سُبْحَانَهُ مِنْ وَفِیٍّ مَا اَغْنَاهُ، وَ سُبْحَانَهُ مِنْ غَنِیٍّ مَا اَعْطَاهُ. (نبویه، ص: ۱۱۰, س:۱۲)
وَ اَنْتَ الَّذِی لَا یَرْغَبُ فِی غِنَی مَنْ اَعْطَاهُ. (علویه، ص: ۱۷۷, س:۱۲)
وَ اَنْتَ الَّذی لَا یَرْغَبُ فی جَزاءِ مَنْ اَعْطاهُ. (سجادیه، ص: ۹۹, س:۱۵)
یا مَنْ اِذا سَاَلَهُ عَبْدٌ اَعْطاهُ وَ اِذا اَمَّلَ ما عِنْدَهُ بَلَّغَهُ مُناهُ وَ اِذا اَقْبَلَ عَلَیْهِ قَرَّبَهُ وَ اَدْناهُ وَ اِذا جاهَرَهُ بِالْعِصْیانِ سَتَرَ عَلَی ذَنْبِه وَ غَطّاهُ وَ اِذا تَوَکَّلَ عَلَیْهِ اَحْسَبَهُ وَ کَفاهُ. (سجادیه، ص: ۴۰۶, س:۴)
بَلَّغَهُ اَعْلَی مَحَلِّ شَرَفِ الْمُکَرَّمِینَ مِنَ الدَّرَجَاتِ الْعُلَی فِی اَعْلَی عِلِّیِّینَ فِی جَنَّاتٍ وَ نَهَرٍ فِی مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِیکٍ مُقْتَدِرٍ وَ اَعْطَاهُ حَتَّی یَرْضَی وَ زَادَهُ بَعْدَ الرِّضَا. (مزار، ص: ۳۰۸, س:۹)