تاذن

ریشه: اذن (ا.ذ.ن)
کلمات: تَأْذَنَ، تَأْذَنُ، تَأْذَنْ
۱۱ مورد یافت شد

تَأْذَنَ

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَاْذَنَ فِی هَذَا الْیَوْمِ وَ هَذِهِ اللَّیْلَةِ بِفَرَجِی، وَ اِعْطَایِی سُوْلِی وَ اَمَلِی فِی الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ. (فاطمیه، ص: ۲۵, س:۱۰)

اَسْاَلُکَ اَنْ ... تُفَتِّحَ اَبْوَابَ السَّمَاءِ لِدُعَایِی فِی هَذَا الْیَوْمِ وَ تَاْذَنَ فِی هَذَا الْیَوْمِ وَ هَذِهِ اللَّیْلَةُ بِفَرَجِی وَ اِعْطَایِی سُوْلِی وَ اَمَلِی فِی الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ. (صادقیه، ص: ۵۸۳, س:۱۲)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَاْذَنَ لِفَرَجِ مَنْ بِفَرَجِهِ فَرَجُ اَوْلِیَایِکَ وَ اَصْفِیَایِکَ مِنْ خَلْقِکَ، وَ بِهِ تُبِیدُ الظَّالِمِینَ وَ تُهْلِکُهُمْ، عَجِّلْ ذَلِکَ. (صادقیه، ص: ۷۰۶, س:۱)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَاْذَنَ لِفَرْوِ هَذَا الْهِنْدِیِّ اَنْ یَتَکَلَّمَ بِلِسَانٍ عَرَبِیٍّ مُبِینٍ یَسْمَعُهُ مَنْ فِی الْمَجْلِسِ مِنْ اَوْلِیَایِنَا، لِیَکُونَ ذَلِکَ عِنْدَهُمْ آیَةً مِنْ آیَاتِ اَهْلِ الْبَیْتِ، فَیَزْدَادُوا اِیماناً مَعَ اِیمانِهِمْ. (صادقیه، ص: ۷۰۸, س:۹)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَاْذَنَ بِجَمْعِ مَا شُتِّتَ مِنْ شَمْلِی وَ تُقِرَّ عَیْنِی بِوَلَدِی وَ اَهْلِی وَ مَالِی. (مهدویه، ص: ۲۶۸, س:۱۷)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ اَنْ تَاْذَنَ لِی بِجَمْعِ مَا تَبَدَّدَ مِنْ اَمْرِی وَ تُقِرَّ عَیْنِی بِوَلَدِی وَ اَهْلِی وَ مَالِی. (مهدویه، ص: ۲۶۹, س:۱۲)

اللَّهُمَّ اِنَّا نَسْاَلُکَ اَنْ تَاْذَنَ لِوَلِیِّکَ، فِی اِظْهَارِ عَدْلِکَ فِی عِبَادِکَ وَ قَتْلِ اَعْدَایِکَ فِی بِلَادِکَ، حَتَّی لَا تَدَعَ لِلْجَوْرِ دِعَامَةً اِلَّا قَصَمْتَهَا، وَ لَا بَقِیَّةً اِلَّا اَفْنَیْتَهَا، وَ لَا قُوَّةً اِلَّا اَوْهَنْتَهَا. (مهدویه، ص: ۳۲۴, س:۱۲)

وَ اَنْجِزْ لِی مَا وَعَدْتَنِی، وَ احْفَظْنِی فِی غَیْبَتِی، اِلَی اَنْ تَاْذَنَ لِی فِی ظُهُورِی. (مهدویه، ص: ۳۴۳, س:۱۹)

وَ اَسْاَلُک ... اَنْ تَاْذَنَ لِفَرَجِ مَنْ بِفَرَجِهِ فَرَجُ اَوْلِیَایِکَ وَ اَصْفِیَایِکَ مِنْ خَلْقِکَ. (مهدویه، ص: ۳۴۷, س:۱۰)

تَأْذَنُ

یَا مَوْلَایَ اَ تَاْذَنُ لِی بِالدُّخُولِ اَفْضَلَ مَا اَذِنْتَ لِاَحَدٍ مِنْ اَوْلِیَایِکَ فَاِنْ لَمْ اَکُنْ لَهُ اَهْلاً فَاَنْتَ اَهْلٌ لِذَلِکَ. (مزار، ص: ۶۵, س:۴)

تَأْذَنْ

اَللّهُمَّ عَقِّمْ اَرْحامَ نِسایِهِمْ (الاعداء) وَ یَبِّسْ اَصْلابَ رِجالِهِمْ، وَ اقْطَعْ نَسْلَ دَوابِّهِمْ وَ اَنْعامِهِمْ، لَا تَاْذَنْ لِسَمایِهِمْ فی قَطْرٍ، وَ لَا لِاَرْضِهِمْ فی نَباتٍ. (سجادیه، ص: ۱۳۴, س:۱)