فَلَوْ لَمْ اَذْکُرْ مِنْ اِحْسَانِکَ اِلَیَّ وَ اِنْعَامِکَ عَلَیَّ اِلَّا عَفْوَکَ عَنِّی وَ الْاسْتِجَابَةَ لِدُعَایِی حِینَ رَفَعْتُ رَاْسِی بِتَحْمِیدِکَ وَ تَمْجِیدِکَ لَا فِی تَقْدِیرِکَ جَزِیلَ حَظِّی حِینَ وَفَّرْتَهُ اِنْتَقَصَ مُلْکُکَ وَ لَا فِی قِسْمَةِ الْاَرْزَاقِ حِینَ قَتَّرْتَ عَلَیَّ تَوَفَّرَ مُلْکُکَ. (علویه، ص: ۲۴۳, س:۳)
اِلَهی، اِذا شَهِدَ لِیَ الْایمانُ بِتَوْحیدِکَ، وَ نَطَقَ لِسانی بِتَحْمیدِکَ، وَ دَلَّنِی الْقُرْآنُ عَلَی فَواضِلِ جُودِکَ، فَکَیْفَ یَنْقَطِعُ رَجایی بِمَوْعُودِکَ؟! (سجادیه، ص: ۴۸۱, س:۱۳)