یَا مَنْ عِلْمُهُ سَابِقٌ. (نبویه، ص: ۱۳۴, س:۱۹)
اَشْهَدُ اَنَّ ذَلِکَ لَکُمْ سَابِقٌ فِیمَا مَضَی وَ فَاتِحٌ فِیمَا بَقِیَ. (مزار، ص: ۱۴۱, س:۱۴)
اَشْهَدُ اَنَّ ذَلِکَ سَابِقٌ فِیمَا مَضَی وَ ذَلِکَ لَکُمْ فَاتِحٌ فِیمَا بَقِیَ. (مزار، ص: ۱۷۲, س:۲)
اَشْهَدُ اَنَّ هَذَا سَابِقٌ لَکُمْ فِیمَا مَضَی وَ جَارٍ لَکُمْ فِیمَا بَقِیَ وَ اَنَّ اَرْوَاحَکُمْ وَ نُورَکُمْ وَ طِینَتَکُمْ وَاحِدَةٌ طَابَتْ وَ طَهُرَتْ بَعْضُها مِنْ بَعْضٍ. (مزار، ص: ۳۰۰, س:۵)
فَبَلَغَ اللَّهُ بِکُمْ اَشْرَفَ مَحَلِّ الْمُکَرَّمِینَ وَ اَعْلَی مَنَازِلِ الْمُقَرَّبِینَ وَ اَرْفَعَ دَرَجَاتِ الْمُرْسَلِینَ حَیْثُ لَا یَلْحَقُهُ لَاحِقٌ وَ لَا یَفُوقُهُ فَایِقٌ وَ لَا یَسْبِقُهُ سَابِقٌ وَ لَا یَطْمَعُ فِی اِدْرَاکِهِ طَامِعٌ. (مزار، ص: ۳۰۰, س:۱۲)
اَشْهَدُ اَنَّ هَذَا سَابِقٌ لَکُمْ فِیمَا مَضَی وَ جَارٍ لَکُمْ فِیمَا بَقِیَ. (مزار، ص: ۳۱۱, س:۱)
حَیْثُ لَا یَلْحَقُهُ لَاحِقٌ وَ لَا یَفُوقُهُ فَایِقٌ وَ لَا یَسْبِقُهُ سَابِقٌ وَ لَا یَطْمَعُ فِی اِدْرَاکِهِ طَامِعٌ ... اِلَّا عَرَّفَهُمْ جَلَالَةَ اَمْرِکُمْ. (مزار، ص: ۳۱۲, س:۷)
وَ نُوْمِنُ بِاللَّهِ یَقِیناً فِی اَمْرِهِ وَ نَسْتَهْدِی بِالْهُدَی الْعَاصِمِ الْمُنْقِذِ الْعَازِمِ بِعَزَمَاتِ خَیْرٍ قَدَرٍ مُوجِبٍ فَصْلٍ عَدْلٍ، قَضَاءً نَافِذاً نُفُوذَ سَابِقٍ بِسَعَادَةٍ فِی کَرِیمٍ مَکْنُونٍ. (علویه، ص: ۵۷, س:۱۱)
اللَّهُمَّ یَا سَابِقَ الْفَوْتِ. (نبویه، ص: ۳۰۳, س:۱۰)
یَا سَابِقَ کُلِّ فَوْتٍ. (علویه، ص: ۲۰۸, س:۱۳)
یَا سَابِقَ کُلِّ فَوْتٍ. (حسینیه، ص: ۱۱۹, س:۷)
یَا سَابِقَ الْاَشْیَاءِ بِنَفْسِهِ. (صادقیه، ص: ۲۶۷, س:۷)
یَا سَامِعَ الصَّوْتِ، وَ سَابِقَ الْفَوْتِ. (صادقیه، ص: ۲۶۸, س:۱۷)
یَا سَابِقَ الْفَوْتِ. (صادقیه، ص: ۶۱۴, س:۵)
یَا سَابِقَ کُلِّ فَوْتٍ. (کاظمیه، ص: ۳۶, س:۲)
اللَّهُمَّ یَا سَابِقَ الْفَوْتِ. (کاظمیه، ص: ۷۴, س:۱۲)
یَا سَابِقَ الْفَوْتِ. (کاظمیه، ص: ۱۳۱, س:۱۲)
یَا سَابِقَ الْفَوْتِ. (کاظمیه، ص: ۱۴۷, س:۱۲)
یَا سَامِعَ کُلِّ صَوْتٍ، وَ یَا سَابِقَ کُلِّ فَوْتٍ. (رضویه، ص: ۲۰, س:۱۰)
یَا سَامِعَ الصَّوْتِ، یَا سَابِقَ الْفَوْتِ. (عسکریه، ص: ۲۲۴, س:۱۶)
یَا سَابِقُ یَا سَامِقُ. (نبویه، ص: ۱۲۸, س:۱)
سُبْحَانَکَ یَا سَابِقُ، تَعَالَیْتَ یَا رَازِقُ، اَجِرْنَا مِنَ النَّارِ یَا مُجِیرُ. (نبویه، ص: ۱۶۷, س:۱۴)
اَللّهُمَّ وَ آدَمُ ... الَّذی لَقَّنْتَهُ مَا رَضیتَ بِه عَنْهُ، بِمَنِّکَ عَلَیْهِ وَ رَحْمَتِکَ لَهُ، وَ الْمُنیبُ الَّذی لَمْ یُصِرَّ عَلَی مَعْصِیَتِکَ، وَ سَابِقُ الْمُتَذَلِّلِینَ بِحَلْقِ رَاْسِهِ فی حَرَمِکَ وَ الْمُتَوَسِّلُ بَعْدَ الْمَعْصِیَةِ بِالطَّاعَةِ اِلَی عَفْوِکَ. (سجادیه، ص: ۴۰, س:۳)
لَا الشَّمْسُ یَنْبَغِی لَها اَنْ تُدْرِکَ الْقَمَرَ وَ لَا اللَّیْلُ سابِقُ النَّهارِ وَ کُلٌّ فِی فَلَکٍ یَسْبَحُونَ. (صادقیه، ص: ۷۲۲, س:۱۱)
یَا سَابِقُ اَلْفَرَجَ. (رضویه، ص: ۳۳, س:۴)
رَبِّ الْاَرْبَابِ، وَ مُسَبِّبِ الْاَسْبَابِ، وَ سَابِقِ الْاَسْبَاقِ. (نبویه، ص: ۱۳۶, س:۱۵)
رَبِّ الْاَرْبَابِ، وَ مُسَبِّبِ الْاَسْبَابِ، وَ سَابِقِ الْاَسْبَاقِ. (نبویه، ص: ۱۴۸, س:۱۹)
فَارْفَعْهُ (مُحَمَّد) بِسَلامِنَا اِلَی حَیْثُ قَدَّرْتَ فِی سَابِقِ عِلْمِکَ اَنْ تُبَلِّغَهُ اِیّاهُ بِصَلاتِنَا عَلَیْهِ. (سجادیه، ص: ۳۵, س:۳)
اِنَّهُ قَدْ کَانَ فِی سَابِقِ عِلْمِکَ وَ مُحْکَمِ قَضَایِکَ وَ جَارِی قَدَرِکَ وَ نَافِذِ اَمْرِکَ وَ مَاضِی مَشِیَّتِکَ فِی خَلْقِکَ اَجْمَعِینَ شَقِیِّهِمْ وَ سَعِیدِهِمْ وَ بَرِّهِمْ وَ فَاجِرِهِمْ اَنْ جَعَلْتَ لِفُلَانِ بْنِ فُلَانٍ عَلَیَّ قُدْرَةً فَظَلَمَنِی بِهَا. (کاظمیه، ص: ۱۲۲, س:۸)
مُوَلِّفِ الْاَسْبَابِ بِمَا جَرَتْ بِهِ الْاَقْلَامُ وَ مَضَتْ بِهِ الْاَحْتَامُ مِنْ سَابِقِ عِلْمِهِ وَ مُقَدَّرِ حُکْمِهِ. (هادویه، ص: ۱۶۱, س:۱۵)
اللَّهُمَّ اِنَّهُ قَدْ کَانَ فِی سَابِقِ عِلْمِکَ وَ مُحْکَمِ قَضَایِکَ، وَ جَارِی قَدَرِکَ، وَ مَاضِی حُکْمِکَ، وَ نَافِذِ مَشِیَّتِکَ فِی خَلْقِکَ اَجْمَعِینَ سَعِیدِهِمْ وَ شَقِیِّهِمْ وَ بَرِّهِمْ وَ فَاجِرِهِمْ . (هادویه، ص: ۱۹۰, س:۲)