اِلَهِی مَا حَنَّتْ هَذِهِ الْعُیُونُ اِلَی بُکَایِهَا وَ لَا جَادَتْ مُتَسَرَّبَةً بِمَایِهَا وَ لَا اَسْهَدَهَا بِنَحِیبِ الثَّاکِلَاتِ فَقْدُ عَزَایِهَا اِلَّا لِمَا اَسْلَفَتْهُ مِنْ عَمْدِهَا وَ خَطَایِهَا وَ مَا دَعَاهَا اِلَیْهِ عَوَاقِبُ بَلَایِهَا وَ اَنْتَ الْقَادِرُ یَا عَزِیزُ عَلَی کَشْفِ غَمَّایِهَا. (علویه، ص: ۱۰۶, س:۴)
اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ جَرَی بِهِ عِلْمُکَ فِیَّ وَ عَلَیَّ اِلَی آخِرِ عُمْرِی بِجَمِیعِ ذُنُوبِی، لِاَوَّلِهَا وَ آخِرِهَا، وَ عَمْدِهَا وَ خَطَایِهَا، وَ قَلِیلِهَا وَ کَثِیرِهَا، وَ دَقِیقِهَا وَ جَلِیلِهَا. (علویه، ص: ۱۷۵, س:۱۵)
سَیِّدی ما جَفَّتْ هَذِهِ الْعُیُونُ لِفَرْطِ بُکَایِها، وَ لَا جادَتْ هَذِهِ الْجُفُونُ بِفَیْضِ مایِها، وَ لَا اَسْعَدَها نَحیبُ الْباکِیاتِ الثّاکِلاتِ لِفَقْدِ عَزایِها اِلَّا لِما اَسْلَفَتْهُ مِنْ عَمْدِها وَ خَطایِها. (سجادیه، ص: ۴۵۴, س:۱۵)