فَالْعَزِیزُ مَنْ اَعْزَزْتَ، وَ الذَّلِیلُ مَنْ اَذْلَلْتَ، وَ السَّعِیدُ مَنْ اَسْعَدْتَ، وَ الشَّقِیُّ مَنْ اَشْقَیْتَ وَ الْغَنِیُّ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ الْفَقِیرُ مَنْ اَفْقَرْتَ. (علویه، ص: ۴۲۱, س:۶)
یا غَنِیَّ الاَغْنِیاءِ، ها نَحْنُ عِبادُکَ بَیْنَ یَدَیْکَ، وَ اَنَا اَفْقَرُ الْفُقَراءِ اِلَیْکَ، فَاجْبُرْ فاقَتَنا بِوُسْعِکَ، وَ لَا تَقْطَعْ رَجاءَنا بِمَنْعِکَ، فَتَکُونَ قَدْ اَشْقَیْتَ مَنِ اسْتَسْعَدَ بِکَ، وَ حَرَمْتَ مَنِ اسْتَرْفَدَ فَضْلَکَ. (سجادیه، ص: ۷۵, س:۳)
وَ اِنَّکَ لَا تُضِلُّ مَنْ هَدَیْتَ، وَ لَا تُذِلُّ مَنْ والَیْتَ، وَ لَا یَفْتَقِرُ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ لَا یُسْعَدُ مَنْ اَشْقَیْتَ. (سجادیه، ص: ۴۶۱, س:۱۶)
وَ الْعَزیزُ مَنْ اَعْزَزْتَ، وَ الشَّقِیُّ مَنْ اَشْقَیْتَ، وَ الذَّلیلُ مَنْ اَذْلَلْتَ، وَ السَّعیدُ مَنْ اَسْعَدْتَ، وَ الْغَنِیُّ مَنْ اَغْنَیْتَ، وَ الْفَقیرُ مَنْ اَفْقَرْتَ. (سجادیه، ص: ۵۵۵, س:۱۵)
وَ مَا اَسْعَدْتَ مَنِ اعْتَمَدَ عَلَی مَخْلُوقٍ مِثْلِهِ، وَ اسْتَمَدَّ الْاخْتِیَارَ لِنَفْسِهِ، وَ هُمْ اُولَیِکَ، وَ لَا اَشْقَیْتَ مَنِ اعْتَمَدَ عَلَی الْخَالِقِ الَّذِی اَنْتَ هُوَ. (صادقیه، ص: ۱۶۹, س:۸)