فَبَلَغَ اللَّهُ بِکُمْ اَشْرَفَ مَحَلِّ الْمُکَرَّمِینَ وَ اَعْلَی مَنَازِلِ الْمُقَرَّبِینَ وَ اَرْفَعَ دَرَجَاتِ الْمُرْسَلِینَ حَیْثُ لَا یَلْحَقُهُ لَاحِقٌ وَ لَا یَفُوقُهُ فَایِقٌ وَ لَا یَسْبِقُهُ سَابِقٌ وَ لَا یَطْمَعُ فِی اِدْرَاکِهِ طَامِعٌ. (مزار، ص: ۳۰۰, س:۱۳)
حَیْثُ لَا یَلْحَقُهُ لَاحِقٌ وَ لَا یَفُوقُهُ فَایِقٌ وَ لَا یَسْبِقُهُ سَابِقٌ وَ لَا یَطْمَعُ فِی اِدْرَاکِهِ طَامِعٌ ... اِلَّا عَرَّفَهُمْ جَلَالَةَ اَمْرِکُمْ. (مزار، ص: ۳۱۲, س:۷)
فَهَلْ یَحْرُصُ عَلَیْها لَبیبٌ؟! اَوْ یَسُرُّ بِلَذَّتِها اَریبٌ؟! وَ هُوَ عَلَی ثِقَةٍ مِنْ فَنایِها، وَ غَیْرُ طامِعٍ فی بَقایِها؟! (سجادیه، ص: ۵۰۲, س:۸)
وَ هُوَ عَلَی ثِقَةٍ مِنْ فَنایِها، وَ غَیْرُ طامِعٍ فی بَقایِها، اَمْ کَیْفَ تَنامُ عَیْناً مَنْ یَخْشَی الْبَیاتَ، وَ تَسْکُنُ نَفْسُ مَنْ تَوَقَّعَ فی جَمیعِ اُموُرِهِ الْمَماتَ؟! (سجادیه، ص: ۵۰۹, س:۹)