اِلَهِی لَمْ اُسَلِّطْ عَلَی حُسْنِ ظَنِّی قُنُوطَ الْاَیَاسِ وَ لَا انْقَطَعَ رَجَایِی مِنْ جَمِیلِ کَرَمِکَ. (علویه، ص: ۴۲۹, س:۶)
اِلَهِی لَقَدْ کَانَ الْاِیَاسُ عَلَیَّ مُشْتَمِلاً، وَ الْقُنُوطُ مِنْ رَحْمَتِکَ عَلَیَّ مُلْتَحِفاً، اِلَهِی لَقَدْ وَعَدْتَ الْمُحْسِنَ ظَنَّهُ بِکَ ثَوَاباً، وَ اَوْعَدْتَ الْمُسِیءَ ظَنَّهُ بِکَ عِقَاباً. (رضویه، ص: ۲۷, س:۷)
بِساحَتِکَ تَحُطُّ رِحالُ الرّاجینَ، وَ بِعَرْصَتِکَ تَقِفُ آمالُ الْمُسْتَرْفِدینَ، فَلا تُقابِلْ آمالَنا بِالتَّخْییبِ وَ الْاِیاسِ، وَ لَا تُلْبِسْنا سِرْبالَ الْقُنُوطِ وَ الْاِبْلاسِ. (سجادیه، ص: ۴۰۹, س:۱۱)
اِلَهِی لَقَدْ کَانَ ذُلُّ الْاِیَاسِ عَلَیَّ مُشْتَمِلاً، وَ الْقُنُوطُ مِنْ رَحْمَتِکَ بِی مُلْتَحِفاً. (کاظمیه، ص: ۲۸, س:۱۳)