الوجوه

ریشه: جهت (ج.ه.ت)
کلمات: الْوُجُوهَ، الْوُجُوهُ، الْوُجُوهِ
۵۲ مورد یافت شد

الْوُجُوهَ

اَسْاَلُکَ بِحَقِّ الَّذِی کُنْتَ لَهُ اَنِیساً فِی الظُّلُمَاتِ، وَ بِحَقِّ الَّذِینَ لَمْ یَرْضَوْا بِصِیَامِ النَّهَارِ وَ بِمُکَابَدَةِ اللَّیْلِ حَتَّی مَضَوْا عَلَی الْاَسِنَّةِ قُدْماً فَخَضُبوا اللِّحَاءَ بِالدِّمَاءِ وَ رَمَّلُوا الْوُجُوهَ بِالثَّرَی، اِلَّا عَفَوْتَ عَمَّنْ ظَلَمَ وَ اَسَاءَ. (صادقیه، ص: ۴۱۰, س:۱۱)

فَارْحَمْ تِلْکَ الْوُجُوهَ الَّتِی قَدْ غَیَّرَتْهَا الشَّمْسُ. (صادقیه، ص: ۷۰۹, س:۱۲)

فَارْحَمْ تِلْکَ الْوُجُوهَ الَّتِی غَیَّرَتْهَا الشَّمْسُ. (مزار، ص: ۲۱۵, س:۲)

الْوُجُوهُ

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ ... الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِهِ. (نبویه، ص: ۳۱۴, س:۱۰)

عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً. (نبویه، ص: ۳۳۲, س:۱۶)

وَ اغْفِرْ لِی وَ لِوَالِدَیَّ ... وَ بَیِّضْ وُجُوهَهُمَا یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۰۱, س:۷)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ ... الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَبْصَارُ، وَ وَجِلَتِ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِهِ. (نبویه، ص: ۴۰۶, س:۱۶)

لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (نبویه، ص: ۴۳۳, س:۳)

حَارَتْ فِی مَلَکُوتِکَ عَمِیقَاتُ مَذَاهِبِ التَّفْکِیرِ وَ حَسَرَ عَنْ اِدْرَاکِکَ بَصَرُ الْبَصِیرِ وَ تَوَاضَعَتِ الْمُلُوکُ لِهَیْبَتِکَ وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ بِذُلِّ الْاِسْتِکَانَةِ لِعِزَّتِکَ وَ انْقَادَ کُلُّ شَیْءٍ لِعَظَمَتِکَ وَ اسْتَسْلَمَ کُلُّ شَیْءٍ لِقُدْرَتِکَ وَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ لِسُلْطَانِکَ. (علویه، ص: ۲۳۸, س:۱۵)

شَاهَتِ الْوُجُوهُ فَغُلِبُوا هُنَالِکَ وَ انْقَلَبُوا صَاغِرِینَ. (علویه، ص: ۲۵۲, س:۱۸)

شَاهَتِ الْوُجُوهُ، وَ عَمِیَتِ الْاَبْصَارُ، وَ کَلَّتِ الْاَلْسُنُ جَعَلْتُ خَیْرَهُمْ بَیْنَ عَیْنَیْهِمْ، وَ شَرَّهُمْ تَحْتَ قَدَمَیْهِمْ، وَ خَاتَمَ سُلَیْمَانَ بَیْنَ اَکْتَافِهِمْ (ثَلَاثَ مَرَّاتٍ). (علویه، ص: ۲۶۰, س:۲)

وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً. (علویه، ص: ۲۶۰, س:۱۴)

یَا خَیْرَ مَنِ اسْتُدْعِیَ لِبَذْلِ الرَّغَایِبِ، وَ اَنْجَحَ مَاْمُولٍ لِکَشْفِ اللَّوَازِبِ لَکَ عَنَتِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۱۲, س:۱۵)

یَا مَنْ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِهَیْبَتِهِ وَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ لِعَظَمَتِهِ، وَ وَجِلَتِ الْقُلُوبُ مِنْ خِیفَتِهِ. (علویه، ص: ۴۲۴, س:۱)

اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهِی یَوْمَ تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۵۴, س:۳)

اللَّهُمَّ بَیِّضْ وَجْهِی یَوْمَ تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ لَا تُسَوِّدْ وَجْهِی یَوْمَ تَبْیَضُّ فِیهِ الْوُجُوهُ. (علویه، ص: ۴۵۴, س:۴)

اللَّهُمَّ اِلَیْکَ رُفِعَتِ الْاَصْوَاتُ، وَ دُعِیَتِ الدَّعَوَاتُ، وَ لَکَ عَنَتِ الْوُجُوهُ، وَ لَکَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ، وَ اِلَیْکَ التَّحَاکُمُ فِی الْاَعْمَالِ. (علویه، ص: ۴۶۳, س:۵)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ شَرِّ یَوْمٍ اَوَّلُهُ فَزَعٌ، وَ آخِرُهُ جَزَعٌ، تَسْوَدُّ فِیهِ الْوُجُوهُ، وَ تَجِفُّ فِیهِ الْاَکْبَادُ. (علویه، ص: ۵۱۰, س:۱۱)

شَاهَتِ الْوُجُوهُ فَغُلِبُوا هُنَالِکَ وَ انْقَلَبُوا صَاغِرِینَ. (سجادیه، ص: ۵۹, س:۹)

وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمَا، وَ خَشَعَتِ الاَصْواتُ لِلرَّحْمنِ فَلَا تَسْمَعُ اِلَّا هَمْساً. (سجادیه، ص: ۶۶, س:۸)

کَلَّتِ الاَلْسُنُ عَنْ غایَةِ صِفَتِه، وَ انْحَسَرَتِ الْعُقُولُ عَنْ کُنْهِ مَعْرِفَتِه، وَ تَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَیْبَتِه، وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْیَتِه، وَ انْقادَ کُلُّ عَظیمٍ لِعَظَمَتِه. (سجادیه، ص: ۵۴۴, س:۷)

لَکَ عَنَتِ الْوُجُوهُ، فَلا تَرُدَّنی مِنْکَ بِحِرْمانٍ. (سجادیه، ص: ۵۴۶, س:۵)

حم شَاهَتِ الْوُجُوهُ، وُجُوهُ اَعْدَایِی فَهُمْ لا یُبْصِرُونَ. (صادقیه، ص: ۱۷۳, س:۱۲)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ الَّذِی خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِکَ. (صادقیه، ص: ۲۰۸, س:۱۸)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، الَّذِی لا اِلهَ اِلَّا هُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَبْصَارُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ. (صادقیه، ص: ۲۰۹, س:۱۴)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ الَّذِی خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ خَشْیَتِکَ. (صادقیه، ص: ۳۵۰, س:۱۷)

وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِیمِ، الَّذِی لا اِلهَ اِلَّا هُوَ الْحَیُّ الْقَیُّومُ الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَبْصَارُ، وَ ذَلَّتْ لَهُ النُّفُوسُ. (صادقیه، ص: ۳۵۱, س:۱۲)

اَسْاَلُکَ ... بِجَلَالِ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ اَکْرَمِ الْوُجُوهِ وَ اَعَزِّ الْوُجُوهِ، الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَضَعَتْ لَهُ الرِّقَابُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ مَخَافَتِکَ. (صادقیه، ص: ۳۶۰, س:۱۲)

خَشَعَتْ لَکَ یَا رَبِّ الْاَصْوَاتُ، وَ عَنَتْ لَکَ الْوُجُوهُ وَ حَارَتْ مِنْ دُونِکَ الْاَبْصَارُ. (صادقیه، ص: ۴۷۵, س:۱۹)

اللَّهُ اَکْبَرُ خَشَعَتْ لَکَ الْاَصْوَاتُ، وَ عَنَتْ لَکَ الْوُجُوهُ، وَ حَارَتْ دُونَکَ الْاَبْصَارُ، وَ کَلَّتِ الْاَلْسُنُ عَنْ عَظَمَتِکَ، وَ النَّوَاصِی کُلُّهَا بِیَدِکَ. (صادقیه، ص: ۴۷۷, س:۷)

وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ وَ قَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً. (صادقیه، ص: ۷۱۷, س:۱۳)

وَ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَیِّ الْقَیُّومِ. (کاظمیه، ص: ۵۲, س:۱۵)

یَا مَنْ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِهَیْبَتِهِ، وَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ لِجَلَالَتِهِ وَ وَجِلَتِ الْقُلُوبُ مِنْ خِیفَتِهِ، وَ ارْتَعَدَتِ الْفَرَایِصُ مِنْ فَرَقِهِ. (رضویه، ص: ۴۶, س:۱۵)

یَا خَیْرَ مَنْ سُیِلَ وَ خَیْرَ مَنْ دُعِیَ وَ خَیْرَ مَنْ تَذَلَّلَتْ لَهُ الْوُجُوهُ وَ رُفِعَتْ اِلَیْهِ الْاَیْدِی وَ دُعِیَ بِالْاَلْسُنِ وَ شَخِصَتْ اِلَیْهِ الْاَبْصَارُ وَ اَمَّتْ اِلَیْهِ الْقُلُوبُ وَ نُقِلَتْ اِلَیْهِ الْاَقْدَامُ وَ تُحُوکِمَ اِلَیْهِ فِی الْاَعْمَالِ. (مهدویه، ص: ۲۷۸, س:۱۶)

یَا مَنْ عَنَتِ الْوُجُوهُ لِهَیْبَتِهِ وَ خَضَعَتِ الرِّقَابُ لِعَظَمَتِهِ، وَ وَجِلَتِ الْقُلُوبُ مِنْ خِیفَتِهِ. (مهدویه، ص: ۲۹۶, س:۵)

الْوُجُوهِ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ ... بِوَجْهِکَ الْکَرِیمِ اَکْرَمِ الْوُجُوهِ، وَ بِمَا تَوَارَتْ بِهِ الْحُجُبُ مِنْ نُورِکَ وَ بِمَا اسْتَقَلَّ بِهِ الْعَرْشُ مِنْ بَهَایِکَ. (نبویه، ص: ۲۳۹, س:۸)

وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ. (نبویه، ص: ۳۷۱, س:۱۱)

رَبَّنَا وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ، وَ جَاهُکَ خَیْرُ الْجَاهِ، وَ عَطِیَّتُکَ اَبْلَغُ الْعَطِیَّةِ. (علویه، ص: ۱۳۶, س:۱۲)

اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ یُورِثُ سَوَادَ الْوُجُوهِ یَوْمَ تَبْیَضُّ وُجُوهُ اَوْلِیَایِکَ، وَ تَسْوَدُّ وُجُوهُ اَعْدَایِکَ، اِذَا اَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَی بَعْضٍ یَتَلَاوَمُونَ، فَقِیلَ لَهُمْ: لَا تَخْتَصِمُوا لَدَیَّ وَ قَدْ قَدَّمْتُ اِلَیْکُمْ بِالْوَعِیدِ. (علویه، ص: ۱۷۲, س:۱۸)

لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، کُلُّ شَیْءٍ هَالِکٌ اِلَّا وَجْهَهُ، اَکْرَمُ الْوُجُوهِ، سُبُّوحٌ ذِکْرُکَ، قُدُّوسٌ اَمْرُکَ وَاجِبٌ حَقُّکَ، نَافِذٌ قَضَاوُکَ، لَازِمٌ طَاعَتُکَ. (علویه، ص: ۲۱۶, س:۱۰)

سُبْحَانَکَ وَ نَظَرْتَ اِلَی مَا اَحَاطَ بِالْخَافِقَیْنِ، وَ مَا بَیْنَ ذَلِکَ مِنَ الْهَوَاءِ فَخَضَعَ لَکَ خَاشِعاً، وَ لِجَلَالِ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ اَکْرَمِ الْوُجُوهِ خَاضِعاً. (علویه، ص: ۳۰۶, س:۴)

لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، کُلُّ شَیْءٍ هَالِکٌ اِلَّا وَجْهَکَ الْکَرِیمَ، اَکْرَمَ الْوُجُوهِ، وَ اَمَانُ الْخَایِفِینَ، وَ جَارُ الْمُسْتَجِیرِینَ. (علویه، ص: ۳۸۱, س:۷)

رَبَّنَا وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ، وَ جَاهُکَ خَیْرُ الْجَاهِ، وَ عَطِیَّتُکَ اَنْفَعُ الْعَطِیَّةِ وَ اَهْنَاُهَا. (علویه، ص: ۴۶۵, س:۱۱)

وَجْهُکَ رَبَّنَا اَکْرَمُ الْوُجُوهِ، وَ جَاهُکَ اَعْظَمُ الْجَاهِ، وَ عَطِیَّتُکَ اَفْضَلُ الْعَطَاءِ. (علویه، ص: ۴۶۸, س:۱۳)

اللّهُمَّ اِنْ کَانَ (کَذا وَ کَذا) خَیْراً لی فی دینی وَ دُنْیای، وَ عاجِلِ اَمْری وَ آجِلِه، فَصَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، وَ یَسِّرْهُ لی عَلَی اَحْسَنِ الْوُجُوهِ وَ اَجْمَلِها. (سجادیه، ص: ۱۷۹, س:۱۳)

اللَّهُمَّ اِنْ کَانَ کَذَا وَ کَذَا خَیْراً لِی فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی وَ عَاجِلِ اَمْرِی وَ آجِلِهِ فَیَسِّرْهُ لِی عَلَی اَحْسَنِ الْوُجُوهِ وَ اَکْمَلِهَا. (باقریه، ص: ۲۸, س:۱۰)

رَبَّنَا، وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ وَ جَاهُکَ اَکْرَم الْجَاهِ، وَ جِهَتُکَ خَیْرُ الْجِهَاتِ، وَ عَطِیَّتُکَ اَفْضَلُ الْعَطِیَّاتِ وَ اَهْنَاهَا. (باقریه، ص: ۶۹, س:۱۹)

رَبَّنَا وَجْهُکَ اَکْرَمُ الْوُجُوهِ، وَ جِهَتُکَ خَیْرُ الْجِهَاتِ وَ عَطِیَّتُکَ اَفْضَلُ الْعَطَایَا وَ اَهْنَاهَا. (صادقیه، ص: ۱۵۹, س:۱۸)

اَسْاَلُکَ ... بِجَلَالِ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ اَکْرَمِ الْوُجُوهِ وَ اَعَزِّ الْوُجُوهِ، الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَضَعَتْ لَهُ الرِّقَابُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ مَخَافَتِکَ. (صادقیه، ص: ۳۶۰, س:۱۱)

اَسْاَلُکَ ... بِجَلَالِ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ اَکْرَمِ الْوُجُوهِ وَ اَعَزِّ الْوُجُوهِ، الَّذِی عَنَتْ لَهُ الْوُجُوهُ، وَ خَضَعَتْ لَهُ الرِّقَابُ، وَ خَشَعَتْ لَهُ الْاَصْوَاتُ، وَ وَجِلَتْ لَهُ الْقُلُوبُ مِنْ مَخَافَتِکَ. (صادقیه، ص: ۳۶۰, س:۱۱)

وَجْهُکَ خَیْرُ الْوُجُوهِ، وَ عَطِیَّتُکَ اَنْفَعُ الْعَطِیَّةِ، فَلَکَ الْحَمْدُ. (کاظمیه، ص: ۸۹, س:۱۲)

فَلَمَّا رَاَیْنَ النِّسَاءُ جَوَادَکَ مَخْزِیّاً، وَ نَظَرْنَ سَرْجَکَ عَلَیْهِ مَلْوِیّاً، بَرَزْنَ مِنَ الْخُدُورِ، نَاشِرَاتِ الشُّعُورِ عَلَی الْخُدُودِ، لَاطِمَاتِ الْوُجُوهِ، سَافِرَاتٍ، وَ بِالْعَوِیلِ دَاعِیَاتٍ، وَ بَعْدَ الْعِزِّ مُذَلَّلَاتٍ، وَ اِلَی مَصْرَعِکَ مُبَادِرَاتٍ. (مزار، ص: ۲۳۵, س:۱۲)