یَا بَادِیُ لَا بَدِیءَ لَهُ. (نبویه، ص: ۳۷۲, س:۱)
فَاَنْتَ بَادِیُ الْاَبَدِ وَ قَادِمُ الْاَزَلِ وَ دَایِمُ الْقِدَمِ، لَا تُوصَفُ بِصِفَاتٍ وَ لَا تُنْعَتُ بِنَعْتٍ وَ لَا بِوَصْفٍ وَ لَا تُلْحَقُ بِالْحَوَاسِّ وَ لَا تُضْرَبُ فِیکَ الْاَمْثَالُ وَ لَا تُقَاسُ بِمِقیَاسٍ وَ لَا تُحَدُّ بِحُدُودٍ. (علویه، ص: ۲۶, س:۷)
یَا بَادِیُ یَا مُتَعَالِی. (صادقیه، ص: ۳۸۸, س:۱۶)
یَا هَادِی یَا بَادِی. (علویه، ص: ۲۰۶, س:۷)
یَا هَادِی یَا بَادِی. (حسینیه، ص: ۱۱۶, س:۱۷)
کَشاءِ رِتاعٍ آمِناتٍ بَدا لَها بِمِدْیَتِه بادِی الذِّراعَیْنِ حاسِرُ. (سجادیه، ص: ۵۱۲, س:۱)