یَا مَنْ اَهْلَکَ عَاداً الْاُولَی، وَ ثَمُودَ، فَمَا اَبْقَی، وَ قَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ، اِنَّهُمْ کَانُوا هُمْ اَظْلَمَ وَ اَطْغَی، وَ الْمُوْتَفِکَةَ اَهْوَی. (علویه، ص: ۲۰۹, س:۱۰)
یَا مَنْ لَا یُوَارِی مِنْهُ سَمَاءٌ سَمَاءً وَ لَا اَرْضٌ اَرْضاً وَ لَا بَحْرٌ مَا فِی قَعْرِهِ وَ لَا جَبَلٌ مَا فِی وَعْرِهِ تَعْلَمُ خَایِنَةَ الْاَعْیُنِ وَ مَا تُخْفِی الصُّدُورُ وَ مَا اَظْلَمَ عَلَیْهِ اللَّیْلُ وَ اَشْرَقَ عَلَیْهِ النَّهَارُ. (علویه، ص: ۲۳۲, س:۱۵)
یَکَادُ الْبَرْقُ یَخْطَفُ اَبْصَارَهُمْ کُلَّمَا اَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِیهِ وَ اِذَا اَظْلَمَ عَلَیْهِمْ قَامُوا وَ لَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَ اَبْصَارِهِمْ اِنَّ اللَّهَ عَلَی کُلِّ شَیْءٍ قَدیرٌ. (علویه، ص: ۲۴۶, س:۶)
یَا مَنْ اَهْلَکَ عَاداً الْاُولَی، وَ ثَمُودَ، فَمَا اَبْقَی، وَ قَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ، اِنَّهُمْ کَانُوا هُمْ اَظْلَمَ وَ اَطْغَی، وَ الْمُوْتَفِکَةَ اَهْوَی. (حسینیه، ص: ۱۲۰, س:۵)
یَا مَنْ اَهْلَکَ عاداً الْاُولی، وَ ثَمُودَ فَما اَبْقی، وَ قَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ اِنَّهُمْ کَانُوا هُمْ اَظْلَمَ وَ اَطْغی، وَ الْمُوْتَفِکَةَ اَهْوی، فَغَشَّاها ما غَشَّی. (صادقیه، ص: ۳۰۵, س:۷)
یَا مَنْ اَضَاءَ بِاسْمِهِ ضَوْءُ النَّهَارِ، وَ اَظْلَمَ بِهِ ظُلْمَةُ اللَّیْلِ. (رضویه، ص: ۱۱۴, س:۴)
یَا مَنْ اَضَاءَ بِاِسْمِهِ النَّهَارُ وَ اَشْرَقَتْ بِهِ الْاَنْوَارُ وَ اَظْلَمَ بِاَمْرِهِ حِنْدِسُ اللَّیْلِ وَ هَطَلَ بِغَیْثِهِ وَابِلُ السَّیْلِ. (هادویه، ص: ۱۶۴, س:۴)
وَ مَنْ اَظْلَمُ مِمَّنْ ذُکِّرَ بِآیَاتِ رَبِّهِ فَاَعْرَضَ عَنْهَا وَ نَسِیَ مَا قَدَّمَتْ یَدَاهُ اِنَّا جَعَلْنَا عَلَی قُلُوبِهِمْ اَکِنَّةً اَنْ یَفْقَهُوهُ وَ فِی آذَانِهِمْ وَقْراً وَ اِنْ تَدْعُهُمْ اِلَی الْهُدَی فَلَنْ یَهْتَدُوا اِذاً اَبَداً. (علویه، ص: ۲۵۲, س:۲)
وَ مَنْ اَظْلَمُ مِمَّنْ ذُکِّرَ بِآیَاتِ رَبِّهِ فَاَعْرَضَ عَنْهَا وَ نَسِیَ مَا قَدَّمَتْ یَدَاهُ اِنَّا جَعَلْنَا عَلَی قُلُوبِهِمْ اَکِنَّةً اَنْ یَفْقَهُوهُ وَ فِی آذَانِهِمْ وَقْراً وَ اِنْ تَدْعُهُمْ اِلَی الْهُدَی فَلَنْ یَهْتَدُوا اِذاً اَبَداً. (صادقیه، ص: ۱۷۳, س:۲)
وَ مَنْ اَظْلَمُ مِمَّنْ ذُکِّرَ بِآیَاتِ رَبِّهِ فَاَعْرَضَ عَنْهَا وَ نَسِیَ مَا قَدَّمَتْ یَدَاهُ اِنَّا جَعَلْنَا عَلَی قُلُوبِهِمْ اَکِنَّةً اَنْ یَفْقَهُوهُ وَ فِی آذَانِهِمْ وَقْراً وَ اِنْ تَدْعُهُمْ اِلَی الْهُدَی فَلَنْ یَهْتَدُوا اِذاً اَبَداً. (عسکریه، ص: ۲۱۸, س:۳)
اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ. (نبویه، ص: ۳۲۵, س:۲)
اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَعْتَدِی اَوْ یُعْتَدَی عَلَیَّ، اَوْ اَکْتَسِبَ خَطِییَةً مُحْبِطَةً، اَوْ اُذْنِبَ ذَنْباً لَا تَغْفِرُهُ. (نبویه، ص: ۳۷۵, س:۸)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ، اَوْ اَزِلَّ اَوْ اُزَلَّ، اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ. (نبویه، ص: ۵۲۱, س:۱۲)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَذِلَّ اَوْ اُذَلَّ، اَوْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ، اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ. (علویه، ص: ۳۴۳, س:۱)
اَللّهُمَّ فَکَما کَرَّهْتَ اِلَیَّ اَنْ اُظْلَمَ، فَقِنی مِنْ اَنْ اَظْلِمَ. (سجادیه، ص: ۹۵, س:۸)
وَ اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اَذِلَّ اَوْ اُذَلَّ اَوْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ. (صادقیه، ص: ۳۳۵, س:۶)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اَظْلِمَ، اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَبْغِیَ اَوْ یُبْغَی عَلَیَّ، اَوْ اَعْتَدِیَ اَوْ یُعْتَدَی عَلَیَّ. (صادقیه، ص: ۵۹۹, س:۱۶)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَظْلِمَ، اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَقْطَعَ رَحِماً، اَوْ اُوذِیَ جَاراً. (صادقیه، ص: ۶۲۴, س:۱۵)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ، اَوْ اَذِلَّ اَوْ اُذَلَّ، اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ، اَوْ اَجُورَ اَوْ یُجَارَ عَلَیَّ. (کاظمیه، ص: ۹۶, س:۵)
وَ ابْتُرْ عُمْرَهُ (الظّالم) وَ ابْتَزَّ مُلْکَهُ وَ عَفِّ اَثَرَهُ وَ اقْطَعْ خَبَرَهُ وَ اَطْفِ نَارَهُ وَ اَظْلِمْ نَهَارَهُ وَ کَوِّرْ شَمْسَهُ وَ اَزْهِقْ نَفْسَهُ وَ اهْشِمْ سُوقَهُ وَ جُبَّ سَنَامَهُ وَ اَرْغِمْ اَنْفَهُ وَ عَجِّلْ حَتْفَهُ. (کاظمیه، ص: ۱۲۵, س:۷)
وَ اِنْ کَانَ عِلْمُکَ بِهِ غَیْرَ ذَلِکَ، مِنْ مَقَامِهِ عَلَی ظُلْمِی ... وَ اقْطَعْ خَبَرَهُ، وَ اَطْفِ نَارَهُ وَ اَظْلِمْ نَهَارَهُ، وَ کَوِّرْ شَمْسَهُ. (هادویه، ص: ۱۹۳, س:۹)
اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ. (نبویه، ص: ۳۲۵, س:۲)
اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَعْتَدِی اَوْ یُعْتَدَی عَلَیَّ، اَوْ اَکْتَسِبَ خَطِییَةً مُحْبِطَةً، اَوْ اُذْنِبَ ذَنْباً لَا تَغْفِرُهُ. (نبویه، ص: ۳۷۵, س:۸)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ، اَوْ اَزِلَّ اَوْ اُزَلَّ، اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ. (نبویه، ص: ۵۲۱, س:۱۲)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَذِلَّ اَوْ اُذَلَّ، اَوْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ، اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ. (علویه، ص: ۳۴۳, س:۱)
اَللّهُمَّ فَکَما کَرَّهْتَ اِلَیَّ اَنْ اُظْلَمَ، فَقِنی مِنْ اَنْ اَظْلِمَ. (سجادیه، ص: ۹۵, س:۸)
وَ اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اَذِلَّ اَوْ اُذَلَّ اَوْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ. (صادقیه، ص: ۳۳۵, س:۷)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ اَنْ اَظْلِمَ، اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَبْغِیَ اَوْ یُبْغَی عَلَیَّ، اَوْ اَعْتَدِیَ اَوْ یُعْتَدَی عَلَیَّ. (صادقیه، ص: ۵۹۹, س:۱۷)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَظْلِمَ، اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَقْطَعَ رَحِماً، اَوْ اُوذِیَ جَاراً. (صادقیه، ص: ۶۲۴, س:۱۵)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ اَنْ اَضِلَّ اَوْ اُضَلَّ، اَوْ اَذِلَّ اَوْ اُذَلَّ، اَوْ اَظْلِمَ اَوْ اُظْلَمَ، اَوْ اَجْهَلَ اَوْ یُجْهَلَ عَلَیَّ، اَوْ اَجُورَ اَوْ یُجَارَ عَلَیَّ. (کاظمیه، ص: ۹۶, س:۶)