لَا عَظِیمٌ. (علویه، ص: ۴۱۸, س:۱۶)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (علویه، ص: ۴۷۲, س:۴)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَکَانِکَ، وَ بِمَعَاقِدِ عِزِّکَ، وَ سُکَّانِ سَمَاوَاتِکَ وَ اَنْبِیَایِکَ وَ رُسُلِکَ اَنْ تَسْتَجِیبَ لِی، فَقَدْ رَهَقَنِی مِنْ اَمْرِی عُسْرٌ. (حسنیه، ص: ۹۲, س:۱۰)

اَسْاَلُکَ بِکُلِّ اسْمٍ سَمَّیْتَ بِهِ نَفْسَکَ، اَوْ اَنْزَلْتَهُ فِی شَیْءٍ مِنْ کُتُبِکَ، اَوْ اسْتَاْثَرْتَ بِهِ فِی عِلْمِ الْغَیْبِ عِنْدَکَ، وَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ. (حسینیه، ص: ۱۲۱, س:۵)

اَللّهُمَّ اِنّی اَسْاَلُکَ بِما وارَتِ الْحُجُبُ مِنْ جَلالِکَ وَ جَمالِکَ، وَ بِما اَطافَ الْعَرْشُ مِنْ بَهاءِ کَمالِکَ، وَ بِمَعاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ الثّابِتِ الاَرْکَانِ، وَ بِما تُحیطُ بِه قُدْرَتُکَ مِنْ مَلَکُوتِ السُّلْطانِ. (سجادیه، ص: ۲۰۷, س:۱۶)

اَللّهُمَّ اِنْ کُنْتُ عِنْدَکَ فی اُمِّ الْکِتابِ کَتَبْتَنی شَقِیّاً، فَاِنّی اَسْاَلُکَ بِمَعاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ الْکِبْرِیاءِ وَ الْعَظَمَةِ الَّتی لَا یَتَعاظَمُها عَظیمٌ وَ لَا مُتَکَبِّرٌ، اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ وَ اَنْ تَجْعَلَنی سَعیداً. (سجادیه، ص: ۵۵۲, س:۱۷)

اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ وَ بِاسْمِکَ الْاَعْظَمِ الْاَعْلَی، وَ کَلِمَاتِکَ التَّامَّاتِ کُلِّهَا. (صادقیه، ص: ۵۸۵, س:۱۲)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ، وَ اسْمِکَ الْاَعْظَمِ، وَ کَلِمَاتِکَ التَّامَّةِ الَّتِی تَمَّتْ صِدْقاً وَ عَدْلاً. (صادقیه، ص: ۵۸۶, س:۴)

وَ اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (صادقیه، ص: ۵۹۲, س:۱۶)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (صادقیه، ص: ۷۰۸, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِمَعَاقِدِ عِزِّکَ عَلَی اَرْکَانِ عَرْشِکَ، وَ مُنْتَهَی الرَّحْمَةِ مِنْ کِتَابِکَ. (جوادیه، ص: ۱۴۹, س:۱۸)

بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عِزِّ عِزِّکَ. (مهدویه، ص: ۲۶۱, س:۱۴)

تَعْقِدُ

اُعِیذُ نَفْسِی ... مِنْ شَرِّ مَا یَکُونُ فِی اللَّیْلِ وَ النَّهَارِ، وَ تَعْقِدُ عَلَیْهِ الْقُلُوبُ، وَ تَرَاهُ الْعُیُونُ مِنَ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ. (جوادیه، ص: ۱۴۰, س:۹)

تَنْعَقِدُ

اِلَهِی وَ عِزَّتِکَ وَ جَلَالِکَ لَقَدْ اَحْبَبْتُکَ مَحَبَّةً اسْتَقَرَّتْ حَلَاوَتُهَا فِی قَلْبِی، وَ مَا تَنْعَقِدُ ضَمَایِرُ مُوَحِّدِیکَ عَلَی اَنَّکَ تُبْغِضُ مُحِبِّیکَ. (علویه، ص: ۱۱۳, س:۲)

اِلَهی وَ عِزَّتِکَ وَ جَلالِکَ لَقَدْ اَحْبَبْتُکَ مَحَبَّةً اسْتَقَرَّتْ حَلاوَتُها فی قَلْبی، وَ ما تَنْعَقِدُ ضَمایِرُ مُحِبّیکَ عَلَی اَنَّکَ تُبْغِضُ مُحِبّیکَ. (سجادیه، ص: ۴۲۸, س:۲)

عَقَائِدِهِمْ

اِلَهی فَاجْعَلْنا مِنَ الَّذینَ ... قَدْ کُشِفَ الْغِطاءُ عَنْ اَبْصارِهِمْ، وَ انْجَلَتْ ظُلْمَةُ الرَّیْبِ عَنْ عَقایِدِهِمْ وَ ضَمایِرِهِمْ، وَ انْتَفَتْ مُخالَجَةُ الشَّکِّ عَنْ قُلُوبِهِمْ وَ سَرایِرِهِمْ، وَ انْشَرَحَتْ بِتَحْقیقِ الْمَعْرِفَةِ صُدُورُهُمْ. (سجادیه، ص: ۴۱۷, س:۱۴)

عَقَدَ

اَللّهُمَّ احْلُلْ ما عَقَدَ (الشَّیْطانِ) وَ افْتُقْ ما رَتَقَ، وَ افْسَخْ ما دَبَّرَ، وَ ثَبِّطْهُ اِذا عَزَمَ، وَ انْقُضْ ما اَبْرَمَ. (سجادیه، ص: ۱۰۵, س:۷)

اُعِیذُکَ یَا فُلَانَ بْنَ فُلَانَةَ بِالْاَحَدِ الصَّمَدِ مِنْ شَرِّ مَا نَفَثَ وَ عَقَدَ، وَ مِنْ شَرِّ اَبِی مُرَّةَ وَ مَا وَلَدَ. (صادقیه، ص: ۳۴۸, س:۱۸)

اَشْهَدُ اَنَّهُ قَدْ بَلَّغَ عَنِ اللَّهِ مَا اَنْزَلَهُ فِیکَ، وَ صَدَعَ بِاَمْرِهِ، وَ اَوْجَبَ عَلَی اُمَّتِهِ فَرْضَ طَاعَتِکَ وَ وِلَایَتِکَ، وَ عَقَدَ عَلَیْهِمُ الْبَیْعَةَ لَکَ، وَ جَعَلَکَ اَوْلَی بِالْمُوْمِنِینَ مِنْ اَنْفُسِهِمْ کَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ کَذَلِکَ. (مزار، ص: ۸۶, س:۱۴)

عَقَدَا

(عَلَی الزُّبَیْرِ وَ طَلْحَةَ) اللَّهُمَّ اِنَّهُمَا قَطَعَانِی وَ ظَلَمَانِی، وَ نَکَثَا بَیْعَتِی، وَ اَلَّبَا النَّاسَ عَلَیَّ، فَاحْلُلْ مَا عَقَدَا، وَ لَا تُحْکِمْ لَهُمَا مَا اَبْرَمَا، وَ اَرِهِمَا الْمَسَاءَةَ فِیمَا اَمَّلَا وَ عَمِلَا. (علویه، ص: ۵۴۶, س:۱۱)

عَقَدُوا

وَ صَلِّ عَلَی جَمِیعِ النَّبِیِّینَ وَ الْمُرْسَلِینَ، الَّذِینَ بَلَّغُوا عَنْکَ الْهُدَی وَ عَقَدُوا لَکَ الْمَوَاثِیقَ بِالطَّاعَةِ. (مهدویه، ص: ۳۳۰, س:۷)