باذنه

ریشه: اذن (ا.ذ.ن)
کلمات: بِأُذُنِهِ، بِإِذْنِهِ
۳۸ مورد یافت شد

بِأُذُنِهِ

صَارُوا اِلَی الْقُبُورِ ... وَ تَغَیَّرَتْ بِهَا اَلْوانُهُمْ، وَ عَرِقَتْ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَ شَخَصَتْ اَبْصَارُهُمْ، وَ بَرَدَتْ اَطْرَافُهُمْ، وَ حِیلَ بَیْنَهُمْ وَ بَیْنَ الْمَنْطِقِ، وَ اِنَّ اَحَدَهُمْ لَبَیْنَ اَهْلِهِ یَنْظُرُ بِبَصَرِه، وَ یَسْمَعُ بِاُذُنِهِ. (علویه، ص: ۴۱, س:۱۸)

بِإِذْنِهِ

بِسْمِ اللَّهِ مَخْرَجِی، وَ بِاِذْنِهِ خَرَجْتُ، وَ قَدْ عَلِمَ قَبْلَ اَنْ اَخْرُجَ خُرُوجِی، وَ قَدْ اَحْصَی عِلْمُهُ مَا فِی مَخْرَجِی وَ مَرْجِعِی. (نبویه، ص: ۹۶, س:۶)

یَا مَنِ اسْتَقَرَّتِ الْاَرَضُونَ بِاِذْنِهِ. (نبویه، ص: ۱۱۸, س:۷)

یَا مَنْ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (نبویه، ص: ۱۲۹, س:۳)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (نبویه، ص: ۱۹۰, س:۲)

اَعُوذُ بِاللَّهِ الَّذِی یُمْسِکُ السَّمَاءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَ ذَرَاَ وَ بَرَاَ. (نبویه، ص: ۳۸۳, س:۹)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (نبویه، ص: ۴۶۲, س:۳)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی یُمْسِکُ السَّمَاءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ اِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَوُفٌ رَحِیمٌ. (نبویه، ص: ۴۷۵, س:۷)

اَلْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی یُمْسِکُ السَّمَاءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (نبویه، ص: ۴۷۵, س:۱۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ ... الَّذِی یُمْسِکُ السَّماءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ، وَ لَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ وَ یَحْدُثَ شَیْءٌ اِلَّا بِعِلْمِهِ، نَحْمَدُهُ عَلَی مَا کَانَ وَ نَسْتَعِینُهُ مِنْ اَمْرِنَا عَلَی مَا یَکُونُ وَ نَسْتَغْفِرُهُ وَ نَسْتَهْدِیهِ. (علویه، ص: ۴۵, س:۱۶)

اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ الْمُصْطَفَی وَ رَسُولُهُ الْمُجْتَبَی وَ اَمِینُهُ الْمُرْتَضَی، اَرْسَلَهُ بِالْحَقِّ بَشِیراً وَ نَذِیراً وَ دَاعِیاً اِلَیْهِ بِاِذْنِهِ وَ سِرَاجاً مُنِیراً فَبَلَّغَ الرِّسَالَةَ وَ اَدَّی الْاَمَانَةَ وَ نَصَحَ الْاُمَّةَ وَ عَبَدَ اللَّهَ حَتَّی اَتَاهُ الْیَقِینُ. (علویه، ص: ۵۱, س:۹)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (علویه، ص: ۷۳, س:۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَا یُطَاعُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (علویه، ص: ۲۹۶, س:۱)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (علویه، ص: ۳۶۷, س:۸)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی یُمْسِکُ السَّمَاءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ، اِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَوُوفٌ رَحِیمٌ. (علویه، ص: ۴۳۳, س:۱۰)

وَ یُمْسِکُ السَّمَاءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ اِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَوُفٌ رَحِیمٌ. (علویه، ص: ۵۵۵, س:۱۶)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (سجادیه، ص: ۵۰, س:۱۴)

یا مانِعَ السَّماواتِ اَنْ تَقَعَ عَلَی الاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِه وَ حافِظَهُما اَنْ تَزُولا، وَ لَیِنْ زالَتا اِنْ اَمْسَکَهُما مِنْ اَحَدٍ مِنْ بَعْدِه. (سجادیه، ص: ۲۷۴, س:۵)

یا خازِنَ اللَّیْلِ فِی الْهَواءِ، وَ خازِنَ النُّورِ فِی السَّماءِ، وَ مانِعَ السَّماءِ اَنْ تَقَعَ عَلَی الاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِه، وَ حارِسَهُما اَنْ تَزُولا. (سجادیه، ص: ۲۷۹, س:۱۸)

الْحَمْدُ للّه ِ الَّذی هَدانا لِدینِه الَّذی لَا یَقْبَلُ عَمَلاً اِلَّا بِاذْنِه وَ لَا یَغْفِرُ ذَنْباً اِلَّا لِاَهْلِه. (سجادیه، ص: ۳۰۱, س:۹)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (سجادیه، ص: ۳۷۰, س:۱۰)

بِسْمِ اللَّهِ مَخْرَجِی، وَ بِاِذْنِهِ خَرَجْتُ. (باقریه، ص: ۱۰۰, س:۴)

وَ مُلْقِیَ رُوحِ الْقُدُسِ اِلَی مَرْیَمَ، وَ مُخْرِجَ عِیسَی مِنَ الْعَذْرَاءِ الْبَتُولِ، وَ مُحْیِیَ الْمَوْتَی لَهُ بِاِذْنِهِ. (صادقیه، ص: ۱۳۷, س:۵)

یَا فَالِقَ الْبَحْرِ بِاِذْنِهِ، وَ مُغْرِقَ فِرْعَوْنَ عَدُوِّهِ وَ مُهْلِکَ نُمْرُودَ وَ مُدَمِّرَ الظَّالِمِینَ. (صادقیه، ص: ۱۳۸, س:۴)

(لِوَجَعِ الضِّرْسِ): بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ بِسْمِ اللَّهِ وَ بِاللَّهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ (ص) وَ اِبْرَاهِیمُ خَلِیلُ اللَّهِ اسْکُنْ بِالَّذِی سَکَنَ لَهُ مَا فِی اللَّیْلِ وَ النَّهَارِ بِاِذْنِهِ وَ هُوَ عَلی کُلِّ شَیْءٍ قَدِیرٌ (سَبْعَ مَرَّاتٍ). (صادقیه، ص: ۲۴۸, س:۱۹)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (صادقیه، ص: ۲۹۳, س:۱۶)

اَعُوذُ بِاللَّهِ الَّذِی یُمْسِکُ السَّماءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَ مَا ذَرَاَ وَ بَرَاَ وَ اَنْشَاَ وَ صَوَّرَ وَ مِنَ شَرِّ الشَّیْطَانِ وَ شَرَکِهِ وَ نَزْغِهِ وَ مِنْ شَرِّ شَیَاطِینِ الْاِنْسِ وَ الْجِنِّ. (صادقیه، ص: ۳۱۰, س:۸)

اسْتَوَی الرَّبُّ عَلَی الْعَرْشِ وَ قَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَ الْاَرْضُ بِحُکْمِهِ، وَ هَدَاَتِ النُّجُومُ بِاَمْرِهِ، وَ رَسَتِ الْجِبَالُ بِاِذْنِهِ. (صادقیه، ص: ۳۴۶, س:۶)

وَ یَا مانِعَ السَّماءِ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاذِنِهِ وَ حَابِسَهُما اَنْ تَزُولا. (صادقیه، ص: ۴۵۹, س:۱۵)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (کاظمیه، ص: ۵۲, س:۱۲)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (کاظمیه، ص: ۷۹, س:۴)

اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً ... بَشِیراً وَ نَذِیراً وَ داعِیاً اِلَی اللَّهِ بِاِذْنِهِ وَ سِراجاً مُنِیراً. (رضویه، ص: ۳۰, س:۱۴)

اَ لَمْ تَرَ اَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَکُمْ ما فِی الْاَرْضِ وَ الْفُلْکَ تَجْرِی فِی الْبَحْرِ بِاَمْرِهِ وَ یُمْسِکُ السَّماءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ اِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَوُفٌ رَحِیمٌ. (جوادیه، ص: ۱۳۱, س:۶)

اسْتَوَی الرَّبُّ عَلَی الْعَرْشِ، وَ قَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَ الْاَرْضُ بِحِکْمَتِهِ، وَ زَهَرَتِ النُّجُومُ بِاَمْرِهِ، وَ رَسَتِ الْجِبَالُ بِاِذْنِهِ. (جوادیه، ص: ۱۳۸, س:۹)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (جوادیه، ص: ۱۴۵, س:۱)

مَنْ ذَا الَّذِی یَشْفَعُ عِنْدَهُ اِلَّا بِاِذْنِهِ. (عسکریه، ص: ۲۱۷, س:۱۸)

بِکُمْ فَتَحَ اللَّهُ وَ بِکُمْ یَخْتِمُ وَ بِکُمْ یُنَزِّلُ الْغَیْثَ وَ بِکُمْ یُمْسِکُ السَّماءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ وَ بِکُمْ یُنَفِّسُ الْهَمَّ وَ یَکْشِفُ الضُّرَّ. (مزار، ص: ۳۰۳, س:۷)

بِکُمْ فَتَحَ اللَّهُ وَ بِکُمْ خَتَمَ اللَّهُ وَ بِکُمْ یُنَزِّلُ الْغَیْثَ وَ بِکُمْ یُمْسِکُ السَّماءَ اَنْ تَقَعَ عَلَی الْاَرْضِ اِلَّا بِاِذْنِهِ وَ بِکُمْ یُنَفِّسُ الْهَمَّ وَ یَکْشِفُ الضُّرَّ. (مزار، ص: ۳۱۴, س:۱۱)