اره

ریشه: رای (ر.ا.ی)
کلمات: أَرَهُ، أَرِهِ، أره
۱۷ مورد یافت شد

أَرَهُ

اللَّهُمَّ اجْمَعْ بَیْنِی وَ بَیْنَ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ فِی رَحْمَتِکَ یَا اَرْحَمَ الرَّاحِمِینَ فَاِنِّی آمَنْتُ بِهِ وَ لَمْ اَرَهُ. (نبویه، ص: ۲۲۰, س:۱)

اللَّهُمَّ اِنِّی آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ (ص) وَ لَمْ اَرَهُ، فَلَا تَحْرِمْنِی فِی الْقِیَامَةِ رُوْیَتَهُ، وَ ارْزُقْنِی صُحْبَتَهُ، وَ تَوَفَّنِی عَلَی مِلَّتِهِ، وَ اسْقِنِی مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِیّاً سَایِغاً هَنِییاً لَا اَظْمَاُ بَعْدَهُ اَبَداً. (صادقیه، ص: ۱۵۳, س:۱)

اللَّهُمَّ اِنِّی آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ (ص) وَ لَمْ اَرَهُ، فَعَرِّفْنِی فِی الْجِنَانِ وَجْهَهُ. (صادقیه، ص: ۱۵۳, س:۴)

اللَّهُمَّ اِنِّی آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ وَ لَمْ اَرَهُ، فَلَا تَحْرِمْنِی یَوْمَ الْقِیَامَةِ رُوْیَتَهُ وَ ارْزُقْنِی صُحْبَتَهُ، وَ تَوَفَّنِی عَلَی مِلَّتِهِ، وَ اسْقِنِی مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِیّاً سَایِغاً هَنِییاً، لَا اَظْمَاُ بَعْدَهُ اَبَداً. (کاظمیه، ص: ۸۷, س:۱۴)

اللَّهُمَّ کَمَا آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ وَ لَمْ اَرَهُ، فَعَرِّفْنِی فِی الْجِنَانِ وَجْهَهُ. (کاظمیه، ص: ۸۷, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ و آلِهِ وَ سَلَّمَ وَ لَمْ اَرَهُ، فَلَا تَحْرِمْنِی یَوْمَ الْقِیَامَةِ رُوْیَتَهُ وَ ارْزُقْنِی صُحْبَتَهُ وَ تَوَفَّنِی عَلَی مِلَّتِه وَ اسْقِنِی مِنْ حَوْضِهِ، مَشْرَباً رَوِیّاً لَا اَظْمَاُ بَعْدَهُ اَبَداً. (رضویه، ص: ۲۳, س:۲)

اللَّهُمَّ کَمَا آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلَواتُکَ عَلَیْهِ وَ آلِهِ وَ لَمْ اَرَهُ، فَعَرِّفْنِی فِی الْجِنَانِ وَجْهَهُ. (رضویه، ص: ۲۳, س:۶)

اللَّهُمَّ اِنِّی آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ (ص) وَ لَمْ اَرَهُ فَلَا تَحْرِمْنِی یَوْمَ الْقِیَامَةِ رُوْیَتَهُ وَ ارْزُقْنِی صُحْبَتَهُ وَ تَوَفَّنِی عَلَی مِلَّتِهِ وَ اسْقِنِی مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِیّاً لَا اَظْمَاُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّکَ عَلَی کُلِّ شَیْءٍ قَدِیرٌ. (مزار، ص: ۱۷, س:۱۵)

اللَّهُمَّ کَمَا آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلَواتُکَ عَلَیْهِ وَ آلِهِ وَ لَمْ اَرَهُ، فَعَرِّفْنِی فِی الْجِنَانِ وَجْهَهُ. (مزار، ص: ۱۸, س:۱)

أَرِهِ

اَللَّهُمَّ اَرِهِ (مُحَمَّد) مِنْ اَشْرَفِ صَلَوَاتِنَا وَ سُبُحاتِ نُورِهَا الْمُتَلْالِیَةِ بَیْنَ یَدَیْهِ، مَا تُعَرِّفُهُ بِهِ اَسْمَاءَنَا عِنْدَ کُلِّ دَرَجَةٍ نَرْقَی بِهِ اِلَیْهَا، وَ یَکُونُ وَسِیلَةً لَدَیْهِ، وَ خَاصَّةً بِهِ، وَ قُرْبَةً مِنْهُ. (سجادیه، ص: ۳۸, س:۱۴)

(حِینَمَا قَالَ لَهُ عَبْدُالْمَلِکِ: صِرْ الَیْنَا لِتَنَالَ مِنْ دُنْیَانَا): فَجَلَسَ زَیْنُ الْعَابِدِینَ وَ بَسَطَ رِدَاهُ وَ قَال: اللّهُمَّ اَرِه حُرْمَةَ اَوْلِیایِکَ عِنْدَکَ. (سجادیه، ص: ۶۰۴, س:۹)

وَ اَبِحْ حَرِیمَهُ (الظّالم) وَ نَغِّصْ نَعِیمَهُ، وَ اَرِهِ بَطْشَتَکَ الْکُبْرَی، وَ نِقْمَتَکَ الْمُثْلَی، وَ قُدْرَتَکَ الَّتِی فَوْقَ قُدْرَتِهِ، وَ سُلْطَانَکَ الَّذِی هُوَ اَعَزُّ مِنْ سُلْطَانِهِ. (کاظمیه، ص: ۱۲۶, س:۴)

اللَّهُمَّ وَلِیَّکَ الْحُجَّةَ ... اَرِهِ مَا یُحِبُّ، وَ تَقَرُّ بِهِ عَیْنَهُ فِی نَفْسِهِ وَ فِی ذُرِّیَّتِهِ، وَ فِی اَهْلِهِ وَ مَالِهِ وَ فِی شِیعَتِهِ وَ فِی عَدُوِّهِ، وَ اَرِهِمْ مِنْهُ مَا یَحْذَرُونَ. (جوادیه، ص: ۱۵۷, س:۲)

اللَّهُمَّ وَلِیَّکَ الْحُجَّةَ ... اَرِهِ فِیهِمْ مَا یُحِبُّ وَ تَقَرُّ بِهِ عَیْنُهُ وَ اشْفِ بِهِ صُدُورَنَا، وَ صُدُورَ قَوْمٍ مُوْمِنِینَ. (جوادیه، ص: ۱۵۷, س:۳)

وَ اَرِهِ (الظّالم) بَطْشَتَکَ الْکُبْرَی، وَ نِقْمَتَکَ الْمُثْلَی، وَ قُدْرَتَکَ الَّتِی هِیَ فَوْقَ کُلِّ قُدْرَةٍ، وَ سُلْطَانَکَ الَّذِی هُوَ اَعَزُّ مِنْ سُلْطَانِهِ. (هادویه، ص: ۱۹۴, س:۷)

فَاَغِثْ یَا غِیَاثَ الْمُسْتَغِیثِینَ عُبَیْدَکَ الْمُبْتَلَی، وَ اَرِهِ سَیِّدَهُ یَا شَدِیدَ الْقُوَی، وَ اَزِلْ عَنْهُ بِهِ الْاَسَی وَ الْجَوَی وَ بَرِّدْ غَلِیلَهُ. (مهدویه، ص: ۳۱۸, س:۲۱)

أره

ایْ کَنوش ایْ کَنوش اره شش عطیطسفنج یا مضظرون قرتالسیون ما و ما سوماس ما طیطسالوس خیطوس مسفقلس مسامعوس او الطیعوس لطیفوس اقر طیعوش لطفیکس هَذَا هَذَا. (علویه، ص: ۲۶۳, س:۷)