دُعَاءُ ابْرَاهِیمَ (ع) ؛ یَا مُبْتَدِیاً بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقَاقِهَا. (نبویه، ص: ۳۱, س:۲)
یَا عَظِیمَ الْمَنِّ یَا مُبْتَدِیاً بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقَاقِهَا. (نبویه، ص: ۱۰۷, س:۱)
وَ اَنْتَ جَلَّ ثَنَاوُکَ، قُلْتَ مُبْتَدِیاً، وَ تَطَوَّلْتَ بِالْاِنْعَامِ مُتَکَرِّماً: اَ فَمَنْ کَانَ مُوْمِناً کَمَنْ کَانَ فَاسِقاً لَا یَسْتَوُونَ. (علویه، ص: ۳۷۷, س:۱۴)
یا مُبْتَدِیاً بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقاقِها. (سجادیه، ص: ۵۶۷, س:۱۸)
یَا کَاشِفَ الْکَرْبِ، وَ مُفَرِّجَ الْهَمِّ، وَ مُذْهِبَ الْغَمِّ، وَ مُبْتَدِیاً بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقَاقِهَا. (صادقیه، ص: ۱۷۷, س:۱۹)
اللَّهُمَّ وَ اِنِّی اَسْتَوْهِبُکَهُ مُبْتَدِیاً فَاَعِرْنِیهِ. (صادقیه، ص: ۲۳۳, س:۱۶)
یا مُبْتَدِیاً بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقاقِها. (مهدویه، ص: ۲۹۳, س:۷)