(عَلَی الزُّبَیْرِ وَ طَلْحَةَ) اَبْعَدَهُمَا اللَّهُ، وَ اَعْزَبَ دَارَهُمَا، اَمَا وَ اللَّهِ لَقَدْ عَلِمْتُ اَنَّهُمَا سَیَقْتُلَانِ اَنْفُسَهُمَا اَخْبَثَ مَقْتَلٍ، وَ یَاْتِیَانِ مَنْ وَرَدَا عَلَیْهِ بِاَشْاَمِ یَوْمٍ. (علویه، ص: ۵۴۷, س:۱۴)
وَ نَفِّسْ عَنِ الْمَهْمُومِینَ، وَ فَرِّجْ عَنِ الْمَکْرُوبِینَ، وَ اکْسُ الْعَارِینَ وَ اَشْبِعِ الْجَایِعِینَ، وَ اَرْوِ الظَّامِیِینَ، وَ اقْضِ دَیْنَ الْغَارِمِینَ، وَ زَوِّجِ الْعَازِبِینَ، وَ اشْفِ مَرْضَی الْمُسْلِمِینَ. (صادقیه، ص: ۵۵۴, س:۸)
یَا مَنْ لَا تَنْقُصُ خَزَایِنُهُ، وَ لَا یَبِیدُ مُلْکُهُ، وَ لَا تَرَاهُ الْعُیُونُ، وَ لَا تَعْزُبُ مِنْهُ حَرَکَةٌ وَ لَا سُکُونٌ. (علویه، ص: ۳۸۸, س:۱۲)
وَ اَسْجِفْ عَلَی نَفْسِی سُتُورَ رِضْوانِکَ بِجَبَرُوتِکَ وَ قُدْرَتِکَ وَ اَسْمَایِکَ الَّتِی تَعْزُبُ قُلُوبُ الْخَلَایِقِ عَنِ الْاحَاطَةِ بِهَا اِذْ هِیَ مُسْتَتِرَةٌ دُونَهُمْ، وَ مُنْکَتِمَةٌ عَنْهُمْ، وَ مَحْجُوبَةٌ لَدَیْهِمْ. (سجادیه، ص: ۴۸, س:۱۲)
اَللّهُمَّ وَ قَدْ اَشْرَفَ عَلَی خَفایَا الاَعْمالِ عِلْمُکَ، وَ انْکَشَفَ کُلُّ مَسْتُورٍ دُونَ خُبْرِکَ وَ لَا تَنْطَوی عَنْکَ دَقایِقُ الاُمُورِ، وَ لَا تَعْزُبُ عَنْکَ غَیِّباتُ السَّرایِرِ. (سجادیه، ص: ۱۶۹, س:۹)
یَا مَنْ ... لَا تَرَاهُ الْعُیُونُ وَ لَا تَعْزُبُ عَنْهُ حَرَکَةٌ وَ لَا سُکُونٌ لَمْ یَزَل وَ لَا یَزَالُ. (سجادیه، ص: ۵۵۸, س:۲)
لَمْ تَعْزُبْ عَنْهُ غُیُوبُ الْهَواءِ، وَ لَا مَکْنُونُ ظُلَمِ الدُّجَی فَهُوَ بِکُلِّ شَیْءٍ مُحِیطٌ، وَ لِکُلِّ شَیْءٍ مِنْهَا حَافِظٌ وَ رَقِیبٌ. (علویه، ص: ۴۹, س:۳)
اِلَهِی اِنْ عَزَبَ لُبِّی عَنْ تَقْوِیمِ مَا یُصْلِحُنِی فَمَا عَزَبَ اِیقَانِی بِنَظَرِکَ لِی فِیمَا یَنْفَعُنِی. (علویه، ص: ۱۰۰, س:۱۷)
اِلَهِی اِنْ عَزَبَ لُبِّی عَنْ تَقْوِیمِ مَا یُصْلِحُنِی فَمَا عَزَبَ اِیقَانِی بِنَظَرِکَ لِی فِیمَا یَنْفَعُنِی. (علویه، ص: ۱۰۱, س:۱)
اِلَهِی اِنْ عَزَبَ لُبِّی عَنْ تَقْوِیمِ مَا یُصْلِحُنِی، فَمَا عَزَبَ اِیقَانِی بِنَظَرِکَ اِلَیَّ فِیمَا یَنْفَعُنِی. (علویه، ص: ۱۳۱, س:۱۳)
اِلَهِی اِنْ عَزَبَ لُبِّی عَنْ تَقْوِیمِ مَا یُصْلِحُنِی، فَمَا عَزَبَ اِیقَانِی بِنَظَرِکَ اِلَیَّ فِیمَا یَنْفَعُنِی. (علویه، ص: ۱۳۱, س:۱۳)
وَ اِنْ عَزُبَ لُبّی عَنْ تَقْدیمِ ما یُصْلِحُنی، فَلَمْ یَعْزُبْ اِیقانی بِنَظَرِکَ اِلَیَّ فیما یَنْفَعُنی. (سجادیه، ص: ۴۵۰, س:۱۳)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... زَوَّجَ عُزْبَتِی، وَ اَخْدَمَ مِهْنَتِی، وَ آنَسَ وَحْشَتِی، وَ رَفَعَ خَسِیسَتِی. (نبویه، ص: ۵۴۲, س:۴)
یَا مَنْ لَا یَعْزُبُ عَنْ عِلْمِهِ شَیْءٌ. (نبویه، ص: ۱۳۳, س:۱۹)
اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الرَّازِقِ فِی الظِّلِّ وَ الْحَرُورِ وَ الْخَیْرِ وَ الشُّرُورِ وَ الْغَمِّ وَ السُّرُورِ، لَا یَعْزُبُ عَنْکَ شَیْءٌ فِی الْاَزْمَانِ وَ الدُّهُورِ. (نبویه، ص: ۲۱۱, س:۱۰)
لَا یَعْزُبُ عَنْکَ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ. (علویه، ص: ۳۹, س:۱۵)
اللَّهُمَّ قَدْ اَشْرَفَ عَلَی کُلِّ خَفَایَا الْاَعْمَالِ عِلْمُکَ، وَ انْکَشَفَ کُلُّ مَسْتُورٍ عِنْدَ خُبْرِکَ، فَلَا یَنْطَوِی عَنْکَ دَقَایِقُ الْاُمُورِ، وَ لَا یَعْزُبُ عَنْکَ خَفایَا السَّرَایِرِ. (علویه، ص: ۱۸۱, س:۱۵)
اَنْتَ الْعَالِمُ الَّذِی لَا یَعْزُبُ عَنْکَ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِی الْاَرْضِ وَ لَا فِی السَّمَاءِ، وَ الْجَوَادُ الَّذِی لَا یُبَخِّلُکَ اِلْحَاحُ الْمُلِحِّینَ. (علویه، ص: ۴۱۵, س:۷)
لَا یَعْزُبُ عَنْکَ شَیْءٌ، وَ لَا یَفُوتُکَ شَیْءٌ، وَ اِلَیْکَ مَرَدُّ کُلِّ شَیْءٍ. (علویه، ص: ۴۱۵, س:۱۰)
سُبْحَانَ مَنْ لَا یَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِی الْاَرْضِ وَ لَا فِی السَّمَاءِ. (حسنیه، ص: ۸۳, س:۹)
وَ لَا یَعْزُبُ عَنْهُ عِلْمُ شَیْءٍ. (سجادیه، ص: ۳۱۶, س:۱۳)
اَمْرُکَ ماضٍ، وَ وَعْدُکَ حَتْمٌ، وَ حُکْمُکَ عَزْمٌ، لَا یَعْزُبُ عَنْکَ شَیْءٌ. (سجادیه، ص: ۵۴۹, س:۴)
سُبْحَانَ الَّذِی لا یَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقالُ ذَرَّةٍ فِی الْاَرْضِ وَ لا فِی السَّماءِ وَ لا اَصْغَرَ مِنْ ذلِکَ وَ لا اَکْبَرَ اِلَّا فِی کِتابٍ مُبِینٍ. (صادقیه، ص: ۴۲۶, س:۵)
فَقَدْ اَشْرَفَ عَلَی خَفَایَا الْاَعْمَالِ عِلْمُکَ، وَ انْکَشَفَ کُلُّ مَسْتُورٍ عِنْدَ خُبْرِکَ وَ لَا تَنْطَوِی عَنْکَ دَقَایِقُ الْاُمُورِ، وَ لَا یَعْزُبُ عَنْکَ مَغیِبَاتُ السَّرَایِرِ. (صادقیه، ص: ۴۹۷, س:۳)
اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، لَا یَعْزُبُ عَنْکَ الدَّقِیقُ وَ لَا الْجَلِیلُ. (کاظمیه، ص: ۱۳۲, س:۷)
اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ خَفِیَ عَنْ خَلْقِکَ وَ لَمْ یَعْزُبْ عَنْکَ فَاسْتَقَلْتُکَ مِنْهُ فَاَقَلْتَنِی، ثُمَّ عُدْتُ فِیهِ فَسَتَرْتَهُ عَلَیَّ. (علویه، ص: ۱۷۰, س:۳)
وَ اِنْ عَزُبَ لُبّی عَنْ تَقْدیمِ ما یُصْلِحُنی، فَلَمْ یَعْزُبْ اِیقانی بِنَظَرِکَ اِلَیَّ فیما یَنْفَعُنی. (سجادیه، ص: ۴۵۰, س:۱۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْمُتَوَحِّدِ بِالْاُمُورِ کُلِّهَا، خَالِقِ الْخَلْقِ وَ لَمْ یَعْزُبْ عَنْهُ شَیْءٌ مِنْ اُمُورِهِمْ، وَ عَلِمَ کُلِّ شَیْءٍ بِغَیْرِ تَعْلِیمٍ. (صادقیه، ص: ۶۵۴, س:۲۰)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْمُتَوَحِّدِ بِالْاُمُورِ کُلِّهَا، خَالِقِ الْخَلْقِ فَلَمْ یَعْزُبْ عَنْهُ شَیْءٌ مِنْ اَمْرِهِمْ، وَ عَالِمِ کُلِّ شَیْءٍ بِغَیْرِ تَعْلِیمٍ، ضَمَّنَ الْاَرْضُ وَ مَنْ عَلَیْهَا دَمَکَ وَ ثَارَکَ یَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ. (صادقیه، ص: ۶۶۰, س:۱۵)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْمُتَوَحِّدِ بِالْاُمُورِ کُلِّهَا، خَالِقِ الْخَلْقِ وَ لَمْ یَعْزُبْ عَنْهُ شَیْءٌ مِنْ اُمُورِهِمْ، وَ عَلِمَ کُلِّ شَیْءٍ بِغَیْرِ تَعْلِیمٍ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۷)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْمُتَوَحِّدِ بِالْاُمُورِ کُلِّهَا خَالِقِ الْخَلْقِ فَلَمْ یَعْزُبْ عَنْهُ شَیْءٌ مِنْ اَمْرِهِمْ وَ عَالِمِ کُلِّ شَیْءٍ بِغَیْرِ تَعْلِیمٍ. (مزار، ص: ۱۶۶, س:۵)