لَا تُوَاخِذْنِی بِذُنُوبِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی. (نبویه، ص: ۱۰۲, س:۸)
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی خَطَایَایَ وَ جَهْلِی وَ اِسْرَافِی فِی اَمْرِی، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (نبویه، ص: ۲۵۳, س:۲۱)
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ اِسْرَافِی وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (نبویه، ص: ۲۵۵, س:۲)
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی مَا قَدَّمْتُ وَ مَا اَخَّرْتُ، وَ مَا اَسْرَرْتُ وَ مَا اَعْلَنْتُ وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی، وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (نبویه، ص: ۵۰۳, س:۵)
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِی خَطِییَتِی وَ اِسْرَافِی فِی اَمْرِی کُلِّهِ وَ مَا اَنْتَ اَعْلَمُ بِهِ مِنِّی. (علویه، ص: ۷۱, س:۱۳)
اِلَهِی فَلَا تَمْنَعُکَ کَثْرَةُ ذُنُوبِی وَ خَطَایَایَ وَ مَعَاصِیَّ وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی وَ اجْتِرَایِی عَلَیْکَ وَ دُخُولِی فِیمَا حَرَّمْتَ عَلَیَّ اَنْ تَعُودَ بِرَحْمَتِکَ عَلَی مَسْکَنَتِی وَ بِصَفْحِکَ الْجَمِیلِ عَلَی اِسَاءَتِی وَ بِغُفْرَانِکَ الْقَدِیمِ عَلَی عَظِیمِ جُرْمِی. (علویه، ص: ۱۱۹, س:۱۴)
فَاَنَا اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَعْفُوَ عَنْ ذُنُوبِی وَ خَطَایَایَ وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی وَ اِجْرَامِی اِذَا تَوَفَّیْتَنِی حَتَّی تَصِلَ لِی سَعَادَةَ الدُّنْیَا بِنَعِیمِ الْآخِرَةِ. (علویه، ص: ۳۶۲, س:۱۳)
اَسْاَلُکَ اَنْ ... تَرْزُقَنِی الشُّکْرَ عَلَی مَا آتَیْتَنِی، وَ تَجْعَلَ لِی ذَلِکَ بَاقِیاً مَا اَبْقَیْتَنِی، وَ تَعْفُوَ عَنْ ذُنُوبِی وَ خَطَایَایَ وَ اِسْرَافِی وَ اِجْرَامِی اِذَا تَوَفَّیْتَنِی، حَتَّی تَصِلَ نَعِیمَ الدُّنْیَا بِنَعِیمِ الْآخِرَةِ. (علویه، ص: ۳۷۰, س:۱۸)
وَ قَدْ اَتَیْتُکَ یَا اِلَهِی بَعْدَ تَقْصِیرِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی مُعْتَذِراً نَادِماً، مُنْکَسِراً مُسْتَقِیلاً، مُسْتَغْفِراً مُنِیباً، مُقِرّاً مُذْعِناً مُعْتَرِفاً. (علویه، ص: ۳۷۴, س:۱۴)
اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِیمَ مِنْ ظُلْمِی وَ جُرْمِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی، وَ اَتُوبُ اِلَیْهِ، مِایَةَ مَرَّةٍ. (علویه، ص: ۴۵۸, س:۱۳)
اللَّهُمَّ فَاِنْ تَرْحَمْنِی فَقَدْ حَسُنَ ظَنِّی بِکَ، وَ اِنْ تُعَذِّبْنِی فَبِظُلْمِی وَ جَوْرِی وَ جُرْمِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی، فَلَا عُذْرَ لِی اِنِ اعْتَذَرْتُ وَ لَا مُکَافَاةَ اَحْتَسِبُ بِهَا. (علویه، ص: ۵۰۶, س:۱۶)
وَ اَعُوذُ بِکَ اَنْ تَحُولَ خَطَایَایَ، اَوْ ظُلْمِی، اَوْ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی، وَ اتِّبَاعُ هَوَایَ، وَ اسْتِعْمَالُ شَهْوَتِی، دُونَ رَحْمَتِکَ وَ بِرِّکَ وَ فَضْلِکَ وَ بَرَکَاتِکَ، وَ مَوْعُودِکَ عَلَی نَفْسِکَ. (علویه، ص: ۵۰۹, س:۱۷)
وَ اغْفِرْ لی ذُنُوبی وَ عُیُوبی وَ اِساءَتی وَ ظُلْمی وَ جُرْمی وَ اِسْرافی عَلَی نَفْسی. (سجادیه، ص: ۲۳۹, س:۲)
وَ اَعُوذُ بِکَ یا اِلَهی اَنْ تُحیطَ بی شَیْیاً مِنْ خَطییَتی وَ ظُلْمی وَ اِسْرافی عَلَی نَفْسی، وَ اتِّباعِ اَهْوایی، وَ اشْتِغالی بِشَهَواتی. (سجادیه، ص: ۲۵۷, س:۴)
اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَغْفِرَ لی خَطییَتی وَ جَهْلی وَ ظُلْمی وَ اِسْرافی عَلَی نَفْسی، وَ ما اَنْتَ اَعْلَمُ بِه مِنّی. (سجادیه، ص: ۲۸۰, س:۴)
وَ ظُلْمی وَ جَهْلی وَ اِسْرافی فی اَمْری فَتَجاوَزْ عَنّی. (سجادیه، ص: ۳۶۲, س:۱۵)
اِلَهی ظَلَمْتُ نَفْسی وَ عَظُمَ عَلَیْها اِسْرافی وَ طالَ فی مَعاصیکَ انْهِماکی، وَ تَکَاثَفَتْ ذُنُوبی وَ تَظاهَرَتْ عُیُوبی وَ طالَ بِکَ اغْتِراری وَ دامَ لِلشَّهَواتِ اتِّباعی. (سجادیه، ص: ۵۷۷, س:۱۴)
اللَّهُمَّ ظَلَمْتُ نَفْسِی، وَ عَظُمَ عَلَیْهَا اِسْرَافِی، وَ طَالَ فِی مَعَاصِیکَ انْهِمَاکِی وَ تَکَاثَفَتْ ذُنُوبِی، وَ تَظَاهَرَتْ عُیُوبِی، وَ طَالَ بِکَ اغْتِرَارِی وَ تَظَاهَرَتْ سَیِّیَاتِی، وَ دَامَ لِلشَّهَوَاتِ اتِّبَاعِی. (باقریه، ص: ۶۵, س:۱۰)
اَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِی لَا اِلَهَ اِلَّا هُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ، الرَّحْمَنُ الرَّحِیمُ، بَدِیعُ السَّمَاوَاتِ وَ الْاَرْضِ، مِنْ جَمِیعِ ظُلْمِی وَ جُرْمِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی وَ اَتُوبُ اِلَیْهِ. (صادقیه، ص: ۱۵۷, س:۱۱)
اللَّهُمَّ اِنَّکَ تَعْلَمُ اَنِّی عَلَی ظُلْمِی لِنَفْسِی وَ اِسْرَافِی عَلَیْهَا، لَمْ اَتَّخِذْ لَکَ ضِدّاً، وَ لَا نِدّاً وَ لَا صاحِبَةً وَ لا وَلَداً. (صادقیه، ص: ۱۶۳, س:۵)
وَ اَعُوذُ بِکَ اَنْ تَحُولَ خَطِییَتِی اَوْ ظُلْمِی اَوْ جُرْمِی اَوْ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی وَ اتِّبَاعُ هَوَایَ وَ اسْتِعْمَالُ شَهْوَتِی، دُونَ مَغْفِرَتِکَ وَ رِضْوَانِکَ وَ ثَوَابِکَ وَ نَایِلِکَ وَ بَرَکَاتِکَ، وَ مَوْعُودِکَ الْحَسَنِ الْجَمِیلِ عَلَی نَفْسِکَ. (صادقیه، ص: ۴۳۵, س:۷)
وَ اَسْاَلُکَ بِنُورِ وَجْهِکَ الَّذِی اَشْرَقَتْ لَهُ السَّمَاوَاتُ وَ الْاَرْضُ، اَنْ تَغْفِرَ لِی ذُنُوبِی وَ عُیُوبِی وَ اِسَاءَتِی وَ ظُلْمِی وَ جُرْمِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی. (صادقیه، ص: ۴۹۴, س:۱۷)
اَعُوذُ بِکَ یَا اِلَهِی اَنْ تُحِیطَ بِی خَطِییَتِی وَ ظُلْمِی وَ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی وَ اتِّبَاعِی لِهَوَایَ وَ اشْتِغَالِی بِشَهَوَاتِی، فَیَحُولَ ذَلِکَ بَیْنِی وَ بَیْنَ رَحْمَتِکَ وَ رِضْوَانِکَ، فَاَکُونَ مَنْسِیّاً عِنْدَکَ، مُتَعَرِّضاً لِسَخَطِکَ وَ نِقْمَتِکَ. (کاظمیه، ص: ۱۰۵, س:۶)
اِلَیْکَ قَصَدْتُ، وَ بِکَ اَنْزَلْتُ حَاجَتِی، وَ اِلَیْکَ شَکَوْتُ اِسْرَافِی عَلَی نَفْسِی، وَ بِکَ اَسْتَغِیثُ، فَاَغِثْنِی وَ اَنْقِذْنِی بِرَحْمَتِکَ مِمَّا اجْتَرَاْتُ عَلَیْکَ. (کاظمیه، ص: ۱۳۵, س:۸)
اِلَهی ظَلَمْتُ نَفْسی وَ عَظُمَ عَلَیْها اِسْرافی وَ طالَ فی مَعاصیکَ انْهِماکی، وَ تَکَاثَفَتْ ذُنُوبی وَ تَظاهَرَتْ عُیُوبی وَ طالَ بِکَ اغْتِراری وَ دامَ لِلشَّهَواتِ اتِّباعی. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)