اِلَهِی اِنْ عَاقَبْتَنِی فَمَنْ ذَا الَّذِی یَمْلِکُ الْعُقُوبَةَ عَنِّی، وَ اِنْ هَتَکْتَنِی فَمَنْ ذَا الَّذِی یَسْتُرُ عَوْرَتِی، وَ اِنْ اَهْلَکْتَنِی فَمَنْ ذَا الَّذِی یَعْرِضُ لَکَ فِی عَبْدِکَ، اَوْ یَسْاَلُکَ عَنْ شَیْءٍ مِنْ اَمْرِهِ؟ (علویه، ص: ۴۸۰, س:۱۱)
وَ لَا تُعْرِضْ عَنّی ... لِخَطَاٍ وَ عَمْدٍ کَانَ مِنّی عَمِلْتُهُ اَوْ اَمَرْتُ بِه، صَفَحْتَ لی عَنْهُ اَوْ عاقَبْتَنی عَلَیْهِ، سَتَرْتَهُ عَلَیَّ اَوْ هَتَکْتَهُ، وَ اَنَا مُقیمٌ عَلَیْهِ اَوْ تایِبٌ اِلَیْکَ مِنْهُ. (سجادیه، ص: ۸۳, س:۸)
اَوْ مَنْ یَنْفَعُنی عَفْوُهُ اِنْ عاقَبْتَنی؟ (سجادیه، ص: ۳۸۰, س:۳)
اَوْ مَنْ یَنْفَعُنی عَفْوُهُ اِنْ عاقَبْتَنی؟ (صادقیه، ص: ۱۴۸, س:۱)