اعطانی

ریشه: عطو (ع.ط.و)
۱۶ مورد یافت شد

أَعْطَانِی

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی اسْتَجَابَ دُعَایِی، وَ اَعْطَانِی مَسْاَلَتِی، وَ قَضَی حَاجَتِی. (نبویه، ص: ۱۸۱, س:۱۴)

بِسْمِ اللَّهِ عَلَی مَا اَعْطَانِی رَبِّی عَزَّ وَ جَلَّ لَا اُشْرِکُ بِهِ شَیْیاً. (نبویه، ص: ۳۱۷, س:۶)

بِسْمِ اللَّهِ عَلَی کُلِّ شَیْءٍ اَعْطَانِی رَبِّی. (نبویه، ص: ۳۳۱, س:۲)

بِسْمِ اللَّهِ عَلَی مَا اَعْطَانِی رَبِّی. (نبویه، ص: ۳۷۸, س:۹)

الْحَمْدُ لِلَّهِ ... الَّذِی اَعْطَانِی فَاَجْزَلَ. (نبویه، ص: ۴۷۲, س:۱۹)

اللَّهُمَّ صُنْ وَجْهِی بِالْیَسَارِ وَ لَا تَبْتَذِلْ جَاهِی بِالْاِقْتَارِ فَاَسْتَرْزِقَ طَالِبِی رِزْقِکَ وَ اَسْتَعْطِفَ شِرَارَ خَلْقِکَ، فَاَبْتُلِیَ بِحَمْدِ مَنْ اَعْطَانِی، وَ اَفْتَتِنَ بِذَمِّ مَنْ مَنَعَنِی، وَ اَنْتَ مِنْ وَرَاءِ ذَلِکَ کُلِّهِ وَلِیُّ الْاِعْطَاءِ وَ الْمَنْعِ. (علویه، ص: ۲۱۷, س:۱۱)

اَیْ مَنْ اَعْطَانِی مَسْاَلَتِی. (علویه، ص: ۴۰۴, س:۱۸)

اللَّهُمَّ اِنَّ طَلْحَةَ بْنَ عُبَیْدِ اللَّهِ اَعْطَانِی صَفْقَةَ یَمِینِهِ طَایِعاً، ثُمَّ نَکَثَ بَیْعَتِی وَ اَلَّبَ عَلَی عُثْمَانَ حَتَّی قَتَلَهُ، ثُمَّ عَضَهَنِی بِهِ وَ رَمَانِی اللَّهُمَّ فَعَاجِلْهُ وَ لَا تُمْهِلْهُ. (علویه، ص: ۵۴۶, س:۵)

بِسْمِ اللَّهِ عَلَی کُلِّ شَیْءٍ اَعْطَانِی رَبِّی. (فاطمیه، ص: ۴۲, س:۳)

بِسْمِ اللَّهِ عَلَی کُلِّ شَیْءٍ اَعْطَانِی رَبِّی. (سجادیه، ص: ۶۳, س:۱۱)

وَ اُعیذُ نَفْسی وَ ما اَعْطانی رَبّی وَ ما مَلَکَتْهُ یَدی وَ ذَوی عِنایَتی، بِرُکْنِ اللّه ِ الاَشَدِّ، وَ کُلُّ اَرْکَانِ رَبّی شِدادٌ. (سجادیه، ص: ۶۴, س:۳)

وَ صُنْ وَجْهی بِالْیَسارِ، وَ لَا تَبْتَذِلْ جاهی بِالْاِقْتارِ، فَاَسْتَرْزِقَ اَهْلَ رِزْقِکَ، وَ اَسْتَعْطِیَ شِرارَ خَلْقِکَ، فَاَفْتَتِنَ بِحَمْدِ مَنْ اَعْطانی، وَ اَبْتَلِیَ بِذَمِّ مَنْ مَنَعَنی، وَ اَنْتَ مِنْ دُونِهِمْ وَلِیُّ الْاِعْطاءِ وَ الْمَنْعِ. (سجادیه، ص: ۱۱۵, س:۱۴)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی سَقَانِی فَاَرْوَانِی، وَ اَعْطَانِی فَاَرْضَانِی وَ عَافَانِی وَ کَفَانِی. (باقریه، ص: ۱۱۴, س:۱۷)

یَا مَنْ اَفْنَیْتُ مَا اَعْطَانِی فِی مَعْصِیَتِهِ فَلَمْ یَحْبِسْ عَنِّی عَطِیَّتَهُ. (صادقیه، ص: ۴۰۷, س:۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی اسْتَجَابَ دُعَایِی، وَ اَعْطَانِی مَسْاَلَتِی. (صادقیه، ص: ۵۸۷, س:۱۰)

فَکَمْ مِنْ مَوْهِبَةٍ هَنِییَةٍ قَدْ اَعْطَانِی، وَ عَظِیمَةٍ مَخُوفَةٍ قَدْ کَفَانِی وَ بَهْجَةٍ مُونِقَةٍ قَدْ اَرَانِی، فَاُثْنِی عَلَیْهِ حَامِداً، وَ اَذْکُرُهُ مُسَبِّحاً. (مهدویه، ص: ۳۰۳, س:۲)