اخذل

ریشه: خذل (خ.ذ.ل)
۱۸ مورد یافت شد

اخْذُلْ

اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَی خُلَفَایِی وَ اَیِمَّةَ اُمَّتِی مِنْ بَعْدِی، وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُمْ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُمْ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُمْ. (نبویه، ص: ۵۷۱, س:۱۵)

وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ، وَ اَحِبَّ مَنْ اَحَبَّهُ، وَ اَبْغِضْ مَنْ اَبْغَضَهُ. (نبویه، ص: ۵۸۱, س:۱۳)

اللَّهُمَّ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ، وَ وَالِ وَلِیَّهُ، وَ عَادِ عَدُوَّهُ. (نبویه، ص: ۵۸۱, س:۱۴)

اللَّهُمَّ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَ عَلِیّاً. (نبویه، ص: ۵۸۱, س:۱۷)

عَلَی قَاتِلِ الْحُسَیْنِ (ع)؛ اللَّهُمَّ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ، وَ اقْتُلْ مَنْ قَتَلَهُ، وَ اذْبَحْ مَنْ ذَبَحَهُ، وَ لَا تُمَتِّعْهُ بِمَا طَلَبَ. (نبویه، ص: ۶۰۴, س:۷)

اَللّهُمَّ والِ مَنْ والاهُ (وَلِیِّکَ) وَ عادِ مَنْ عاداهُ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ. (سجادیه، ص: ۲۴۷, س:۱)

اَللّهُمَّ اَمِتْ بِهِ (وَلِیِّکَ) الْجَوْرَ، وَ اَظْهِرْ بِهِ الْعَدْلَ، وَ قَوِّ ناصِرَهُ، وَ اخْذُلْ خاذِلَهُ، وَ دَمِّرْ مَنْ نَصَبَ لَهُ، وَ اَهْلِکْ مَنْ غَشَّهُ، وَ اقْتُلْ بِه جَبابِرَةَ الْکُفْرِ. (سجادیه، ص: ۲۴۷, س:۹)

اَللّهُمَّ والِ مَنْ والاهُمْ، وَ عادِ مَنْ عاداهُمْ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُمْ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُمْ، وَ الْعَنْ مَنْ ظَلَمَهُمْ. (سجادیه، ص: ۴۰۱, س:۴)

اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ، وَ الْعَنْ مَنْ نَصَبَ لَهُ الْعَدَاوَةَ مِنَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ. (صادقیه، ص: ۶۴۰, س:۱۲)

اللَّهُمَّ قَوِّ نَاصِرَهُ (وَلِیِّکَ) ... وَ اخْذُلْ خَاذِلَهُ وَ دَمْدِمْ عَلَی مَنْ نَصَبَ لَهُ، وَ دَمِّرْ عَلَی مَنْ غَشَّهُ. (رضویه، ص: ۷۳, س:۱۳)

اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُمْ، وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُمْ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُمْ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَ عِبَادَکَ الْمُصْطَفَیْنَ الْاَخْیَارَ الْاَتْقِیَاءَ الْبَرَرَةَ. (رضویه، ص: ۸۹, س:۱۱)

اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ (اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ) وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ، وَ الْعَنْ مَنْ نَصَبَ لَهُ مِنَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ. (عسکریه، ص: ۲۰۷, س:۴)

وَ اَظْهِرْ بِهِ (الحجّة بن الحسن) الْعَدْلَ، وَ اَیِّدْهُ بِالنَّصْرِ، وَ انْصُرْ نَاصِرِیهِ، وَ اخْذُلْ خَاذِلیهِ. (عسکریه، ص: ۲۱۱, س:۲۰)

وَ اَظْهِرْ بِهِ (وَلِیِّکَ) الْعَدْلَ، وَ اَیِّدْهُ بِالنَّصْرِ، وَ انْصُرْ نَاصِرِیهِ، اخْذُلْ خَاذِلیهِ وَ اقْصِمْ قَاصِمِیهَ، وَ اقْصِمْ بِهِ جَبَابِرَةَ الْکُفْرِ. (مهدویه، ص: ۲۵۶, س:۶)

اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ، وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ. (مهدویه، ص: ۳۱۳, س:۱۰)

اللَّهُمَّ عَجِّلْ فَرَجَهُ، وَ اَیِّدْهُ بِالنَّصْرِ، وَ انْصُرْ نَاصِرِیهِ، وَ اخْذُلْ خَاذِلِیهِ، وَ دَمْدِمْ عَلَی مَنْ نَصَبَ لَهُ، وَ کَذَّبَ بِهِ. (مهدویه، ص: ۳۲۳, س:۷)

اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُ وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ وَ الْعَنْ مَنْ نَصَبَ لَهُ الْعَدَاوَةَ وَ الْبَغْضَاءَ مِنَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ. (مزار، ص: ۷۱, س:۳)

فَاَخَذَ بِیَدِکَ، وَ قَالَ مَنْ کُنْتُ مَوْلَاهُ فَهَذَا عَلِیٌّ مَوْلَاهُ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ، وَ عَادِ مَنْ عَادَاهُ، وَ انْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ، وَ اخْذُلْ مَنْ خَذَلَهُ. (مزار، ص: ۹۲, س:۱۴)