ظالم

ریشه: ظلم (ظ.ل.م)
کلمات: ظَالِمٌ، ظَالِمٍ
۳۷ مورد یافت شد

ظَالِمٌ

اللَّهُمَّ وَ اِنَّ الزُّبَیْرَ بْنَ الْعَوَّامِ قَطَعَ قَرَابَتِی، وَ نَکَثَ عَهْدِی، وَ ظَاهَرَ عَدُوِّی، وَ هُوَ یَعْلَمُ اَنَّهُ ظَالِمٌ لِی، فَاکْفِنِیهِ کَیْفَ شِیْتَ وَ اَنَّی شِیْتَ. (علویه، ص: ۵۴۶, س:۹)

اِنَّ فُلَانَ بْنَ فُلَانٍ ظَالِمٌ فِیمَا ارْتَکَبَنِی بِهِ، فَاجْعَلْ عَلَیَّ مِنْکَ وَعْداً وَ لَا تَجْعَلْ لَهُ فِی حُکْمِکَ نَصِیباً. (صادقیه، ص: ۳۰۵, س:۸)

اِلَهِی وَ اِنِّی اَدْعُوکَ وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الَّذِی دَعَاکَ بِهِ صَفْوَتُکَ اَبُونَا آدَمُ وَ هُوَ مُسِیءٌ ظَالِمٌ حِینَ اَصَابَ الْخَطِییَةَ، فَغَفَرْتَ لَهُ خَطِییَتَهُ وَ تُبْتَ عَلَیْهِ وَ اسْتَجَبْتَ دَعْوَتَهُ، وَ کُنْتَ مِنْهُ قَرِیباً یَا قَرِیبُ. (مهدویه، ص: ۲۶۶, س:۳)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَغْفِرَ لِی خَطِییَتِی وَ تَرْضَی عَنِّی، فَاِنْ لَمْ تَرْضَ عَنِّی فَاعْفُ عَنِّی، فَاِنِّی مُسِیءٌ ظَالِمٌ خَاطِیٌ عَاصٍ، وَ قَدْ یَعْفُو السَّیِّدُ عَنْ عَبْدِهِ وَ لَیْسَ بِرَاضٍ عَنْهُ. (مهدویه، ص: ۲۶۶, س:۶)

ظَالِمٍ

اکْفِنَا شَرَّ کُلِّ عَدُوٍّ وَ بَاغٍ وَ حَاسِدٍ وَ لُصٍّ وَ مُعَانِدٍ، وَ مَرِیدٍ وَ کَایِدٍ، وَ غَاصِبٍ وَ ظَالِمٍ وَ مُخَاصِمٍ. (نبویه، ص: ۳۹۵, س:۱)

کَانَ جَزَایِی مِنْکَ مِنْ اَوَّلِ مَا عَصَیْتُکَ النَّارَ، فَاِنْ تُعَذِّبْنِی فَانَّکَ غَیْرُ ظَالِمٍ. (علویه، ص: ۱۸۰, س:۸)

وَ کُلُّ ظَالِمٍ فَلَا مَحِیصَ لَهُ مِنْ عَدْلِ اللَّهِ، وَ کُلُّ مُتَسَلِّطٍ فَمَقْهُورٌ لِسَطْوَةِ اللَّهِ. (علویه، ص: ۲۶۲, س:۸)

وَ عَلَی اللَّهِ تَوَکَّلْتُ وَ بِهِ اسْتَعَنْتُ، وَ اِلَیْهِ اسْتَعْدَیْتُ عَلَی کُلِّ ظَالِمٍ ظَلَمَ، وَ غَاشِمٍ غَشَمَ وَ طَارِقٍ طَرَقَ، وَ زَاجِرٍ زَجَرَ. (حسینیه، ص: ۱۲۵, س:۶)

کُلُّ الْبَرِیَّةِ مُعْتَرِفَةٌ بِاَنَّکَ غَیْرُ ظَالِمٍ لِمَنْ عاقَبْتَ، وَ شَاهِدَةٌ بِاَنَّکَ مُتَفَضِّلٌ عَلَی مَنْ عافَیْتَ. (سجادیه، ص: ۲۷, س:۱۵)

اِذْ کَانَ جَزایی مِنْکَ فی اَوَّلِ ما عَصَیْتُکَ النّارَ، فَاِنْ تُعَذِّبْنی فَاَنْتَ غَیْرُ ظالِمٍ لی. (سجادیه، ص: ۱۰۲, س:۱۶)

فَکُلُّ الْبَرِیَّةِ مُعْتَرِفَةٌ بِاَنَّکَ غَیْرُ ظالِمٍ لِمَنْ عاقَبْتَ، وَ شاهِدَةٌ بِاَنَّکَ مُتَفَضِّلٌ عَلَی مَنْ عافَیْتَ، وَ کُلٌّ مُقِرٌّ عَلَی نَفْسِهِ بِالتَّقْصیرِ عَمَّا اسْتَوْجَبْتَ. (سجادیه، ص: ۱۸۴, س:۸)

فَاِنْ عَفَوْتَ فَخَیْرُ راحِمٍ، وَ اِنْ عَذَّبْتَ فَغَیْرُ ظالِمٍ. (سجادیه، ص: ۲۱۶, س:۱۶)

وَ اَعُوذُ بِکَ مِنْ شَرِّ کُلِّ حاسِدٍ وَ باغٍ وَ نافِسٍ وَ طاغٍ وَ ظالِمٍ وَ مُتَعَدٍّ وَ جایِرٍ. (سجادیه، ص: ۳۶۴, س:۴)

فَاِنْ تُعَذِّبْنی فَبِذُنُوبی غَیْرُ ظالِمٍ اَنْتَ، وَ اِنْ تَعْفُ عَنّی وَ تَرْحَمْنی فَبِجُودِکَ وَ کَرَمِکَ یا کَریمُ، (حَتَّی انْقَطَعَ النَّفَسُ). (سجادیه، ص: ۳۸۲, س:۱۶)

فَاِنْ تُعَذِّبْنی فَبِذُنُوبی غَیْرَ ظالِمٍ لی، وَ اِنْ تَغْفِرْ لی فَبِجُودِکَ وَ رَحْمَتِکَ. (سجادیه، ص: ۴۹۷, س:۱۳)

وَ اَنْتَ بِالْمِرْصادِ لِکُلِّ ظالِمٍ فی وَخیمِ عُقْباهُ، وَ سُوءِ مَثْواهُ. (سجادیه، ص: ۵۳۰, س:۴)

فَاِنْ تُعَذِّبْنی فَبِذُنُوبی غَیْرَ ظالِمٍ لی، وَ اِنْ تَرْحَمْنی فَبِجُودِکَ وَ رَحْمَتِکَ یا اَرْحَمَ الرّاحِمینَ. (سجادیه، ص: ۵۳۴, س:۱۵)

فَاِنْ تُعَذِّبْنی فَبِذُنُوبی غَیْرَ ظالِمٍ، وَ اِنْ تَعْفُ عَنّی فَبِجُودِکَ وَ کَرَمِکَ یا کَریمُ. (سجادیه، ص: ۵۳۸, س:۳)

اللَّهُمَّ الْعَنْ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ وَ آخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَی ذَلِکَ، اللَّهُمَّ الْعَنِ الْعِصَابَةَ الَّتِی جَاهَدَتِ الْحُسَیْنَ وَ شَایَعَتْ وَ بَایَعَتْ وَ تَابَعَتْ عَلَی قَتْلِهِ، اللَّهُمَّ الْعَنْهُمْ جَمِیعاً (مِایَةَ مَرَّةٍ). (باقریه، ص: ۷۶, س:۱۱)

اللَّهُمَّ خُصَّ اَنْتَ اَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّی، وَ ابْدَاْ بِهِ اَوَّلاً، ثُمَّ الثَّانِیَ، ثُمَّ الثَّالِثَ، ثُمَّ الرَّابِعَ. (باقریه، ص: ۷۶, س:۱۵)

اللَّهُمَّ خُصَّ اَنْتَ اَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّی، وَ ابْدَاْ بِهِ اَوَّلاً، ثُمَّ الْعَنِ الثَّانِیَ ثُمَّ الثَّالِثَ وَ ثُمَّ الرَّابِعَ. (باقریه، ص: ۱۲۴, س:۴)

اللَّهُمَّ خُصَّ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ آلَ نَبِیِّکَ بِاللَّعْنِ، ثُمَّ الْعَنْ اَعْدَاءَ آلِ مُحَمَّدٍ مِنَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ. (باقریه، ص: ۱۲۴, س:۸)

اللَّهُمَّ الْعَنْ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ آخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَی ذَلِکَ. (باقریه، ص: ۱۲۵, س:۱)

اَسْاَلُکَ اَنْ ... تُخْرُسَ عَنِّی کُلَّ ناطِقٍ بِشَرٍّ، وَ تَکُفَّ عَنِّی کُلِّ باغٍ وَ تَکْبِتَ عَنِّی کُلَّ عَدُوٍّ لِی وَ حاسِدٍ، وَ تَمْنَعَ عَنِّی کُلَّ ظالِمٍ. (صادقیه، ص: ۳۹۱, س:۴)

فَاِنْ تُعَذِّبْنِی فَبِذُنُوبِی غَیْرُ ظَالِمٍ اَنْتَ لِی، وَ اِنْ تَعْفُ عَنِّی وَ تَرْحَمْنِی فَبِجُودِکَ وَ کَرَمِکَ یَا کَرِیمُ. (صادقیه، ص: ۶۴۷, س:۱۴)

فَقُدْرَتُکَ یَا سَیِّدِی فَوْقَ کُلِّ قُدْرَةٍ، وَ سُلْطَانُکَ غَالِبُ کُلِّ سُلْطَانٍ، وَ مَعَادُ کُلِّ اَحَدٍ اِلَیْکَ وَ اِنْ اَمْهَلْتَهُ، وَ رُجُوعُ کُلِّ ظَالِمٍ اِلَیْکَ وَ اِنْ اَنْظَرْتَهُ. (کاظمیه، ص: ۱۲۴, س:۷)

وَ رُجُوعُ کُلِّ ظَالِمٍ اِلَیْکَ وَ اِنْ اَنْظَرْتَهُ. (هادویه، ص: ۱۹۲, س:۸)

فَاِنْ تُعَذِّبْنِی فَبِذُنُوبِی غَیْرَ ظَالِمٍ، وَ اِنْ تَغْفِرْ لِی وَ تَرْحَمْنِی فَاِنَّکَ جَوَادٌ کَرِیمٌ، یَا کَرِیمُ یَا کَرِیمُ حَتَّی یَنْقَطِعَ النَّفَسُ . (مهدویه، ص: ۲۶۳, س:۸)

اللَّهُمَّ الْعَنْ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ آلَ مُحَمَّدٍ وَ مَانِعِیهِمْ حُقُوقَهُمْ. (مزار، ص: ۱۰۲, س:۱۳)

اللَّهُمَّ خُصَّ اَوَّلَ ظَالِمٍ وَ غَاصِبٍ لِآلِ مُحَمَّدٍ بِاللَّعْنِ وَ کُلَّ مُسْتَنٍّ بِمَا سَنَّ اِلَی یَوْمِ الْقِیَامَةِ. (مزار، ص: ۱۰۲, س:۱۳)

اللَّهُمَّ الْعَنْ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ آخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَی ذَلِکَ. (مزار، ص: ۱۱۲, س:۱۲)

اللَّهُمَّ خُصَّ اَنْتَ اَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّی وَ ابْدَاْ بِهِ اَوَّلاً ثُمَّ الثَّانِیَ ثُمَّ الثَّالِثَ ثُمَّ الرَّابِعَ، اللَّهُمَّ الْعَنْ یَزِیدَ خَامِساً. (مزار، ص: ۱۱۳, س:۵)

اللَّهُمَّ الْعَنْ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ آخِرَ تَابِعٍ لَهُ عَلَی ذَلِکَ. (مزار، ص: ۱۱۶, س:۱۲)

اللَّهُمَّ خُصَّ اَنْتَ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ آلَ نَبِیِّکَ بِاللَّعْنِ ثُمَّ الْعَنْ اَعْدَاءَ آلِ مُحَمَّدٍ مِنَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ. (مزار، ص: ۱۱۷, س:۷)

وَ افْتَحْ لَهُمْ وَ عَلَیْهِمْ وَ عَلَی کُلِّ مَنْ رَضِیَ بِذَلِکَ لَعَنَاتِکَ الَّتِی لَعَنْتَ بِهَا کُلَّ ظَالِمٍ وَ کُلَّ غَاصِبٍ وَ کُلَّ جَاحِدٍ وَ کُلَّ کَافِرٍ وَ کُلَّ مُشْرِکٍ وَ کُلَّ شَیْطَانٍ رَجِیمٍ وَ کُلَّ جَبَّارٍ عَنِیدٍ. (مزار، ص: ۱۲۶, س:۱۰)

اللَّهُمَّ وَ ضَعِّفْ غَضَبَکَ وَ سَخَطَکَ وَ عَذَابَکَ وَ نَقِمَتَکَ عَلَی اَوَّلِ ظَالِمٍ ظَلَمَ اَهْلَ بَیْتِ نَبِیِّکَ. (مزار، ص: ۱۲۶, س:۱۳)

اللَّهُمَّ وَ الْعَنْ اَوَّلَ ظَالِمٍ ظَلَمَ آلَ بَیْتِ مُحَمَّدٍ وَ الْعَنْ اَرْوَاحَهُمْ وَ دِیَارَهُمْ وَ قُبُورَهُمْ. (مزار، ص: ۱۲۶, س:۱۵)