اِلَهِی اِنَّ الْقَضَاءَ وَ الْقَدَرَ یُمَنِّینِی، وَ اِنَّ الْهَوَی بِوَثَایِقِ الشَّهْوَةِ اَسَرَنِی، فَکُنْ اَنْتَ النَّصِیرُ لِی حَتَّی تَنْصُرَنِی وَ تُبَصِّرَنِی وَ اَغْنِنِی بِفَضْلِکَ حَتَّی اَسْتَغْنِیَ بِکَ عَنْ طَلَبِی. (حسینیه، ص: ۱۴۹, س:۵)
اَسْاَلُکَ ... اَنْ تُخَلِّصَنِی مِنْ شَرِّ مَا یُرِیدُ بِی اَعْدَایِی بِهِ وَ سَعَی بِی حُسَّادِی، وَ تَکْفِیَنِیهِمْ بِکِفَایَتِکَ وَ تَتَوَلَّانِی بِوِلَایَتِکَ وَ تَهْدِیَ قَلْبِی بِهُدَاکَ وَ تُوَیِّدَنِی بِتَقْوَاکَ وَ تُبَصِّرَنِی بِمَا فِیهِ رِضَاکَ وَ تُغْنِیَنِی بِغِنَاکَ. (مهدویه، ص: ۲۶۷, س:۹)
وَ اَلْهِمْنی عِلْمَ ما یَجِبُ لَهُما (والِدَیَّ) عَلَیَّ اِلْهاما، وَ اجْمَعْ لی عِلْمَ ذلِکَ کُلِّهِ تَماماً، ثُمَّ اسْتَعْمِلْنی بِما تُلْهِمُنی مِنْهُ، وَ وَفِّقْنی لِلنُّفُوذِ فیما تُبَصِّرُنی مِنْ عِلْمِه. (سجادیه، ص: ۱۲۶, س:۲)