کَیْفَ لَوْ لَا فَضْلُکَ حَلُمْتَ عَمَّنْ ... دَعَوْتَهُ اِلَی طَاعَتِکَ، فَاسْتَنْجَدَ عَلَی عِصْیَانِکَ بِاِحْسَانِکَ وَ جَحَدَکَ وَ عَبَدَ غَیْرَکَ فِی سُلْطَانِکَ؟ (علویه، ص: ۱۹, س:۸)
اِلَهِی اِنْ طَالَ فِی عِصْیَانِکَ عُمْرِی، وَ عَظُمَ فِی الصُّحُفِ ذَنْبِی، فَمَا اَنَا بِمُوَمِّلٍ غَیْرَ غُفْرَانِکَ، وَ لَا اَنَا بِرَاجٍ غَیْرَ رِضْوَانِکَ. (علویه، ص: ۱۴۰, س:۶)
اِلَهِی اِنْ طَالَ فِی عِصْیَانِکَ عُمرِی، وَ عَظُمَ فِی الصُّحُفِ ذَنْبِی، فَمَا اَنَا مُوَمِّلٌ غَیْرَ غُفْرَانِکَ، وَ لَا اَنَا بِرَاجٍ غَیْرَ رِضْوَانِکَ. (علویه، ص: ۴۷۸, س:۱۱)
مُقِرٌّ لَکَ بِاَنّی لَمْ اَسْتَسْلِمْ وَقْتَ اِحْسانِکَ اِلَّا بِالْاِقْلاعِ عَنْ عِصْیانِکَ، وَ لَمْ اَخْلُ فِی الْحالاتِ کُلِّها مِنِ امْتِنانِکَ. (سجادیه، ص: ۷۷, س:۱)
اَسْاَلُکَ حُبَّکَ، وَ حُبَّ مَنْ یُحِبُّکَ، وَ حُبَّ کُلِّ عَمَلٍ یُوصِلُنی اِلَی قُرْبِکَ، وَ اَنْ تَجْعَلَکَ اَحَبَّ اِلَی مِمّا سِواکَ، وَ اَنْ تَجْعَلَ حُبّی اِیّاکَ قایِداً اِلَی رِضْوَانِکَ وَ شَوْقِی اِلَیْکَ ذَایِداً عَنْ عِصْیَانِکَ. (سجادیه، ص: ۴۱۴, س:۸)
وَ دَعَوْتَنا اِلَی طاعَتِکَ، فَاسْتَنْجَدْنا بِاِحْسانِکَ عَلَی عِصْیانِکَ. (سجادیه، ص: ۴۶۸, س:۱۰)
اِلَهِی قَدْ غُیِّرَ عَقْلِی فِیمَا وَجِلْتُ مِنْ مُبَاشَرَةِ عِصْیَانِکَ، وَ بَقِیتُ حَیْرَاناً مُتَعَلِّقاً بِعَمُودِ عَفْوِکَ. (صادقیه، ص: ۴۸۲, س:۱۵)