فَتَبَارَکَ اللَّهُ الَّذِی لَا یُدْرِکُهُ بُعْدُ الْهِمَمِ، وَ لَا یَنَالُهُ غَوْصُ الْفِطَنِ، وَ تَعَالَی الَّذِی لَیْسَ لَهُ نَعْتٌ مَحْدُودٌ، وَ لَا وَقْتٌ مَمْدُودٌ، وَ لَا اَجَلٌ مَعْدُودٌ. (علویه، ص: ۴۸, س:۱۶)
الْحَمْدُ لِلَّهِ ... الَّذِی لَیْسَ لِصِفَتِهِ حَدٌّ مَحْدُودٌ، وَ لَا نَعْتٌ مَوْجُودٌ وَ لَا وَقْتٌ مَعْدُودٌ، وَ لَا اَجَلٌ مَمْدُودٌ. (علویه، ص: ۵۲, س:۱۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَمْ یَکُنْ لَهُ اَوَّلٌ مَعْلُومٌ، وَ لَا آخِرٌ مُتَنَاهٍ وَ لَا قَبْلٌ مُدْرَکٌ، وَ لَا بَعْدٌ مَحْدُودٌ، وَ لَا اَمَدٌ بِحَتَّی، وَ لَا شَخْصٌ فَیُتَجَزَّاُ وَ لَا اخْتِلَافُ صِفَةٍ فَیَتَنَاهَی. (حسنیه، ص: ۸۳, س:۱۴)
یَا مَوْصُوفاً لَا یَبْلُغُ بِکَیْنُونَتِه مَوْصُوفٌ وَ لَا حَدٌّ مَحْدُودٌ. (حسنیه، ص: ۹۵, س:۱۳)
یا مَوْصُوفاً لَا یَبْلُغُ بِکَیْنُونِیَّتِه مَوْصُوفٌ، وَ لَا حَدٌّ مَحْدُودٌ. (سجادیه، ص: ۲۶۷, س:۱۷)
یَا مَنْ هُوَ غَیْرُ مَوْصُوفٍ وَ لَا مَحْدُودٍ. (نبویه، ص: ۹۹, س:۸)
حَادَّ کُلِّ مَحْدُودٍ وَ شَاهِدَ کُلِّ مَشْهُودٍ، وَ مُوجِدَ کُلِّ مَوْجُودٍ، وَ مُحْصِیَ کُلِّ مَعْدُودٍ، وَ فَاقِدَ کُلِّ مَفْقُودٍ، لَیْسَ دُونَکَ مِنْ مَعْبُودٍ، اَهْلَ الْکِبْرِیَاءِ وَ الْجُودِ. (مهدویه، ص: ۲۹۷, س:۱۵)