اِنْ کَانَ فِی اُمِّ الْکِتَابِ عِنْدَکَ اَنِّی شَقِیٌّ اَوْ مَحْرُومٌ، اَوْ مُقْتَرٌّ عَلَیَّ رِزْقِی، فَامْحُ مِنْ اُمِّ الْکِتَابِ شَقَایِی وَ حِرْمَانِی وَ اِقْتَارِی، وَ اکْتُبْنِی عِنْدَکَ سَعِیداً مُوَفَّقاً لِلْخَیْرِ، مُوَسَّعاً عَلَیَّ فِی رِزْقِی. (نبویه، ص: ۴۰۰, س:۱۷)
اِنْ کَانَ فِی اُمِّ الْکِتَابِ عِنْدَکَ اَنِّی شَقِیٌّ اَوْ مَحْرُومٌ اَوْ مُقَتَّرٌ عَلَیَّ رِزْقِی، فَامْحُ مِنْ اُمِّ الْکِتَابِ شَقَایِی وَ حِرْمَانِی وَ اِقْتَارَ رِزْقِی، وَ اکْتُبْنِی عِنْدَکَ سَعِیداً مُوَفَّقاً لِلْخَیْرِ، مُوَسَّعاً عَلَیَّ فِی رِزْقِکَ. (صادقیه، ص: ۴۳۳, س:۸)
اِنْ کَانَ فِی اُمِّ الْکِتَابِ عِنْدَکَ اَنِّی شَقِیٌّ مَحْرُومٌ اَوْ مُقْتَرٌ عَلَیَّ فِی رِزْقِی فَامْحُ مِنْ اُمِّ الْکِتَابِ شَقَایِی وَ حِرْمَانِی وَ اِقْتَارَ رِزْقِی وَ اکْتُبْنِی عِنْدَکَ سَعِیداً مُوَفَّقاً لِلْخَیْرِ مُوَسَّعاً فِی رِزْقِی. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)
فَاَیُّ فَقِیرٍ اَفْقَرُ مِنِّی سَیِّدِی اِنْ لَمْ تُغْنِنِی فَاَیُّ شَقِیٍّ اَشْقَی مِنِّی اِنْ لَمْ تَرْحَمْنِی؟ (صادقیه، ص: ۴۱۱, س:۱۹)
اِنْ کَانَ فی اُمِّ الْکِتابِ عِنْدَک اَنّی شَقِیُّ اَوْ مَحْرُومٌ اَوْ مُقَتَّرٌ عَلَیَّ رِزْقی، فَامْحُ مِنْ اُمِّ الْکِتابِ شَقایی وَ حِرْمانی وَ اِقْتارَ رِزْقی، وَ اکْتُبْنی عِنْدَکَ سَعیداً مُوَفَّقاً لِلْخَیْرِ، مُوَسَّعاً عَلَیَّ فی رِزْقی. (سجادیه، ص: ۵۸۰, س:۵)
اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ نَوَی فَعَمِلَ، وَ لَا تَجْعَلْنَا مِمَّنْ شَقِیَ فَکَسَلَ، وَ لَا مِمَّنْ هُوَ عَلَی غَیْرِ عَمَلٍ یَتَّکِلُ. (جوادیه، ص: ۱۵۰, س:۶)