اللَّهُمَّ عَافِنِی فِی قُدْرَتِکَ، وَ اَدْخِلْنِی فِی رَحْمَتِکَ، وَ اقْضِ اَجَلِی فِی طَاعَتِکَ، وَ اخْتِمْ لِی بِخَیْرِ عَمَلٍ، وَ اجْعَلْ ثَوَابَهُ الْجَنَّةَ. (نبویه، ص: ۲۷۷, س:۱۷)
وَ یَا جَوَاداً لَا یَبْخَلُ عَمَّنْ رَجَا ثَوَابَهُ. (علویه، ص: ۴۲۸, س:۷)
(لِیَزِیدِ بْنِ زِیَادِ بْنِ الشَّعْثَاءَ): اللَّهُمَّ سَدِّدْ رَمْیَتَهُ، وَ اجْعَلْ ثَوَابَهُ الْجَنَّةَ. (حسینیه، ص: ۱۶۷, س:۳)
اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنِی ثَوَابَهُ (اصابة المال) وَ لَا تُنْسِنِی مَنْ خَلَفَهُ، فِی دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی. (رضویه، ص: ۸۲, س:۲)
اللَّهُمَّ ... سُرَّ نَبِیَّکَ مُحَمَّداً صَلَواتُکَ عَلَیْهِ وَ آلِهِ بِرُوْیَتِهِ (الحجّة) وَ مَنْ تَبِعَهُ عَلَی دَعْوَتِهِ وَ اَجْزِلْ لَهُ، عَلَی مَا رَاَیْتَهُ قَایِماً بِهِ مِنْ اَمْرِکَ، ثَوَابَهُ. (عسکریه، ص: ۲۳۵, س:۱۵)
یَا مَنْ فِی الْجَنَّةِ ثَوَابُهُ. (نبویه، ص: ۱۲۴, س:۱۱)
سُبْحَانَ الَّذِی فِی الْجَنَّةِ رَحْمَتُهُ وَ ثَوَابُهُ سُبْحَانَ الَّذِی لَا یَفُوتُهُ هَارِبٌ. (علویه، ص: ۳۰۹, س:۱۱)
حَمْداً یَکْمُلُ لَدَیْکَ ثَوابُهُ، وَ یَسْتَغْرِقُ کُلَّ جَزاءٍ جَزاوُهُ. (سجادیه، ص: ۳۲۰, س:۷)
جَمَعَهُمْ بَعْدَ تَفْرِیقِهِمْ، یُریدُ انْ یُحْصِیَهُمْ وَ یُمَیِّزَهُمْ، فَرِیقاً فِی ثَوَابِهِ، وَ فَرِیقاً فِی عِقَابِهِ فَخَلَّدَ الْاَمْرَ لِاَبَدِهِ دَایِماً خَیْرَهُ وَ شَرَّهُ، ثُمَّ لَمْ یَنْسَ الطَّاعَةَ مِنَ الْمُطِیعِینَ، وَ لَا الْمَعْصِیَةَ مِنَ الْعَاصِینَ. (علویه، ص: ۴۲, س:۱۶)
الْحَمْدُ لِلَّهِ ... حَمْداً یَکُونُ لِحَقِّهِ قَضَاءً، وَ لِشُکْرِهِ اَدَاءً، وَ اِلَی ثَوَابِهِ مُقَرِّباً، وَ لِحُسْنِ مَزِیدِهِ مُوجِباً، وَ نَسْتَعِینُ بِهِ اسْتِعَانَةَ رَاجٍ لِفَضْلِهِ، مُوَمِّلٍ لِنَفْعِهِ، وَاثِقٍ بِدَفْعِهِ. (علویه، ص: ۵۲, س:۳)
اِلَهِی کَیْفَ یَنْقُلُ بِنَا الْیَاْسُ اِلَی الْاِمْسَاکِ عَمَّا لَهِجْنَا بِطِلَابِهِ وَ قَدِ ادَّرَعْنَا مِنْ تَاْمِیلِنَا اِیَّاکَ اَسْبَغَ ثَوَابِهِ. (علویه، ص: ۱۰۶, س:۱۳)
سُبْحَانَهُ تَسْبِیحاً کَمَا یَنْبَغِی لِکَرَمِ وَجْهِهِ، وَ عِزِّ جَلَالِهِ وَ عَظِیمِ ثَوَابِهِ. (علویه، ص: ۳۱۱, س:۱۵)
(لِشِیعَتِهِ): اَعَانَنَا اللَّهُ وَ اِیَّاکُمْ عَلَی اَهْوَالِ ذَلِکَ الْیَوْمِ، وَ نَجَّانَا وَ اِیَّاکُمْ مِنْ عِقَابِهِ، وَ اَوْجَبَ لَنَا وَ لَکُمُ الْجَزِیلَ مِنْ ثَوَابِهِ. (حسینیه، ص: ۱۵۷, س:۱۸)
حَتَّی اِذا بَلَغَ اَقْصَی اَثَرِه وَ اسْتَوْعَبَ حِسابَ عُمْرِه، قَبَضَهُ اِلَی ما نَدَبَهُ اِلَیْهِ مِنْ مَوْفُورِ ثَوابِه اَوْ مَحْذُورِ عِقابِه لِیَجْزِیَ الَّذینَ اَساوُا بِمَا عَمِلُوا وَ یَجْزِیَ اَلَّذینَ اَحْسَنُوا بِالْحُسْنَی، عَدْلاً مِنْهُ. (سجادیه، ص: ۱۸, س:۱)
اَشْهَدُ انَّکَ جَاهَدْتَ یَا اَمِیرَ الْمُوْمِنِینَ فِی اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ وَ عَمِلْتَ بِکِتَابِهِ وَ اتَّبَعْتَ سُنَنَ نَبِیِّهِ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ حَتَّی دَعَاکَ اللَّهُ اِلَی جِوَارِهِ فَقَبَضَکَ اِلَیْهِ بِاخْتِیَارِهِ لَکَ و کَرِیمِ ثَوَابِهِ. (مزار، ص: ۳۰, س:۴)