المعبود

ریشه: عبد (ع.ب.د)
کلمات: الْمَعْبُودُ، الْمَعْبُودِ
۲۰ مورد یافت شد

الْمَعْبُودُ

دُعَاءُ ابْرَاهِیمَ (ع)؛ فَاَنْتَ اللَّهُ الْمَحْمُودُ بِکُلِّ لِسَانٍ، وَ اَنْتَ الْمَعْبُودُ فِی کُلِّ مَکَانٍ وَ اَنْتَ الْمَذْکُورُ فِی کُلِّ اَوَانٍ وَ زَمَانٍ. (نبویه، ص: ۳۰, س:۱۲)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَعْبُودُ فِی الْاَرَضِینَ الْقِفَارِ. (نبویه، ص: ۱۱۳, س:۸)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَعْبُودُ فِی رُوُوسِ الْجِبَالِ. (نبویه، ص: ۱۱۳, س:۸)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَعْبُودُ فِی لُجَجِ الْبِحَارِ. (نبویه، ص: ۱۱۳, س:۹)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَعْبُودُ فِی الْاَوْدِیَةِ وَ الْآکَامِ. (نبویه، ص: ۱۱۳, س:۱۰)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَعْبُودُ فِی کُلِّ اَوَانٍ. (نبویه، ص: ۱۱۳, س:۱۰)

الْکَرِیمُ الْمَعْبُودُ فِی کُلِّ مَکَانٍ. (نبویه، ص: ۱۳۷, س:۹)

الْکَرِیمُ الْمَعْبُودُ فِی کُلِّ مَکَانٍ. (نبویه، ص: ۱۴۹, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ لِاَنَّکَ اَنْتَ الْمَسْوُلُ الْمَحْمُودُ الْمُتَوَحِّدُ الْمَعْبُودُ وَ اَنْتَ الْمَنَّانُ ذُو الْاِحْسَانِ، بَدِیعُ السَّمَاوَاتِ وَ الْاَرْضِ ذُو الْجَلَالِ وَ الْاِکْرَامِ. (علویه، ص: ۳۴۶, س:۱۴)

فَاشْهَدْ لِی وَ کَفَی بِکَ شَهِیداً اَنِّی اَشْهَدُ اَنَّکَ اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ الْمَعْبُودُ وَحْدَکَ لَا شَرِیکَ لَکَ، وَ اَنَّ مُحَمَّداً صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ عَبْدُکَ وَ رَسُولُکَ. (فاطمیه، ص: ۳۴, س:۱۲)

اَنْتَ الْمُسَبَّحُ فی کُلِّ مَکَانٍ، وَ الْمَعْبُودُ فی کُلِّ زَمانٍ، وَ الْمَوْجُودُ فی کُلِّ اَوانٍ، وَ الْمَدْعُوُّ بِکُلِّ لِسانٍ، وَ الْمُعَظَّمُ فی کُلِّ جَنانٍ. (سجادیه، ص: ۴۱۹, س:۸)

اَنْتَ اللَّهُ الَّذِی لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ الْمَعْبُودُ الَّذِی لَیْسَ مِنْ لَدُنْ عَرْشِکَ اِلَی قَرَارِ اَرْضِکَ مَعْبُودٌ یُعْبَدُ سِوَاکَ اِلَّا بَاطِلٌ مُضْمَحِلٌّ غَیْرُ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ. (صادقیه، ص: ۵۰۴, س:۲۰)

لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ الْمَعْبُودُ، فَلَا مَعْبُودَ سِوَاکَ، تَعَالَیْتَ عَمَّا یَقُولُ الظَّالِمُونَ عُلُوّاً کَبِیراً. (صادقیه، ص: ۵۰۵, س:۲)

الْمَعْبُودُ بِالْعُبُودِیَّةِ، الْمَحْمُودُ بِالنِّعَمِ، الْمَرْهُوبُ بِالنِّقَمِ. (کاظمیه، ص: ۱۹, س:۱۴)

اَنْتَ اللَّهُ الَّذِی خَلَقْتَ خَلْقَکَ بِلَا مِثَالٍ وَ لَا تَعَبٍ وَ لَا نَصَبٍ اَنْتَ الْمَعْبُودُ، وَ بَاطِلٌ کُلُّ مَعْبُودٍ غَیْرُکَ. (کاظمیه، ص: ۱۳۵, س:۱۸)

الْمَعْبُودِ

اَشْهَدُ اَنَّ کُلَّ مَعْبُودٍ مِنْ عَرْشِکَ اِلَی قَرَارِ اَرْضِکَ بَاطِلٌ غَیْرَ وَجْهِکَ الدَّایِمِ الْکَرِیمِ الْمَعْبُودِ الْقَدِیمِ. (نبویه، ص: ۱۳۸, س:۱۲)

اَشْهَدُ اَنَّ کُلَّ مَعْبُودٍ مِنْ دُونِ عَرْشِکَ اِلَی قَرَارِ اَرْضِکَ بَاطِلٌ غَیْرَ وَجْهِکَ الْقَدِیمِ الْکَرِیمِ الْمَعْبُودِ. (نبویه، ص: ۱۵۰, س:۱۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ ... الْمَعْبُودِ بِقُدْرَتِهِ. (نبویه، ص: ۱۷۳, س:۴)

الْحَمْدُ لِلَّهِ ... ذِی الْاُفُقِ الطَّامِحِ، وَ الْعِزِّ الشَّامِخِ وَ الْمُلْکِ الْبَاذِخِ، الْمَعْبُودِ بِالْآلَاءِ رَبِّ الْاَرْضِ وَ السَّمَاءِ. (علویه، ص: ۴۷, س:۱۵)

اَلْحَمْدُ للّه ِ الْمَذْکُورِ بِکُلِّ لِسانٍ، الْمَشْکُورِ عَلَی کُلِّ اِحْسانٍ، الْمَعْبُودِ فی کُلِّ مَکَانٍ، مُدَبِّرِ الْاُمُورِ وَ مُقَدِّرِ الدُّهُورِ وَ الْعالِمِ بِما تُجِنُّهُ الْبُحُورُ وَ تُکِنُّهُ الصُّدُورُ و یُخْفیهِ الظَّلامُ وَ یُبْدیهِ النُّورُ. (سجادیه، ص: ۴۳۵, س:۱۳)