الاملین

ریشه: امل (ا.م.ل)
۲۱ مورد یافت شد

الْآمِلِینَ

بِطَوْلِکَ یَا اَمَلَ الْآمِلِینَ. (نبویه، ص: ۴۳۲, س:۱۱)

اِلَهِی اِذْ لَمْ اُسَلِّطْ عَلَی حُسْنِ ظَنِّی بِکَ قُنُوطَ الْآیِسِینَ، فَلَا تُبْطِلْ صِدْقَ رَجَایِی لَکَ بَیْنَ الْآمِلِینَ. (علویه، ص: ۱۰۰, س:۱۰)

اِلَهِی لَوْ لَا مَا قَرَفْتُ مِنَ الذُّنُوبِ مَا فَرِقْتُ عِقَابَکَ، وَ لَوْ لَا مَا عَرَفْتُ مِنْ کَرَمِکَ مَا رَجَوْتُ ثَوَابَکَ، وَ اَنْتَ اَوْلَی الْاَکْرَمِینَ بِتَحْقِیقِ اَمَلِ الْآمِلِینَ، وَ اَرْحَمُ مَنِ اسْتُرْحِمَ فِی تَجَاوُزِهِ عَنِ الْمُذْنِبِینَ. (علویه، ص: ۱۱۰, س:۱۱)

اِلَهِی سَعَتْ نَفْسِی اِلَیْکَ لِنَفْسٍ تَسْتَوْهِبُهَا، وَ فَتَحَتْ اَفْوَاهُ آمَالِهَا نَحْوَ نَظْرَةٍ مِنْکَ لَا تَسْتَوْجِبُهَا، فَهَبْ لَهَا مَا سَاَلَتْ، وَ جُدْ عَلَیْهَا بِمَا طَلِبَتْ فَاِنَّکَ اَکْرَمُ الْاَکْرَمِینَ بِتَحْقِیقِ اَمَلِ الْآمِلِینَ. (علویه، ص: ۱۱۲, س:۲)

اِلَهِی لَمْ اُسَلِّطْ عَلَی حُسْنِ ظَنِّی بِکَ قُنُوطَ الْآیِسِینَ، فَلَا تُبْطِلْ صِدْقَ رَجَایِی مِنْ بَیْنِ الْآمِلِینَ. (علویه، ص: ۱۳۱, س:۵)

هَذَا مَقَامُ الْعَایِذِ بِکَ، وَ مَحَلُّ الْمُعْتَرِفِ لَکَ، فَلَا یَضِیقَنَّ عَنِّی فَضْلُکَ وَ لَا یَقْصُرَنَّ دُونِی عَفْوُکَ، وَ لَا اَکُونَ اَخْیَبَ عِبَادِکَ التَّایِبِینَ، وَ لَا اَقْنَطَ وُفُودِکَ الْآمِلِینَ، وَ اغْفِرْ لِی اِنَّکَ خَیْرُ الْغَافِرِینَ. (علویه، ص: ۱۸۲, س:۳)

فَبِعِزَّتِکَ یَا سَیِّدِی وَ مَوْلَایَ، اُقْسِمُ صَادِقاً، لَیِنْ تَرَکْتَنِی نَاطِقاً، لَاَضِجَّنَّ اِلَیْکَ بَیْنَ اَهْلِهَا ضَجِیجَ الْآمِلِینَ، وَ لَاَصْرُخَنَّ اِلَیْکَ صُرَاخَ الْمُسْتَصْرِخِینَ، وَ لَاَبْکِیَنَّ عَلَیْکَ بُکَاءَ الْفَاقِدِینَ، وَ لَاُنَادِیَنَّکَ اَیْنَ کُنْتَ یَا وَلِیَّ الْمُوْمِنِینَ. (علویه، ص: ۳۷۶, س:۱۲)

فَاِنَّکَ تُسَکِّنُ یَا اِلَهِی بِتَحَنُّنِکَ رَوْعَاتِ قُلُوبِ الْوَجِلِینَ، وَ تُحَقِّقُ بِتَطَوُّلِکَ اَمَلَ الْآمِلِینَ، وَ تُفِیضُ سِجَالَ عَطَایَاکَ عَلَی غَیْرِ الْمُسْتَاْهِلِینَ فَآمِنِّی بِرَجَاءٍ لَا یَشُوبُهُ قُنُوطٌ، وَ اَمَلٍ لَا یُکَدِّرُهُ یَاْسٌ. (علویه، ص: ۴۱۳, س:۹)

یَا غَایَةَ اَمَلِ الْآمِلِینَ، وَ جَبَّارَ السَّمَاوَاتِ وَ الْاَرَضِینَ، وَ الْبَاقِیَ بَعْدَ فَنَاءِ الْخَلْقِ اَجْمَعِینَ، وَ دَیَّانَ یَوْمِ الدِّینِ. (علویه، ص: ۴۱۳, س:۱۷)

فَلا یَضیقَنَّ عَنّی فَضْلُکَ، وَ لَا یَقْصُرَنَّ دُونی عَفْوُکَ، وَ لَا اَکُنْ اَخْیَبَ عِبادِکَ التّایِبینَ، وَ لَا اَقْنَطَ وُفُودِکَ الْآمِلینَ، وَ اغْفِرْ لی اِنَّکَ خَیْرُ الْغافِرینَ. (سجادیه، ص: ۱۷۰, س:۵)

فَیا مُنْتَهَی اَمَلِ الْآمِلینَ. (سجادیه، ص: ۴۱۶, س:۷)

وَ اَنْتَ الْکَریمُ الَّذی لَا یُخَیَّبُ لَدَیْکَ اَمَلُ الْآمِلینَ، وَ لَا یَبْطُلُ عِنْدَکَ شَوْقُ الشّایِقینَ. (سجادیه، ص: ۴۲۲, س:۱۵)

وَ اَنْتَ اَوْلَی الاَکْرَمینَ بِتَحْقیقِ اَمَلِ الْآمِلینَ، وَ اَرْحَمُ مَنِ اسْتُرْحِمَ فی تَجاوُزِکَ عَنِ الْمُذْنِبینَ. (سجادیه، ص: ۴۲۴, س:۱۰)

سَیِّدی لَمْ اُسَلِّطْ عَلَی حُسْنِ ظَنّی بِکَ قُنُوطَ الْآیِسینَ، فَلا تُبْطِلْ لی صِدْقَ رَجایی لَکَ فِی الْآمِلینَ. (سجادیه، ص: ۴۵۰, س:۷)

وَ اَنْتَ اَکْرَمُ الاَکْرَمینَ بِتَحْقیقِ آمالِ الْآمِلینَ، وَ اَرْحَمُ مَنِ اسْتُرْحِمَ فِی التَّجاوُزِ عَنِ الْمُذْنِبینَ. (سجادیه، ص: ۴۵۶, س:۱۹)

سَیِّدی اِنَّ اَمَلی فیکَ یَتَجاوَزُ آمالَ الْآمِلینَ، وَ سُوالی اِیّاکَ لَا یُشْبِهُ سُوالَ السّایِلینَ، لِاَنَّ السّایِلَ اِذا مُنِعَ امْتَنَعَ عَنِ السُّوالِ، وَ اَنَا فَلا غِناءَ بی عَنْکَ فی کُلِّ حالٍ. (سجادیه، ص: ۴۶۱, س:۳)

سَیِّدی ما اَعْظَمَ رَوْحَ قُلُوبِ الْمُتَوَکِّلینَ عَلَیْکَ وَ اَنْجَحَ سَعْیَ الْآمِلینَ لِما لَدَیْکَ! (سجادیه، ص: ۴۶۵, س:۷)

فَاِنَّکَ ... تُسَکِّنُ رَوْعاتِ الْوَجِلینَ وَ تُحَقِّقُ اَمَلَ الْآمِلینَ، وَ تُفیضُ سِجالَ عَطایاکَ عَلَی الْمُسْتَاْهِلینَ. (سجادیه، ص: ۵۴۶, س:۱۲)

یا غایَةَ الْآمِلینَ. (سجادیه، ص: ۵۴۷, س:۱)

فَهَذَا مَقَامُ الْعَایِذِ بِکَ مِنَ النَّارِ، وَ مَحَلُّ الْمُعْتَرِفِ لَکَ، فَلَا یَضِیقَنَّ عَنِّی فَضْلُکَ، وَ لَا یَقْصُرَنَّ دُونِی عَفْوُکَ، وَ لَا اَکُنْ اَخْیَبَ وَفْدِکَ مِنْ عِبَادِکَ التَّایِبِینَ، وَ لَا اَقْنَطَ وُفُودِکَ الْآمِلِینَ. (صادقیه، ص: ۴۹۷, س:۱۳)

بِاسْمِکَ الْاَعْظَمِ الْاَعْظَمِ الْاَعْظَمِ الْاَجَلِّ الْاَکْرَمِ، الَّذِی خَلَقْتَهُ فَاسْتَقَرَّ فِی ظِلِّکَ فَلَا یَخْرُجُ مِنْکَ اِلَی غَیْرِکَ، اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ اَهْلِ بَیْتِهِ الطَّاهِرِینَ، وَ تَجْعَلَنَا مِنَ الْعَامِلِینَ فِیهِ بِطَاعَتِکَ وَ الْآمِلِینَ فِیهِ بِشَفَاعَتِکَ. (کاظمیه، ص: ۱۱۵, س:۹)