ریشه:

سدد (س.د.د)

کلمات: اسد، اسدد، التسدید، السداد، السدید، المسدد، انسداد، انسدت، بتسدیده، بتسدیدک، تسد، تسدها، تسدیدک، ساد، سادا، سد، سدا، سداد، سداده، سدد، سددت، سددتها، سددنا، سددنی، سدده، سددک، سدید، فسددتهم، للسداد، مسدا، مسدد، مسددین، مسدود، یسد، یسده، یسدها،
۱۵۳ مورد یافت شد

أَسَدُّ

اِلَهِی لَا رُکْنَ لِی اَشَدُّ مِنْکَ فَآوِی اِلی رُکْنٍ شَدِیدٍ، وَ لَا قَوْلَ لِی اَسَدُّ مِنْ دُعَایِکَ فَاَسْتَظْهِرُکَ بِقَوْلٍ سَدِیدٍ، وَ لَا شَفِیعَ لِی اِلَیْکَ اَوْجَهُ مِنْ هَوُلَاءِ فَآتِیکَ بِشَفِیعٍ وَدِیدٍ. (مهدویه، ص: ۲۸۹, س:۱۷)

أَسُدُّ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ مِنَ الدُّنْیَا وَ مَا اَسُدُّ بِهِ لِسَانِی، وَ اُحْصِنُ بِهِ فَرْجِی، وَ اُوَدِّی بِهِ اَمَانَتِی، وَ اَصِلُ بِهِ رَحِمِی، وَ اَتَّجِرُ بِهِ لِآخِرَتِی. (علویه، ص: ۱۸۶, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ مِنَ الدُّنْیَا مَا اَسُدُّ بِهِ لِسَانِی، وَ اُحَصِّنُ بِهِ فَرْجِی وَ اُوَدِّی بِهِ عَنِّی اَمَانَتِی، وَ اَصِلُ بِهِ رَحِمِی، وَ اَتَّجِرُ بِهِ لِآخِرَتِی، وَ یَکُونُ لِی عَوْناً عَلَی الْحَجِّ وَ الْعُمْرَةِ. (صادقیه، ص: ۴۱۲, س:۵)

اسْدُدْ

اللَّهُمَّ مَنْ اَرَادَنِی مِنْ خَلْقِکَ ... اَحْرِجْ صَدْرَهُ وَ اَفْحِمْ لِسَانَهُ، وَ قَصِّرْ یَدَهُ، وَ اسْدُدْ بَصَرَهُ، وَ ادْفَعْ فِی نَحْرِهِ، وَ اقْمَعْ رَاْسَهُ وَ اَوْهِنْ کَیْدَهُ، وَ اَمِتْهُ بِدَایِهِ وَ غَیْظِهِ. (باقریه، ص: ۳۷, س:۴)

اللَّهُمَّ اسْدُدْ فَقْرِی بِفَضْلِکَ، وَ تَغَمَّدْ ظُلْمِی بِعَفْوِکَ، وَ فَرِّغْ قَلْبِی لِذِکْرِکَ. (صادقیه، ص: ۲۰۴, س:۷)

اللَّهُمَّ مَنْ اَرَادَنِی بِشَرٍّ ... فَاَحْرِجْ صَدْرَهُ وَ اَلْجِمْ فَاهُ وَ اَفْحِمْ لِسَانَهُ وَ اسْدُدْ سَمْعَهُ، وَ اقْمَحْ بَصَرَهُ وَ ارْعَبْ قَلْبَهُ، وَ اشْغَلْهُ بِنَفْسِهِ، وَ اَمِتْهُ بِغَیْظِهِ. (صادقیه، ص: ۲۸۱, س:۱۷)

وَ مَنْ اَرَادَنی بِسُوءٍ مِنْ خَلْقِکَ، فَاَحْرِجْ صَدْرَهُ، وَ اَفْحِمْ لِسَانَهُ، وَ اسْدُدْ بَصَرَهُ، وَ اقْمَعْ رَاْسَهُ، وَ اجْعَلْ لَهُ شُغُلاً فِی نَفْسِهِ، وَ اکْفِنِیهِ بِحَوْلِکَ وَ قُوَّتِکَ. (هادویه، ص: ۱۷۸, س:۹)

وَ اسْدُدْ اَسْمَاعَنَا عَنِ اللَّغْوِ وَ الْغِیبَةِ. (مهدویه، ص: ۲۵۸, س:۳)

التَّسْدِیدِ

فَهَبْ لَنَا مَزِیداً مِنَ التَّاْیِیدِ وَ عَوْناً مِنَ التَّسْدِید اِلَی حِینِ نُفُوذِ مَشِیَّتِکَ فِیمَنْ اَسْعَدْتَهُ وَ اَشْقَیْتَهُ مِنْ بَرِیَّتِکَ. (باقریه، ص: ۹۳, س:۴)

السَّدَادَ

اللَّهُمَّ اجْعَلِ السَّدَادَ فِی قَوْلِی وَ الصَّوَابَ فِی فِعْلِی وَ الصِّدْقَ وَ الْوَفَاءَ فِی ضَمَانِی وَ وَعْدِی وَ الْحِفْظَ وَ الْاِینَاسَ مَقْرُونَیْنِ بِعَهْدِی وَ عَقْدِی وَ الْبِرَّ وَ الْاِحْسَانَ مِنْ شَاْنِی وَ خُلُقِی. (مزار، ص: ۳۳۵, س:۶)

السَّدَادِ

وَ یَا هَادِیَ الرَّشَادِ وَ یَا مُلْهِمَ السَّدَادِ وَ یَا رَازِقَ الْعِبَادِ وَ یَا مُحْیِیَ الْبِلَادِ وَ یَا فَارِجَ الْهُمُومِ. (علویه، ص: ۱۴۱, س:۱۱)

وَ مَتِّعْنی بِالْاِقْتِصادِ، وَ اجْعَلْنی مِنْ اَهْلِ السَّدادِ، وَ مِنْ اَدِلَّةِ الرَّشادِ، وَ مِنْ صالِحِی الْعِبادِ. (سجادیه، ص: ۱۱۴, س:۶)

وَ اَتَقَرَّبُ اِلَیْکَ ... بِالْاِمَامِ الْاَمْجَدِ وَ الْبَابِ الْاَقْصَدِ وَ الطَّرِیقِ الْاَرْشَدِ وَ الْعَالِمِ الْمُوَیَّدِ یَنْبُوعِ الْحِکَمِ وَ مِصْبَاحِ الظُّلَمِ سَیِّدِ الْعَرَبِ وَ الْعَجَمِ الْهَادِی اِلَی الرَّشَادِ وَ الْمُوَفَّقِ بِالتَّاْیِیدِ وَ السَّدَادِ مَوْلَانَا مُحَمَّدِ بْنِ عَلِیٍّ الْجَوَادِ. (مهدویه، ص: ۲۸۸, س:۱۸)

سَنَنْتَ السُّنَنَ، وَ اَطْفَاْتَ الْفِتَنَ، وَ دَعَوْتَ اِلَی الرَّشَادِ، وَ اَوْضَحْتَ سُبُلَ السَّدَادِ، وَ جَاهَدْتَ فِی اللَّهِ حَقَّ الْجِهَادِ. (مزار، ص: ۲۳۲, س:۱۰)

السَّدِیدِ

یَا ذَا الْقَوْلِ السَّدِیدِ. (نبویه، ص: ۱۳۱, س:۵)

الْمُسَدَّدُ

وَ اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً نَبِیُّهُ الْمُرْسَلُ، وَ وَلِیُّهُ الْمُفَضَّلُ، وَ شَهیدُهُ الْمُعَدَّلُ، الْمُوَیَّدُ بِالنُّورِ الْمُضِیءِ، وَ الْمُسَدَّدُ بِالاَمْرِ الْمَرْضِیِّ. (سجادیه، ص: ۴۳۸, س:۲)

الْمُسَدَّدِ

اللَّهُمَّ اجْعَلْ اَفْضَلَ صَلَوَاتِکَ ... عَلَی سَیِّدِنَا مُحَمَّدٍ ... الْمُوَیَّدِ بِالنُّورِ الْمُضِیءِ وَ الْمُسَدَّدِ بِالْاَمْرِ الْمَرْضِیِّ. (هادویه، ص: ۱۶۷, س:۱۶)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ اَفْضَلَ صَلَوَاتِکَ عَلَی سَیِّدِنَا مُحَمَّدٍ ... الْمُوَیَّدِ بِالنُّورِ الْمُضِیءِ وَ الْمُسَدَّدِ بِالْاَمْرِ الْمَرْضِیِّ الْمَعْصُومِ مِنْ کُلِّ خَطَاٍ وَ زَلَلٍ، الْمُنَزَّهِ مِنْ کُلِّ دَنَسٍ وَ خَطَلٍ وَ الْمَبْعُوثِ بِخَیْرِ الْاَدْیَانِ وَ الْمِلَلِ. (مزار، ص: ۳۱۷, س:۱۰)

انْسَدَّتْ

فَهَا اَنَا ذَا یَا سَیِّدِی ... انْغَلَقَتْ عَلَیَّ الْمَذَاهِبُ اِلَّا اِلَیْکَ وَ انْسَدَّتْ عَنِّی الْجِهَاتُ اِلَّا جِهَتُکَ، وَ الْتَبَسَتْ عَلَیَّ اُمُورِی فِی دَفْعِ مَکْرُوهِهِ عَنِّی، وَ اشْتَبَهَتْ عَلَیَّ الْآرَاءُ فِی اِزَالَةِ ظُلْمِهِ. (کاظمیه، ص: ۱۲۳, س:۸)

وَ انْغَلَقَتْ عَلَیَّ الْمَذَاهِبُ اِلَّا اِلَیْکَ، وَ انْسَدَّتْ عَلَیَّ الْجِهَاتُ اِلَّا جِهَتُکَ. (هادویه، ص: ۱۹۱, س:۴)

انْسِدَادِ

اللَّهُمَّ فَلَا تُخْلِنِی بِهِمْ (الایمة) مِنْ نِعْمَتِکَ، وَ لَا تَقْطَعْ رَجَایِی مِنْ رَحْمَتِکَ وَ لَا تَفْتِنِّی بِاِغْلَاقِ اَبْوَابِ الْاَرْزَاقِ، وَ انْسِدَادِ مَسَالِکِهَا وَ ارْتِتَاجِ مَذَاهِبِهَا. (کاظمیه، ص: ۳۰, س:۱۷)

اللَّهُمَّ فَلَا تُخَیِّبْنِی بِهِمْ (الایمة) مِنْ نَایِلِکَ، وَ لَا تَقْطَعْ رَجَایِی مِنْ رَحْمَتِکَ، وَ لَا تُوْیِسْنِی مِنْ رَوْحِکَ، وَ لَا تَبْتَلِنِی بِانْغِلَاقِ اَبْوَابِ الْاَرْزَاقِ وَ انْسِدَادِ مَسَالِکِهَا، وَ ارْتِتَاجِ مَذَاهِبِهَا. (رضویه، ص: ۲۹, س:۱۵)

بِتَسْدِیدِهِ

فَیا مَنْ اَکْرَمَنی بِتَوْحیدِه، وَ عَصَمَنی عَنِ الضَّلالَةِ بِتَسْدیدِه، وَ اَلْزَمَنی اِقامَةَ حُدُودِه. (سجادیه، ص: ۴۴۸, س:۲)

بِتَسْدِیدِکَ

وَ بِتَسْدِیدِکَ یَصْلَحُ الصَّالِحُونَ الْمُحْسِنُونَ الْمُخْبِتُونَ الْعَابِدُونَ لَکَ الْخَایِفُونَ مِنْکَ. (حسینیه، ص: ۱۱۴, س:۴)

فَاَیِّدْنا بِتَوْفیقِکَ، وَ سَدِّدْنا بِتَسْدیدِکَ. (سجادیه، ص: ۷۳, س:۹)

ثُمَّ انْتَبَهْتُ بِتَذْکیرِکَ لی مِنْ غَفْلَتی، وَ نَهَضْتُ بِتَوْفیقِکَ مِنْ زَلَّتی، وَ نَکَصْتُ بِتَسْدیدِکَ عَنْ عَثْرَتی. (سجادیه، ص: ۸۵, س:۱۲)

وَ لَا حَوْلَ لی عَنْ مَعْصِیَتِکَ اِلَّا بِتَسْدیدِکَ. (سجادیه، ص: ۴۶۷, س:۸)

تَسُدَّ

وَ اَسْاَلُکَ اَنْ تَسُدَّ آذَانَهُمْ، وَ تَطْمِسَ اَعْیُنَهُمْ وَ فَرِیقاً حَقَّ عَلَیْهِمُ الضَّلَالَةُ اِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّیَاطِینَ اَوْلِیَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَ یَحْسَبُونَ اَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ. (علویه، ص: ۲۴۹, س:۵)

اَسْاَلُکَ اللَّهُمَّ ... اَنْ تَسُدَّ فَقْرِی بِغِنَاکَ، وَ اَنْ تَسْتَجِیبَ لِی دُعَایِی، وَ تُعْطِیَنِی سُوْلِی وَ مُنَایَ، وَ اَنْ تَجْعَلَ فَرَجِی مِنْ عِنْدِکَ وَ بِرَحْمَتِکَ فِی عَافِیَةٍ، وَ اَنْ تُوْمِنَ خَوْفِی. (علویه، ص: ۳۴۹, س:۱)

وَ مَحالٌ فی عَدْلِ اَقْضِیَتِکَ، اَنْ تَسُدَّ اَسْبابَ رَحْمَتِکَ عَنْ مُعْتَقِدِی مَحَبَّتِکَ. (سجادیه، ص: ۴۶۱, س:۱۸)

تَسُدُّ

وَ اقْسِمْ لِی حِلْماً تَسُدُّ بِهِ بَابَ الْجَهْلِ وَ عِلْماً تُفَرِّجُ بِهِ الْجَهَلَاتِ وَ یَقِیناً تُذْهِبُ بِهِ الشَّکَّ عَنِّی وَ فَهْماً تُخْرِجُنِی بِهِ مِنَ الْفِتَنِ الْمُعْضَلَاتِ وَ نُوراً اَمْشِی بِهِ فِی النَّاسِ وَ اَهْتَدِی بِهِ فِی الظُّلُمَاتِ. (علویه، ص: ۵۰۷, س:۱۴)

وَ سُقْ اِلَیَّ رِزْقاً وَاسِعاً مِنْ عِنْدِکَ، تَسُدُّ بِهِ فَاقَتِی، وَ تَلُمُّ بِهِ شَعْثِی وَ تُغْنِیَ بِهِ فَقْرِی. (صادقیه، ص: ۲۰۰, س:۱۱)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَرْزُقَنِی تَاْیِیداً تَرْبُطُ بِهِ جَاْشِی وَ تَسُدُّ بِهِ خَلَلِی. (صادقیه، ص: ۳۰۲, س:۶)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَهَبَ لِیَ اللَّیْلَةَ تَاْیِیداً تَشُدُّ بِهِ عَضُدِی، وَ تَسُدُّ بِهِ خَلَّتِی. (کاظمیه، ص: ۱۰۷, س:۶)

تَسُدُّهَا

عِبادُکَ جَمیعاً اِلَیْکَ فُقَراءٌ وَ اَنَا اَفْقَرُهُمْ اِلَیْکَ لِذَنْبٍ تَغْفِرُهُ وَ لِفَقْرٍ تَجْبُرُهُ وَ لِعایِلَةٍ تُغْنیها وَ لِعَوْرَةٍ تَسْتُرُها وَ لِخَلَّةٍ تَسُدُّها وَ لِسَیِّیَةٍ تَتَجاوَزُ عَنْها وَ لِفَسادٍ تُصْلِحُهُ وَ لِعَمَلٍ صالِحٍ تَتَقَبَّلُهُ وَ لِکَلامٍ طَیِّبٍ تَرْفَعُهُ وَ لِبَدَنٍ تُعافیهِ. (سجادیه، ص: ۵۹۵, س:۱)

اللَّهُمَّ (مَنْ اَرَادَنِی بِسُوءٍ) اشْغَلْهُ عَنِّی بِفَقْرٍ لَا تَجْبُرُهُ، وَ بِبَلَاءٍ لَا تَسْتُرُهُ، وَ بِفَاقَةٍ لَا تَسُدُّهَا وَ بِسُقْمٍ لَا تُعَافِیهِ، وَ ذُلٍّ لَا تُعِزُّهُ، وَ بِمَسْکَنَةٍ لَا تَجْبُرُهَا. (باقریه، ص: ۷۹, س:۳)

اللَّهُمَّ اشْغَلْهُ عَنِّی بِفَقْرٍ لَا تَجْبُرُهُ وَ بَلَاءٍ لَا تَسْتُرُهُ وَ بِفَاقَةٍ لَا تَسُدُّهَا وَ بِسُقْمٍ لَا تُعَافِیهِ وَ بِذُلٍّ لَا تُعِزُّهُ وَ مَسْکَنَةٍ لَا تَجْبُرُهَا. (مزار، ص: ۴۷, س:۳)

اللَّهُمَّ اشْغَلْهُ عَنِّی بِفَقْرٍ لَا تَجْبُرُهُ وَ بِبَلَاءٍ لَا تَسْتُرُهُ وَ بِفَاقَةٍ لَا تَسُدُّهَا وَ بِسُقْمٍ لَا تُعَافِیهِ وَ ذُلٍّ لَا تُعِزُّهُ وَ بِمَسْکَنَةٍ لَا تَجْبُرُهَا. (مزار، ص: ۱۲۰, س:۵)

تَسْدِیدُکَ

سَیِّدی لَوْلا تَوْفیقُکَ ضَلَّ الْحایِرُونَ، وَ لَوْلا تَسْدیدُکَ لَمْ یَنْجُ الْمُسْتَبْصِرُونَ. (سجادیه، ص: ۴۶۲, س:۱)

تَسْدِیدِکَ

وَ اَیِّدْنی بِتَوْفیقِکَ وَ تَسْدیدِکَ. (سجادیه، ص: ۳۲۸, س:۱۵)

وَ لَا یُبْلَغُ اِلَی فَضایِلِ الْقِسَمِ اِلَّا بِتَاْییدِکَ وَ تَسْدیدِکَ، فَتَوَلَّنی بِتَاْییدٍ مِنْ عَوْنِکَ، وَ کَافِنی عَلَیْهِ بِجَزیلِ عَطایِکَ. (سجادیه، ص: ۵۶۴, س:۷)

سَادّاً

اَدْعُوکَ یَا اللَّهُ، دُعَاءَ مَنْ لَا یَجِدُ لِفَاقَتِهِ سَادّاً غَیْرَکَ، وَ لَا لِذَنْبِهِ غافِراً غَیْرَکَ. (علویه، ص: ۳۸۲, س:۶)

وَ اَسْاَلُکَ سُوالَ مَنْ لَا یَجِدُ لِعَثْرَتِهِ مُقیلاً، وَ لَا لِضُرِّه کَاشِفاً، وَ لَا لِکُرْبَتِه مُفَرِّجاً، وَ لَا لِغَمِّه مُرَوِّحاً، وَ لَا لِفاقَتِه سادّاً، وَ لَا لِضَعْفِه مُقَوِّیاً اِلَّا اَنْتَ. (سجادیه، ص: ۳۸۹, س:۲)

وَ اَنَا عَبْدُکَ الْخَاطِیُ الْمُذْنِبُ الْحَسِیرُ الشَّقِیُّ الَّذِی قَدْ اَفْزَعَتْنِی ذُنُوبِی، وَ اَوْثَقَتْنِی خَطَایَایَ، وَ لَمْ اَجِدْ لَهَا سَادّاً وَ لَا غَافِراً غَیْرَکَ. (صادقیه، ص: ۴۱۵, س:۱۰)

اَدْعُوکَ ... دُعَاءَ مَنْ لَا یَجِدُ لِنَفْسِهِ سَادّاً، وَ لَا لِضَعْفِهِ مُقَوِّیاً، وَ لَا لِذَنْبِهِ غَافِراً غَیْرَکَ، هَارِباً اِلَیْکَ، مُتَعَوِّذاً بِکَ، مُتَعَبِّداً لَکَ غَیْرَ مُسْتَکْبِرٍ وَ لَا مُسْتَنْکِفٍ، خَایِفاً بَایِساً فَقِیراً مُسْتَجِیراً بِکَ. (صادقیه، ص: ۴۶۷, س:۱۶)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَدْعُوکَ دُعَاءَ عَبْدٍ ضَعُفَتْ قُوَّتُهُ، وَ اشْتَدَّتْ فَاقَتُهُ وَ عَظُمَ جُرْمُهُ، وَ قَلَّ عُذْرُهُ وَ ضَعُفَ عَمَلُهُ، دُعَاءَ مَنْ لَا یَجِدُ لِفَاقَتِهِ سَادّاً غَیْرَکَ، وَ لَا لِضَعْفِهِ عَوْناً سِوَاکَ. (کاظمیه، ص: ۱۰۱, س:۱۶)

سَادَّ

یَا سَادَّ الْفَقْرِ. (نبویه، ص: ۸۳, س:۱۷)

سَدَادُ

فَبِتَیْسیرِکَ یَجْری سَدادُ الْاُمُورِ، وَ بِتَقْدیرِکَ یَمْضی انْقِیادُ التَّدْبیرِ، تُجیرُ وَ لَا یُجارُ مِنْکَ، وَ لَا لِراغِبٍ مَنْدُوحَةٌ عَنْکَ. (سجادیه، ص: ۴۶۷, س:۴)

سَدَادِهِ

وَ اُقِرُّ اَنَّهُ لَا عَالِمَ وَ لَا قَادِرَ عَلَی سَدَادِهِ سِوَاکَ. (صادقیه، ص: ۱۷۱, س:۱۰)

سَدَدْتَهَا

وَ اَسْاَلُکَ اَنْ لَا تَدَعْ لی ذَنْباً اِلَّا غَفَرْتَهُ، وَ لَا خَطییَةً اِلَّا مَحَوْتَها، وَ لَا عَثْرَةً اِلَّا اَقَلْتَها، وَ لَا عَیْلَةً اِلَّا اَغْنَیْتَها، وَ لَا فاقَةً اِلَّا سَدَدْتَها. (سجادیه، ص: ۲۵۳, س:۱۵)

اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لِی فِیهِ فَاقَةً اِلَّا سَدَدْتَهَا وَ لَا عُرْیَاناً اِلَّا کَسَوْتَهُ وَ لَا مَرَضاً اِلَّا شَفَیْتَهُ وَ لَا دَاءً اِلَّا اَذْهَبْتَهُ وَ لَا حَاجَةً مِنْ حَوَایِجِ الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ اِلَّا قَضَیْتَهَا عَلَی اَفْضَلِ اَمَلِی وَ رَجَایِی فِیکَ. (صادقیه، ص: ۴۶۹, س:۷)

سَدَدْتُ

سَدَدْتُ اَفْواهَ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ، وَ الشَّیاطینِ وَ السَّحَرَةِ وَ الاَبالِسَةِ مِنَ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ وَ السَّلاطینِ، وَ مَنْ یَلُوذُ بِهِمْ بِاللّه ِ الْعَزیزِ الاَعَزِّ، وَ باللّه ِ الْکَبیرِ الاَکْبَرِ. (سجادیه، ص: ۶۶, س:۱)

سَدِیدٍ

اِلَهِی لَا رُکْنَ لِی اَشَدُّ مِنْکَ فَآوِی اِلی رُکْنٍ شَدِیدٍ، وَ لَا قَوْلَ لِی اَسَدُّ مِنْ دُعَایِکَ فَاَسْتَظْهِرُکَ بِقَوْلٍ سَدِیدٍ، وَ لَا شَفِیعَ لِی اِلَیْکَ اَوْجَهُ مِنْ هَوُلَاءِ فَآتِیکَ بِشَفِیعٍ وَدِیدٍ. (مهدویه، ص: ۲۹۰, س:۱)

سَدّاً

جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (نبویه، ص: ۳۴۹, س:۱۷)

جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (نبویه، ص: ۳۴۹, س:۱۷)

فَهِیَ اِلَی الْاَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ وَ جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۲۵۵, س:۵)

فَهِیَ اِلَی الْاَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ وَ جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۲۵۵, س:۶)

کُفَّ عَنِّی اَلْسِنَتَهُمْ (الاعداء) وَ اغْلُلْ اَیْدِیَهُمْ وَ اَرْجُلَهُمْ، وَ اجْعَلْ بَیْنِی وَ بَیْنَهُمْ سَدّاً مِنْ نُورِ عَظَمَتِکَ، وَ حِجَاباً مِنْ قُوَّتِکَ وَ جُنْداً مِنْ سُلْطَانِکَ. (علویه، ص: ۲۵۹, س:۴)

وَ جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۲۶۰, س:۷)

وَ جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۲۶۰, س:۷)

وَ جَعَلْنَا فِی اَعْنَاقِهِمْ اَغْلَالاً فَهِیَ اِلَی الْاَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ، وَ جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۲۷۱, س:۱۲)

وَ جَعَلْنَا فِی اَعْنَاقِهِمْ اَغْلَالاً فَهِیَ اِلَی الْاَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ، وَ جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۲۷۱, س:۱۳)

حَجَزْتُ الْاَعَادِیَ عَنِّی بِبَدِیعِ السَّمَاوَاتِ وَ الْاَرْضِ، اِنَّا جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۴۴۴, س:۳)

حَجَزْتُ الْاَعَادِیَ عَنِّی بِبَدِیعِ السَّمَاوَاتِ وَ الْاَرْضِ، اِنَّا جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۴۴۴, س:۳)

جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۴۴۴, س:۱۹)

جَعَلْنَا مِنْ بَیْنِ اَیْدِیهِمْ سَدّاً وَ مِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَاَغْشَیْنَاهُمْ فَهُمْ لَا یُبْصِرُونَ. (علویه، ص: ۴۴۴, س:۱۹)