اخذتها

ریشه: اخذ (ا.خ.ذ)
۷ مورد یافت شد

أَخَذْتُهَا

(بَعْدَ التَّزْوِیجِ): اللَّهُمَّ بِکَلِمَاتِکَ اسْتَحْلَلْتُهَا، وَ بِاَمَانَتِکَ اَخَذْتُهَا. (علویه، ص: ۵۱۲, س:۱۲)

اللَّهُمَّ عَلَی کِتَابِکَ تَزَوَّجْتُهَا، وَ فِی اَمَانَتِکَ اَخَذْتُهَا وَ بِکَلِمَاتِکَ اسْتَحْلَلْتُ فَرْجَهَا، فَاِنْ قَضَیْتَ لِی فِی رَحِمِهَا شَیْیاً، فَاجْعَلْهُ مُسْلِماً سَوِیّاً، وَ لَا تَجْعَلْهُ شِرْکَ شَیْطَانٍ. (باقریه، ص: ۱۱۰, س:۴)

اللَّهُمَّ بِاسْمِکَ اسْتَحْلَلْتُهَا، وَ فِی اَمَانَتِکَ اَخَذْتُهَا، فَاِنْ قَضَیْتَ فِی رَحِمِهَا وَلَداً فَاجْعَلْهُ غُلَاماً مُبَارَکاً زَکِیّاً، وَ لَا تَجْعَلْ لِلشَّیْطَانِ فِیهِ نَصِیباً وَ لَا شِرْکاً. (باقریه، ص: ۱۱۱, س:۲)

اللَّهُمَّ اِنَّ هَذِهِ طِینَةُ قَبْرِ الْحُسَیْنِ وَلِیِّکَ وَ ابْنِ وَلِیِّکَ اَخَذْتُهَا حِرْزاً لِمَا اَخَافُ وَ لِمَا لَا اَخَافُ. (صادقیه، ص: ۲۳۹, س:۱۷)

(عِنْدَ اِرَادَةِ الْجِمَاعِ): اللَّهُمَّ بِاَمَانَتِکَ اَخَذْتُهَا، وَ بِکَلِمَاتِکَ اسْتَحْلَلْتُهَا، فَاِنْ قَضَیْتَ لِی مِنْهَا وَلَداً، فَاجْعَلْهُ مُبَارَکاً تَقِیّاً مِنْ شِیعَةِ آلِ مُحَمَّدٍ وَ لَا تَجْعَلْ لِلشَّیْطَانِ فِیهِ شِرْکاً وَ لَا نَصِیباً. (صادقیه، ص: ۶۷۷, س:۱۲)

اللَّهُمَّ بِاسْمِکَ اسْتَحْلَلْتُهَا، وَ فِی اَمَانَتِکَ اَخَذْتُهَا، فَاِنْ قَضَیْتَ فِی رَحِمِهَا وَلَداً، فَاجْعَلْهُ غُلَاماً زَکِیّاً، وَ لَا تَجْعَلْ لِلشَّیْطَانِ فِیهِ نَصِیباً وَ لَا شَرِیکاً. (صادقیه، ص: ۶۷۹, س:۸)

فِیمَا یَتَعَلَّقُ بِالزَّوَاجِ: اللَّهُمَّ بِاَمَانَتِکَ اَخَذْتُهَا، وَ بِمِیثَاقِکَ اسْتَحْلَلْتُ فَرْجَهَا. (رضویه، ص: ۱۰۸, س:۱۴)