اَدْعُوکَ فَتُجیبُنی، وَ اَسْاَلُکَ فَتُعْطینی، وَ اَسْکُتُ عَنْکَ فَتَبْتَدِیُنی، وَ اَسْتَزیدُکَ فَتَزیدُنی. (سجادیه، ص: ۳۴۲, س:۵)
(عَلَی الْبُرْجِ بْنِ مُسْهِرٍ الطَّایِیِّ): اُسْکُتْ، قَبَّحَکَ اللَّهُ یَا اَثْرَمُ، فَوَ اللَّهِ لَقَدْ ظَهَرَ الْحَقُّ فَکُنْتَ فِیهِ ضَیِیلاً شَخْصُکَ خَفِیّاً صَوْتُکَ، حَتَّی اِذَا نَعَرَ الْبَاطِلُ نَجَمْتَ نُجُومَ قَرْنِ الْمَاعِزِ. (علویه، ص: ۵۴۹, س:۱۸)
اِلَهِی کَیْفَ اُسْکِتُ بِالْاِفْحَامِ لِسَانَ ضَرَاعَتِی وَ قَدْ اَقْلَقَنِی مَا اُبْهِمَ عَلَیَّ مِنْ مَصِیرِ عَاقِبَتِی. (علویه، ص: ۱۰۴, س:۴)
سَیِّدی کَیْفَ اُسْکِتُ بِالْاِفْحامِ لِسانَ ضَراعَتی، وَ قَدْ اَقْلَقَنی ما اُبْهِمَ عَلَیَّ مِنْ تَقْدیرِ عاقِبَتی؟! (سجادیه، ص: ۴۵۳, س:۴)