وَ عَمِّرْنی ما کَانَ عُمُری بِذْلَةً فی طاعَتِکَ، فَاِذا کَانَ عُمُری مَرْتَعاً لِلشَّیْطانِ فَاقْبِضْنی اِلَیْکَ قَبْلَ اَنْ یَسْبِقَ مَقْتُکَ اِلَیَّ، اَوْ یَسْتَحْکِمَ غَضَبُکَ عَلَیَّ. (سجادیه، ص: ۱۱۱, س:۳)
اللَّهُمَّ قَدْ اخَذَ التَّادِیبُ مِنِّی حَتَّی مَسَّنِیَ الضُّرُّ وَ اَنْتَ اَرْحَمُ الرَّاحِمِینَ وَ انْ کَانَ مَا اقْتَرَفْتُهُ مِنَ الذُّنُوبِ اسْتَحِقُّ بِهِ اضْعَافَ اضْعَافَ مَا ادَّبْتَنِی بِهِ، وَ انْتَ حَلِیمٌ ذُو انَاةٍ تَعْفُو عَنْ کَثِیرٍ حَتَّی یَسْبِقَ عَفْوُکَ وَ رَحْمَتُکَ عَذَابَکَ. (مهدویه، ص: ۳۳۵, س:۵)
اَسْاَلُکَ بِمُغَیَّبَاتِ عِلْمِکَ فِی بَوَاطِنِ اَسْرَارِ سَرَایِرِ الْمُسِرِّینَ اِلَیْکَ: اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، صَلَاةً یَسْبِقُ بِهَا مَنِ اجْتَهَدَ مِنَ الْمُتَقَدِّمِینَ وَ یَتَجَاوَزُ فِیهَا مَنْ یَجْتَهِدُ مِنَ الْمُتَاَخِّرِینَ. (حسنیه، ص: ۹۹, س:۱)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَمْ یَسْبِقْ لَهُ حَالٌ حَالاً، فَیَکُونَ اَوَّلاً قَبْلَ اَنْ یَکُونَ آخِراً، وَ یَکُونَ ظَاهِراً قَبْلَ اَنْ یَکُونَ بَاطِناً. (علویه، ص: ۴۴, س:۱۷)
لَا اِلهَ اِلَّا هُوَ ... اللَّطِیفِ الَّذِی لَا یَخْفَی عَلَیْهِ شَیْءٌ، وَ الْوَاسِعِ الَّذِی لَا یُعْجِزُهُ شَیْءٌ وَ الْمُعْطِی مَا یَشَاءُ لِمَنْ یَشَاءُ، وَ الْاَوَّلِ الَّذِی لَا یُسْبَقُ، وَ الْآخِرِ الَّذِی لَا یُدْرَکُ. (علویه، ص: ۲۸۰, س:۱۵)
وَ کَانَ (عَلِیُّ) بَعْدَهُ هُدیً مِنَ الضَّلَالِ وَ نُوراً مِنَ الْعَمَی وَ حَبْلَ اللَّهِ الْمَتِینِ وَ صِرَاطَهُ الْمُسْتَقِیمَ، لَا یُسْبَقُ بِقَرَابَةٍ فِی رَحِمٍ وَ لَا بِسَابِقَةٍ فِی دِینٍ وَ لَا یُلْحَقُ فِی مَنْقَبَةٍ مِنْ مَنَاقِبِهِ. (مهدویه، ص: ۳۱۴, س:۸)