المبین

ریشه: بین (ب.ی.ن)
کلمات: الْمُبَیِّنُ، الْمُبَیِّنِ، الْمُبِینَ، الْمُبِینُ، الْمُبِینِ
۶۱ مورد یافت شد

الْمُبَیِّنُ

اللّهُمَّ اَنْتَ الْمُبینُ الْبایِنُ الْمُبَیِّنُ، وَ اَنْتَ الْمَکینُ الْماکِنُ الْمُمَکِّنُ. (سجادیه، ص: ۵۲۸, س:۳)

الْمُبَیِّنِ

نَقَضُوا عَهْدَ الْمُصْطَفَی فِی اَخِیهِ عَلَمِ الْهُدَی وَ الْمُبَیِّنِ طَرِیقَ النَّجَاةِ مِنْ طُرُقِ الرَّدَی. (مزار، ص: ۳۳۱, س:۱۱)

الْمُبِینَ

اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ عَلِیِّ بْنِ اَبِی طَالِبٍ عَبْدِ اللَّهِ وَ اَخِی رَسُولِهِ، وَ الصِّدِّیقِ الْاَکْبَرِ، وَ الْحُجَّةِ عَلَی بَرِیَّتِهِ، الْمُوَیَّدِ بِهِ نَبِیَّهُ وَ دِینَهُ الْحَقَّ الْمُبِینَ. (صادقیه، ص: ۵۰۲, س:۱۸)

الْمُبِینُ

الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (نبویه، ص: ۱۸۷, س:۵)

فَاِنَّمَا عَلَی رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِینُ. (نبویه، ص: ۱۹۵, س:۱)

الْمُبِینُ الْمُقِیتُ. (نبویه، ص: ۱۹۷, س:۲)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ یَا لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (نبویه، ص: ۲۱۰, س:۱۹)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (نبویه، ص: ۲۹۱, س:۵)

اَشْهَدُ ... اَنَّکَ اللَّهُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (نبویه، ص: ۵۵۶, س:۳)

اللَّهُمَّ اَنْتَ اللَّهُ وَ اَنْتَ ... ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِینُ، الرَّقِیبُ الْحَفِیظُ ذُو الْجَلَالِ وَ الْاِکْرَامِ، الْعَظِیمُ الْعَلِیمُ الْغَنِیُّ الْوَلِیُّ الْفَتَّاحُ الْمُرْتَاحُ الْقَابِضُ الْبَاسِطُ الْعَدْلُ الْوَفِیُّ الْحَقُّ الْمُبِینُ الْخَلَّاقُ الرَّزَّاقُ الْوَهَّابُ التَّوَّابُ الرَّبُّ الْوَکِیلُ اللَّطِیفُ الْخَبِیرُ. (علویه، ص: ۸۹, س:۴)

وَ اَسْاَلُکَ الْاَمَانَ الْاَمَانَ یَا کَرِیمُ یَوْمَ تَشْهَدُ عَلَیْهِمْ اَلْسِنَتُهُمْ وَ اَیْدِیهِمْ وَ اَرْجُلُهُمْ بِمَا کَانُوا یَعْمَلُونَ، یَوْمَیِذٍ یُوَفِّیهِمُ اللَّهُ دِینَهُمُ الْحَقَّ وَ یَعْلَمُونَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (علویه، ص: ۱۲۴, س:۳)

الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (علویه، ص: ۲۱۲, س:۹)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ، وَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ، وَ مَنْ یُدْعَی مِنْ دُونِهِ فَهُوَ الْبَاطِلُ، وَ هُوَ الْعَلِیُّ الْکَبِیرُ. (علویه، ص: ۲۸۱, س:۸)

وَ هُوَ کَمَا اَثْنَی عَلَی نَفْسِهِ وَ وَصَفَهَا بِهِ اللَّهُ الرَّحْمَنُ الرَّحِیمُ، الْحَقُّ الْمُبِینُ الْبُرْهَانُ الْعَظِیمُ الْعَلِیمُ الْحَکِیمُ الرَّبُّ الْکَرِیمُ السَّلَامُ الْمُوْمِنُ الْمُهَیْمِنُ الْعَزِیزُ الْجَبَّارُ الْمُتَکَبِّرُ، الْخَالِقُ الْبَارِیُ الْمُصَوِّرُ النُّورُ الْحَمِیدُ الْکَبِیرُ. (علویه، ص: ۳۶۶, س:۱۶)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الْاَعْظَمِ، اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ الْحَیُّ الْقَیُّومُ لَا تَاْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِی السَّمَاوَاتِ وَ مَا فِی الْاَرْضِ. (علویه، ص: ۳۶۷, س:۶)

اِلَهِی نُمْتُ الْقَلِیلَ فَنَبَّهَنِی قَوْلُکَ الْمُبِینُ: تَتَجَافَی جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ یَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَ طَمَعاً وَ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ یُنْفِقُونَ. (علویه، ص: ۴۷۹, س:۱۴)

(بَعْدَ رَفْعِ الْمَصَاحِفِ): اللَّهُمَّ اِنَّکَ تَعْلَمُ اَنَّهُمْ مَا الْکِتَابَ یُرِیدُونَ، فَاحْکُمْ بَیْنَنَا وَ بَیْنَهُمْ، اِنَّکَ اَنْتَ الْحَکَمُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (علویه، ص: ۵۱۱, س:۱۳)

اللّهُمَّ اَنْتَ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبینُ، ذُو الْعِزِّ الشّامِخِ، وَ السُّلْطانِ الْباذِخِ، وَ الْمَجْدِ الْفاضِلِ. (سجادیه، ص: ۱۶۰, س:۱۴)

اَنْتَ اللّه ُ لَا اِلهَ اِلَّا اَنْتَ، الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبینُ. (سجادیه، ص: ۴۰۰, س:۱۳)

اللّهُمَّ اَنْتَ الْمُبینُ الْبایِنُ الْمُبَیِّنُ، وَ اَنْتَ الْمَکینُ الْماکِنُ الْمُمَکِّنُ. (سجادیه، ص: ۵۲۸, س:۳)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ اَنَّ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (باقریه، ص: ۹۵, س:۵)

اَشْهَدُ ... اَنَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (صادقیه، ص: ۳۴۰, س:۱۸)

اللَّهُمَّ اَنْتَ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبیِنُ. (صادقیه، ص: ۵۳۷, س:۱۵)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (صادقیه، ص: ۵۶۱, س:۱۲)

وَ اَشْهَدُ ... اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ ذَکَرَ اللَّهُ مُحَمَّداً وَ اَهْلَ بَیْتِهِ بِخَیْرٍ وَ حَیَّا مُحَمَّداً وَ اَهْلَ بَیْتِهِ بِالسَّلَامِ. (کاظمیه، ص: ۴۰, س:۹)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ انَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (کاظمیه، ص: ۸۹, س:۲)

اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ وَ اَشْهَدُ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ وَ اَنَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ وَ اَنَّ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (کاظمیه، ص: ۹۰, س:۱۸)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ انَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (کاظمیه، ص: ۹۲, س:۱۰)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً (ص) عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، وَ اَشْهَدُ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (کاظمیه، ص: ۹۵, س:۳)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، وَ اَشْهَدُ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (کاظمیه، ص: ۹۶, س:۱۴)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، وَ اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (کاظمیه، ص: ۹۸, س:۶)

اَشْهَدُ ... اَنَّ الْاِسْلَامَ کَمَا وَصَفَ، وَ اَنَّ الدِّینَ کَمَا شَرَعَ، وَ اَنَّ الْکِتَابَ کَمَا اَنْزَلَ، وَ الْقَوْلَ کَمَا حَدَّثَ، وَ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ وَ صَلَوَاتُ اللَّهِ وَ سَلَامُهُ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ. (کاظمیه، ص: ۱۰۰, س:۱۸)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (رضویه، ص: ۲۶, س:۵)

فَاِنَّکَ اَنْتَ اللَّهُ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (رضویه، ص: ۴۲, س:۳)

اللَّهُمَّ اَنْتَ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبیِنُ. (رضویه، ص: ۸۶, س:۱۲)

اللَّهُمَّ اَنْتَ الْمَلِکُ الْحَقُّ الْمُبیِنُ. (رضویه، ص: ۹۴, س:۷)

اَشْهَدُ اَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِینُ. (مزار، ص: ۱۷۴, س:۶)

الْمُبِینِ

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الْحَقِّ الْمُبِینِ. (نبویه، ص: ۲۰۹, س:۱۳)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الظَّاهِرِ الْبَاطِنِ الْبُرْهَانِ الْمُبِینِ. (نبویه، ص: ۲۱۱, س:۱۴)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الشَّامِخِ الْقُدُّوسِ الْبُرْهَانِ الْمُبِینِ الَّذِی هُوَ نُورٌ عَلَی نُورٍ، وَ نُورٌ فَوْقَ نُورٍ، وَ نُورٌ یُضِیءُ بِهِ کُلُّ نُورٍ. (نبویه، ص: ۲۲۷, س:۱۴)

بِسْمِ اللَّهِ الْحَقِّ الْمُبِینِ. (نبویه، ص: ۳۵۳, س:۸)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْحَقِّ الْمُبِینِ، ذِی الْقُوَّةِ الْمَتِینِ، وَ الْفَضْلِ الْعَظِیمِ الْمَاجِدِ الْکَرِیمِ، الْمُنْعِمِ الْمُتَکَرِّمِ، الْوَاسِعِ الْبَاسِطِ الْقَاضِی الْحَقِّ. (نبویه، ص: ۴۱۴, س:۸)

یَا هَادِیاً اِلَی الْحَقِّ الْمُبِینِ. (نبویه، ص: ۴۴۱, س:۴)

وَ صَلِّ عَلَی خِیَرَتِکَ مِنْ خَلْقِکَ ... وَ بَارِکْ عَلَیْهِ بِاَفْضَلِ الْبَرَکَاتِ بِمَا بَلَّغَ عَنْکَ مِنَ الرِّسَالَاتِ، وَ صَدَعَ بِاَمْرِکَ، وَ دَعَا اِلَیْکَ، وَ اَفْصَحَ بِالدَّلَایِلِ عَلَیْکَ بِالْحَقِّ الْمُبِینِ حَتَّی اَتَاهُ الْیَقِینُ. (علویه، ص: ۶۹, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الْعَظِیمِ الْاَعْظَمِ، الْاَجَلِّ الْاَکْرَمِ، الْمَخْزُونِ الْمَکْنُونِ، النُّورِ الْحَقِّ، الْبُرْهَانِ الْمُبِینِ. (علویه، ص: ۸۶, س:۱۲)

طسم، تِلْکَ آیَاتُ الْکِتَابِ الْمُبِینِ، لَعَلَّکَ بَاخِعٌ نَفْسَکَ اَلَّا یَکُونُوا مُوْمِنِینَ، اِنْ نَشَاْ نُنَزِّلْ عَلَیْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ آیَةً فَظَلَّتْ اَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِینَ. (علویه، ص: ۲۷۱, س:۱۷)

سُبْحَانَ اللَّهِ الْمَلِکِ الْمُقْتَدِرِ الْقَادِرِ الْمَلِیکِ الْحَقِّ الْمُبِینِ الْعَلِیِّ الْاَعْلَی الْمُتَعَالِ. (علویه، ص: ۲۸۳, س:۱۴)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْهَادِی الْعَدْلِ الْحَقِّ الْمُبِینِ، ذِی الْفَضْلِ الْکَرِیمِ الْعَظِیمِ الْمَاجِدِ الْکَرِیمِ الْمُنْعِمِ الْمُکْرِمِ الْقَابِضِ الْبَاسِطِ ذِی الْقُوَّةِ الْمَتِینِ، ذِی الْفَضْلِ وَ الْمَنِّ. (علویه، ص: ۲۸۵, س:۹)

سُبْحَانَ مَنْ تُسَبِّحُ لَهُ الْاَشْجَارُ بِاَصْوَاتِهَا، تَقُولُ: سُبْحَانَ اللَّهِ الْمَلِکِ الْحَقِّ الْمُبِینِ. (علویه، ص: ۳۱۰, س:۱۶)

اَسْاَلُکَ ... بِکُلِّ قَسَمٍ اَقْسَمْتَ بِهِ فِی اُمِّ الْکِتَابِ الْمَکْنُونِ اَوْ فِی زُبُرِ الْاَوَّلِینَ اَوْ فِی الزَّبُورِ اَوْ فِی الْاَلْوَاحِ اَوْ فِی التَّوْرَاةِ اَوْ فِی الْاِنْجِیلِ اَوْ فِی الْکِتَابِ الْمُبِینِ وَ الْقُرْآنِ الْعَظِیمِ. (علویه، ص: ۳۲۰, س:۱۵)

الْمَلِکِ الْقُدُّوسِ الْحَقِّ الْمُبِینِ. (فاطمیه، ص: ۳۵, س:۸)

اِنّی اَخَذْتُ بِسَمْعِ مَنْ یُطالِبُنی بِالسُّوءِ بِسَمْعِ اللّه ِ وَ بَصَرِه وَ قُوَّتِه وَ بِعِزَّةِ اللّه ِ وَ حَبْلِهِ الْمَتینِ وَ سُلْطانِهِ الْمُبینِ، فَلَیْسَ لَهُمْ عَلَیْنا سَبیلٌ وَ لَا سُلْطانٌ اِنْ شاءَ اللّه ُ. (سجادیه، ص: ۵۹, س:۵)

قُلْتَ تَبارَکْتَ وَ تَعالَیْتَ فی عامَّةِ ابْتِدایِه: الر تِلْکَ آیاتُ الْکِتابِ الْحَکیمِ، وَ الر کِتابٌ اُحْکِمَتْ آیاتُهُ، وَ الر کِتابٌ اَنْزَلْناهُ، وَ الر تِلْکَ آیاتُ الْکِتابِ الْمُبینِ، وَ الم ذلِکَ الْکِتابُ لَا رَیْبَ فیهِ. (سجادیه، ص: ۳۱۱, س:۷)

طسم، تِلْکَ آیَاتُ الْکِتَابِ الْمُبِینِ، لَعَلَّکَ بَاخِعٌ نَفْسَکَ اَلَّا یَکُونُوا مُوْمِنِینَ، اِنْ نَشَاْ نُنَزِّلْ عَلَیْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ آیَةً فَظَلَّتْ اَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِینَ. (سجادیه، ص: ۳۷۱, س:۱۲)

حَجَبْتُکُمْ وَ زَجَرْتُکُمْ مَعَاشِرَ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ ... لَا مَنْجَی لَکُمْ جَمِیعاً مِنْ صَوَاعِقِ الْقُرْآنِ الْمُبِینِ، وَ عَظِیمِ اَسْمَاءِ رَبِّ الْعَالَمِینَ. (باقریه، ص: ۴۰, س:۱۲)

وَ یَا مَنْ هُوَ بِالْمَنْظَرِ الْاَعْلَی وَ الْاُفُقِ الْمُبِینِ. (باقریه، ص: ۷۷, س:۱۴)

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، الْمَلِکِ الْحَقِّ الْمُبِینِ. (صادقیه، ص: ۲۱۸, س:۱۵)

رَبَّنَا فَلَکَ الْحَمْدُ بِمَا عَلَّمْتَنَا مِنَ الْحِکْمَةِ وَ الْقُرْآنِ الْعَظِیمِ الْمُبِینِ. (صادقیه، ص: ۵۸۸, س:۱۶)

اَخَذْتُ بِسَمْعِ مَنْ یُطَالِبُنِی بِالسُّوءِ، بِسَمْعِ اللَّهِ وَ بَصَرِهِ، وَ قُوَّتِهِ بِقُوَّةِ اللَّهِ وَ حَبْلِهِ الْمَتِینِ وَ سُلْطَانِهِ الْمُبِینِ، فَلَیْسَ لَهُمْ عَلَیْنَا سُلْطَانٌ وَ لَا سَبِیلٌ اِنْ شَاءَ اللَّهُ. (کاظمیه، ص: ۶۰, س:۴)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی عَبْدِکَ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِقِ، خَازِنِ الْعِلْمِ الدَّاعِی اِلَیْکَ بِالْحَقِّ، النُّورِ الْمُبِینِ. (عسکریه، ص: ۲۰۹, س:۵)

یَا مَنْ هُوَ بِالْمَنْظَرِ الْاَعْلَی وَ بِالْاُفُقِ الْمُبِینِ. (مزار، ص: ۱۱۸, س:۱۳)