اِلَهِی اِنْ لَمْ تَجُدْ اِلَّا عَلَی مَنْ قَدْ عَمَّرَ بِالزُّهْدِ مَکْنُونَ سَرِیرَتِهِ فَمَنْ لِلْمُضْطَرِّ الَّذِی لَمْ یُرْضِهِ بَیْنَ الْعَالَمِینَ سَعْیُ نَقِیبَتِهِ. (علویه، ص: ۱۰۵, س:۴)
وَ اِنْ لَمْ تَجُدْ اِلَّا عَلَی مَنْ عَمَّرَ بِالزُّهْدِ مَکْنُونَ سَرِیرَتِه، فَمَنْ لِلْمُضْطَرِّ الَّذی لَمْ یُرْضِه بَیْنَ الْعالَمینَ سَعْیُ نَقِیَّتِه؟! (سجادیه، ص: ۴۵۴, س:۳)
وَ فی دُونِ ما عایَنْتَ مِنْ فَجَعاتِها اِلَی رَفْضِها داعٍ وَ بِالزُّهْدِ آمِرُ. (سجادیه، ص: ۵۰۲, س:۴)
وَ فی دُونِ ما عایَنْتَ مِنْ فَجَعاتِها اِلَی دَفْعِها داعٍ وَ بِالزُّهْدِ آمِرُ. (سجادیه، ص: ۵۰۹, س:۴)
وَ فی دُونِ ما عایَنْتَ مِنْ فَجَعاتِها اِلَی رَفْضِها داعٍ وَ بِالزُّهْدِ آمِرُ. (سجادیه، ص: ۵۱۵, س:۱۵)
وَ تَفَضَّلْ عَلَی عُلَمَایِنَا بِالزُّهْدِ وَ النَّصِیحَةِ وَ عَلَی الْمُتَعَلِّمِینَ بِالْجَهْدِ وَ الرَّغْبَةِ، وَ عَلَی الْمُسْتَمِعِینَ بِالاتِّبَاعِ وَ الْمَوْعِظَةِ. (مهدویه، ص: ۲۵۸, س:۴)