یا غَنِیَّ الاَغْنِیاءِ، ها نَحْنُ عِبادُکَ بَیْنَ یَدَیْکَ، وَ اَنَا اَفْقَرُ الْفُقَراءِ اِلَیْکَ، فَاجْبُرْ فاقَتَنا بِوُسْعِکَ، وَ لَا تَقْطَعْ رَجاءَنا بِمَنْعِکَ، فَتَکُونَ قَدْ اَشْقَیْتَ مَنِ اسْتَسْعَدَ بِکَ، وَ حَرَمْتَ مَنِ اسْتَرْفَدَ فَضْلَکَ. (سجادیه، ص: ۷۵, س:۳)
وَ هَا اَنَا ذَا یَا اِلَهِی، اُوَمِّلُ بِالْوِفَادَةِ وَ اَسْاَلُکَ حُسْنَ الرِّفَادَةِ. (علویه، ص: ۲۵, س:۱۳)
فَها اَنَا ذا اَوُمُّکَ بِالْوِفادَةِ وَ اَسْاَلُکَ حُسْنَ الرِّفادَةِ. (سجادیه، ص: ۳۱۶, س:۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی جَعَلَ النَّارَ مَثْوَاهُمْ وَ بِیْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ وَ بِیْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ. (مزار، ص: ۱۴۲, س:۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی جَعَلَ النَّارَ مَثْوَاهُمْ وَ بِیْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ وَ بِیْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ. (مزار، ص: ۱۴۲, س:۴)
اَللّهُمَّ اَنْتَ الْوَلِیُّ الْمُرْشِدُ، وَ الْغَنِیُّ الْمُرْفِدُ، وَ الْعَوْنُ الْمُوَیِّدُ، الرّاحِمُ الْغَفُورُ، وَ الْعاصِمُ الْمُجیرُ، وَ الْقاصِمُ الْمُبیرُ، وَ الْخالِقُ الْحَکیمُ، وَ الرّازِقُ الْکَریمُ، وَ السّابِقُ الْقَدیمُ. (سجادیه، ص: ۴۳۶, س:۹)
بِساحَتِکَ تَحُطُّ رِحالُ الرّاجینَ، وَ بِعَرْصَتِکَ تَقِفُ آمالُ الْمُسْتَرْفِدینَ، فَلا تُقابِلْ آمالَنا بِالتَّخْییبِ وَ الْاِیاسِ، وَ لَا تُلْبِسْنا سِرْبالَ الْقُنُوطِ وَ الْاِبْلاسِ. (سجادیه، ص: ۴۰۹, س:۱۰)
فَامْنَعْنا بِعِزَّتِکَ مِنْ شَرِّ عِبَادِکَ، وَ اَغْنِنا عَنْ غَیْرِکَ بِاِرْفادِکَ. (سجادیه، ص: ۳۰, س:۱۰)
وَ امْنَعْنَا بِعِزِّکَ مِنْ عِبَادِکَ، وَ اَغْنِنَا عَنْ غَیْرِکَ بِاِرْفَادِکَ، وَ اسْلُکْ بِنَا سَبیلَ الْحَقِّ بِاِرْشَادِکَ. (سجادیه، ص: ۴۷, س:۹)
وَ اکْفُفْ عَنْهُمْ بَاْسَ مَنْ نَصَبَ الْخِلَافَ عَلَیْکَ وَ تَمَرَّدَ بِمَنْعِکَ عَلَی رُکُوبِ مُخَالَفَتِکَ وَ اسْتَعَانَ بِرِفْدِکَ عَلَی فَلِّ حَدِّکَ وَ قَصَدَ لِکَیْدِکَ بِاَیْدِکَ وَ وَسِعْتَهُ حِلْماً لِتَاْخُذَهُ عَلَی جَهْرَةٍ اَوْ تَسْتَاْصِلَهُ عَلَی غِرَّةٍ. (مهدویه، ص: ۳۲۷, س:۱۰)
فَنَظَرْتُ فَاِذَا لَیْسَ لِی رَافِدٌ وَ لَا ذَابٌّ وَ لَا مُسَاعِدٌ اِلَّا اَهْلُ بَیْتِی فَضَنَنْتُ بِهِمْ عَنِ الْمَنِیَّةِ. (علویه، ص: ۵۴۱, س:۴)
وَ لَوْ رَفَدَنِی عَلَی قَدْرِ ذِکْرِ نِعَمِکَ عَلَیَّ جَمِیعُ الْعَالَمِینَ مِنَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ، لَمَا قَدَرْتُ وَ لَا هُمْ عَلَی ذَلِکَ. (حسینیه، ص: ۱۴۱, س:۱۵)
شَرَطْتَ عَلَیْهِمُ (اَوْلِیَایِکَ) الزُّهْدَ فِی دَرَجَاتِ هَذِهِ الدُّنْیَا الدَّنِیَّةِ ... وَ عَلِمْتَ مِنْهُمُ الْوَفَاءَ بِهِ ... وَ اَهْبَطْتَ عَلَیْهِمْ مَلَایِکَتَکَ وَ کَرَّمْتَهُمْ بِوَحْیِکَ وَ رَفَدْتَهُمْ بِعِلْمِکَ، وَ جَعَلْتَهُمُ الذَّرِیعَةَ اِلَیْکَ، وَ الْوَسِیلَةَ اِلَی رِضْوَانِکَ. (مهدویه، ص: ۳۱۱, س:۱۴)
اللَّهُمَّ اَعْلِ الْحَقَّ وَ اسْتَنْقِذِ الْخَلْقَ وَ امْنُنْ عَلَیْنَا بِالنَّجَاةِ وَ اهْدِنَا لِلْاِیمَانِ وَ عَجِّلْ فَرَجَنَا بِالْقَایِمِ عجّل الله تعالی فرجه وَ اجْعَلْهُ لَنَا رِدْءاً وَ اجْعَلْنَا لَهُ رِفْداً. (مزار، ص: ۲۰۱, س:۴)
اِلَهی حَرَمَنی کُلُّ مَسْوُولٍ رِفْدَهُ، وَ مَنَعَنی کُلُّ مَاْمُولٍ ما عِنْدَهُ. (سجادیه، ص: ۴۸۶, س:۹)
وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الرُّوحِ الْمَکْنُونِ الْمَخْزُونِ الْحَیِّ الْحَیِّ الْحَیِّ وَ بِهِ، وَ بِهِ، وَ بِهِ، وَ بِکَ وَ بِکَ، وَ بِکَ اَلَّا تَحْرِمَنِی رِفْدَکَ وَ فَوَایِدَ کَرَامَاتِکَ. (علویه، ص: ۲۴۳, س:۱۴)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ فَوَایِدِهِ وَ نَایِلِه وَ فَوَاضِلِهِ وَ جَوَایِزِهِ، فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۳)
اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ عَطَایَاهُ فَاِنَّ اِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایزِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ فَوَاضِلِکَ وَ عَطَایَاکَ. (باقریه، ص: ۶۶, س:۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ طَلَبِ جَوَایِزِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ فَلَا تُخَیِّبِ الْیَوْمَ رَجَایِی. (باقریه، ص: ۶۶, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَتْ وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ. (باقریه، ص: ۶۷, س:۵)
اِلَهِی وَ سَیِّدِی مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةِ مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ .... (صادقیه، ص: ۳۵۹, س:۱۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ جَایِزَتِکَ وَ فَوَاضِلِکَ. (صادقیه، ص: ۶۲۸, س:۸)
اللَّهُمَّ مَنْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ، رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَوَایِزِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ. (هادویه، ص: ۱۷۸, س:۳)
اللَّهُمَّ بِکَ اَصُولُ عَلَی الْاَعْدَاءِ، وَ بِکَ اَرْجُو وَلَایَةَ الْاَحِبَّاءِ، مَعَ مَا لَا اَسْتَطِیعُ اِحْصَاءَهُ، وَ لَا تَعْدِیدَهُ مِنْ فَوَایِدِ فَضْلِکَ وَ اَصْنَافِ رِفْدِکَ وَ اَنْوَاعِ رِزْقِکَ. (علویه، ص: ۲۴۱, س:۱۰)
اللَّهُمَّ فَاَذِقْنِی مِنْ عَوْنِکَ وَ تَاْیِیدِکَ وَ تَوْفِیقِکَ وَ رِفْدِکَ. (علویه، ص: ۵۰۷, س:۴)
فَاِلَیْکَ یَا اِلَهِی کَانَتْ تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ مَعْرُوفِکَ، وَ نَایِلِکَ وَ جَوَایِزِکَ، فَلَا تُخَیِّبْنِی مِنْ ذَلِکَ، یَا مَنْ لَا یَخِیبُ عَلَیْهِ مَسْاَلَةُ السَّایِلِ، وَ لَا تَنْقُصُهُ عَطِیَّةُ نَایِلٍ. (فاطمیه، ص: ۴۶, س:۱۵)
اِلَهِی مَنْ اَحْسَنَ فَبِرَحْمَتِکَ، وَ مَنْ اَسَاءَ فَبِخَطِییَتِهِ، فَلَا الَّذِی اَحْسَنَ اسْتَغْنَی عَنْ رِفْدِکَ وَ مَعُونَتِکَ، وَ لَا الَّذِی اَسَاءَ اسْتَبْدَلَ بِکَ وَ خَرَجَ مِنْ قُدْرَتِکَ. (حسنیه، ص: ۸۷, س:۱۱)
اللّهُمَّ اِنّی اَخْلَصْتُ بِانْقِطاعی اِلَیْکَ، وَ اَقْبَلْتُ بِکُلّی عَلیْکَ، وَ صَرَفْتُ وَجْهی عَمَّنْ یَحْتاجُ اِلَی رِفْدِکَ، وَ قَلَبْتُ مَسْاَلَتی عَمَّنْ لَمْ یَسْتَغْنِ عَنْ فَضْلِکَ. (سجادیه، ص: ۱۴۴, س:۸)
اَللّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوَفادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجاءَ رِفْدِه وَ نَوافِلِه وَ طَلَبَ نَیْلِه وَ جایِزَتِه، فَاِلَیْکَ یا مَوْلایَ کَانَتِ الْیَوْمَ تَهْیِیَتی وَ تَعْبِیَتی وَ اِعْدادی وَ اسْتِعْدادی رَجاءَ عَفْوِکَ وَ رِفْدِکَ وَ طَلَبَ نَیْلِکَ وَ جایِزَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۰, س:۱۱)
اَتَیْتُکَ طامِعاً فی اِحْسانِکَ راغِباً فِی امْتِنانِکَ مُسْتَسْقِیاً وابِلَ طَوْلِکَ مُسْتَمْطِراً غَمامَ فَضْلِکَ طالِباً مَرْضاتَکَ قاصِداً جَنابَکَ وارِداً شَریعَةَ رِفْدِکَ مُلْتَمِساً سَنِیَّ الْخَیْراتِ مِنْ عِنْدِکَ وافِداً اِلَی حَضْرَةِ جَمالِکَ مُریداً وَجْهَکَ طارِقاً بابَکَ مُسْتَکیناً لِعَظَمَتِکَ وَ جَلالِکَ. (سجادیه، ص: ۴۰۸, س:۱۴)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ عَطَایَاهُ فَاِنَّ اِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایزِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ فَوَاضِلِکَ وَ عَطَایَاکَ. (باقریه، ص: ۶۶, س:۲)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ وَ تَعَبَّاَ وَ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ طَلَبِ جَوَایِزِهِ وَ فَوَاضِلِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ فَلَا تُخَیِّبِ الْیَوْمَ رَجَایِی. (باقریه، ص: ۶۶, س:۱۱)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ فِی هَذَا الْیَوْمِ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَتْ وِفَادَتِی وَ تَهْیِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ وَ نَوَافِلِکَ. (باقریه، ص: ۶۷, س:۶)
اللَّهُمَّ مَنْ تَهَیَّاَ اَوْ تَعَبَّاَ اَوْ اَعَدَّ اَوِ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَایِزَتِهِ وَ نَوَافِلِهِ وَ فَوَاضِلِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی تَهْیِیَتِی وَ تَعْبِیَتِی وَ اِعْدَادِی وَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ نَوَافِلِکَ وَ جَایِزَتِکَ وَ فَوَاضِلِکَ. (صادقیه، ص: ۶۲۸, س:۹)
اللَّهُمَّ مَنْ اَعَدَّ وَ اسْتَعَدَّ لِوِفَادَةٍ اِلَی مَخْلُوقٍ، رَجَاءَ رِفْدِهِ وَ جَوَایِزِهِ فَاِلَیْکَ یَا سَیِّدِی کَانَ اسْتِعْدَادِی رَجَاءَ رِفْدِکَ وَ جَوَایِزِکَ. (هادویه، ص: ۱۷۸, س:۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَمْ یَتَّخِذْ وَلَداً، فَیَکُونَ مَوْرُوثاً وَ لَمْ یَکُنْ لَهُ شَرِیکٌ فِی الْمُلْکِ، فَیُضَادَّهُ فِیمَا ابْتَدَعَ، وَ لَا وَلِیٌّ مِنَ الذُّلِ، فَیُرْفِدَهُ فِیمَا صَنَعَ. (حسینیه، ص: ۱۳۳, س:۱۵)
اَحْمَدُهُ جاهِراً بِحَمْدِه، شاکِراً لِرِفْدِه، حَمْدَ مُوَفَّقٍ لِرُشْدِه، واثِقٍ بِوَعْدِه، لَهُ الشُّکْرُ الدّایِمُ، وَ الاَمْرُ اللّازِمُ. (سجادیه، ص: ۴۳۶, س:۴)