رانی

ریشه: رای (ر.ا.ی)
۱۸ مورد یافت شد

رَآنِی

یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْمَعَاصِی فَلَمْ یَفْضَحْنِی. (نبویه، ص: ۱۴۴, س:۶)

یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْخَطَایَا فَلَمْ یُعَاقِبْنِی عَلَیْهَا. (نبویه، ص: ۱۴۴, س:۷)

یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْخَطَایَا وَ الْمَعَاصِی فَسَتَرَهَا عَلَیَّ وَ لَمْ یَفْضَحْنِی. (نبویه، ص: ۲۲۰, س:۱۰)

یَا مَنْ ... رَآنِی مُقِیماً عَلَی مَا یَکْرَهُ مِنَ الزَّلَّاتِ وَ الْهَفَوَاتِ فَلَمْ یَشْهَرْنِی، وَ کَانَ بِی حَفِیّاً، وَ بِمَا وَعَدَنِی مِنْ خَیْرٍ مَلِیّاً. (نبویه، ص: ۲۲۰, س:۱۱)

یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْخَطَایَا فَلَمْ یَفْضَحْنِی. (نبویه، ص: ۳۰۰, س:۲)

وَ یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْخَطَایَا فَلَمْ یَفْضَحْنِی. (علویه، ص: ۲۲۳, س:۲)

وَ یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْمَعَاصِی فَلَمْ یُعَاقِبْنِی عَلَیْهَا. (علویه، ص: ۲۲۳, س:۲)

فَیَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْمَعَاصِی فَلَمْ یَفْضَحْنِی. (علویه، ص: ۲۶۵, س:۲)

یَا مَنْ قَلَّ لَهُ شُکْرِی فَلَمْ یَحْرِمْنِی، وَ عَظُمَتْ خَطِییَتِی فَلَمْ یَفْضَحْنِی وَ رَآنِی عَلَی الْمَعَاصِی فَلَمْ یَخْذُلْنِی. (حسینیه، ص: ۱۳۸, س:۶)

وَ یا مَنْ رَآنی عَلَی الْمَعاصی فَلَمْ یَفْضَحْنی. (سجادیه، ص: ۳۶۵, س:۱۰)

وَ یا مَنْ رَآنی عَلَی الْمَعاصی فَلَمْ یَفْضَحْنی. (سجادیه، ص: ۳۶۷, س:۱۷)

وَ یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْخَطَایَا فَلَمْ یَفْضَحْنِی. (سجادیه، ص: ۳۶۹, س:۵)

یَا مَنْ قَلَّ شُکْرِی لَهُ فَلَمْ یَحْرِمْنِی، وَ عَظُمَتْ خَطِییَتِی فَلَمْ یَفْضَحْنِی، وَ رَآنِی عَلَی الْمَعَاصِی فَلَمْ یَجْبَهْنِی، وَ خَلَقَنِی لِلَّذِی خَلَقَنِی لَهُ فَصَنَعْتُ غَیْرَ الَّذِی خَلَقْتَنِی لَهُ. (صادقیه، ص: ۱۶۳, س:۱۲)

یَا مَنْ رَآنِی عَلَی الْخَطَایَا فَلَمْ یَفْضَحْنِی. (کاظمیه، ص: ۵۶, س:۴)

وَ قُلْتَ: اِنَّ الْاِنْسانَ لَیَطْغی اَنْ رَاهُ اسْتَغْنَی. (سجادیه، ص: ۸۰, س:۱۷)

فَلَمَّا اسْتَقَرَّ فِی اللَّحْدِ وَ هُیِّیَ عَلَیْهِ اللِّبْنُ، اِحْتَوَشَتْهُ اَعْمالُهُ، وَ اَحاطَتْ بِه خَطایاهُ، وَ ضاقَ ذَرْعاً بِما رَآهُ. (سجادیه، ص: ۵۱۱, س:۱۴)

وَ قُلْتَ جَلَّیْتَ مِنْ قایِلٍ: اِنَّ الْاِنْسانَ لَیَطْغَی اَنْ رَاهُ اسْتَغْنَی. (سجادیه، ص: ۵۹۹, س:۷)

فَاِنِّی اَتُوبُ اِلَیْکَ مِنْ ... مَا رَآهُ بَصَرِی وَ سَمِعَهُ سَمْعِی وَ نَطَقَ بِهِ لِسَانِی وَ بَسَطْتُ اِلَیْهِ یَدِی وَ نَقَلْتُ اِلَیْهِ قَدَمِی وَ بَاشَرَهُ جِلْدِی وَ حَدَّثَتْ بِهِ نَفْسِی مِمَّا هُوَ لَکَ مَعْصِیَةٌ وَ کُلِّ یَمِینٍ زُورٍ. (صادقیه، ص: ۴۰۴, س:۴)