اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (نبویه، ص: ۱۸۷, س:۱۴)
اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَیْسَ قَبْلَکَ شَیْءٌ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (نبویه، ص: ۲۸۸, س:۲)
اللَّهُمَّ اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَا شَیْءَ قَبْلَکَ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَا شَیْءَ بَعْدَکَ. (نبویه، ص: ۳۱۸, س:۱۲)
اللَّهُمَّ اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَا شَیْءَ قَبْلَکَ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَا شَیْءَ بَعْدَکَ. (علویه، ص: ۳۵۳, س:۱۱)
اللَّهُمَّ اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَیْسَ قَبْلَکَ شَیْءٌ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (علویه، ص: ۳۵۵, س:۲)
اللَّهُمَّ اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَا شَیْءَ قَبْلَکَ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَا شَیْءَ بَعْدَکَ. (علویه، ص: ۳۸۰, س:۱۰)
اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَیْسَ قَبْلَکَ شَیْءٌ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (فاطمیه، ص: ۲۰, س:۸)
اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَیْسَ قَبْلَکَ شَیْءٌ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (فاطمیه، ص: ۲۹, س:۱۷)
اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَیْسَ قَبْلَکَ شَیْءٌ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ، وَ الظَّاهِرُ فَلَیْسَ فَوْقَکَ شَیْءٌ، وَ الْبَاطِنُ فَلَیْسَ دُونَکَ شَیْءٌ. (فاطمیه، ص: ۳۰, س:۶)
فَقَدِ اسْتَصْعَبَ عَلَیَّ شَاْنی، وَ شُتِّتَ عَلَیَّ اَمْری، وَ قَدْ اَشْرَفَتْ عَلَی هَلَکَتی نَفْسی، وَ اِذا لَمْ تَتَدارَکْنی مِنْکَ بِرَحْمَةٍ تُنْقِذُنی بِها فَمَنْ لی بَعْدَکَ یا مَوْلایَ؟! (سجادیه، ص: ۳۳۶, س:۲)
وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلا شَیْءَ بَعْدَکَ. (سجادیه، ص: ۶۰۷, س:۲)
(لِتَهْنِیَةِ الرَّجُلِ بِالْمَوْلُودِ): اَسْاَلُ اللَّهَ اَنْ یَجْعَلَهُ خَلَفاً مَعَکَ، وَ خَلَفاً بَعْدَکَ. (باقریه، ص: ۱۱۲, س:۱۹)
اللَّهُمَّ اَنْتَ الْاَوَّلُ فَلَیْسَ قَبْلَکَ شَیْءٌ، وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (صادقیه، ص: ۱۴۱, س:۱)
وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (صادقیه، ص: ۴۱۳, س:۳)
وَ اَنْتَ الْآخِرُ فَلَیْسَ بَعْدَکَ شَیْءٌ. (صادقیه، ص: ۴۳۱, س:۴)
سَبَقْتَ سَبْقاً بَعِیداً وَ اَتْعَبْتَ مَنْ بَعْدَکَ تَعَباً شَدِیداً فَعَظُمَتْ رَزِیَّتُکَ فِی السَّمَاءِ وَ هَدَّتْ مُصِیبَتُکَ الْاَنَامَ فَاِنَّا لِلَّهِ وَ اِنَّا اِلَیْهِ راجِعُونَ. (مزار، ص: ۵۵, س:۳)
عَلَی الدُّنْیَا بَعْدَکَ الْعَفَا، کَاَنِّی بِکَ بَیْنَ یَدَیْهِ مَاثِلاً، وَ لِلْکَافِرِینَ قَایِلاً. (مزار، ص: ۲۱۸, س:۱۲)
فُقِدَ بِفَقْدِکَ التَّکْبِیرُ وَ التَّهْلِیلُ، وَ التَّحْرِیمُ وَ التَّحْلِیلُ، وَ التَّنْزِیلُ وَ التَّاْوِیلُ، وَ ظَهَرَ بَعْدَکَ التَّغْیِیرُ وَ التَّبْدِیلُ، وَ الْاِلْحَادُ وَ التَّعْطِیلُ، وَ الْاَهْوَاءُ وَ الْاَضَالِیلُ، وَ الْفِتَنُ وَ الْاَبَاطِیلُ. (مزار، ص: ۲۳۶, س:۱۰)
فَقَامَ نَاعِیکَ عِنْدَ قَبْرِ جَدِّکَ الرَّسُولِ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ فَنَعَاکَ اِلَیْهِ بِالدَّمْعِ الْهَطُولِ قَایِلاً: یَا رَسُولَ اللَّهِ قُتِلَ سِبْطُکَ وَ فَتَاکَ وَ اسْتُبِیحَ اَهْلُکَ وَ حِمَاکَ وَ سُبِیَتْ بَعْدَکَ ذَرَارِیکَ وَ وَقَعَ الْمَحْذُورُ بِعِتْرَتِکَ وَ ذَوِیکَ. (مزار، ص: ۲۳۷, س:۱)
دُعَاءُ ابْرَاهِیمَ (ع)؛ یَا رَبِّ کَیْفَ ذَا الْعِیَالِ مِنْ قَبْلِ اَنْ یُجْعَلَ لَهُ مِنْ وُلْدِهِ خَلَفاً یَقُومُ بَعْدَهُ فِی عِیَالِهِ؟ فَاَوْحَی اللَّهُ تَعَالَی اِلَیْهِ یَا اِبْرَاهِیمُ اَ وَ تُرِیدُ لَهَا خَلَفاً مِنْکَ یَقُومُ مَقَامَکَ مِنْ بَعْدِکَ خَیْراً مِنِّی؟ قَالَ اِبْرَاهِیمُ: اللَّهُمَّ لَا، الْآنَ طَابَتْ نَفْسِی. (نبویه، ص: ۲۷, س:۱۳)
اَتَیْتُکَ انْقِطَاعاً اِلَیْکَ وَ اِلَی وَلَدِکَ الْخَلَفِ مِنْ بَعْدِکَ عَلَی بَرَکَةِ الْحَقِّ فَقَلْبِی لَکُمْ مُسَلِّمٌ وَ اَمْرِی لَکُمْ مُتَّبِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکُمْ مُعَدَّةٌ. (مزار، ص: ۳۷, س:۹)
اَتَیْتُکَ انْقِطَاعاً اِلَیْکَ وَ اِلَی وَلَدِکَ الْخَلَفِ مِنْ بَعْدِکَ عَلَی الْحَقِّ. (مزار، ص: ۵۸, س:۱۴)
صَلَّی اللَّهُ عَلَیْکَ وَ عَلَی الْاَیِمَّةِ مِنْ بَعْدِکَ. (مزار، ص: ۷۴, س:۱۲)
جِیْتُکَ انْقِطَاعاً اِلَیْکَ وَ اِلَی جَدِّکَ وَ اَبِیکَ وَ وَلَدِکَ الْخَلَفِ مِنْ بَعْدِکَ فَقَلْبِی لَکَ مُسَلِّمٌ وَ رَاْیِی لَکَ مُتَّبِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکَ مُعَدَّةٌ حَتَّی یَحْکُمَ اللَّهُ بِدِینِهِ وَ یَبْعَثَکُمْ. (مزار، ص: ۱۳۸, س:۱۲)
جِیْتُ انْقِطَاعاً اِلَیْکَ وَ اِلَی وَلَدِکَ وَ وَلَدِ وَلَدِکَ الْخَلَفِ مِنْ بَعْدِکَ عَلَی بَرَکَةِ الْحَقِّ. (مزار، ص: ۱۶۷, س:۱۷)