تَستَنْظِرُهُمْ بِاَناتِکَ اِلَی الْاِنابَةِ، و تَتْرُکُ مُعاجَلَتَهُمْ اِلَی التَّوْبَةِ لِکَیْلا یَهْلِکَ عَلَیْکَ هالِکُهُمْ، وَ لَا یَشْقَی بِنِعْمَتِکَ شَقِیُّهُمْ اِلَّا عَنْ طُولِ الْاِعْذارِ اِلَیْهِ، وَ بَعْدَ تَرادُفِ الْحُجَّةِ عَلَیْهِ. (سجادیه، ص: ۲۹۲, س:۱۶)
اِنَّهُ قَدْ کَانَ فِی سَابِقِ عِلْمِکَ وَ مُحْکَمِ قَضَایِکَ وَ جَارِی قَدَرِکَ وَ نَافِذِ اَمْرِکَ وَ مَاضِی مَشِیَّتِکَ فِی خَلْقِکَ اَجْمَعِینَ شَقِیِّهِمْ وَ سَعِیدِهِمْ وَ بَرِّهِمْ وَ فَاجِرِهِمْ اَنْ جَعَلْتَ لِفُلَانِ بْنِ فُلَانٍ عَلَیَّ قُدْرَةً فَظَلَمَنِی بِهَا. (کاظمیه، ص: ۱۲۲, س:۹)
اللَّهُمَّ اِنَّهُ قَدْ کَانَ فِی سَابِقِ عِلْمِکَ وَ مُحْکَمِ قَضَایِکَ، وَ جَارِی قَدَرِکَ، وَ مَاضِی حُکْمِکَ، وَ نَافِذِ مَشِیَّتِکَ فِی خَلْقِکَ اَجْمَعِینَ سَعِیدِهِمْ وَ شَقِیِّهِمْ وَ بَرِّهِمْ وَ فَاجِرِهِمْ . (هادویه، ص: ۱۹۰, س:۴)